انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

احرص علي زيارة هذه الاماكن في ليدز

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعد ليدز واحدة من أجمل المدن السياحية في إنجلترا، فهي تتميز بموقع مثالي على نهر آير، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية كمتحف الأسلحة الملكي Royal Armouries Museum وساحة ميلينيوم Millennium Square ومتحف تعدين الفحم الوطني.

بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي التي تتميز بتقديم ألذ وأشهى المأكولات والمشروبات. كما تضم مدينة ليدز الكثير من أشهر الفعاليات الثقافية التي من أبرزها مهرجان المدينة السنوي في برامهام بارك والمهرجان الدولي.

أفضل الأماكن السياحية في ليدز

كاتدرائية ليدز

كاتدرائية ليدز التي تعرف بكاتدرائية القديسة آن قد تم بنائها بواسطة المهندس المعماري جون هنري إيستوود، ثم تم هدمها وبنائها على الشكل الحالي في عام 1878م. وتقع كاتدرائية ليدز في شارع كوكريدج مدينة ليدز في إنجلترا.

ساحة المدينة

تقع ساحة المدينة في شمال محطة ليدز للسكك الحديدة، وهي عبارة عن منطقة ثلاثية مرصوفة تحتوي على ستة طرق ومكتب بريد بالجانب الشمالي الغربي مبني على الطراز الكلاسيكي، ومكون من أربع طوابق ومدخليين رئيسين. كما تحتوي الساحة على العديد من التماثيل المصنوعة من البرونز كتمثال الأمير الأسود الممتطى حصان وتمثال جيمس وات المهندس الشهير وتمثال الدكتور هوك نائب ليدز وتمثال جوزيف بريستلي الكيميائي الشهير.

روند هاي بارك

تعتبر حديقة روند هاي بارك Roundhay Park من أهم الحدائق في ليدز وأوروبا ، حيث تبلغ مساحتها 700 فدان وتحتوى على العديد من الزهور الجذابة والأشجار الكثيفة، بالإضافة إلى العديد من العديد من البحيرات المحاطة بمساحات خضراء. كما تضم الحديقة مجموعة من الحيوانات الجامحة مثل السناجب والأرانب البرية بالإضافة إلى مجموعة من الطيور التي تقطع صمت الهدوء الذي يخيم على الحديقة بأصواتها الجميلة بجميع أنحاء الحديقة. وتعتبر الحديقة من أهم المعالم السياحية لأنها توفر أجواء تساعد على الاسترخاء.

ساحة ميلينيوم

ساحة ميلينيوم Millennium Square تعتبر من أهم المناطق السياحية بمدينة ليدز، حيث تعد موقع رئيسي لأهم الفعاليات التي تقام بقلب مدينة ليدز. ويقصدها السياح للاستمتاع بالأجواء أثناء مشاهدة الاحتفالات والمعارض والمسرحيات وأيضاً المباريات التي تعرض على شاشة كبيرة.

احرص علي زيارة هذه الاماكن في ليدز

احرص علي زيارة هذه الاماكن في ليدز

متحف تعدين الفحم الوطني

على مر التاريخ اشتهرت مدينة ليدز بتعدين الفحم ، ويعتبر المتحف الوطني لتعدين الفحم أكبر دليل على ذلك. ويتيح المتحف لزواره مشاهدة القطع الأثرية الباقية من عصر التعدين بالإضافة إلى العديد من الصور التى تركها الفنانين والعمال عن المناجم التى توضح صعوبة وخطورة العمل في مناجم الفحم. كما يتيح لزواره أيضاً النزول تحت الأرض لما يقرب من 140 متراً لمشاهدة المنجم من الداخل ومحاكاة العمل الشاق الذى كان يقوم به عمال المنجم على مر القرون.

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ليدز

فندق هوليدي إن إكسبرس

يقع فندق Holiday Inn Express City Centre بالقرب من جامعة Leeds ومترو Politan وملعب هيدينغلي ونادي يونايتد لكرة القدم ومركز جون تشارلز الرياضي ، بينما يقع مطار برادفورد الدولي على بعد 10 كم من مكان الإقامة.

مميزات الفندق

  • الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومرافق لصنع الشاي ومكتب عمل والقهوة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام ودش.
  • يقدم الفندق وجبة إفطار كونتيننتال يومياً كل صباح تحتوى على الحبوب وعصير الفواكه والمشروبات الساخنة والسجق والبيض والبقوليات.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الفندق.
  • يضم الفندق غرفتي اجتماعات.
  • موقف سيارات خاص بالفندق.

فندق إيبيس ستايلز ليدز سيتي سنتر أرينا

يقع فندق إيبيس ستايلز ليدز سيتي سنتر أرينا بمدينة ليدز على بعد 320 متر من فيرست دايركت أرينا بينما يبعد بمسافة 2.08 كم عن مركز ترينتي للتسوق و 5.76 كم من راونداي بارك و 6.08 كم من تروبيكال وورلد. كما تقع مجموعة من المطاعم والحانات وأماكن الحياة الليلية بالقرب من الفندق. أما  مطار ليدز برادفورد الدولي فيبعد عن مكان الإقامة حوالى 14.4 كم.

مميزات الفندق 

  • الغرف تحتوى على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة ومرافق لتحضير الشاي والقهوة وحمام خاص مجهز بدش وجميع لوازم الاستحمام بالإضافة إلى مجفف شعر.
  • يقدم الفندق إفطار كونتيننتال تحتوى على خبز مقرمش ولبن وفواكه وجبن ومربى وزبدة وقطع من الحبوب والعصير.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الإقامة.
  • يضم الفندق مطعم وبار يقدمان مجموعة مميزة من ألذ وأشهى الأطباق والمقبلات والحلويات.
  • يحتوى الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة.
  • موقف سيارات خاص بالفندق خارج الموقع مقابل رسوم إضافية.

فندق ذا كوينز كيو هوتلز

يتمتع فندق ذا كوينز كيو هوتلز ذو الـ 4 نجوم بموقع ممتاز بقلب المدينة ، حيث يقع على بعد دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام من محطة السكك الحديدية. بينما يبعد عن مركز التسوق بلازا على بحوالي 5 دقائق سيرًا على الأقدام.

مميزات الفندق

  • جميع الغرف تحتوى على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام عصري ومكتب عمل.
  • خدمة واى فاى مجانية.
  • يضم الفندق مطعم وبار يقدم قائمة طعام بريطانية مميزة من المنتجات المحلية.
  • يحتوى الفندق على بار يقدم كوكتيلات كلاسيكية رائعة ومميزة.
  • موقف سيارات خاص بالفندق مقابل رسوم إضافية.

أفضل المطاعم السياحية في ليدز

احرص علي زيارة هذه الاماكن في ليدز

احرص علي زيارة هذه الاماكن في ليدز

مطعم ‪Mumtaz Leeds‬

يتميز مطعم Mumtaz Leeds بتقديم العديد من المأكولات والأطباق الهندية والآسيوية والبنغلاديشية والباكستانية ، كما يقدم أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتين.

مواعيد عمل المطعم: من4:00م وحتى 11:00م.

مطعم بينجال براسسيريا ‪Bengal Brasserie‬

يتميز مطعم بينجال براسسيريا بتقديم العديد من المأكولات والأطباق الهندية والآسيوية والبنغلاديشية ، كما يقدم أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتين.

مطعم ماي لاهوري ‪MyLahore Leeds‬

يتميز مطعم ماي لاهوري بتقديم العديد من المأكولات والأطباق البريطانية والهندية والآسيوية والباكستانية ، كما يقدم أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتين.

مواعيد عمل مطعم ماي لاهوري: من 12:00م وحتى 12:00ص.

مطعم إسطنبول جريل ‪Istanbul Grill‬

يتميز مطعم إسطنبول جريل بتقديم العديد من الأطباق التركية والأوروبية ، كما يقدم العديد من أطباق الشرق الأوسط بالإضافة إلى أطباق خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتين.

مواعيد عمل مطعم إسطنبول جريل: من 12:00م وحتى 10:00م.

أفضل الأسواق و المولات في ليدز

جراناري وارف مول

يتميز مركز تسوق جراناري وارف GRANARY WHARF SHOPPING CENTRE بموقعه فى قلب المدينة بجانب الواجهة البحرية. بالإضافة إلى أنه يحتوى على العديد من المحلات النجارية العالمية والمحلية.

مواعيد عمل مركز تسوق جراناري وارف GRANARY WHARF SHOPPING CENTRE يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 5:30 مساءً.

كورنر مول للتسوق

يضم CORN EXCHANGE أكثر من 60 متجر ، ويتميز كورنر مول للتسوق بأجوائه الحيوية وبتصميمه الرائع.

مواعيد عمل كورنر مول: من يوم الإثنين وحتى الجمعة من الساعة 10 صباحاً وحتى 5:30 مساءً ، أما يوم السبت يعمل من الساعة 9:30 وحتى 6. بينما يعمل يوم الأحد من الساعة 10:30 صباحاً وحتى 5 مساءً.

هيد رو شوبينج سنتر

يتميز مركز التسوق HEADROW بموقعه في قلب المدينة وباحتوائه على العديد من المتاجر التى منها متاجر تحف ومتاجر رياضية وأماكن لبيع الآلات الموسيقية. كما يحتوى على سلسلة مميزة من المقاهي والمطاعم.

مواعيد عمل المركز من الإثنين للسبت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة ونص مساءً. بينما يعمل يوم الأحد من الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً.

ترينيتي مول

احرص علي زيارة هذه الاماكن في ليدز

احرص علي زيارة هذه الاماكن في ليدز

يحتوى مول ترينيتي على العديد من المتاجر التى تعمل على مدار الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة ونص مساءً. كما يضم بعض المتاجر المحلية التى تحتوى على العديد من المنتجات المحلية مثل LiveAfter Five.

الأسعار السياحية في ليدز

المعيشة

أجور المعيشة في ليدز مرتفعة بالمقارنة مع الرياض ، حيث أن ليدز أغلى من الرياض حوالى 60%.

الأكل

الأكل في ليدز أعلى تكلفة من الرياض حوالي 61 %، وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر واحدة في اليوم فستنفق حوالي 52.14 ريال سعودي للعلبة مقابل 24 ريال سعودي في الرياض.

المطاعم 

المطاعم في ليدز أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 83 %، فتكلفة الوجبتين في مطعم ذو تكلفه بسيطة ب ليدز تصل لحوالي 156.41 ريال سعودي مقابل 40.00 ريال سعودي في الرياض بينما تصل تكلفة الوجبة في مطعم ذو تكلفة متوسطة ب ليدز لحوالي 260.68 ريال سعودي مقابل 100 ريال سعودي بالرياض.

المواصلات ووسائل النقل

وسائل النقل والمواصلات في ليدز وبريطانيا أعلى تكلفة من الرياض. فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العامة فستدفع حوالي 13.03 ريال سعودي في ليدز مقابل 2 ريال سعودي. أما إذا كنت تستخدم سيارة فستدفع 6.30 ريال سعودي لكل لتر بنزين في ليدز مقابل 1.04 ريال سعودي لكل لتر بنزين في الرياض.

الإنترنت والاتصالات

الاتصالات والإنترنت في ليدز وبريطانيا أعلى تكلفة من الرياض حوالى 40%.

التسوق

التسوق في بريطانيا أعلى تكلفة من الرياض حوالى 81%.

كاتدرائية ليدز
كاتدرائية ليدز التي تعرف بكاتدرائية القديسة آن قد تم بنائها بواسطة المهندس المعماري جون هنري إيستوود ثم تم هدمها وبنائها على الشكل الحالي في عام 1878م وتقع كاتدرائية ليدز في شارع كوكريدج مدينة ليدز في إنجلترا
ساحة المدينة
تقع ساحة المدينة في شمال محطة ليدز للسكك الحديدة وهي عبارة عن منطقة ثلاثية مرصوفة تحتوي على ستة طرق ومكتب بريد بالجانب الشمالي الغربي مبني على الطراز الكلاسيكي ومكون من أربع طوابق ومدخليين رئيسين كما تحتوي الساحة على العديد من التماثيل المصنوعة من البرونز كتمثال الأمير الأسود الممتطى حصان وتمثال جيمس وات المهندس الشهير وتمثال الدكتور هوك نائب ليدز وتمثال جوزيف بريستلي الكيميائي الشهير
روند هاي بارك
تعتبر حديقة روند هاي بارك Roundhay Park من أهم الحدائق في ليدز وأوروبا حيث تبلغ مساحتها 700 فدان وتحتوى على العديد من الزهور الجذابة والأشجار الكثيفة بالإضافة إلى العديد من العديد من البحيرات المحاطة بمساحات خضراء كما تضم الحديقة مجموعة من الحيوانات الجامحة مثل السناجب والأرانب البرية بالإضافة إلى مجموعة من الطيور التي تقطع صمت الهدوء الذي يخيم على الحديقة بأصواتها الجميلة بجميع أنحاء الحديقة وتعتبر الحديقة من أهم المعالم السياحية لأنها توفر أجواء تساعد على الاسترخاء
ساحة ميلينيوم
ساحة ميلينيوم Millennium Square تعتبر من أهم المناطق السياحية بمدينة ليدز حيث تعد موقع رئيسي لأهم الفعاليات التي تقام بقلب مدينة ليدز ويقصدها السياح للاستمتاع بالأجواء أثناء مشاهدة الاحتفالات والمعارض والمسرحيات وأيضا المباريات التي تعرض على شاشة كبيرةcaption id=attachment61160 align=aligncenter width=1000 احرص علي زيارة هذه الاماكن في ليدزcaption
متحف تعدين الفحم الوطني
على مر التاريخ اشتهرت مدينة ليدز بتعدين الفحم ويعتبر المتحف الوطني لتعدين الفحم أكبر دليل على ذلك ويتيح المتحف لزواره مشاهدة القطع الأثرية الباقية من عصر التعدين بالإضافة إلى العديد من الصور التى تركها الفنانين والعمال عن المناجم التى توضح صعوبة وخطورة العمل في مناجم الفحم كما يتيح لزواره أيضا النزول تحت الأرض لما يقرب من 140 مترا لمشاهدة المنجم من الداخل ومحاكاة العمل الشاق الذى كان يقوم به عمال المنجم على مر القرون
فندق هوليدي إن إكسبرس
يقع فندق Holiday Inn Express City Centre بالقرب من جامعة Leeds ومترو Politan وملعب هيدينغلي ونادي يونايتد لكرة القدم ومركز جون تشارلز الرياضي بينما يقع مطار برادفورد الدولي على بعد 10 كم من مكان الإقامةمميزات الفندق الغرف تحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومرافق لصنع الشاي ومكتب عمل والقهوة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام ودش يقدم الفندق وجبة إفطار كونتيننتال يوميا كل صباح تحتوى على الحبوب وعصير الفواكه والمشروبات الساخنة والسجق والبيض والبقوليات خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الفندق يضم الفندق غرفتي اجتماعات موقف سيارات خاص بالفندق
فندق إيبيس ستايلز ليدز سيتي سنتر أرينا
يقع فندق إيبيس ستايلز ليدز سيتي سنتر أرينا بمدينة ليدز على بعد 320 متر من فيرست دايركت أرينا بينما يبعد بمسافة 208 كم عن مركز ترينتي للتسوق و 576 كم من راونداي بارك و 608 كم من تروبيكال وورلد كما تقع مجموعة من المطاعم والحانات وأماكن الحياة الليلية بالقرب من الفندق أما  مطار ليدز برادفورد الدولي فيبعد عن مكان الإقامة حوالى 144 كممميزات الفندق  الغرف تحتوى على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة ومرافق لتحضير الشاي والقهوة وحمام خاص مجهز بدش وجميع لوازم الاستحمام بالإضافة إلى مجفف شعر يقدم الفندق إفطار كونتيننتال تحتوى على خبز مقرمش ولبن وفواكه وجبن ومربى وزبدة وقطع من الحبوب والعصير خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الإقامة يضم الفندق مطعم وبار يقدمان مجموعة مميزة من ألذ وأشهى الأطباق والمقبلات والحلويات يحتوى الفندق على مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة موقف سيارات خاص بالفندق خارج الموقع مقابل رسوم إضافية
فندق ذا كوينز كيو هوتلز
يتمتع فندق ذا كوينز كيو هوتلز ذو الـ 4 نجوم بموقع ممتاز بقلب المدينة حيث يقع على بعد دقيقتين فقط سيرا على الأقدام من محطة السكك الحديدية بينما يبعد عن مركز التسوق بلازا على بحوالي 5 دقائق سيرا على الأقداممميزات الفندق جميع الغرف تحتوى على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام عصري ومكتب عمل خدمة واى فاى مجانية يضم الفندق مطعم وبار يقدم قائمة طعام بريطانية مميزة من المنتجات المحلية يحتوى الفندق على بار يقدم كوكتيلات كلاسيكية رائعة ومميزة موقف سيارات خاص بالفندق مقابل رسوم إضافية
أفضل المطاعم السياحية في ليدز
caption id=attachment61161 align=aligncenter width=1000 احرص علي زيارة هذه الاماكن في ليدزcaption
مطعم ‪Mumtaz Leeds‬
يتميز مطعم Mumtaz Leeds بتقديم العديد من المأكولات والأطباق الهندية والآسيوية والبنغلاديشية والباكستانية كما يقدم أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتينمواعيد عمل المطعم من400م وحتى 1100م
مطعم بينجال براسسيريا ‪Bengal Brasserie‬
يتميز مطعم بينجال براسسيريا بتقديم العديد من المأكولات والأطباق الهندية والآسيوية والبنغلاديشية كما يقدم أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتين
مطعم ماي لاهوري ‪MyLahore Leeds‬
يتميز مطعم ماي لاهوري بتقديم العديد من المأكولات والأطباق البريطانية والهندية والآسيوية والباكستانية كما يقدم أطباق ومأكولات خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتينمواعيد عمل مطعم ماي لاهوري من 1200م وحتى 1200ص
مطعم إسطنبول جريل ‪Istanbul Grill‬
يتميز مطعم إسطنبول جريل بتقديم العديد من الأطباق التركية والأوروبية كما يقدم العديد من أطباق الشرق الأوسط بالإضافة إلى أطباق خالية من الجلوتين التى تناسب الأشخاص النباتينمواعيد عمل مطعم إسطنبول جريل من 1200م وحتى 1000م
جراناري وارف مول
يتميز مركز تسوق جراناري وارف GRANARY WHARF SHOPPING CENTRE بموقعه فى قلب المدينة بجانب الواجهة البحرية بالإضافة إلى أنه يحتوى على العديد من المحلات النجارية العالمية والمحليةمواعيد عمل مركز تسوق جراناري وارف GRANARY WHARF SHOPPING CENTRE يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى 530 مساء
كورنر مول للتسوق
يضم CORN EXCHANGE أكثر من 60 متجر ويتميز كورنر مول للتسوق بأجوائه الحيوية وبتصميمه الرائعمواعيد عمل كورنر مول من يوم الإثنين وحتى الجمعة من الساعة 10 صباحا وحتى 530 مساء أما يوم السبت يعمل من الساعة 930 وحتى 6 بينما يعمل يوم الأحد من الساعة 1030 صباحا وحتى 5 مساء
هيد رو شوبينج سنتر
يتميز مركز التسوق HEADROW بموقعه في قلب المدينة وباحتوائه على العديد من المتاجر التى منها متاجر تحف ومتاجر رياضية وأماكن لبيع الآلات الموسيقية كما يحتوى على سلسلة مميزة من المقاهي والمطاعممواعيد عمل المركز من الإثنين للسبت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة ونص مساء بينما يعمل يوم الأحد من الساعة 11 صباحا وحتى 5 مساء
ترينيتي مول
caption id=attachment61162 align=aligncenter width=1000 احرص علي زيارة هذه الاماكن في ليدزcaptionيحتوى مول ترينيتي على العديد من المتاجر التى تعمل على مدار الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة ونص مساء كما يضم بعض المتاجر المحلية التى تحتوى على العديد من المنتجات المحلية مثل LiveAfter Five
المعيشة
أجور المعيشة في ليدز مرتفعة بالمقارنة مع الرياض حيث أن ليدز أغلى من الرياض حوالى 60%
الأكل
الأكل في ليدز أعلى تكلفة من الرياض حوالي 61 % وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر واحدة في اليوم فستنفق حوالي 5214 ريال سعودي للعلبة مقابل 24 ريال سعودي في الرياض
المطاعم 
المطاعم في ليدز أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 83 % فتكلفة الوجبتين في مطعم ذو تكلفه بسيطة ب ليدز تصل لحوالي 15641 ريال سعودي مقابل 4000 ريال سعودي في الرياض بينما تصل تكلفة الوجبة في مطعم ذو تكلفة متوسطة ب ليدز لحوالي 26068 ريال سعودي مقابل 100 ريال سعودي بالرياض
المواصلات ووسائل النقل
وسائل النقل والمواصلات في ليدز وبريطانيا أعلى تكلفة من الرياض فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العامة فستدفع حوالي 1303 ريال سعودي في ليدز مقابل 2 ريال سعودي أما إذا كنت تستخدم سيارة فستدفع 630 ريال سعودي لكل لتر بنزين في ليدز مقابل 104 ريال سعودي لكل لتر بنزين في الرياض
الإنترنت والاتصالات
الاتصالات والإنترنت في ليدز وبريطانيا أعلى تكلفة من الرياض حوالى 40%
التسوق
التسوق في بريطانيا أعلى تكلفة من الرياض حوالى 81%

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد