انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ما فوائد حبة البركة للرضع؟

فريق مقال للكتابةسنتين

غريزة الأم هي مواساة طفلها الباكي. من الطبيعي أن تتمنى الأمهات أن يتوقف أطفالهن عن البكاء. تقدم العديد من الأمهات أعشابًا، مثل حبة البركة، للمساعدة في تهدئة أطفالهن. هل هذه الأعشاب آمنة؟ تتناول هذه المقالة على موقع فتكات الأسئلة المتعلقة بنبات حبة البركة، واستخداماتها، والآثار الجانبية المرتبطة بها.

فوائد حبة البركة للرضع

مضاد حيوي طبيعي

  • حبة البركة، والمعروفة أيضًا باسم الحبة السوداء، من الأعشاب التي استخدمت في علاج العديد من الأمراض، وخاصة أمراض الجهاز التنفسي. كما يستخدم في الأطعمة والمخبوزات وغيرها لإعطاء نكهة مميزة. لحبة البركة فوائد عديدة للرضع.
  • حبة البركة هي واحدة من الأعشاب التي تشتهر في الطب البديل لها فوائد صحية متعددة، وقد استخدمت في علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية والإسهال وغيرها من الأمراض.
  • وجدت الدراسات أن حبة البركة لها خصائص مضادة للبكتيريا، وتقضي على البكتيريا التي تسبب العديد من أمراض الطفولة الشائعة، مثل التهابات الأذن والالتهاب الرئوي وغيرها.
  • ليس من الضروري إدخال الأعشاب إلى الرضيع قبل إتمام ستة أشهر. أما بالنسبة لحبة البركة فلا توجد دراسات عن العمر المناسب لإعطائها للطفل، لذلك من المهم استشارة الطبيب، ويجب عدم إعطاء زيت حبة البركة للأطفال دون سن الخامسة قبل استشارة الطبيب.

علاج مشكلات الأنف التحسسية

  • تدليك الصدر بزيت الحبة السوداء يخفف من أعراض حساسية الصدر واحتقانه، ويمنع سيلان الأنف والعطس اللذين يميزان التهاب الأنف التحسسي.
  • مثل أي أعشاب أخرى، يجب تقديم حبة البركة للأطفال بكميات معتدلة لتجنب أي ضرر محتمل. على حسب دراسات علمية تؤكد أن حبة البركة تساعد في إبطاء تجلطات الدم. هذا قد يؤدي إلى اضطرابات النزيف إذا تم تناوله بكميات كبيرة.
  • قد تسبب ردود فعل تحسسية لدى بعض الأطفال، وقد تطور لديهم ردود فعل تحسسية عند تناول حبة البركة. لذلك من المهم مراقبة الطفل بعد تقديمه.
  • من المهم تجنب تقديم زيت الحبة السوداء تحت أي ظرف من الظروف للرضع، وإضافة البذور إلى الأطعمة بكميات معتدلة. في البداية، يجب أن يكون كافياً توفير ملعقتين صغيرتين من الحبة السوداء لمدة ثلاثة أيام للتأكد من عدم وجود تفاعلات حساسية، ثم زيادة الكمية تدريجياً.

تخفيف الربو

  • الاستهلاك المنتظم من مغلي حبة البركة يمنع ظهور النوبات المفاجئة، ويحسن أعراض الربو، ويحسن وظائف الجهاز التنفسي بشكل عام.
  • ولكن قد يؤدي تناول حبة البركة بكميات كبيرة إلى انخفاض ملحوظ في مستوى السكر في الدم. مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة على الطفل.

تحسين الرؤية

  • تساعد حبة البركة في تحسين النظر وتمنع الأطفال الرضع من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين. والسبب في كونه مصدر جيد للعديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين أ المرتبط بصحة البصر.
  • كما يمكن أيضًا إضافة حبة البركة إلى الأطعمة حيث يمكن إضافة بذور حبة البركة إلى الأطعمة التي يأكلها الطفل. لكن من الأفضل الانتظار حتى يبلغ من العمر عامًا واحدًا لأنه قد لا يكون قادرًا على البلع جيدًا. ثم يمكنك إضافته إلى السلطات والمخبوزات، ويمكن أيضًا إضافته مطحونًا إلى الأطعمة بكميات معتدلة.

مسكن للآلام

  • لقد ثبت أن زيت حبة البركة، سواء تم استخدامه موضعيًا أو مضافًا إلى الأطعمة، قد يتفوق على عقار الاسيتامينوفين في تقليل الألم.
  • يمكن أيضاً وضع زيت حبة البركة على صدر الطفل لتقليل أعراض حساسية الصدر والسعال واحتقان الأنف.
مضاد حيوي طبيعي
حبة البركة والمعروفة أيضا باسم الحبة السوداء من الأعشاب التي استخدمت في علاج العديد من الأمراض وخاصة أمراض الجهاز التنفسي كما يستخدم في الأطعمة والمخبوزات وغيرها لإعطاء نكهة مميزة لحبة البركة فوائد عديدة للرضع حبة البركة هي واحدة من الأعشاب التي تشتهر في الطب البديل لها فوائد صحية متعددة وقد استخدمت في علاج العديد من الأمراض بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية والإسهال وغيرها من الأمراض وجدت الدراسات أن حبة البركة لها خصائص مضادة للبكتيريا وتقضي على البكتيريا التي تسبب العديد من أمراض الطفولة الشائعة مثل التهابات الأذن والالتهاب الرئوي وغيرها ليس من الضروري إدخال الأعشاب إلى الرضيع قبل إتمام ستة أشهر أما بالنسبة لحبة البركة فلا توجد دراسات عن العمر المناسب لإعطائها للطفل لذلك من المهم استشارة الطبيب ويجب عدم إعطاء زيت حبة البركة للأطفال دون سن الخامسة قبل استشارة الطبيب
علاج مشكلات الأنف التحسسية
تدليك الصدر بزيت الحبة السوداء يخفف من أعراض حساسية الصدر واحتقانه ويمنع سيلان الأنف والعطس اللذين يميزان التهاب الأنف التحسسي مثل أي أعشاب أخرى يجب تقديم حبة البركة للأطفال بكميات معتدلة لتجنب أي ضرر محتمل على حسب دراسات علمية تؤكد أن حبة البركة تساعد في إبطاء تجلطات الدم هذا قد يؤدي إلى اضطرابات النزيف إذا تم تناوله بكميات كبيرة قد تسبب ردود فعل تحسسية لدى بعض الأطفال وقد تطور لديهم ردود فعل تحسسية عند تناول حبة البركة لذلك من المهم مراقبة الطفل بعد تقديمه من المهم تجنب تقديم زيت الحبة السوداء تحت أي ظرف من الظروف للرضع وإضافة البذور إلى الأطعمة بكميات معتدلة في البداية يجب أن يكون كافيا توفير ملعقتين صغيرتين من الحبة السوداء لمدة ثلاثة أيام للتأكد من عدم وجود تفاعلات حساسية ثم زيادة الكمية تدريجيا
تخفيف الربو
الاستهلاك المنتظم من مغلي حبة البركة يمنع ظهور النوبات المفاجئة ويحسن أعراض الربو ويحسن وظائف الجهاز التنفسي بشكل عام ولكن قد يؤدي تناول حبة البركة بكميات كبيرة إلى انخفاض ملحوظ في مستوى السكر في الدم مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة على الطفل
تحسين الرؤية
تساعد حبة البركة في تحسين النظر وتمنع الأطفال الرضع من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والسبب في كونه مصدر جيد للعديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين أ المرتبط بصحة البصر كما يمكن أيضا إضافة حبة البركة إلى الأطعمة حيث يمكن إضافة بذور حبة البركة إلى الأطعمة التي يأكلها الطفل لكن من الأفضل الانتظار حتى يبلغ من العمر عاما واحدا لأنه قد لا يكون قادرا على البلع جيدا ثم يمكنك إضافته إلى السلطات والمخبوزات ويمكن أيضا إضافته مطحونا إلى الأطعمة بكميات معتدلة
مسكن للآلام
لقد ثبت أن زيت حبة البركة سواء تم استخدامه موضعيا أو مضافا إلى الأطعمة قد يتفوق على عقار الاسيتامينوفين في تقليل الألم يمكن أيضا وضع زيت حبة البركة على صدر الطفل لتقليل أعراض حساسية الصدر والسعال واحتقان الأنف

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد