انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

مشروبات لتقوية المناعة عند الأطفال

Rehab Khaled4 سنوات

لتقوية مناعة الأطفال، هناك طرق صناعية كالأدوية المختلفة، وهناك طرق طبيعية، كعصائر أو خضروات أو فواكه يتناولها الأطفال لتقوية مناعتهم بشكل كبير وأما عن المشروبات، فمن أفضل الأشياء السائلة التي يمكن أن يتناولها الطفل حتى تقوي مناعته، هي الحليب بمختلف أنواعه، وبمختلف طرق تناوله كمشروبات أو عصائر، ويتم تحلية هذه المشروبات بالعسل الطبيعي، أولا لغرض التحلية كبديل طبيعي وأمن للسكر، وثانيا لفوائده الكبيرة جدا للصحة وللمناعة.

مشروب حليب الأم

  • يعد حليب الأم أفضل وأقوي مقوي لمناعة الأطفال على الإطلاق، فيحتوي هذا الحليب على مجموعة من العناصر الطبيعية التي تقوي المناعة، فيحتوي هذا الحليب على أجسام تعمل كخطوط دفاع ضد الأمراض داخل مناعة الطفل فتعززها بقدر كبير.
  • وهذه الأجسام تجعل الجسم يفرز الكثير مما يعرف بكرات الدم البيضاء والتي هي المسئولة عن حماية الجسم ضد أمراض معينة، مثل عدة إلتهابات، كإلتهاب الأذن، وإلتهاب السحايا، والإلتهاب الرئوي، ومثل الحساسية، بالإضافة إلى حمايته من الإسهال والمرض المعروف باسم متلازمة موت الرضيع فجأة.
  • ويعد هذا المشروب معزز كبير لدماغ الطفل، وتعد أول قطرات حليب من الأم في الأيام الأولى هي أكثر مشروب غني بالأجسام المضادة التي تحارب الأمراض في جسم.

مشروب الكفير أو الفطر الهندي

  • وهو مشروب مصنوع من حليب الغنم الممزوج بحبيبات الكفير، ويمسى بالكفير الهندي أو الفطر الهندي، يتم وضع حبيبات من الكفير مع حليب الأغنام أو الأبقار.
  • وتكمن فائدة الكفير في احتواءه على خميرة معينة مفيدة للجسم واحتواءه على كمية كبيرة من الفيتامينات واحتواءه على نوع من البكتيريا تسمى البر وبيوتيك.
  • والتي تعد حماية للجهاز الهضمي وتقييه من التسمم، ويحتوي هذا المشروب على فوائد كبيرة جدا في تقوية المناعة للطفل وخاصة مناعة الأمعاء وتشفيه من الكثير من الأمراض.

مشروب الحليب مع الماء

  • هناك نوع معين من الحليب وهو حليب الأغنام التي تأكل الأعشاب، ويتواجد في الأسواق على شكل بودرة أو مسحوق، وهو يشبه إلى حد كبير حليب الأم، يتم خلط هذا الحليب مع عصير أو ماء، فيساعد هذا المشروف على تقوية مناعة الطفل بشكل كبير.

مشروب القرنفل

  • يعد مشروب القرنفل من أفضل المشروبات لتقوية مناعة الأطفال، ويتم غلي بعض من حبات القرنفل في الماء أو معلقة صغيرة من القرنفل المطحون.
  • ويترك ليبرد قليلا ثم يتناوله الطفل بعد تحليته بالعسل الطبيعي، ويقوي هذا المشروب مناعة الأطفال لإحتوائه على كميات وفيرة من مضاد الأكسدة التي تعمل بدورها على تحسين الجهاز المناعي للطفل وتقويته.
  • ويحتوي أيضا على مادة تسمى علميا بالاوجينول والتي تعمل على محاربة البكتيريا التي تسبب الأمراض وتقوية المناعة لدى الأطفال والكبار أيضا.

مشروب النعناع والبابونج

  • ومن المشروبات التي تعزز مناعة الأطفال وتتوافر وبشكل كبير في جميع الأسواق وفي كل مطبخ تقريبا، هي مشروبات مثل النعناع ومشروب البابونج ومشروب الكراوية.
  • بالإضافة إلى مشروب اليانسون والكركدية، يجوز تناول كل مشروب منهم على حدي أو القيام بخلطهم مع بعض وغليهم، ثم تناولهم بعد أن يهدئوا من السخونة.
  • ويجوز خلط اليانسون مع البابونج والنعناع والكراوية كمشروب واحد، ويضاف إليهم الماء ويترك ليغلوا، ثم يشرب بعد تحليته بالسكر، ويعد هذا المشروب من أقوى المشروبات التي تعزز وتقوي مناعة الأطفال بشكل كبير وسريع ومتوافرة وبأسعار بسيطة.
  • وينصح بسؤال الأطباء قبل إعطاء الأطفال أي مشروب من كل تلك المشروبات لتقوية المناعة أو أي دواء علاجي لذلك، لاختلاف أنواع الأطفال وأعمارهم ولإختلاف قوة المناعة والحساسية لدى كل طفل عن الأخر.
مشروب حليب الأم
يعد حليب الأم أفضل وأقوي مقوي لمناعة الأطفال على الإطلاق فيحتوي هذا الحليب على مجموعة من العناصر الطبيعية التي تقوي المناعة فيحتوي هذا الحليب على أجسام تعمل كخطوط دفاع ضد الأمراض داخل مناعة الطفل فتعززها بقدر كبير وهذه الأجسام تجعل الجسم يفرز الكثير مما يعرف بكرات الدم البيضاء والتي هي المسئولة عن حماية الجسم ضد أمراض معينة مثل عدة إلتهابات كإلتهاب الأذن وإلتهاب السحايا والإلتهاب الرئوي ومثل الحساسية بالإضافة إلى حمايته من الإسهال والمرض المعروف باسم متلازمة موت الرضيع فجأة ويعد هذا المشروب معزز كبير لدماغ الطفل وتعد أول قطرات حليب من الأم في الأيام الأولى هي أكثر مشروب غني بالأجسام المضادة التي تحارب الأمراض في جسم
مشروب الكفير أو الفطر الهندي
وهو مشروب مصنوع من حليب الغنم الممزوج بحبيبات الكفير ويمسى بالكفير الهندي أو الفطر الهندي يتم وضع حبيبات من الكفير مع حليب الأغنام أو الأبقار وتكمن فائدة الكفير في احتواءه على خميرة معينة مفيدة للجسم واحتواءه على كمية كبيرة من الفيتامينات واحتواءه على نوع من البكتيريا تسمى البر وبيوتيك والتي تعد حماية للجهاز الهضمي وتقييه من التسمم ويحتوي هذا المشروب على فوائد كبيرة جدا في تقوية المناعة للطفل وخاصة مناعة الأمعاء وتشفيه من الكثير من الأمراض
مشروب الحليب مع الماء
هناك نوع معين من الحليب وهو حليب الأغنام التي تأكل الأعشاب ويتواجد في الأسواق على شكل بودرة أو مسحوق وهو يشبه إلى حد كبير حليب الأم يتم خلط هذا الحليب مع عصير أو ماء فيساعد هذا المشروف على تقوية مناعة الطفل بشكل كبير
مشروب القرنفل
يعد مشروب القرنفل من أفضل المشروبات لتقوية مناعة الأطفال ويتم غلي بعض من حبات القرنفل في الماء أو معلقة صغيرة من القرنفل المطحون ويترك ليبرد قليلا ثم يتناوله الطفل بعد تحليته بالعسل الطبيعي ويقوي هذا المشروب مناعة الأطفال لإحتوائه على كميات وفيرة من مضاد الأكسدة التي تعمل بدورها على تحسين الجهاز المناعي للطفل وتقويته ويحتوي أيضا على مادة تسمى علميا بالاوجينول والتي تعمل على محاربة البكتيريا التي تسبب الأمراض وتقوية المناعة لدى الأطفال والكبار أيضا
مشروب النعناع والبابونج
ومن المشروبات التي تعزز مناعة الأطفال وتتوافر وبشكل كبير في جميع الأسواق وفي كل مطبخ تقريبا هي مشروبات مثل النعناع ومشروب البابونج ومشروب الكراوية بالإضافة إلى مشروب اليانسون والكركدية يجوز تناول كل مشروب منهم على حدي أو القيام بخلطهم مع بعض وغليهم ثم تناولهم بعد أن يهدئوا من السخونة ويجوز خلط اليانسون مع البابونج والنعناع والكراوية كمشروب واحد ويضاف إليهم الماء ويترك ليغلوا ثم يشرب بعد تحليته بالسكر ويعد هذا المشروب من أقوى المشروبات التي تعزز وتقوي مناعة الأطفال بشكل كبير وسريع ومتوافرة وبأسعار بسيطة وينصح بسؤال الأطباء قبل إعطاء الأطفال أي مشروب من كل تلك المشروبات لتقوية المناعة أو أي دواء علاجي لذلك لاختلاف أنواع الأطفال وأعمارهم ولإختلاف قوة المناعة والحساسية لدى كل طفل عن الأخر

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد