طريقة تنظيف السجاد بالصور

.
21 نوفمبر, 2017 7:47 م Admin Hala
.

طريقة تنظيف السجاد بالصور

طريقة غسيل السجاد علي الناشف 2018 – تنظيف السجاد بالملح الخشن 2018 – طريقة غسيل السجاد بالمنزل 2018 – طريقة تنظيف السجاد بالخل 2018 

الكثير منا لديه الكثير من السجاد في منزله وهذا السجاد له الكثير من الوظائف حيث انه يعمل في بعض الأحيان كمانع للانزلاق وأيضا يعطي شكل مميز وجميل بالنسبة إلى منزلك نظرا لأنه يتوافر بالكثير من الألوان المختلفة والجذابة والتي تتلائم مع جميع انواع الأثاث الذي تقتنية.

  • ولكن مع زيادة معدل الحركة على السجاد بوتيرة سريعه وكبيرة، يؤدى ذلك إلى التقاط السجاد للكثير من الأتربة والأوساخ بطريقة كبيرة جدا وسريعه. كما انه يلتقط الكثير من الروائح الكريهة نتيجة مرور البعض على السجاد عن طريق الأحذية المتسخة.

    حيث إن الانسكابات والبقع والأوساخ ليست سوى جزء من الحياة اليومية. إذا كان لديك الأرضيات مغطاة بالسجاد، وانت تعرف كم الألم الذي تشعر به عند مشاهدة السجاد الجديد الناصع يتدهور ببطء إلى فوضى كبيرة. ويمكن أن يبدو الأمر صعبا للحفاظ على السجاد بحيث تبدو جديدة، ولكنه ليس امر مستحيل.

    لذا يجب أن نعمل على ايجاد طريقة ما من اجل تنظيف السجاد بطريقة فعالة وسريعة، كما يجب أن نجد طريقة تعمل على اضافة رائحة مميزة على سجادتك.

    يقول الكثير من مهني تنظيف السجاد أن الطريقة الأكثر فعالية من أجل الحفاظ على السجاد بطريقة نظيفة – وجعلها تستمر لفترة طويلة – هو أن تقوم بكنسها بانتظام. في الواقع، فإن الكثير يوصي بضرورة كنسها  لثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع، أو بصورة يومية في المناطق ذات حركة المرور العالية.

    بعد صيف مزدحم، العديد من أصحاب المنازل يتساءلون كيف يمكن استخدام البخار في تنظيف السجاد وذلك للحد من الغبار أو إزالة البقع والروائح قبل العطلات التي تجلب الازدحام والضيوف إلى منازلهم.

    في حين يمكنك بالتأكيد استئجار بعض شركات تنظيف السجاد الخاص، ولكن هذا قد يتطلب الكثير من المال كما انها ليست مهمة صعبة للقيام بها بنفسك.

    اهمية تنظيف سجاد المنزل:

    السجاد يمكن أن يكون وسيلة مثيرة وممتازة لإضافة التصميم والفخامة إلى منزلك، نظرا لتميزة بمجموعة واسعة من الألوان والأنماط المختلفة.

    للحفاظ على السجاد الخاص بك يبدو جديدا، يجب أن تتسم ببعض الذكاء عند اختيار نوع سجادتك وخامتها ثم بعد ذلك يجب أن تكون حريص جدا عندالتعامل معها على مدار اليوم.

    حيث أن تواجدك في منزل صحي هو أمر مريح جدا. حيث يمكن أن يكون المنزل جيد التهوية ولكن الغبار والمواد المسببة للحساسية لا تزال يمكنها التسلل من خلال الأبواب وعلى الجانب السفلي من الأحذية. ونتيجة لذلك، يمكن أن يشعر المرضى الذين يعانون من الحساسية بقلق والم شديد عندما لا يتم تنظيف الأرض بصورة منتظمة.

    كيفية تنظيف السجاد بالصور:

    الخطوة 1: الرعاية المنتظمة

    سوف يساعد التنظيف المتكرر على الحفاظ على منع التراب والأوساخ من أن تصبح جزءا لا يتجزأ من السجاد. لذلك فأن الكنس المنتظم يساعد على الحفاظ على هذا المظهر الجديد. وينبغي أن يتم كنس المناطق المرورية العالية مرتين إلى خمس مرات أسبوعيا.

    قد تتطلب المناطق ذات حركة المرور الخفيفة أن يتم كنسها مرتين أسبوعيا، ولكن لا تنسى أن تذهب على المناطق معدومة المرور مثل الزوايا مرة واحدة في الأسبوع وذلك لمنع الغبار من البناء والتراكم بها.

    كما يجب استخدام المكنسة ذات الفرش القابلة للتعديل وهي التي تناسب نوع السجاد والمنطقة التي يتم تنظيفها. ويجب استخدام أداة رفيعة للوصول الى الزوايا الصعبة.



    يجب استبدال كيس المكنسة عندما يكون 2/3 كامل حتى الجهاز الخاص بك يعمل بأمان وأكثر كفاءة، ويمكن عمل فحص دوري للخراطيم ومرفقات للعوائق التي قد تضعف وظيفتها، إذا كنت ترغب في الحصول على اكثر نظافة مع أقل جهد ممكن!

    طريقة تنظيف السجاد من الشعر

    الخطوة 2: التعامل مع البقع المختلفة:

    البقع بمختلف انواعها لا مفر منها مهما كنت حذرا. وهنا يجب أن تتبع توصيات الشركة المصنعة من اجل التنظيف بدقة وحذر، ويجب أن تبدأ بفرك سطح السجاد الخاص بك بطريقة لطيفة من اجل العمل على التخلص من كل انواع البقع.

    ويجب أن يتم تنظيف الانسكاب في أقرب وقت فور حدوثه ولا تترك قط التسربات لفترة طويلة، حتى لو كانت صغيرة. حيث أن الأنسكابات تتحول إلى البقع، والتي يمكن أن تدمر الشكل الجميل للسجادة ولونها بشكل كبير. حيث أن هناك بعض البقع أصعب في ازالتها من الآخري – وأي شخص مع الحيوانات الأليفة أو الأطفال قد رأيت بالتأكيد حصتها العادلة من هذه الانسكابات – ولكن معظمها يمكن إزالتها. حيث أن منتجات التنظيف التي تهدف إلى إزالة البقع من السجاد متوفرة في معظم المتاجر. وهنا نقدم لكم نصيحة بخصوص ازالة التسربات حيث يجب أن تقوم بإزالة التسرب الزائد عن طريق تجفيفها وليس فركها. حيث أن هذا يمتص التسرب دون أن يتم طحنه في السجاد، وهو الأمر الذي يمكن أن يزيد البقع سوءا. كما يمكنك أيضا استخدام الصابون والماء المخفف جدا للمساعدة في التنظيف.

    وعندما تتبع هذه الطرق سوف تحافظ على السجاد الخاص بك لكي تبدو جميلة مثل اليوم الذي تم شرائها به!

     

    تصنيف الخبر :