انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

شهر العسل في جدة

فريق مقال للكتابة3 سنوات

مدينة جدة هي واحدة من أفضل المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية. وذلك لأنها تتمتع بالكثير من المعالم السياحية التي تجذب الأنظار، مع وجود أفضل الشواطئ الممتدة علي البحر الأحمر. ولذلك يأتي عدد كبير من الناس لقضاء أفضل شهر العسل في جدة.

بالإضافة إلي ذلك تتيح مدينة جدة أفضل الفنادق للاستمتاع بأفضل وأفخم الفنادق للحصول علي الراحة التامة بين الطبيعة. كما أن جميع الفنادق مجهزة بأفضل الغرف والأجنحة لاستقبال العروسين.

أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في جدة

تعتبر مدينة جدة واحدة من أفضل المدن السياحية التي تتمتع بوجود مجموعة متنوعة من المعالم السياحية. حيث يأتي لها عدد كبير من المتزوجين حديثاً لقضاء شهر عسل متميز. ولذلك سوف نتعرف على أفضل وأهم المعالم السياحية في مدينة جدة، وتتمثل أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في جدة فيما يلي:

نافورة الملك فهد

تعد نافورة الملك فهد من أهم المعالم السياحية في جدة. حيث أنها تقع أمام شواطئ المدينة فهي تقع تحديداً عند الشاطئ الغربي للبحر الأحمر. كما تعتبر نافورة الملك فهد من أطول النوافير حول العالم. فقد تم إنشائها على طراز نافورة “Jet d’Eau” في جنيف في سويسرا. وتم إضاءة النافورة بأكثر من 500 ضوء كشاف شديد التوهج خلال الليل، كما أنها تضخ المياه بشكل قوي وسريع يصل إلى 233 ميلًا في الساعة.

كورنيش جدة

تطل مدينة جدة علي ساحل البحر الأحمر كما يمتد كورنيش جدة على طول هذا الساحل. فهو يعتبر من أفضل الأماكن التي يستمتع بها العروسين. وذلك لأنهم يتمتعون بأفضل الأجواء الرومانسية التي يوفرها الكورنيش مع وجود أفضل المشاهد الخلابة للبحر الأحمر. ويوفر كورنيش جدة الكثير من الخدمات لحصول الزائرين علي أعلى مستويات الراحة. فيوجد العديد من المقاهي، والمطاعم.

مطاعم

تعد المطاعم في جدة من أفضل خيارات الوجهات السياحية في جدة للعروسين. حيث أنها تحتوي على مئات المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات من جميع أنحاء العالم.

شهر العسل في جدة

شهر العسل في جدة

شواطئ جدة

تعتبر شواطئ جدة هي الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل في جدة. حيث أنها تقدم أفضل المناظر الخلابة والمتميزة لاستمتاع العروسين مع وجود أفضل الأجواء الرومانسية علي شواطئ البحر الأحمر. كما انها توفر الكثير من الأنشطة الترفيهية للاستمتاع بقضاء فترة الإقامة في جدة، ومنها: صيد الأسماك، الغوص، التلزج علي الماء. ومن أفضل شواطئ جدة الآتي:

  • شاطئ درة العروس.
  • شاطئ الرمال الفضية.
  • منتجع وشاطئ إيندجو.
  • شاطئ المرجان جدة.
  • شاطئ النخيل.

مراكز التسوق

تتميز مدينة جدة بأنها عاصمة اقتصادية وسياحية. حيث يأتي العروسين لقضاء أفضل شهر عسل والتمتع بشراء العديد من الأغراض من خلال مراكز التسوق. فتتمتع مدينة جدة بوجود الكثير من مراكز التسوق الممتعة التي تشمل الكثير من المطاعم، والمقاهي. ومن أفضل مراكز التسوق التي تتميز بها مدينة جدة:

  • رد سي مول.
  • جدة مول.
  • مول العرب.
  • ستارز افينيو مول.
  • عزيز مول.
  • صيرفي ميجا مول.
  • الياسمين مول.
  • الأندلس مول.
  • مول حراء.
  • السلام مول.

أفضل فنادق شهر العسل في جدة

توفر مدينة جدة العديد من أفضل وأفخم الفنادق لإقامة العروسين أفضل شهر عسل. بالإضافة إلى أنها توفر العديد من الخدمات والمميزات لحصول العروسين على أفضل الأجواء الرومانسية خلال فترة إقامتهم في جدة. كما أن الفنادق والمنتجعات الموجودة في جدة بها الكثير من الأجنحة والغرف المجهزة لاستقبال العروسين، مع وجود أفضل الإطلالات الطبيعية التي تجذب الأنظار. وتتمثل أفضل فنادق شهر العسل في جدة فيما يلي:

شهر العسل في جدة

شهر العسل في جدة

نوفوتيل جدة

يقع فندق نوفوتيل جدة في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز. حيث أنه يقع بالقرب من مناطق الجذب الترفيهي ومناطق التسوق الفاخرة التي تميز مدينة جدة. ويحتوي الفندق على عدد كبير من الغرف والأجنحة المميزة والمجهزة لإقامة العروسين، حيث أنها تتكون من تكيف، تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، ماكينة صنع القهوة والشاي، وجود ميني بار مزود بجميع اللوازم، وجود حمام خاص مع حوض استحمام ولوازم الاستحمام المجانية. علاوة علي ذلك تحتوي جميع الغرف على  شبكة واي فاي مجانية عالية السرعة. كما يقدم الفندق الكثير من الخدمات، والتي تتمثل في: موقف سيارات مجاني، مراكز لياقة بدنية، مناطق مخصصة للتنزهات، وجود أفضل المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العالمية. وقد تبدأ أسعار الغرف في الفندق من 200 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق روز وود جدة

يقع فندق روزوود جدة في شارع الكورنيش على البحر الأحمر. وتم تصميم الفندق بأحدث التقنيات حيث أصبح من أفضل الفنادق بالرياض لإقامة العروسين. ويتميز الفندق بتصميمة المذهل الذي يتناسب مع كل الأذواق والاحتياجات الراقية لرجال الأعمال. كما أنه يوفر الكثير من الأجواء الرومانسية التي تناسب قضاء شهر العسل في جدة.

علاوة على ذلك تحتوي غرف الفندق على تلفزيون بشاشات مسطحة مع وجود قنوات فضائية، وتكييف الهواء، وميني بار مزود بجميع لوازم صنع الشاي والقهوة. كما أن كثير من الغرف تتمتع بوجود إطلالة مميزة علي شواطئ البحر الأحمر. وقد تبدأ أسعار الغرف من 982 ريال سعودية في الليلة.

منتجع موفنبيك النورس جدة

يجمع منتجع موفنبيك النورس جدة بين التقاليد العربية والفخامة والضيافة السويسرية. فهو قادر علي توفير أفضل الأجوار الرومانسية للعروسين لقضاء أفضل شهر عسل في جدة. ويتميز الفندق بوجود مركز للياقة البدنية، ومطعم يقدم أشهى المأكولات السويسرية. كما تحتوي جميع الغرف على مكيفات، ومطبخ صغير، وتلفزيون بشاشات مسطحة مع وجود قنوات فضائية. بالإضافة إلي غرفة معيشة منفصلة، وغلاية كهربائية، وميكروويف، وحمام خاص مع حوض استحمام. وتبلغ تكلفة حجز الغرفة  حوالي 1469 ريال سعودي في الليلة.

فندق هيلتون جدة

يقع فندق هيلتون جدة في شارع الكورنيش المطل على البحر الأحمر، حيث أنه يتمتع بوجود أفضل المناظر الطبيعية الخلابة اللافتة للأنظار. كما أن جميع الغرف تتميز بوجود مكيف هواء، وشاشة تليفزيون مسطحة مع وجود قنوات فضائية، وميني بار مجهزة بجميع لوازم وآلة لصنع الشاي والقهوة. بالإضافة إلي ذلك يقدم الفندق أفضل الأجواء الرومانسية للعروسين. ولذلك قد تبلغ تكلفة أسعار حجز الغرف حوالي 690 ريال سعودي في الليلة.

نبذة عن مدينة جدة

تعد مدينة جدة هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية. حيث إنها تتميز بإطلالتها على مياه البحر الأحمر، ويطلق عليها عروس البحر الأحمر. كما تتمتع بوجود العديد من المعالم السياحية التي يمكن العروسين الاستمتاع بها عند قضاء شهر العسل. وتعتبر مدينة جدة هي المدينة الأكثر اتساعاً بعد مدينة الرياض، حيث تبلغ تصل مساحتها حوالي 846.58 كيلو متر مربع. كما أن جدة لها أهمية سياحية كبيرة فهي تضم العديد من المرافق والمنشآت السياحية المتطورة.

موقع مدينة جدة

تقع جدة في غرب المملكة امتداداً على ساحل البحر الأحمر. حيث أنها تبتعد عن مدينة الرياض 949 كيلو متر، وتبعد عن مكة المكرمة 79 كيلو متر، كما أنها تبتعد عن المدينة المنورة بمسافة تصل إلى 420 كيلو متر.

مناخ مدينة جدة

يتأثر مناخ مدينة جدة بشكل كبير بسبب موقعها. فترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف بالإضافة إلى وجود رطوبة زائدة، فقد تصل دراجات الحرارة في فصل الصيف إلى 40 درجة مئوية. وتنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء. ويتميز مناخ مدينة جدة بوجود رياح شمالية غربية بسبب موقع المدينة على شاطئ البحر الأحمر. كما يوجد رياح جنوبية تهب علي المدينة خلال فصل الشتاء، والربيع، والخريف مع وجود ارتفاع في درجة الحرارة.

أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في جدة
تعتبر مدينة جدة واحدة من أفضل المدن السياحية التي تتمتع بوجود مجموعة متنوعة من المعالم السياحية حيث يأتي لها عدد كبير من المتزوجين حديثا لقضاء شهر عسل متميز ولذلك سوف نتعرف على أفضل وأهم المعالم السياحية في مدينة جدة وتتمثل أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في جدة فيما يلي
نافورة الملك فهد
تعد نافورة الملك فهد من أهم المعالم السياحية في جدة حيث أنها تقع أمام شواطئ المدينة فهي تقع تحديدا عند الشاطئ الغربي للبحر الأحمر كما تعتبر نافورة الملك فهد من أطول النوافير حول العالم فقد تم إنشائها على طراز نافورة “Jet d’Eau” في جنيف في سويسرا وتم إضاءة النافورة بأكثر من 500 ضوء كشاف شديد التوهج خلال الليل كما أنها تضخ المياه بشكل قوي وسريع يصل إلى 233 ميلا في الساعة
كورنيش جدة
تطل مدينة جدة علي ساحل البحر الأحمر كما يمتد كورنيش جدة على طول هذا الساحل فهو يعتبر من أفضل الأماكن التي يستمتع بها العروسين وذلك لأنهم يتمتعون بأفضل الأجواء الرومانسية التي يوفرها الكورنيش مع وجود أفضل المشاهد الخلابة للبحر الأحمر ويوفر كورنيش جدة الكثير من الخدمات لحصول الزائرين علي أعلى مستويات الراحة فيوجد العديد من المقاهي والمطاعم
مطاعم
تعد المطاعم في جدة من أفضل خيارات الوجهات السياحية في جدة للعروسين حيث أنها تحتوي على مئات المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات من جميع أنحاء العالمcaption id=attachment61402 align=aligncenter width=1000 شهر العسل في جدةcaption
شواطئ جدة
تعتبر شواطئ جدة هي الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل في جدة حيث أنها تقدم أفضل المناظر الخلابة والمتميزة لاستمتاع العروسين مع وجود أفضل الأجواء الرومانسية علي شواطئ البحر الأحمر كما انها توفر الكثير من الأنشطة الترفيهية للاستمتاع بقضاء فترة الإقامة في جدة ومنها صيد الأسماك الغوص التلزج علي الماء ومن أفضل شواطئ جدة الآتي شاطئ درة العروس شاطئ الرمال الفضية منتجع وشاطئ إيندجو شاطئ المرجان جدة شاطئ النخيل
مراكز التسوق
تتميز مدينة جدة بأنها عاصمة اقتصادية وسياحية حيث يأتي العروسين لقضاء أفضل شهر عسل والتمتع بشراء العديد من الأغراض من خلال مراكز التسوق فتتمتع مدينة جدة بوجود الكثير من مراكز التسوق الممتعة التي تشمل الكثير من المطاعم والمقاهي ومن أفضل مراكز التسوق التي تتميز بها مدينة جدة رد سي مول جدة مول مول العرب ستارز افينيو مول عزيز مول صيرفي ميجا مول الياسمين مول الأندلس مول مول حراء السلام مول
أفضل فنادق شهر العسل في جدة
توفر مدينة جدة العديد من أفضل وأفخم الفنادق لإقامة العروسين أفضل شهر عسل بالإضافة إلى أنها توفر العديد من الخدمات والمميزات لحصول العروسين على أفضل الأجواء الرومانسية خلال فترة إقامتهم في جدة كما أن الفنادق والمنتجعات الموجودة في جدة بها الكثير من الأجنحة والغرف المجهزة لاستقبال العروسين مع وجود أفضل الإطلالات الطبيعية التي تجذب الأنظار وتتمثل أفضل فنادق شهر العسل في جدة فيما يليcaption id=attachment61403 align=aligncenter width=1000 شهر العسل في جدةcaption
نوفوتيل جدة
يقع فندق نوفوتيل جدة في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز حيث أنه يقع بالقرب من مناطق الجذب الترفيهي ومناطق التسوق الفاخرة التي تميز مدينة جدة ويحتوي الفندق على عدد كبير من الغرف والأجنحة المميزة والمجهزة لإقامة العروسين حيث أنها تتكون من تكيف تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ماكينة صنع القهوة والشاي وجود ميني بار مزود بجميع اللوازم وجود حمام خاص مع حوض استحمام ولوازم الاستحمام المجانية علاوة علي ذلك تحتوي جميع الغرف على  شبكة واي فاي مجانية عالية السرعة كما يقدم الفندق الكثير من الخدمات والتي تتمثل في موقف سيارات مجاني مراكز لياقة بدنية مناطق مخصصة للتنزهات وجود أفضل المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العالمية وقد تبدأ أسعار الغرف في الفندق من 200 ريال سعودي لليلة الواحدة
فندق روز وود جدة
يقع فندق روزوود جدة في شارع الكورنيش على البحر الأحمر وتم تصميم الفندق بأحدث التقنيات حيث أصبح من أفضل الفنادق بالرياض لإقامة العروسين ويتميز الفندق بتصميمة المذهل الذي يتناسب مع كل الأذواق والاحتياجات الراقية لرجال الأعمال كما أنه يوفر الكثير من الأجواء الرومانسية التي تناسب قضاء شهر العسل في جدةعلاوة على ذلك تحتوي غرف الفندق على تلفزيون بشاشات مسطحة مع وجود قنوات فضائية وتكييف الهواء وميني بار مزود بجميع لوازم صنع الشاي والقهوة كما أن كثير من الغرف تتمتع بوجود إطلالة مميزة علي شواطئ البحر الأحمر وقد تبدأ أسعار الغرف من 982 ريال سعودية في الليلة
منتجع موفنبيك النورس جدة
يجمع منتجع موفنبيك النورس جدة بين التقاليد العربية والفخامة والضيافة السويسرية فهو قادر علي توفير أفضل الأجوار الرومانسية للعروسين لقضاء أفضل شهر عسل في جدة ويتميز الفندق بوجود مركز للياقة البدنية ومطعم يقدم أشهى المأكولات السويسرية كما تحتوي جميع الغرف على مكيفات ومطبخ صغير وتلفزيون بشاشات مسطحة مع وجود قنوات فضائية بالإضافة إلي غرفة معيشة منفصلة وغلاية كهربائية وميكروويف وحمام خاص مع حوض استحمام وتبلغ تكلفة حجز الغرفة  حوالي 1469 ريال سعودي في الليلة
فندق هيلتون جدة
يقع فندق هيلتون جدة في شارع الكورنيش المطل على البحر الأحمر حيث أنه يتمتع بوجود أفضل المناظر الطبيعية الخلابة اللافتة للأنظار كما أن جميع الغرف تتميز بوجود مكيف هواء وشاشة تليفزيون مسطحة مع وجود قنوات فضائية وميني بار مجهزة بجميع لوازم وآلة لصنع الشاي والقهوة بالإضافة إلي ذلك يقدم الفندق أفضل الأجواء الرومانسية للعروسين ولذلك قد تبلغ تكلفة أسعار حجز الغرف حوالي 690 ريال سعودي في الليلة
نبذة عن مدينة جدة
تعد مدينة جدة هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية حيث إنها تتميز بإطلالتها على مياه البحر الأحمر ويطلق عليها عروس البحر الأحمر كما تتمتع بوجود العديد من المعالم السياحية التي يمكن العروسين الاستمتاع بها عند قضاء شهر العسل وتعتبر مدينة جدة هي المدينة الأكثر اتساعا بعد مدينة الرياض حيث تبلغ تصل مساحتها حوالي 84658 كيلو متر مربع كما أن جدة لها أهمية سياحية كبيرة فهي تضم العديد من المرافق والمنشآت السياحية المتطورة
موقع مدينة جدة
تقع جدة في غرب المملكة امتدادا على ساحل البحر الأحمر حيث أنها تبتعد عن مدينة الرياض 949 كيلو متر وتبعد عن مكة المكرمة 79 كيلو متر كما أنها تبتعد عن المدينة المنورة بمسافة تصل إلى 420 كيلو متر
مناخ مدينة جدة
يتأثر مناخ مدينة جدة بشكل كبير بسبب موقعها فترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف بالإضافة إلى وجود رطوبة زائدة فقد تصل دراجات الحرارة في فصل الصيف إلى 40 درجة مئوية وتنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء ويتميز مناخ مدينة جدة بوجود رياح شمالية غربية بسبب موقع المدينة على شاطئ البحر الأحمر كما يوجد رياح جنوبية تهب علي المدينة خلال فصل الشتاء والربيع والخريف مع وجود ارتفاع في درجة الحرارة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد