انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

سيارة جيب غراند شيروكي أل 2022

فريق مقال للكتابةسنتين

إن شركة جيب شركة كبيرة جدا ولها تاريخ كبير. وكانت سيارة جيب السبب الرئيسي في فوز الجيش الأمريكي في الحرب العالمية الثانية. لآن السيارة كانت تمتاز بقوة التحمل وتمتاز بالصلابة، كما تتميز بقدرتها علي السير في الطرق الوعرة والصعبة. لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن النموذج الجديد الذي تقدمة شركة جيب، وهي سيارة جيب غراند شيروكي، وسوف تتعرف علي جميع تفاصيل السيارة من خلال موقعنا منتدى فتكات.

سيارة جيب غراند شيروكي أل 2022 الجديدة

أداء محرك السيارة جيب غراند شيروكي أل 2022

  • جيب شيروكي مدعومة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ينتج 180 حصانًا وعزم دوران 231 نيوتن متر. حيث يكون موجود بالتزامن مع محرك أوتوماتيكي 9 سرعات. اضغط على البنزين ، وبالتالي فإن السيارة سوف تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 8 ثوانٍ.
  • هناك محرك آخر V6 سعة 3.2 لتر بقوة 271 حصانًا و 324 نيوتن متر من عزم الدوران. يأتي هذا المحرك مزودًا بمحرك أوتوماتيكي بـ 9 سرعات. تأتي جيب شيروكي بشكل قياسي مع نظام دفع أمامي. ومع ذلك ، فإن نظام الدفع الرباعي موجود ضمن مقومات السيارة.
  • تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية أن الطراز السفلي مجهز بالكامل ، ويقود 35 كم / جالون داخل المدينة ، و 49 كم / جالون على الطريق السريع. أن هذه التصنيفات تعتبر جيدة جداً في استهلاك الوقود بمعني أن السيارة موفر بدرجة كبيرة.
  • شيروكي تأتي بضمان متوسط. حيث يغطي الضمان الأعطال المحدود لمدة 3 سنوات 60،000 كم ويغطي ضمان مجموعة نقل الحركة لمدة 5 سنوات 100،000 كيلومتر.

تصميم سيارة Jeep Grand Cherokee L 2022 الخارجي

  • تحتوي السيارة علي إطارات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة ، كسوة سوداء على كل جانب من جوانب الهيكل الخاص بالسيارة ، كما تحتوي أيضا علي المرايا الجانبية المظللة مع إمكانية التحريك الكهربائي لها، كما تحتوي السيارة أيضا علي ماسحات مستشعرة للمطر ، وعادم مزدوج ، فتحة سقف ، وأضواء LED.
  • وسيقدم الطراز القادم ميزات أفضل وتقنية متقدمة. ،ولن تكون السيارة شبه الصندوق مثل طراز جراند شيروكي. كما تتكون السيارة من هيكل صلب يسمح له بالبقاء سليمًا ويقدم إمكانات مذهلة على الطرق الوعرة.
  • الجيب الشيروكي هي السيارة الأسطورية لارتفاعها الهائل عن الأرض. كما يعزز نظام التعليق القابل للتعديل قدراته تمامًا على أنواع التضاريس الصعبة. كما يشاع أن الشيروكي سوف تحصل على عجلات أكبر لتصبح أكثر قدرة علي الثبات. حيث لدينا عجلات مقاس 18 بوصة اختيارية و 19 بوصة اختيارية أيضًا.
  • ومن المتوقع أن تكون أبعاد السيارة متكافئة في الغالب بسبب الطراز السابق. ويكون طول السيارة حوالي 182 بوصة وعرض السيارة 73.2 بوصة وارتفاع السيارة 65.7 بوصة وهذه نسب جيدة جدا لأبعاد السيارة. أما بالنسبة للمنافسين باستثناء Mazda CX-9 ، فجميع السيارات الأخرى لها نفس الطول تقريبًا. في حين أن Mazda CX-9 أقصر بمقدار 2 بوصة من طراز Cherokee.وبالنسبة لقاعدة العجلات، فيكون طول جيب شيروكي 106.5 بوصات وتأتي سيارة مازدا CX-5 وتأخذ نفس حجم قاعدة عجلات سيارة الجيب تماماً.

التصميم الداخلي لسيارة جيب غراند شيروكي أل 2022

  • مميزات نظام الترفيه في سيارة جيب شيروكي 2022 الطراز العالي يتكون من شاشة تعمل عن طريق اللمس مقاس 7 بوصه، ونظام Android Auto ، ونظام تشغيل Apple CarPlayk ، وميزة البلوتوث وميزة التعرف علي الصوت ، وبها منفذ USB ، وبها نظام سوند ستريو ومكبرات صوت ضخمه وقوية.
  • الميزات المتوفرة في أفضل الموديلات شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة ونقطة اتصال Wi-Fi وملاحة وراديو عبر الأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة ومنفذ USB أمامي ومنفذين USB خلفيين وستيريو Alpine الفاخر بتسعة مكبرات صوت.
  • تأتي 2022 Cherokee بشكل قياسي مع نظام المعلومات والترفيه Uconnect ، والذي يتم الإشادة به باستمرار لهيكل القائمة سهل الاستخدام. توجد أيضًا أزرار ومقابض موضوعة جيدًا للمساعدة في الوظائف شائعة الاستخدام.
  • تتسع السيارة لخمسة أشخاص. كما تتميز المقصورة بتصميم داخلي عصري. حيث تزدحم الأسطح ذات الملمس الناعم في المقصورة. كما أن هناك أيضًا نوعان من المواد البلاستيكية، لكنهما موضوعان بشكل استراتيجي وذات جودة عالية.
  • توجد مجموعتان كاملتان من مقاعد الأطفال ونظام LATCH في المقاعد الخلفية.
  • ويتميز مقعد السائق بصندوق تخزين صغير  متصل ومثبت في جسم السيارة.

 طرازات السيارة Jeep Grand Cherokee L 2022

 طرازات السيارة Jeep Grand Cherokee L 2022

طرازات السيارة Jeep Grand Cherokee L 2022

طراز Latitude من Jeep Grand Cherokee L 2022

  • تأتي السيارة بمحرك رباعي سعة 2.4 لتر، والفرش الداخلي يتكون من القماش ومقاعد أمامية قابلة للطي يدويًا ، ويوجد بها نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس ويكون مقاسها 7 بوصات مع نظام Android Auto ، و Apple CarPlay ، وخاصية التعرف على الصوت ، وبلوتوث ، ومنفذ USB ، و 6 مكبرات صوت استريو.
  • والسيارة بها مميزات كثيرة منها نظام مساعدة السائق، ونظام تحذير الاصطدام الأمامي ، ونظام الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، وميزة التحذير من مغادرة حارة الطريق، وميزات مساعدة السائق علي الثبات في المسار ، وميزة مراقبة النقطة العمياء ،ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر تلقائياً، ونظام التحذير من السيارة التي في خلف السيارة، وبها ميزة الكاميرا الرؤية الخلفية عندا الرجوع.

طراز Latitude Plus من جيب شيروكي أل 2022

  • يضيف هذا الطراز مصابيح ضباب وتنجيد من القماش ومقاعد أمامية مدفأة ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB أمامي إضافي ومنفذين USB خلفيين وإمكانية الدخول بدون مفتاح وتشغيل عن بعد.
  • جيب شيروكي 2022 هي سيارة دفع رباعي مزودة بمحرك بقوة 180 حصاناً. ويتكون نظام الترفيه في السيارة من شاشة مقاس 7 بوصات ، وتتوافق مع Android Auto و Apple CarPlay ، والتعرف على الصوت.

طراز Limited من سيارة جيب شيروكي أل 2022

  • يضيف هذا الطراز بابًا خلفيًا مؤثرًا، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع، وفتحة سقف بانورامية مزدوجة اللوحة، وشاشة أبجدية رقمية مقاس 7 بوصات، ومرآة للرؤية الخلفية، وعجلة القيادة مكسيه بالجلد، ونظام ستيريو فاخر بتسعة مكبرات صوت ونوعه Alpine، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة.
  • ونظام المساعدة الأوتوماتيكي على الركن، حساسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية. كما أن السيارة لديها أعلى ارتفاع عن الأرض في فئتها. كما تحتوي أيضا علي نظام معلوماتي ترفيهي سهل الاستخدام. بالإضافة الي القدرة الممتازة على الطرق الوعرة. وقدرة ممتازة علي القطر .

طراز Trailhawk من Jeep Grand Cherokee L 2022

  • إن سيارة جيب شيروكي طراز تريل هوك تأتي بتصميم انسيابي مع نظام جيب أكتيف درايف لوك 4WD، والسيارة متوفرة بمحرك V6 قوي ومميز.
  • كما أن سيارة جيب شيروكي طراز تريل هوك تتميز بنظام تعليق حديث ومخصص للتعامل مع الطرق الوعرة جدا، ويوجد بها لوحة انزلاقية خلفية لمساعدة السيارة علي عدم الانزلاق، ويوجد بها إطارات لجميع التضاريس المختلفة والصعبة.

مساحة الشحن في سيارة جيب شيروكي أل 2022

  • تبلغ مساحة الحمولة في الشيروكي 25.8 قدمًا مكعبًا خلف مقاعدها الخلفية.
  • وستقوم بتخفيض أرضية الحمولة القابلة للتعديل لتوسيع السعة إلى 27.6 قدمًا مكعبًا. كما أن هذه الأرقام هي أقل من المنافسين، ولكنها لا تزال مساحة كافية لعدة حقائب. حيث يتيح طي الصف الثاني من الكراسي لأسفل مساحة 54.7 قدم مكعب.

عوامل السلامة والأمان جيب غراند شيروكي أل 2022

  • تحتوي السيارة علي حساسات المرور الخلفي. كما تحتوي أيضا علي ماسحات زجاجية حساسة للمطر وكاميرا للرؤية الخلفية بالإضافة الي التحذير الاصطدام الأمامي وتحتوي السيارة علي المكابح التلقائية في حالات للطوارئ وتحذير مغادرة حارة السير. للحفاظ على المسلك كما تحتوي علي نظام مراقبة النقطة العمياء ومصابيح أمامية ذات شعاع أوتوماتيكي ونظام التحكم التكيفي بالإضافة الي مساعد وقوف تلقائي وحساسات ركن أمامية وخلفية
  • أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة جيب شيروكي خمس نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي ، و 4 نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب. وتم منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة للسيارة تصنيفًا صادقًا تمامًا من خلال ستة اختبارات لمقاومة التصادم. كما أن السيارة حصلت علي أفضل تصنيف عالي جدا لنظامها القياسي لمنع حدوث الاصطدام الأمامي للسيارة بشكل أمن.

موثوقية سيارة Jeep Grand Cherokee L 2022

  • تمنح JD Power and Associates سيارة جيب شيروكي 2022 درجة موثوقية تبلغ 80 من 100. حيث أن JD Power هي شركة أمريكية لتحليل البيانات وتعتبر الشركة شركة أبحاث تسويق عالمية. وتم إجراء استطلاعات الرأي حول رضا العملاء وجودة المنتج وسلوك المشتري داخل قطاعات السيارات.
  • وتأخذ السيارة درجة الموثوقية المتوقعة من بداية 91 إلى 100 تكون النسبة جيدة جداً ، و من نسبة 81 إلى 90 تكون رائعة ، و من نسبة 70 إلى 80 تكون النسبة متوسطة ، ومن 0 إلى 69 تكون النسبة أقل من المتوسط.
  • يمكن أن تستمر السيارة حتى 150000 ميل في أحسن الأحوال. إذا كنت تقود في المتوسط ، ومن 15000 إلى 20000 ميل سنويًا ، فستستخدم السيارة لمدة 10 إلى 12 عامًا. لكن العيوب الكبيرة تبدأ في الظهور من مسافة 100 ألف ميل.

طرق صيانة سيارة Jeep Grand Cherokee L 2022

طرق صيانة سيارة Jeep Grand Cherokee L 2022

طرق صيانة سيارة Jeep Grand Cherokee L 2022

  • عندما تشتري سيارة ، يجب أن تتأكد من استمرارها لفترة طويلة. حيث يجب شراء سيارة استثمارية. وغالبًا ما يكون هذا صحيحًا جدًا لمالكي الجيب. جيب شيروكي الخاص بك هو استثمار تريد ببساطة تشكيله على يقين من أنه سيقيد الأعمال لفترة طويلة للعودة.
  • يتطلب الحفاظ على سيارتك في أفضل حالة عناية منتظمة لمهام الصيانة الموصى بها. حيث ستتمتع بأداء أفضل ، وموثوقية متزايدة ، كما تتميز أيضا بتكاليف إصلاح أقل بمجرد المتابعة مع جدول الصيانة الخاص بك.
  • يكمن سر إطالة عمر سيارتك جيب شيروكي 2022 في الحفاظ على الصيانة الروتينية لسيارتك. حيث توجد مجموعة من الأجزاء المكونة لسيارتك تحتاج إلى صيانة دورية لتبقى في حالة جديدة. كما يلعب زيت المحرك دورًا حاسمًا في سيارتك ، لذلك من الضروري مواكبة التغييرات العادية للزيت. كما يوصى باستبدال الفلتر ببساطة كل 5000 ميل أو كل 6 أشهر.
  • عند وصول السيارة الى مسافة 5000 ميل أو 8000 كيلومتر قم باستبدال زيت المحرك وفلتر الزيت بالإضافة الي فحص الكاوتش. وفحص وتشغيل كافة الأضواء والمساحات. وفحص البطارية. كما يجب أن نتحقق من الفرامل.
  •  أصبح البنزين الصناعي منتشرًا لدرجة أن غالبية الشركات المصنعة تسمح باستخدامه بل وتوصي باستخدامه. بشكل عام ، إنها القدرة على الصمود لمسافة 5000 ميل وهي في وضع يمكنها من مواجهة درجات الحرارة المرتفعة والانهيار الحراري.
  • عند وصول السيارة الى مسافة  12،000 ميل أو  20،000 كيلومتر قم باستبدال زيت المحرك وفلتر الزيت ومن علامة 10000 ميل ، يجب فحص وسادات الفرامل والدوارات للتأكد من قوة التوقف الكافية يجب أن نقوم باستبدال شفرات مساحات الزجاج الأمامي كل عام أو 10000 ميل

سعر جيب شيروكي 2022

  • يبدأ السعر الأساسي لسيارة جيب شيروكي لاتيتود 2022 من 28000 دولار. كما تبدأ طرز Latitude Plus بسعر 31000 دولار. ويأتي الطراز Latitude LUX مزودًا بمحرك V6 ومفروشات من جلد نابا ، يبدأ سعرها من 32000 دولار.
  • ويأتي الطراز المحدود بشاشة مقاس 8.4 بوصة وشاشة أبجدية رقمية بحجم 7 بوصات تبدأ من 36000 دولار. يبدأ سعر Trailhawk من 37 ألف دولار.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد