تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

طرق تزيين الريسبشن

الرئيسية أفكار منزلية طرق تزيين الريسبشن
rehab-khaled 1096
طرق تزيين الريسبشن

طرق تزيين الريسبشن

الريسبشن أو غرفة الاستقبال في المنزل هي ما يظهر لضيوفكم ولذلك لابد أن تكون قمة في التنسيق والأناقة لتعبر عن جمال منازلكم ومن أجل ذلك هناك طرق يجب إتباعها للتزيين الريسبشن فيما يتعلق بالألوان الغالبة على الأثاث والحوائط أو الإضاءة في الريسبشن وكذلك الستائر والسجاد باكتمال كل ذلك يعنى ريسبشن رائع وأنيق يعبر عن جمالكم ويلفت أنظار ضيوفك ويجعلهم يتساءلون عن أفكاركم في تزيين الريسبشن، واليكم من مقالنا طرق لتزيين الريسبشن الخاص بكم.

تزيين الحوائط بالرسومات

  • الحوائط في الريسبشن من أكثر المناطق الظاهرة به والتي تعطى له الأناقة والمظهر الجميل الذي يجعلك تشعر وأنك داخل متحف لتسيطر الألوان الهادئة على حوائط الريسبشن الخاصة بكم حيث يغلب البيج على الألوان ليعطي لون دافئ يشعرك بدفء المكان.
  • ويمكن استخدام ورق الحائط الذي يكون على هيئة ورق خشبي يمكنكم وضعه على جميع حوائط الريسبشن ليجعله أشبه بالقصور.
  • كما يمكنكم الاستغناء عن ورق الحائط والاستعانة برسام ماهر لرسم فروع شجر تتناسق مع ألوان السجاد والستائر ويتم رسمها بالزيت على الحوائط أو الفروع الخشبية كل تلك الطرق تعطى لمسة مبدعة بحجرة الريسبشن.

وضع الستائر المطرزة 

  • أما عن الستائر في الريسبشن والتي تمنح المكان الدفء والمنظر الجميل يمكن وضع ستائر من اللون يغلب عليها الأبيض الأقرب إلى سن الفيل أو لمحبي الأناقة وعاشقي اللون الأسود يمكنهم اختيار الستائر التي يتناغم فيها اللونين الأبيض والأسود يعطيان للستائر منظرها الرائع الذي يحمل جمال الغرفة.
  • ومن التصميمات العصرية لغرف الريسبشن وضع الستائر خلف الركن بشكل دائري ورائع ولون يتناسب مع لون الركن ولون الأثاث داخل غرفة الريسبشن، البعض يفضل الستائر الطويلة والآخرين يفضلون الستائر ذات طبقتين طبقه طويلة تعلوها طبقة خفيفة قصيرة.

تجربة أشكال مميزة للأسقف 

  • الجبس بورد في التصميمات الحديثة يمكن تزيين الأسقف باختيار نوع السقف الجديد الذي يصممه المصممون المبدعون ليتخلل كل سقف من منتصفه أما نجفه أو مصادر صغيرة بالإضاءة الملونة الخافتة والتي تتناغم مع الألوان المسيطرة على الأثاث والسجاد والستائر والوان الحوائط.
  • ويعد نوع الأسقف المعلقة هو النوع الأحدث في تصميم غرف النوم وغرف الريسبشن أيضا، ولذلك عندما تريدين  تزيين غرفة ريسبشن الخاصة بك اعتمدي على أن تختاري نوع من الأسقف الحديثة بألوان رائعة وزاهية أما الوردي أو البنفسجي الفاتح أو ألوان متداخلة مع بعضها البعض.

وضع تصاميم مودرن للأثاث المنزلي

  • أما عن أثاث الريسبشن فتقدموا ألا تملئوا المكان بقطع الأثاث الصغيرة والكبيرة التي تجعل المكان مزدحم ولكن دعوا مساحة من الاتساع في المكان فهي غرفة استقبال أكثر من كونها غرفه لوضع الأثاث.
  • واحرصوا على أن تكون الركن في الريسبشن الخاص بكم تأخذ الوضع الدائري فهو المودن في تصميمات الريسبشن وأما بالنسبة لألوان الركن لعشاق الأسود اختاروا الأسود المتداخل مع الأبيض.
  • ويمكنك اختيار ألوان أخرى تتداخل مع ألوان السقف من درجات الوردي والبنفسجي الفاتح، وبالنسبة لقطع الأثاث الأخرى فنجد الأرفف والتي ليس الهدف منها وضع أشياء بها وإنما يمكنكم تزيينها بوضع الفازات أو الأباجورات بل ولمحبي القراءة يمكنكم ملئها بالكتب.

تجربة مفروشات مبهجة

  • بالنسبة للمفروشات فهي من تعطى اللمسات الأخيرة وتضفي الجمال في المكان والتي يتم اختيارها بعد تنظيم كافة أجزاء الريسبشن حتى تستطيعون اختيار ألوان تتناسب مع ألوان الديكور والأسقف.
  • وكذلك الإضاءة المسيطرة على المكان، اعتمدوا أن تكون المفروشات لا تغطى كافة أجزاء السيراميك ولكن يمكنكم وضعها في منتصف الريسبشن، فبذلك تحصلون على المنظر الرائع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة