تنظيف العين من الشوائب

By Hebaa

تنظيف العين بالماء و الملح 2018 - تنظيف العين بالعسل 2018 - افضل غسول للعين 2018 - طريقة تنظيف العين... "تنظيف العين من الشوائب" by Hebaa, written on 12-07-2017
تنظيف العين بالماء و الملح 2018 - تنظيف العين بالعسل 2018 - افضل غسول للعين 2018 - طريقة تنظيف العين...

تنظيف العين من الشوائب

بقلم :

تنظيف العين بالماء و الملح 2018 – تنظيف العين بالعسل 2018 – افضل غسول للعين 2018 – طريقة تنظيف العين من الاحمرار 2018

جسم الإنسان يتكون من عدد من الاعضاء المختلفة و من المعروف أن كل عضو له الفائدة الخاصة به , الله سبحانه و تعالي خلق لنا كل هذه الأعضاء كي تساعدنا في القيام بالعديد من المهام المختلفة و لذا فأقل واجب من الممكن أن نقدمه لأجسامنا و لتلك الأعضاء أن نقوم بتقديم لها العناية و الاهتمام الخاص بها , و الجدير بالذكر أن كل عضو من أعضاء الجسم له الوظيفة المختلفة الخاصة به و له طريقة العناية الخاصة به أيضا حيث أن طرق العناية و الاهتمام بالجسم تختلف من عضو لآخر .

و أما في هذا المقال فإننا نخص بالذكر أحد أهم أعضاء جسم الإنسان و هو العين , و لعل العين هي العضو المسئول عن حاسة البصر و التي تجعلنا جميعا ندرك و نري ما حولنا من أشياء مختلفة و نكون قادرين علي التمييز بين الألوان و الأشكال المتعددة , العين هي عضو مكون من عدد من الخلايا الكثيرة و التي تنتج لنا في النهاية العين , و تم التأكيد علي أن العين عبارة عن مجموعة من  الطبقات مثل القرنية و شبكية العين و غيرها , و هناك ما يحفظ العين من الخارج مثل جفن العين و الرموش أيضا , و هذا حيث أن جفن العين يحميها من التعرض لأي أخطار خارجية و الرموش تعمل علي حمايتها و تنقية الهواء من الشوائب و  الأتربة التي من الممكن أن تصيب العين و تتراكم بداخلها , و هذا الي جانب العظام المحاطه بالعين و التي لها فائدة كبيرة جدا في حماية العين من أي اصطدام قد يحدث لها و يؤثر عليها بشكل سلبي كبير .

و هذا ليس فقط بل أنه من المعروف أن العين من أهم أعضاء جسم الإنسان ذات حساسية كبيرة , و لذا وجب الاهتمام بها بشكل كبير و سليم أكثر من الأعضاء الأخري التي من الممكن أن يطول الوقت لمعاودة تقديم لها الاهتمام , و في هذا السياق فمن المعروف أن العين من الممكن أن تصاب بالعديد من الامراض المختلفة , و لكن  الآن و مع تطور الطب الحديث أصبح الأمر أكثر دقة و أكثر اهتماما بالعين علي وجه التحديد و هذا أي أن تم انتشار العديد من المراكز الطبية المتخصصة فقط في العناية بالعين و تقديم الخدمات الطبية المختلفة و المتميزة فيها .

طول النظر أو قصره و الضعف العام في النظر من أكبر المشاكل التي تواجه العين بالإضافة الي تكون المياة علي العين و التي تؤدي الي ضعف النظر بشكل كبير و لكن في هذا الأمر يحتاج الشخص الي التدخل الجراحي و المتابعة الفورية مع الطبيب حتي لا يحدث أي تطورات قد تضر بالعين أكثر و أكثر الي أن يصبح من الصعب إيجاد الحل المناسب لها .

و الجدير بالذكر أن الفترة الأخيرة الماضية شاع فيها ظهور عمليات الليزك أو التي تسمي بعمليات تصحيح النظر , و هي من أشهر العمليات الخاصة بالعين في تلك الفترة و التي تساعد علي إعادة و تصحيح النظر مرة أخري و الاستغناء بشكل تام عن ارتداء النظارة , و لكن تلك الأنواع من العمليات تم التأكيد علي أنها تحتاج الي الوصول الي سن معين كي يتم إجراؤها للفرد كما أنها مكلفة بعض الشئ و خاصة في الحالات المتأخرة نسبيا .

و أما نحن و أنتم زوارنا الكرام فبكل سهولة من الممكن تقديم الرعاية و العناية الكاملة للعين في المنزل و محاولة الاهتمام بها كي لا يحدث لها أي أمراض و مشاكل تضطر في النهاية الي المتابعة مع الطبيب المتخصص في طب العيون , و عن الطرق التي يتم من خلالها تقديم العناية الكاملة للعين فهي سهلة و بسيطة جدا و لا تحتاج الي أي وقت أو مجهود شرط المواظبة علي فعلها فقط .

و في المقالات السابقة فقد عرضنا لكم زورانا الكرام بعض المواد الطبيعية التي من الممكن استخدامها في تنظيف العين من أي شوائب و أتربة من الممكن أن تتراكم بداخلها و تصيبها بالعديد من المشكلات و خاصة أن العين من الأعضاء الأكثر حساسية و أي من الأشياء البسيطة تؤثر عليها بشكل سلبي علي الفور , و لعل من أهم تلك المواد التي قمنا بعرضها من قبل هي استخدام الماء و الملح في تنظيف العين و استخدام ميدليات الشاي أيضا بالإضافة الي استخدام العسل الأبيض في علاج العين و شفاؤها من العديد من الأمراض المختلفة .

و أما في هذا المقال فإننا سوف نعرض لكم عدد من الطرق المختلفة التي يمكنكم من خلالها تقديم العناية الكاملة للعين و الحفاظ عليها و تنظيفها من الشوائب التي تتراكم بداخلها , و هذا فإن الشوائب التي من الممكن أن تتراكم في العين هي عبارة عن مجموعة من العوامل الخارجية التي من الممكن أن تصيب العين في فترات النهار علي وجه التحديد و لعل أهمها الغبار و الأتربة و أي من الأجسام الغريبة التي من المممن أن تكون متطايرة في الجو , و أما تراكم كل هذه الشوائب داخل العين من الممكن أن يعرضها الي بعض المشاكل البسيطة و هي احمرار العينين و التهاب الملتحمة و الجفون أيضا بالإضافة الي أنه من الممكن أن يظهر بعض الحبوب أعلي أو أسفل الجفون و التي تسبب مشاكل كبيرة و قد يحتاج الأمر الي الذهاب الي الطبيب .

و اما عن طريقة تنظيف العين من الشوائب فسوف نعرض لكم مجموعة من الخطوات كالتالي :

1- في البداية لابد من تنظيف الأيدي جيدا حتي لا يكون بها أي تراكم يؤثر علي العين .

2- نقوم بإحضار قطع من القطن الصغيرة و نغمسها في الماء البارد و نقوم بالبدأ في مسح العين جيدا من الداخل أولا للتخلص من أي شوائب تكون متعلقة داخل العين , و نقوم بشد أو سحب الجفن السفلي و التنظيف جيدا حتي نضمن خروج مختلف الشوائب و أننا لم نترك أي آثار لها داخل العين .

3- بعد الانتهاء من تلك المرحلة و التي تعتبر من أهم مراحل تنظيف العين نقوم بإحضار قطعتين من القطن و وضعهم في الماء البارد و نقوم بوضعهم علي العين و الانتظار لعدد من الدقائق القليلة و ذلك كي يحدث هدوء للعين من أي تهيج حدث لها أثناء التنظيف .

4- و هنا جاء وقت عمل حمام للعين , و هذا من الممكن أن يتم باستخدام ماء الودر أو من الممكن أن نقوم بتطبيق أكياس الشاي الباردة التي تقدم افادة كبيرة للعين و تعمل علي تهدئتها بشكل كبير .

5- و بعد الانتهاء من الممكن شاء كريم أو جيل لتنظيف العين من الصيدلية و القيام بوضعه بعد الانتهاء من تنظيف العين و ذلك من خلال تطبيقه حول العين و حمل مساج بحركات دائرية حولها .

انتهينا بذلك من خطوات تنظيف العين و كما رأيتهم أنها مجموعة سهلة جدا و بسيطة من الخطوات و لن تحتاج منكم لأي نوع من الجهد و تضييع الوقت .

الكلمات المفتاحية

العين تنظيف العين نصائح

المواضيع الاكثر مشاهدة