انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طريقة عزل الحوائط من الحرارة

Shaimaشهرين

طريقة عزل الحوائط من الحرارة من الأمور الهامة التي تساعد في الحفاظ على درجة حرارة المنزل، حيث يمكنك عمل عزل كامل للحائط في المنزل بكل سهولة بأكثر من مادة من أجل منع تسريب الحرارة لداخل منزلك، سوف نتعرف على كل ما يخص خدمة عزل الحوائط من خلال هذا المقال.

طريقة عزل الحوائط من الحرارة

طريقة عزل الحوائط من الحرارة

طريقة عزل الحوائط من الحرارة

هناك طرق رائعة لعزل الحرارة عن الحوائط وهي:

  • ألواح العزل الصلبة: من الطرق البسيطة والناجحة لعزل للحائط وهي مادة الجبس التي يتم توفيرها على شكل ألواح مع دعمها بمادة البلاستيك الرغوي ومن ثم يتم التحكم في سمك الألواح المختلفة بسهولة، حيث يتم وضع الألواح ومن ثم التثبيت من خلال شريط لاصق أو شريط من الجبس لمنع دخول الهواء يتم وضع إطارات مختلفة.
  • العزل بحائط عرضي: من طرق العزل الراقية من خلال تركيب حائط معدني أو خشبي على الحائط الذي يتم عزله ومن ثم ترك مسافة بسيطة بين الحائط الذي سيتم عمل عزل له والحائط الذي سيتم تركيبه من أجل العزل حيث يتم استخدام صوف صخري على شكل ألواح.
  • عزل من الكتلة الخرسانية: يتم استخدام الفولاذ في المواد الخرسانية الخاصة بالبناء من أجل الأساسات والجدران ولكن هذه الأشياء لا تعتبر عازل فالمختصين لا يقتنعون بهذه العوازل التي ليس لها نتيجة جيدة.

طرق بسيطة لعزل الجدران حراريا

هناك مجموعة من الطرق البسيطة التي تساعد في عزل الجدران حراريا وهي:

  • بطانيات العزل: من أهم طريقة عزل الحوائط من الحرارة حيث يتم استخدام مجموعة من اللفائف المرنة أو الزجاجية من أجل العزل الكامل للجدران، كما يتم استخدام ألياف بلاستيكية وأخرى طبيعية.
  • الألواح الهيكلية المعزولة: من أبرز الطرق المستخدمة في عزل الحوائط، حيث يمكنك عزل الجدران بكل بساطة من خلالها، فيتم تركيب مجموعة من الألواح أثناء البناء للحفاظ على الجدران.

اقرأ أيضًا: عزل الأسطح من مياه الأمطار

الفوم لعزل الحوائط

طريقة عزل الحوائط من الحرارة

الفوم لعزل الحوائط

يعتبر الفوم من أبرز مواد العزل الخاصة الحوائط والتي يمكنك أن تستخدمها بسهولة كبيرة، حيث يمكنك أن تحصل على رش مادة الفوم على الجدران بكلا سهولة وهي مادة خفيفة وليس لها أضرار .

بناء جدار من الطوب المعزول حراريا

يمكنك أن تقوم باختيار بناء الحوائط المعزولة حراريا من خلال اختيار البلوك أو الطوب  ومن ثم يتم استخدامه في البناء فهو مصنوع من الصوف الصخري أو البولسترين المبثوق او الممدد وبذلك يتم استخدامه بسهولة للعزل، فلن تحتاج بعده لاستخدام أي مواد للعزل الداخل للجدران لأن هناك عزل مسبق تم عمله عند البناء وهو من الطرق الموفرة والجيدة للبناء بشكل كبير.

مشاكل عزل الحوائط حراريا

بالطبع يمكنك أن تحرص على عزل الجدران حراريا للحفاظ على المنزل ولكن هل تعرف المشاكل التي تحدث عند العزل الداخل للحائط فهي تتخلص في :

  • ملاحظة أن مساحة الغرف تقل بشكل كبير حيث أن العزل يتسبب في تقليل المساحة .
  • وجود تكاثف للبخار على الحوائط، فسوف تلاحظ بقع العفن وبقع الرطوبة على الجدران مع وجود روائح كريهة تضر بالصحة في حالة عدم التأكد من وجود عزل جيد في الجدران.
  • التكلفة بالطبع قد تكون كبيرة للغاية حيث أن عزل الجدران يحتاج لمواد كثيرة مما يجعله بحاجة للمال.

تعرفنا على طريقة عزل الحوائط من الحرارة حتى تحافظ على المبنى من الداخل من أي ارتفاع في درجات الحرارة، حيث أنك لن تحتاج لتشغيل المكيفات لفترات طويلة بسبب وجود تسريب للحرارة في المكان لأن العوازل الموجودة على الجدران سوف تساعد في منع دخول الحرارة للمكان.

طريقة عزل الحوائط من الحرارة
هناك طرق رائعة لعزل الحرارة عن الحوائط وهي: • ألواح العزل الصلبة: من الطرق البسيطة والناجحة لعزل للحائط وهي مادة الجبس التي يتم توفيرها على شكل ألواح مع دعمها بمادة البلاستيك الرغوي ومن ثم يتم التحكم في سمك الألواح المختلفة بسهولة، حيث يتم وضع الألواح ومن ثم التثبيت من خلال شريط لاصق أو شريط من الجبس لمنع دخول الهواء يتم وضع إطارات مختلفة. • العزل بحائط عرضي: من طرق العزل الراقية من خلال تركيب حائط معدني أو خشبي على الحائط الذي يتم عزله ومن ثم ترك مسافة بسيطة بين الحائط الذي سيتم عمل عزل له والحائط الذي سيتم تركيبه من أجل العزل حيث يتم استخدام صوف صخري على شكل ألواح. • عزل من الكتلة الخرسانية: يتم استخدام الفولاذ في المواد الخرسانية الخاصة بالبناء من أجل الأساسات والجدران ولكن هذه الأشياء لا تعتبر عازل فالمختصين لا يقتنعون بهذه العوازل التي ليس لها نتيجة جيدة.
طرق بسيطة لعزل الجدران حراريا
هناك مجموعة من الطرق البسيطة التي تساعد في عزل الجدران حراريا وهي: • بطانيات العزل: من أهم طريقة عزل الحوائط من الحرارة حيث يتم استخدام مجموعة من اللفائف المرنة أو الزجاجية من أجل العزل الكامل للجدران، كما يتم استخدام ألياف بلاستيكية وأخرى طبيعية. • الألواح الهيكلية المعزولة: من أبرز الطرق المستخدمة في عزل الحوائط، حيث يمكنك عزل الجدران بكل بساطة من خلالها، فيتم تركيب مجموعة من الألواح أثناء البناء للحفاظ على الجدران.
الفوم لعزل الحوائط
يعتبر الفوم من أبرز مواد العزل الخاصة الحوائط والتي يمكنك أن تستخدمها بسهولة كبيرة، حيث يمكنك أن تحصل على رش مادة الفوم على الجدران بكلا سهولة وهي مادة خفيفة وليس لها أضرار .
بناء جدار من الطوب المعزول حراريا
يمكنك أن تقوم باختيار بناء الحوائط المعزولة حراريا من خلال اختيار البلوك أو الطوب ومن ثم يتم استخدامه في البناء فهو مصنوع من الصوف الصخري أو البولسترين المبثوق او الممدد وبذلك يتم استخدامه بسهولة للعزل، فلن تحتاج بعده لاستخدام أي مواد للعزل الداخل للجدران لأن هناك عزل مسبق تم عمله عند البناء وهو من الطرق الموفرة والجيدة للبناء بشكل كبير.
مشاكل عزل الحوائط حراريا
بالطبع يمكنك أن تحرص على عزل الجدران حراريا للحفاظ على المنزل ولكن هل تعرف المشاكل التي تحدث عند العزل الداخل للحائط فهي تتخلص في : • ملاحظة أن مساحة الغرف تقل بشكل كبير حيث أن العزل يتسبب في تقليل المساحة . • وجود تكاثف للبخار على الحوائط، فسوف تلاحظ بقع العفن وبقع الرطوبة على الجدران مع وجود روائح كريهة تضر بالصحة في حالة عدم التأكد من وجود عزل جيد في الجدران. • التكلفة بالطبع قد تكون كبيرة للغاية حيث أن عزل الجدران يحتاج لمواد كثيرة مما يجعله بحاجة للمال.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد