انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أنواع السيراميك للحمامات

Rehab Khaled4 سنوات

عند البدء في تأسيس منزل جديد تكون أرضيات الحمامات من أهم ما يشغل بال أصحاب المنزل ويتبادر في أذهان أصحاب المنازل عدة أسئلة قد تصل بهم للحيرة مثل ما أفضل أنواع الأرضيات ما اللون المناسب ما هي الأسعار وهل تتماشى مع ميزانيتهم وكذلك من يريد تجديد حمامه القديم بعد فترة من الزمان فهيا بنا نعرف سويا أجوبة تلك التساؤلات العديدة والهامة.

كيفية تصنيع السيراميك 

  • السيراميك هو البلطات التي تستخدم لتغطية أرضيات وجدران المنازل والمنشآت وتعدد أشكاله وألوانه ومقاساته ومميزاته وأسعاره أيضا ليناسب كل الأذواق ويتناسب مع إمكانيات كل شرائح المجتمع.
  • ولكن قد يسأل البعض من ماذا يصنع أو يتكون السيراميك ومدى قوته وصلابته، يتم صنع السيراميك عن طريق خلط مواد أسمتيه وزجاجية والصلصالي.
  • ولكنه لا يوجد به أي مادة معدنية وتتعرض كل هذه المواد للضغط والحرارة الشديدة والتي تزيده قوة وصلابة وتسهل من عملية تشكيل السيراميك بشكل سلس.
  • ووجود المواد الإسمنتية في مكوناته تعطيه قوة كبيره جدا تحميه من التعرض للتكسير، سوف نقوم بالتعرف فيما يلي على أفضل أنواع سيراميك للحمامات وكيفية الإختيار بين العديد من الأنواع المتعددة.

السيراميك الممتص للماء

  • تمتاز هذه النوعية من السيراميك بقدرته على امتصاص الصدمات ولا يقوم بإصدار ضوضاء من خلال الأسقف.
  • وكذلك يمتاز برقة حجمه ويصبح للتركيب في الحمامات وغرفة النوم.
  • وله قدره كبيره على امتصاص الماء من خلال مساماته كبيرة الحجم.
  • ولكن من عيوبه أيضا انه لا يصلح مع الأماكن شديدة البرودة بحيث يقوم بتبريد جو المكان الموجود به بشكل مضاعف.

السيراميك الغير ممتص للماء

  • قد يتميز ذلك النوع بأنه الأنسب لأرضيات الحمامات وسنكتشف السبب لذلك، فهذا النوع يتميز بأنه يصلح للتركيب في أي منزل تصيبه نسب كبيرة من الرطوبة في جميع أنحاء المنزل.
  • والتي تصل إلى الحمام وحوائط المنزل وأرضيته كما أنها تصل للواجهة الخارجية للمنزل بسبب تعرضها للمناخ المتقلب، مميزات النوع الأقل مقدرة على امتصاص المياه بكثافته الآلية والمقدرة على انتقال الصوت بشكل كبير.
  • فلا يقوم بامتصاص الصدمات ومساماته صغيرة جدا، كما انه يستطيع مقاومة البرودة الجوية بشكل كبير فقد يتناسب مع الأماكن شديدة البرودة.

السيراميك المعالج للرطوبة

  • يعتبر من أشهر وأفضل الأنواع على الإطلاق والأكثر استهلاكا وتركيبا في الحمامات لتميزه بالقدرة الكبيرة على التغلب على الرطوبة العالية والسخونة.
  • كذلك فهو سهل في تنظيفه ومقاومته لأي بقعة أو خدوش وأيضا يعرف بمقومته للحرائق ويمكن استخدامه بأشكال عديدة في كل أنحاء المنزل وحوائط وأرضياته.
  • وكذلك يتم تركيبه بشكل واسع في المؤسسات المختلفة والأسواق والمتاجر والمولات المختلفة والسوبر ماركت ومع التطور الملحوظ والطفرة التكنولوجية الكبيرة في أساليب التصنيع ظهرت أشكال وألوان ونقشات متعددة ومختلفة ومبهرة.
  • فهناك سيراميك يشبه الأرضيات الخشبية ولكن بمميزات السيراميك وهناك الأشكال المجسمة وهناك أيضا السيراميك الذي يشبه الطوب الحراري.
  • فأصبح السيراميك يوفر كل الأشكال ويرضى كل الأذواق ويمكن تركيبه في شكل جدران جمالية وديكور في المنازل والمحلات بكافة أنواعها.

معايير  اختيار سيراميك الحمامات

  • يجب البدء تحديد إمكانيات الشخص ووضع ميزانيته المحددة مسبقا لتسهيل عملية الإختيار حسب ما تمت دراسته من قبل.
  • كذلك يراعى اختيار نوع من السيراميك يمتاز بجودة كبيرة وقوة لا يتلف بعد وقت قليل من تركيب.
  • التفكير بكيفية تركيب سيراميك الحمام والإستعانة بفنيين مهرة حيث أن التركيب الغير سليم يؤدي الى مشاكل كبيرة فيما بعد.
  • من أهم الأشياء التي يجب أن نعيرها اهتماما هو الإهتمام باختيار أرضيات من السيراميك شديدة الأمان للمحافظة على سلامة أفراد الهائلة.
  • وذلك يحدث من خلال الحرص على اختيار أرضيات شديدة الإحتكاك حتى لا تسبب حوادث وإنزلاقات للأفراد عند التحرك فوق السطح الأملس للسيراميك فقد تكون النعومة الزائدة للسيراميك عيبا كبيرا يواجه كثير من الأشخاص.

 

كيفية تصنيع السيراميك 
السيراميك هو البلطات التي تستخدم لتغطية أرضيات وجدران المنازل والمنشآت وتعدد أشكاله وألوانه ومقاساته ومميزاته وأسعاره أيضا ليناسب كل الأذواق ويتناسب مع إمكانيات كل شرائح المجتمع ولكن قد يسأل البعض من ماذا يصنع أو يتكون السيراميك ومدى قوته وصلابته يتم صنع السيراميك عن طريق خلط مواد أسمتيه وزجاجية والصلصالي ولكنه لا يوجد به أي مادة معدنية وتتعرض كل هذه المواد للضغط والحرارة الشديدة والتي تزيده قوة وصلابة وتسهل من عملية تشكيل السيراميك بشكل سلس ووجود المواد الإسمنتية في مكوناته تعطيه قوة كبيره جدا تحميه من التعرض للتكسير سوف نقوم بالتعرف فيما يلي على أفضل أنواع سيراميك للحمامات وكيفية الإختيار بين العديد من الأنواع المتعددة
السيراميك الممتص للماء
تمتاز هذه النوعية من السيراميك بقدرته على امتصاص الصدمات ولا يقوم بإصدار ضوضاء من خلال الأسقف وكذلك يمتاز برقة حجمه ويصبح للتركيب في الحمامات وغرفة النوم وله قدره كبيره على امتصاص الماء من خلال مساماته كبيرة الحجم ولكن من عيوبه أيضا انه لا يصلح مع الأماكن شديدة البرودة بحيث يقوم بتبريد جو المكان الموجود به بشكل مضاعف
السيراميك الغير ممتص للماء
قد يتميز ذلك النوع بأنه الأنسب لأرضيات الحمامات وسنكتشف السبب لذلك فهذا النوع يتميز بأنه يصلح للتركيب في أي منزل تصيبه نسب كبيرة من الرطوبة في جميع أنحاء المنزل والتي تصل إلى الحمام وحوائط المنزل وأرضيته كما أنها تصل للواجهة الخارجية للمنزل بسبب تعرضها للمناخ المتقلب مميزات النوع الأقل مقدرة على امتصاص المياه بكثافته الآلية والمقدرة على انتقال الصوت بشكل كبير فلا يقوم بامتصاص الصدمات ومساماته صغيرة جدا كما انه يستطيع مقاومة البرودة الجوية بشكل كبير فقد يتناسب مع الأماكن شديدة البرودة
السيراميك المعالج للرطوبة
يعتبر من أشهر وأفضل الأنواع على الإطلاق والأكثر استهلاكا وتركيبا في الحمامات لتميزه بالقدرة الكبيرة على التغلب على الرطوبة العالية والسخونة كذلك فهو سهل في تنظيفه ومقاومته لأي بقعة أو خدوش وأيضا يعرف بمقومته للحرائق ويمكن استخدامه بأشكال عديدة في كل أنحاء المنزل وحوائط وأرضياته وكذلك يتم تركيبه بشكل واسع في المؤسسات المختلفة والأسواق والمتاجر والمولات المختلفة والسوبر ماركت ومع التطور الملحوظ والطفرة التكنولوجية الكبيرة في أساليب التصنيع ظهرت أشكال وألوان ونقشات متعددة ومختلفة ومبهرة فهناك سيراميك يشبه الأرضيات الخشبية ولكن بمميزات السيراميك وهناك الأشكال المجسمة وهناك أيضا السيراميك الذي يشبه الطوب الحراري فأصبح السيراميك يوفر كل الأشكال ويرضى كل الأذواق ويمكن تركيبه في شكل جدران جمالية وديكور في المنازل والمحلات بكافة أنواعها
معايير  اختيار سيراميك الحمامات
يجب البدء تحديد إمكانيات الشخص ووضع ميزانيته المحددة مسبقا لتسهيل عملية الإختيار حسب ما تمت دراسته من قبل كذلك يراعى اختيار نوع من السيراميك يمتاز بجودة كبيرة وقوة لا يتلف بعد وقت قليل من تركيب التفكير بكيفية تركيب سيراميك الحمام والإستعانة بفنيين مهرة حيث أن التركيب الغير سليم يؤدي الى مشاكل كبيرة فيما بعد من أهم الأشياء التي يجب أن نعيرها اهتماما هو الإهتمام باختيار أرضيات من السيراميك شديدة الأمان للمحافظة على سلامة أفراد الهائلة وذلك يحدث من خلال الحرص على اختيار أرضيات شديدة الإحتكاك حتى لا تسبب حوادث وإنزلاقات للأفراد عند التحرك فوق السطح الأملس للسيراميك فقد تكون النعومة الزائدة للسيراميك عيبا كبيرا يواجه كثير من الأشخاصnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد