انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل أنواع السيراميك للمجالس

Rehab Khaled4 سنوات

السيراميك يكون عبارة عن خليط متجانس من مواد كثيرة تختلط مع بعضها البعض وكذلك يحتوي على زجاج وهو لا يوجد به أي مواد تكون معدنية أو حتى غير عضوية ويتم تحضيره عن طريقة التسخين وصناعته تشبه كثيرا الطريقة التي يصنع بها الفخار ويتم تشكيله بعد التسخين للحصول على السكب والملمس المرغوبين بهم وسر استخدام الأسمنت في تصنيع السيراميك هو حتى لا يتكسر بشكل سريع ويكون أكثر تحملا فيستطيع أن يمتص أي صدمات قد يتعرض إليها أثناء نقله وتركيبه وفي استخدامه.

أنواع السيراميك من حيث التركيب

 السيراميك الذي يقوم بامتصاص الماء بشكل سريع:

  • فهذا النوع من أنواع السيراميك يكون مناسب بشكل كبير مع الأرضيات وخصوصا المجالس وكذلك لأنه يعمل على عدم وصول الصوت إلى أي طابق بالأسفل.
  • وحجمه يكون رقيق للغاية ويكتم حتى صوت خطوات المشي وأي صوت آخر هو نوع لا يعمل على المقاومة إلى السقيع يوجد به مسامات مفتوحة وتكون واسعة.

 السيراميك الذي يكون نادرا ما يمتص الماء:

  • وهو يتناسب كثيرا مع الأرضيات التي يوجد بها نسبة رطوبة عالية فإذا كانت غرفة المجلس تطل على الخارج وتتعرض بشكل أكبر إلى العوامل الخارجية من أمطار.
  • فهذا النوع يكون متناسب جدا في تلك الحالة وهذا النوع يكون حجمه كبير ولديه قدرة عجيبة في مقاومة الصقيع، ينقل الأصوات التي تكون بشكل رنان والمسامات الخاصة به تكون ضيقة للغاية ومغلقة.

سيراميك البورسلين

  • وهو يكون ماده مصنعه أي تكون غير طبيعية ولكن تكون مثل السيراميك تماما وتكون طبقة واحدة وتكون سميكة وهذا ما يميز هذا النوع دون عن الأنواع الأخرى.
  • ويعمل على مقاومة الحرارة وكذلك على وزن يكون ثقيل ويقاوم أي خدوش قد تحدث له ولا يعمل على امتصاص أي لون وهويتنا سجدا مع غرف المجالس.
  • فهو يحتوي على العديد من الألوان والأشكال المميزة التي تعطي ديكور رائع إلى الغرفة وتجعلها مميزة جدا.

سيراميك الباركيه

  • مع أن هناك أنواع كثيرة تشبه الباركيه ألا يزال هو الأفضل لأنه مصنوع بطريقه تجعله يظل برونقه كما هو ولا يتغير مع مرور الوقت.
  • وهذا النوع يحتاج إلى شخص متخصص ليقوم بتركيبها كما أنه يحتاج إلى اهتمام وتنظيف بشكل دائم للحفاظ على رونقه إلى أطول وقت ممكن.
  • وفيه تختلف كثيرا الأنواع الخشبية المستخدمة مثل الموسكي أو حتى الصنبور أو المجزع وكل هذه الإرتفاعات بهدف أن يختار العميل الذي يتناسب معه وهذا النوع أيضا يتناسب جدا مع غرف المجالس ويعطيها شكل أخر يكون أكثر جمالا.

الرخام اللامع

  • وهو أكثر خيار يكون متميز بالنسبة إلى غرف المجالس فهو يكون أنيق جدا وعصري ويعطي الغرفة شكل أكثر جمالا ويكون متين جدا ولديه القدرة على تحمل أي أثقال.
  • كما أن سعره مميز جدا ويتوفر من هذا النوع ألوان عديدة وجميعها تكون براقة ولامعه ومنها المكفي فكل الأذواق متواجد ومتاحة منه كما أنه يكون برونقه طولا وسهل جدا في التنظيف.
  • فلا يحتاج إلى مجهود كبير، ولكن يوجد به بعض العيوب وهي أنه مع الإستعمال قد يحدث بعض العلامات الصفراء الظاهرة، وإذا تعرض إلى التكسير فلا يستطيع المقاومة المطلوبة.

السيراميك التقليدي (البلاط)

  • وهو الذي كان يستخدم قديما وإلي الآن وعلى الرغم أنه ليس حديثا إلا أنه ما زال يتم اختياره ويرجع هذا إلى صلابته وقوته.
  • وعمره الطويل ومن والعيوب الخاصة بهذا النوع من التصاميم الخاصة به تكون محدودة جدا والوزن الخاص به يكون ثقيل للغاية.
أنواع السيراميك من حيث التركيب
 السيراميك الذي يقوم بامتصاص الماء بشكل سريع فهذا النوع من أنواع السيراميك يكون مناسب بشكل كبير مع الأرضيات وخصوصا المجالس وكذلك لأنه يعمل على عدم وصول الصوت إلى أي طابق بالأسفل وحجمه يكون رقيق للغاية ويكتم حتى صوت خطوات المشي وأي صوت آخر هو نوع لا يعمل على المقاومة إلى السقيع يوجد به مسامات مفتوحة وتكون واسعة السيراميك الذي يكون نادرا ما يمتص الماء وهو يتناسب كثيرا مع الأرضيات التي يوجد بها نسبة رطوبة عالية فإذا كانت غرفة المجلس تطل على الخارج وتتعرض بشكل أكبر إلى العوامل الخارجية من أمطار فهذا النوع يكون متناسب جدا في تلك الحالة وهذا النوع يكون حجمه كبير ولديه قدرة عجيبة في مقاومة الصقيع ينقل الأصوات التي تكون بشكل رنان والمسامات الخاصة به تكون ضيقة للغاية ومغلقة
سيراميك البورسلين
وهو يكون ماده مصنعه أي تكون غير طبيعية ولكن تكون مثل السيراميك تماما وتكون طبقة واحدة وتكون سميكة وهذا ما يميز هذا النوع دون عن الأنواع الأخرى ويعمل على مقاومة الحرارة وكذلك على وزن يكون ثقيل ويقاوم أي خدوش قد تحدث له ولا يعمل على امتصاص أي لون وهويتنا سجدا مع غرف المجالس فهو يحتوي على العديد من الألوان والأشكال المميزة التي تعطي ديكور رائع إلى الغرفة وتجعلها مميزة جدا
سيراميك الباركيه
مع أن هناك أنواع كثيرة تشبه الباركيه ألا يزال هو الأفضل لأنه مصنوع بطريقه تجعله يظل برونقه كما هو ولا يتغير مع مرور الوقت وهذا النوع يحتاج إلى شخص متخصص ليقوم بتركيبها كما أنه يحتاج إلى اهتمام وتنظيف بشكل دائم للحفاظ على رونقه إلى أطول وقت ممكن وفيه تختلف كثيرا الأنواع الخشبية المستخدمة مثل الموسكي أو حتى الصنبور أو المجزع وكل هذه الإرتفاعات بهدف أن يختار العميل الذي يتناسب معه وهذا النوع أيضا يتناسب جدا مع غرف المجالس ويعطيها شكل أخر يكون أكثر جمالا
الرخام اللامع
وهو أكثر خيار يكون متميز بالنسبة إلى غرف المجالس فهو يكون أنيق جدا وعصري ويعطي الغرفة شكل أكثر جمالا ويكون متين جدا ولديه القدرة على تحمل أي أثقال كما أن سعره مميز جدا ويتوفر من هذا النوع ألوان عديدة وجميعها تكون براقة ولامعه ومنها المكفي فكل الأذواق متواجد ومتاحة منه كما أنه يكون برونقه طولا وسهل جدا في التنظيف فلا يحتاج إلى مجهود كبير ولكن يوجد به بعض العيوب وهي أنه مع الإستعمال قد يحدث بعض العلامات الصفراء الظاهرة وإذا تعرض إلى التكسير فلا يستطيع المقاومة المطلوبة
السيراميك التقليدي البلاط
وهو الذي كان يستخدم قديما وإلي الآن وعلى الرغم أنه ليس حديثا إلا أنه ما زال يتم اختياره ويرجع هذا إلى صلابته وقوته وعمره الطويل ومن والعيوب الخاصة بهذا النوع من التصاميم الخاصة به تكون محدودة جدا والوزن الخاص به يكون ثقيل للغاية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد