تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

كيف يتم قص البوردنق الخطوط السعودية

الرئيسية سياحة وسفر كيف يتم قص البوردنق الخطوط السعودية
rehab-khaled 1714
كيف يتم قص البوردنق الخطوط السعودية

كيف يتم قص البوردنق الخطوط السعودية

يبحث الكثير من المواطنين على الطريقة الصحيحة التي يمكن عن طريقها إصدار بطاقات للصعود والهبوط عبر الخطوط السعودية الجوية وماهى الطريقة الأمثل لقص البوردنق للخطوط السعودية وذلك لان شركات الطيران المختلفة قد أطلقت بعض من النصائح والإرشادات بخصوص نظام إصدار بطاقة الصعود فهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها لقص البرودنق بسهولة وهو ما سوف نتعرف عليه فى هذا المقال بشي من التفصيل .

قص البوردنق باستخدام الجوال 

  1. أولا عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الطيران أو من خلال زيارة التطبيق على الهاتف المحمول الذي يدعم جميع أنظمة الهاتف المحمول سواء أندور يد أو ماك أو ابل.
  2. ثم الضغط على أيقونة قص البوردنق .
  3. ومن خلالها سوف تنتقل إلى الصفحة الرئيسية لحسابك والتي توجد بها تفاصيل الرحلة كاملة ويطلب منك الموافقة على جميع الإقرارات ثم الضغط على أيقونة okالموجود في نهاية الصفحة.
  4. وبعد ذلك سوف يظهر رقم الباركود الخاص بك اللازم لتقديم الأوراق دون الحاجة إلى زيارة المقر الرئيسي للشركة .

قص البوردنق شبكة الانترنت

  1. عليك بالدخول إلى موقع الطيران الرسمي لشركات الخطوط الجوية السعودية ثم اختيار قسم البوردنق .
  2. سوف ينقلك إلى صفحة توجد بها جميع القوانين والشروط لاستخراج بطاقات الصعود وإلزامك بقراءتها جيدا وأيضا ً الضغط على زر موافق
  3. ثم تظهر إليك العديد من الخانات التي يجب الكتابة بها عن البيانات الخاصة بك وطباعتها والاحتفاظ بها لتقديمها إثناء الصعود على متن الطائرة.

شروط إصدار بطاقة صعود الطائرة بالخطوط السعودية

  1. أخذ بطاقة الصعود إلى الطائرة فترة حتى تتمكن من استخراجها لفترة تتراوح ما بين 5 ساعات إلى 24 ساعة على الأقل على حسب عدد المسافرين على متن الطائرة.
  2. ينصح بالذهاب مبكرا ً إلى المطار قبل موعد الإقلاع بحوالي ساعة على الأقل .
  3. إدخال الأرقام السرية والتي تتكون من أرقام يمكن استخدام الحروف والأرقام بها والتي يجب عليك إعطائها للموظف قبل الانتهاء من إجراءات السفر .
  4. من أهم الشروط التي تسرى على رجال الأعمال هي أن الأمتعة اليدوية يكون وزنها لا يزيد عن 30 كيلو جرام على الأقل , ينما يقل الوزن المسموح به للمسافرين العاديين , وكذلك توضح الأمتعة فوق الرف العلوي للمقاعد في المنطقة المخصصة لذلك أو تحت المقاعد وعدم تجاوز المقعد المجاور للمسافرين الآخرين .
  5.  اذا رغبت فى إلغاء تذاكرة السفر يجب عليك إلغائها قبل حوالى 3 ساعات على الأقل من موعد إقلاع الطائرة .
  6. الإلتزام بكافة الشروط والقوانين وإلا تُعرض نفسك للمسأله القانونية

الطريقة الصحيحة لاسترجاع ثمن التذكرة في حاله إلغاء موعد الحجز

  • يمكنك عزيزي المواطن من استرجاع ثمن التذكرة بكل سهولة من خلال زيارة الموقع الالكتروني للخطوط الجوية السعودية وتقديم طلب لإلغاء موعد السفر أو تأجيله لظروف طارئة .
  • أما في حالة الحجز عبر مكاتب بيع التذاكر فلا يمكنك إلغاء الحجوزات عبر الانترنت ولا عبر الهاتف المحمول وإنما عليك زيارة مكاتب مبيعات التذاكر مرة أخرى لإلغاء الحجز وذلك قبل موعد إقلاع الطريقة ب3 ساعات على الأقل وذلك لتجنب دفع غرامه مالية ضخمة بالاضافة الى عدم القدرة على استرجاع ثمن التذكرة مرة اخرى .
  • أما فى حالة دفع قيمة التذكرة بواسطة البنوك الالكترونية والبطاقات الإئتمانية فيمكنك إلغاء الحجز عن طريق الدخول الى المواقع الالكترونية,
  • ومن بعد ذلك الدخول الى خانة ( ادارة وإلغاء الحجوزات ) ثم تقوم باختيار ( إالغاء الحجوزات مع إسترداد المبلغ كامل )، وبمجرد تأكيدك للعملية سيتم إلغاء الحجز.
  • كما يمكنك الاتصال بالرقم الساخن للتواصل مع أحد خدمة العملاء، حت يتم ذلك الأمر بسهولة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة