تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كيف أطول شعري

الرئيسية الطب و صحة الانسان كيف أطول شعري
ghada-mohamed 868
كيف أطول شعري

كيف أطول شعري

طرق تطويل الشعر فى أسبوع

كثيرا ما تسأل البنات كيف أطول شعري؛ وتلجأ إلى استخدام الكريمات والزيوت، لتحقيق حلم الحصول على شعر طويل، كما يمكن أن تستخدم المستحضرات الطّبية لتطويل الشّعر، ويوجد بعض الكريمات الموضعية التي تستخدم لإنبات الشّعر وخصوصا الحالات التي تشتكي من تساقط الشّعر، وهناك أنواع مراهم مثل المينوكسيديل تعمل على زيادة الكثافة للشّعر ويقلل تساقطه، بالإضافة لمكملات الكيراتين التي تقوي الشّعر وتزيد من لمعانه.

الطرق الطبيعية لزيادة طول الشعر

توجد الكثير من الوصفات التي تستخدم لزيادة طول الشعر منها وصفة زيت الخروع؛ الذي يُعتبر من أهم الزيوت التي تحفز نمو الشعر؛ لأنه يحتوي على الأوميجا 3 والأحماض الدّهنية، وفيتامين E، كما يستعمل كمرطب للشعر، فيبدو الشعر كثيفا، والطريقة كما يلي:

زيت الخروج وزيت الزيتون

  • يضاف مقدار من زيت الخروع مع نفس المقدار من زيت الزيتون.
  • وتُخلط الزيوت معا وتُدلك بها فروة الرأس مع ترك الخليط على الشّعر مدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشّعر بالماء، والشامبو والبلسم كالمعتاد.
  • كما يمكن زيادة طول الشعر بوصفة البطاطا؛ حيث أن البطاطا لها قيمة غذائية عالية تُساعد على تقوية الشّعر ونمو طوله؛ لأن بها عناصر هامة مثل الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، بالإضافة لاحتوائها على البروتينات، وهي مكونات هامة لشعر صحي قوي، والطريقة كالاتي:
  • تقطع بعض حبات البطاطا وتوضع في الخلاط الكهربائي، ثم يؤخذ عصير البطاطا ويطبق كقناع بفروة الرّأس والشّعر، وبعد ربع ساعة يغسل الشّعر بالشامبو والبلسم، وتكرر الوصفة بمعدل ثلاث مرات بالأسبوع.

وصفة البيض لزيادة طول الشعر

  • يُعد البيض ذو قيمة غذائية عالية، ويساعد على نمو الشعر؛ لأنه يحتوي على كميةٍ غنية من البروتين المهم لنمو الشّعر، ويحتوي أيضاً على عناصر غذائية هامة مثل الزنك، والفسفور، والحديد، والكبريت، والسيلينيوم.
  • وتنفذ الطريقة بوضع ملعقة من زيت الزّيتون على حبة من البيض مع إضافة ملعقة من العسل.
  • تمزج جميع المكونات جيداً في وعاء، ثم يوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويُترك ربع ساعة ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ويمكن تنفيذ وصفة البيض مرة أسبوعيا.
  • ومن الزيوت الضرورية لنمو الشعر وزيادة طوله؛ زيت الجوجوبا وهذا الزيت يعزز نمو الشعر، ويقلل جفافه، ويستخدم كوصفة سريعة وفعالة في زيادة طول الشّعر.
  • وتكون وصفة زيت الجوجوبا بوضع مقدار كافي من زيت الجوجوبا على الشعر وفروة الرأس مع التدليك برفق، ويُغطى الشعر بغطاء الرأس، ويُترك على الشعر ليلة كاملة، ثم يُغسل الشّعر الشامبو والماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا
  • كما يمكن تخفيف زيت الجوجوبا بزيت جوز الهند، أو زيت اللوز لزيادة فاعليته لتطويل الشعر.

نصائح لزيادة طول الشعر

  • يجب تناول الأغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة التي تحفز نمو الشعر، وتساعد على تقويته، مع الاهتمام بالأطعمة المحتوية على أهم العناصر الغذائية المفيدة لزيادة طول الشّعر، من هذه الأطعمة التوت الذي يحتوي على فيتامين أ الهام لصحة الشعر، وضرورة تناول الأسماك حيث أنها مصدر للأحماض الدهنية وأوميغا 3 التي تقوي الشعر، وتزيد من كثافته وتعزز نموه.
  • كما يوصي بضرورة تناول البيض باستمرار لأنه يحتوي على البيوتين، والبروتين، وهما من العناصر الهامة لتقوية الشعر ونموه.
  • بالإضافة للاهتمام بتناول الخضروات كالسبانخ التي تحتوي على عنصر الحديد؛ الذي يساعد الخلايا الموجودة بالدم على نقل الأكسجين لأجزاء الجسم، وينُصح بتناول اللحوم التي تُساعد على تنشيط بصيلات الشعر وتساعد على نموه، ويوصى أيضاً بنوم فترات كافية من الليل، مع الالتزام الراحة والبعد عن القلق والتوتر، لأن النوم يجدد الخلايا، مع الإكثار من شرب الماء بكميات كافية على مدار اليوم؛ لأنه يحافظ على ترطيب الجسم، ومن ثَم يساعد على ترطيب الشعر ونموه.

وخلاصة القول إن اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة للاهتمام بالشعر وترطيبه بالزيوت المفيدة يؤدي لتقوية بصيلات الشعر مما يساعد على زيادة طوله ونموه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة