طرق غسيل ملابس السهرة

2 أكتوبر, 2017 9:10 م Hebaa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

طرق غسيل ملابس السهرة

تنظيف الفستان 2018 – طريقة غسل قماش الساتان 2018 – تنظيف فستان العروسة 2018

طرق غسيل ملابس السهرة ، هناك طرق عديدة لغسيل ملابس السهرة و خاصة انها مختلفة فى التصميم الخاص بها و متنوعة فى الاقمشة المصنوعة منها ايضا ، نلجأ جميعنا للقيام بغسل الملابس لانها تعرضت للاوساخ و الاتربة فى وقت ارتداؤها و الخروج بها الى اى مكان مثل الحفلات و المناسبات المختلفة ، و بالتالى نكون فى هذه الحالة فى حاجة الى ان نقوم بتنظيف تلك الملابس كي تعود الى المظهر العام الجميل و الانيق الخاص بها .

  • و الجدير بالذكر أن الملابس الخاصة بالسهرة من نوعية الملابس الاكثر حساسية للعديد من الأشياء و منها الغسيل ، و هذا لأنه من المعروف أن ملابس السهرة فى غالب الاحيان تكون مرصعة بالعديد من المجوهرات او انها مصنوعة من أقمشة سهلة القطع او التمزيق اذا حدث لها اى نوع التلف .

    و فى الوقت الذى يتم فيه اتخاذ قرار غسيل تلك الملابس يأتي فى الاذهان انها من الممكن او تتعرض لاي من الحالات التالية اولها وقوع المجوهرات المرصعة بها او انها تتعرض للقطع و خاصة بالنسبة لنوعية الاقمشة الخفيفة .

    و من المعروف ان هناك اماكن مخصصة لغسيل الملابس سواء الملابس العادية او الاخري الخاص بالسهرة و غيرها الخاصة بالزفاف ، و فى وقت الحاجة إلى غسيل ملابس السهرة من الممكن ان يتم ارسالها و سوف يتم غسلها بكل سهولة دون اى عناء او مشقة ، و على الجانب الاخر هناك بعض الاشخاص يفضلون القيام بتنظيف تلك الفساتين الخاصة بالسهرة بأنفسهم دون الاستعانة بتلك الاماكن التى تقوم بتنظيفها .

    و لكن هناك قلق و حيرة شديدة فى الوقت الذي يتم فيه التقرير و اتخاذ القرار لغسيل ملابس السهرة ، و الامر هنا لا يتوقف على الفساتين فقط بل ان ملابس السهرة بها العديد من الاشكال المختلفة و على رأسها الفساتين و البناطيل ايضا و هناك الفستات  الجواكت ايضا ، و اما الان سوف نذكر لكم نوعية الملابس والاقمشة و النصائح المختلفة الخاصة بتنظيفها ، فقط يمكنكم اتباع تلك التعليمات و سوف تحصلون على نتائج مرضية و اليكم كالتالى :

    اولا : الملابس اللامعة 

    على الرغم من ان الملابس اللامعة من اكثر ملابس السهرة شهرة و اكثرها اناقة و شياكة الا ان تنظيفها مرهق جدا و يحتاج الي توخي الحذر اثناء التنظيف كي لا يحدث لها اى تلف او خسائر تؤدي فى النهاية الى الاستغناء عن الملابس بشكل نهائي ، و اما نصائح تنظيف الملابس اللامعة فهي كالتالي :

    ١_ اذا كانت المشكلة فى الملابس هي وقوع بقعة على احد الاماكن بها فطريقة تنظيفها سهلة و بسيطة و تتم من خلال احضار قطعة من القطن و نقوم بغمسها فى مزيل البقع الممزوج بكمية بسيطة من الماء و نقوم بتمريرها على المنطقة المراد تنظيفها و بعد الانتهاء من ذلك نقوم ببل قطعة قطنية اخري نظيفة بالمياة فقط و بعد ذلك نتركها كي تجف و هنا سوف نجد المنطقة المتسخة قد اصبحت نظيفة مئة بالمئة.

    ٢_ و اما فى حالة كون البقعة الواقعة على الملابس كبيرة او من نوعية البقع الدهنية فهنا لابد اللجوء إلى الغسيل الجاف و فى هذه الحالة لابد من النظر الى التعلميات الموجودة على الفستان و سوف تتأكدون من انه يحتاج الى الغسيل الجاف .

    ٣_ فى حالة وجود علامة الغسيل على الملابس فإنه من السهل القيام بغسلها على الطريقة اليدوية ، و هذا يكون من خلال وضع الملابس فى كمية وفيرة من الماء مع وضع كمية بسيطة من المنظف و يجب قلب الملابس على ظهرها و دعكها بخفة ثم تترك كي تجف .

    ٤_ فى حالة الرغبة فى تجفيف الملابس فمن الضروري ان يتم وضعها بشكل مسطح كي نضمن عدم حدوث اى ضرر او تمدد لها .

    ٥_ و يجب اخذ حذر ايضا من ازالة اى نوع من الاربطة او الاشرطة و الاحزمة فى ملابس السهرة و بعد ان يتم الانتهاء من عملية التنظيف نعاودها الى مكانها مرة اخري .

    ثانيا : الملابس المخملية 

    و فى البداية لابد من التعرف على نوعية الملابس المخملية ، و اما الملابس المخملية فهي تلك الملابس المصنوعة من الياف الحرير و من النايلون و من الحرير  الصناعي ايضا ، و اما تنظيفها فيعتمد على النصائح التالية :

    ١_ تعد افضل طريقة لتنظيف الملابس المخملية هي الاعتماد على التنظيف الجاف .

    ٢_  و اما لتخليص الملابس من التجاعيد الخاصة بها من الممكن الاستعانة بالبخار و لكن على ظهر القماش .

    ٣_ و فى حالة كون التجاعيد بسيطة فى الملابس من الممكن ان يتم تعليقها فى حمام من البخار .

    ٤_ و فى حالة كون التجاعيد عميقة و كثيرة فهنا لابد و ان نلجأ الى استخدام جهاز البخار نفسه او من الممكن ان يستبدل عن طريق تعليق الملابس فوق اناء ممتلئ بالماء المغلي .

    ٥_ و عن الملابس المخملية فإنها لا تحتاج ابدا الى المكوي و ذلك لان المكوي سوف تؤدي الى فساد و تلف الألياف الموجودة بها و بالتالى سوف تتلف الملابس مع الوقت .

    ثالثا : ملابس التل المزركشة 

    يعتمد هذا النوع من الملابس على انواع معينة من الاقمشة و لعل اهمها الملابس المصنوعة من القطن و الياف الكتان و الالياف الصناعية ايضا ، و بالتأكيد هناك عدد من النصائح كي نتأكد من سلامة هذه الانواع من الملابس فى حالة الرغبة فى تنظيفها باي حال من الاحوال ، و نصائح تنظيفها كالتالي :

    ١_ فى البداية اذا لم ينصح باستخدام الغسيل الجاف لتلك الملابس فعلى الفور من الممكن ان يتم الاستعانة بالغسيل اليدوي من خلال وضع تلك الملابس فى الماء المضاف اليها المنظفات الخفيفة .

    ٢_ يجب توخي الحذر و عدم عصر الملابس او دعكها بشكل شديد يؤدي الى تمدد الالياف الموجودة بها و بالتالى تتلف سريعا .

    ٣_ و فى حالة الرغبة فى تجفيف هذا النوع من الملابس و خاصة الدانتيل فلابد من تركها فترة فى الهواء الطلق و فردها بشكل مسطح كي نضمن المحافظة عليها .

    ٤_ و اما فى الوقت الذي نحتاج فيه الى كي بعض من تلك الملابس المزركشة او التل و الدانتيل فلابد من اخذ لاحتياط التالى و هو فرد قطعة سميكة من القماش اسفل قطعة الملابس و القيام بفرد قطعة اخري خفيفة عليها من الاعلى و البدء فى كي الملابس على درجات منخفضة فى البداية و اذا احتاج الامر الى ذيادة درجة الحرارة فمن الممكن ان تتم بالفعل و لكن بالتدريج و بحذر كي لا يحدث اي تلف للملابس .

    ٥_ و فى وقت الغسيل من الضروري الانتباه الى شيء مهم جدا و هو توخي الحذر في منطقة الازرار و الاماكن المزركشة و تنظيفها بحذر كي لا تتقطع اثناء عملية الغسيل .

    و الى هنا نكون انتهينا بالفعل من التعرف على بعض الحلول و النصائح التى يمكنكم من حلالها غسل ملابس السهرة بكل سهولة .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :