انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أنواع الأسلحة النووية

Admin Hala4 سنوات

الأسلحة النووية

هي التي تعتمد علي  التفاعلات والإنفجارات ، وهذا النوع من الأسلحة تنقسم الي قسمين وهي الأسلحة الذرية، وهي تعتمد علي الإنشطار النووي، وهناك أيضا النوع الآخر من الأسلحة وهو الأسلحة الهيدروجينية وهي تعتمد علي أنها تنصهر إنصهار نووي وهذا النوع متطور تطورا كبيرا.

ما هي أنواع الأسلحة النووية

هناك أنواع من الأسلحة النووية ومن تلك الأنواع هو النوع الآتي ذكره:

الأسلحة الذرية

  • وهذا النوع من الأسلحة وهو قنابل ويعتمد علي أنه يعمل ويساعد علي تحويل المواد الإنشطارية الي اليورانيوم المخصب أو النوع الآخر من البلوتونيوم وهذا يسمي بالكتلة الحرجة ومن هنا يبدأ التفاعل النووي ويحدث بالتالي الإنفجار.
    وطرق إستخدام تلك النوع من الأسلحة فهو يحدث عن طريق القذف أو عن طريق التفاعلات الكيماوية وهذا يحدث من أجل الوصول الي الكتلة الحرجة.
  • ومن هنا يمكن أن تحدث إنفجارات من القنابل الذرية التي يصل وزنها بين خمسمائة ألف طن وهي مصنوعة من تي إن تي.
  • والقنابل الذرية تصدرإشعاعات نووية بكثافة، وهذا بحسب نوع المادة وهي تي إن تي.
  • وهناك بعض من القنابل ينتج منها كميات هائلة من الإشعاعات ولكن تلك الإشعاعات تزول بسرعة، والنوع الآخر من تلك القنابل وهو ينتج منه كمية أقل من الإشعاعات إضافة الي أنه يمكث في الجو لفترات طويلة.

 

الأسلحة الهيدروجينية

  • هذا النوع من الإسلحة يعتبر من الأنواع الأكثر تطورا ولكنه من أقل الأنواع إنتشارا فهو يعتبر بين الدول النووية، وهي تحتاج الي تحري الدقة وخاصة في الحسابات.
  • وهذا النوع أيضا من الأسلحة، فهو يعتبر من النظائر الهيدروجين كوقود للتفاعلات، وهي تتصف بأنها تنفجر إنفجار إنشطاري، ومن هنا .
  • بالنسبة لهذا الإنفجاؤ وهو الإنقجار الإنشطاري فهو يعمل علي تزويد الوقود الإنصهاري ويعمل بالضغط والحرارة التي يمكن أن يكون لها إحتياج بسبب بدء التفاعلات.

أسلحة نووية أخري

هناك أيضا أنواع أخري للأسلحة النووية وهي كالآتي:

أسلحة ذرية معززة

  • يمكن أن يتم تزويد هذا النوع من الأسلحة وهي الأسلحة الإنشطارية، ولكنها بكميات غير كثيرة وهي قليلة من النظائر الثيدروجينية، وذلك يعتبر تعزيز لقدرات تلك النوع من الأسلحة.
  • ولكن هناك نوعين آخرين من النظائر، وهي الداخلية حيث أنها توجد داخل نواة القنبلة، والنوع الثاني وهو النوع الخارجي منها ومن هنا يعمل النظار فهي تعمل خارج نواة القنبلة ويتم وضعها في خزان خاص.

 

القنبلة النيوترونية

  • والقنبلة الهيدروجينية تعمل لأغراض خاصة ومن هنا يتيح لها عنوان وهو أن يحدث إنفجار ليس كبير ويطلق عليه القدر الهائل الكبير من الإشعاعات النيوترنيه.
  • وهذا النوع من الأسلحة أو القنابل دائما يستخدم في قتل الأشخاص ليس إلا والحفاظ علي البيئة التحتية لكل المشأت أو في ا لمدن.
  • وعند صناعة تلك القنابل يمكن أن يتم إضافة مواد أخري مثل الذهب والكوبالت لتلك القنابل وهذا يتم من أجل زيادة عمر وفاعيلية الإشعاعات.

 

الأسلحة النووية الإندماجية

  • صرح العلماء عن الأسلحة النووية، با، خلق تلك النوع من الكمية الهائلة من الطاقة، وهي تعتبر عملية عكسية من ناحية الإنشطار النووي، ويمكن عمل إندماج نووي من ذرة الهيدروجين وهذا النوع من أنسب الأنواع لما له من أنه يعتبر كتلة خفيفة.
  • وهذا النوع من الأسلحة وهو نوع الأسلحة النووية الإندماجية يعتبر بأنه من أحد أنواع الأسلحة النووية التي يمكن أن يكون مصدرها قوتها في عملية الإندماج النووي، وينتج من تلك العمليات من الإندماج هي كميات كبيرة من الطاقة الحركية,
الأسلحة النووية
هي التي تعتمد علي  التفاعلات والإنفجارات وهذا النوع من الأسلحة تنقسم الي قسمين وهي الأسلحة الذرية وهي تعتمد علي الإنشطار النووي وهناك أيضا النوع الآخر من الأسلحة وهو الأسلحة الهيدروجينية وهي تعتمد علي أنها تنصهر إنصهار نووي وهذا النوع متطور تطورا كبيرا
ما هي أنواع الأسلحة النووية
هناك أنواع من الأسلحة النووية ومن تلك الأنواع هو النوع الآتي ذكره
الأسلحة الذرية
وهذا النوع من الأسلحة وهو قنابل ويعتمد علي أنه يعمل ويساعد علي تحويل المواد الإنشطارية الي اليورانيوم المخصب أو النوع الآخر من البلوتونيوم وهذا يسمي بالكتلة الحرجة ومن هنا يبدأ التفاعل النووي ويحدث بالتالي الإنفجاروطرق إستخدام تلك النوع من الأسلحة فهو يحدث عن طريق القذف أو عن طريق التفاعلات الكيماوية وهذا يحدث من أجل الوصول الي الكتلة الحرجة ومن هنا يمكن أن تحدث إنفجارات من القنابل الذرية التي يصل وزنها بين خمسمائة ألف طن وهي مصنوعة من تي إن تي والقنابل الذرية تصدرإشعاعات نووية بكثافة وهذا بحسب نوع المادة وهي تي إن تي وهناك بعض من القنابل ينتج منها كميات هائلة من الإشعاعات ولكن تلك الإشعاعات تزول بسرعة والنوع الآخر من تلك القنابل وهو ينتج منه كمية أقل من الإشعاعات إضافة الي أنه يمكث في الجو لفترات طويلةnbsp
الأسلحة الهيدروجينية
هذا النوع من الإسلحة يعتبر من الأنواع الأكثر تطورا ولكنه من أقل الأنواع إنتشارا فهو يعتبر بين الدول النووية وهي تحتاج الي تحري الدقة وخاصة في الحسابات وهذا النوع أيضا من الأسلحة فهو يعتبر من النظائر الهيدروجين كوقود للتفاعلات وهي تتصف بأنها تنفجر إنفجار إنشطاري ومن هنا بالنسبة لهذا الإنفجاؤ وهو الإنقجار الإنشطاري فهو يعمل علي تزويد الوقود الإنصهاري ويعمل بالضغط والحرارة التي يمكن أن يكون لها إحتياج بسبب بدء التفاعلاتأسلحة نووية أخريهناك أيضا أنواع أخري للأسلحة النووية وهي كالآتي
أسلحة ذرية معززة
يمكن أن يتم تزويد هذا النوع من الأسلحة وهي الأسلحة الإنشطارية ولكنها بكميات غير كثيرة وهي قليلة من النظائر الثيدروجينية وذلك يعتبر تعزيز لقدرات تلك النوع من الأسلحة ولكن هناك نوعين آخرين من النظائر وهي الداخلية حيث أنها توجد داخل نواة القنبلة والنوع الثاني وهو النوع الخارجي منها ومن هنا يعمل النظار فهي تعمل خارج نواة القنبلة ويتم وضعها في خزان خاصnbsp
القنبلة النيوترونية
والقنبلة الهيدروجينية تعمل لأغراض خاصة ومن هنا يتيح لها عنوان وهو أن يحدث إنفجار ليس كبير ويطلق عليه القدر الهائل الكبير من الإشعاعات النيوترنيه وهذا النوع من الأسلحة أو القنابل دائما يستخدم في قتل الأشخاص ليس إلا والحفاظ علي البيئة التحتية لكل المشأت أو في ا لمدن وعند صناعة تلك القنابل يمكن أن يتم إضافة مواد أخري مثل الذهب والكوبالت لتلك القنابل وهذا يتم من أجل زيادة عمر وفاعيلية الإشعاعاتnbsp
الأسلحة النووية الإندماجية
صرح العلماء عن الأسلحة النووية با خلق تلك النوع من الكمية الهائلة من الطاقة وهي تعتبر عملية عكسية من ناحية الإنشطار النووي ويمكن عمل إندماج نووي من ذرة الهيدروجين وهذا النوع من أنسب الأنواع لما له من أنه يعتبر كتلة خفيفة وهذا النوع من الأسلحة وهو نوع الأسلحة النووية الإندماجية يعتبر بأنه من أحد أنواع الأسلحة النووية التي يمكن أن يكون مصدرها قوتها في عملية الإندماج النووي وينتج من تلك العمليات من الإندماج هي كميات كبيرة من الطاقة الحركية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد