انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في مانيلا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

مدينة مانيلا هي عاصمة دولة الفلبين وتعتبر مركزاً للسياحية والاقتصاد والتعليم وميناءً دولياً رئيسياً ، وتسمى باللغة العربية بمدينة أمان الله كما يلقبها البعض بـ لؤلؤة الشرق ، فهي من المدن الآسيوية الحيوية والصاخبة حيث تحتوى على العديد من المعالم السياحية .

بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق والأسواق والمولات التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بروح المدينة عبر مشاهدة المعالم والأسواق.

لذلك سنقدم لك في هذا المقال دليل عن السياحة في مانيلا للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة ورائعة.

أهم المعالم السياحية في مانيلا

إنتراموروس

تعرف مدينة Intramuros باسم المدينة المسورة لأسوارها العالية الصلبة التي بنيت في الأساس لحمايتها ، كما تعتبر هذه المدينة العتيقة إحدى أقدم المناطق في مانيلا بل وتصنف من قبل البعض كنقطة انطلاق لتاريخ مانيلا المعاصر فهذه المدينة تعد النواة الأساسية لمدينة مانيلا الحالية.

بونيفاسيو غلوبل سيتي

بونيفاسيو غلوبل سيتي Bonifacio Global City أو BGC منطقة تمثل المركز المالي لمدينة Taguig في مانيلا. فهذه المنطقة الحضرية تحتوى على محال تجارية للبيع بالتجزئة بالإضافة إلى ممرات للمشاة والعديد من المطاعم والمقاهي. لذلك تعتبر الوجهة الأمثل لرجال الأعمال أو المسافرين بغرض الترفيه أو من يبحثون عن التجول أثناء الليل.

حديقة ريزال

حديقة ريزال Rizal Park تم تسميتها على اسم البطل القومي للبلاد، وتحتوى على نصبا تذكاريا ضخما لتكريم روحه. بالإضافة إلى أنها تحتوى على أطول علم في كل الفلبين حيث يفوق طول العلم 32 مترًا. كما تبلغ مساحتها 58 هكتارًا. لذلك تعتبر حديقة ريزال متنفساً رائعاً للسكان المحليين والسياح الأجانب بعيداً عن صخب المدينة.

المتحف الوطني الفلبين

يعد المتحف الوطني الفلبيني National Museum of the Philippines أحد أهم متاحف الفلبين، فالبناء الذي يشغله المتحف حاليا كان في وقت سابق تابع للحكومة ثم بعد ذلك تم تحويله لمتحف، ويحتوى هذا المتحف على عدة أقسام من أهمها متحف الفن الوطني ومتحف السكان المحليين.

دليل السياحة في مانيلا

دليل السياحة في مانيلا

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية فى مانيلا

لوب دي فيليبينز ماكاتي

يقع لوب دي فيليبينز ماكاتي على بعد 600 متر من سنتشري سيتي مول و1.1 كم من مول باور بلانت، كما تقع النقاط المحلية المثيرة للاهتمام كـ مولغرينبيلت ومول غلورييتا على بعد 1.9 كم أما بونيفاسيو هاي ستريت فيقع على بعد 2.8 كم من الإقامة بينما يبعد مطار مانيلا نينوي أكينو الدولي بحوالى 7 كم من الفندق.

مميزات الفندق 

  • الغرف تتميز بإطلالة على المدينة وتحتوى على تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة وماكينة صنع شاي وقهوة وثلاجة وغلاية كهربائية.
  • يضم الفندق بار يتميز بإطلالة رائعة ويقدم العديد من المشروبات والكوكتيلات الرائعة.
  • مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

فندق رافلز ماكاتي

يقع فندق رافلز ماكاتى في وسط حي الأعمال المركزي لماكاتى ويتميز بموقعه فهو يبعد بثلاث دقائق سيرًا على الأقدام من مراكز التسوق Greenbelt وGlorietta بينما يبعد متحف Ayala وSM Makati بحوالي 5 دقائق سيرًا على الأقدام من مكان الإقامة أما مطار Ninoy Aquino الدولي فيبعد بمسافة 30 دقيقة بالسيارة عن الفندق.

مميزات الفندق

  • الغرف المكيفة تتميز بإطلالة على المدينة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة جلوس بها أريكة وآلة صنع قهوة وحمام خاص مزود لوازم استحمام مجانية وأردية حمام ونعال ومجفف شعر.
  • مطعم Spectrum يتميز بتقديم تشكيلة واسعة من المأكولات العالمية بينما يقدم مقهى Macaron مجموعة من ألذ الحلويات أما Raffles Long Bar فيقدم كوكتيلات رائعة.
  • يضم الفندق مسبح في الهواء الطلق بالإضافة إلى جيم وسبا ومركز لرجال الأعمال.
  • خدمة واي فاي مجانية بجميع أنحاء الفندق.
  • يوفر الفندق خدمات تحويل عملات وخدمات غسيل وكي الملابس وخدمات تخزين الأمتعة وخدمات تأجير السيارات.
  • يضم مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة
  • يحتوى الفندق على موقف سيارات مجانى.

أجنحة نيو مانيلا

يقع New Manila Suites في حي مرموق بقلب مترو مانيلا ، ويقع New Manila Suites على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من والتر مارت بينما يقع إس إم ميغامول على بعد 5 كم من مكان الإقامة أما مطار مانيلا الدولي المطار الأقرب لـNew Manila Suites فيقع على بعد 13 كم.

مميزات الفندق

  • جميع الغرف مكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بدش ومجفف شعر ولوازم إستحمام مجانية ونعال ومناشف بالإضافة إلى مطبخ صغير مزود بثلاجة وغلاية كهربائية وميكروويف.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء المكان.
  • يضم الفندق مرافق للشواء بالإضافة لحديقة وتراس.
  • يقدم خدمات غسيل الملابس وخدمات استئجار سيارة بسائق وخدمات تحويل عملات.
  • يتوفر مواقف سيارات مجانية بالفندق.
دليل السياحة في مانيلا

دليل السياحة في مانيلا

ديسكفري بريميا

يتميز ديسكفري بريميا بموقعه المركزي في ماكاتي، فهو يقع على بعد 400 متر فقط من غلوريتا مول وبورصة ماكاتي بينما يقع مول غرينبيلت الشهير علي بعد 500 متر أما مطار مانيلا الدولي فيقع على بعد 6 كم بالسيارة.

مميزات الفندق 

  • تحتوى الغرف المكيفة على أثاث أنيق مع خزنة شخصية وتلفزيون بشاشة مسطحة وقاعدة للآي بود ومنطقة جلوس بالإضافة إلى غلاية كهربائية وماكينة صنع قهوة وحمام خاص مزود بدش ومجفف للشعر ولوازم استحمام مجانية وأردية حمام.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الفندق.
  • يحتوى الفندق على مطعم يتميز بتقديم مجموعة شهية من المأكولات المحلية والآسيوية والكونتيننتال.
  • يضم الفندق مسبح خارجي ومطاعم ومركز لياقة بدنية.
  • يضم كديسفري بريميا لجلسات المساج المريحة في السبا.
  • يحتوى الفندق على بار يضم مجموعة رائعة من المشروبات والكوكتيلات.
  • موقف سيارات خاص بالفندق مجانى.

أفضل المطاعم السياحية في مانيلا

مطعم سبايرل Spiral

مطعم سبايرل Spiral هذا المطعم الرائع جدير بأن يكون على قائمة اختياراتنا لأفضل المطاعم الحلال في مانيلا، فهو يتميز بتصميم مذهل وكفيل بمنحك تجربة لا تنسى. بالإضافة إلى أن المطعم يقدم أيضاً تشكيلة واسعة من ألذ وأشهى الأطباق من جميع أنحاء العالم كإيطاليا وفرنسا.

مواعيد عمل مطعم سبايرل: من 6:00ص وحتى 10:30م.

مطعم ذا كافي The Cafe

مطعم ذا كافي The Cafe من المطاعم التي تتميز بتقديم وجبة صحية مع كوب قهوة في الصباح بالإضافة إلى العديد من ألذ وأشهى المأكولات الأمريكية والآسيوية والإيطالية.

مواعيد عمل مطعم ذا كافي: من 6:00ص وحتى 11:00م.

مطعم مستر كباب Mister Kabab

يتميز مطعم مستر كباب Mister Kabab بتقديم عدة أطباق ومأكولات من الشرق الأوسط بالإضافة إلى أطباق ومأكولات إيرانية.

مواعيد عمل مطعم مستر كباب: من 12:00ص وحتى 11:59م.

بينيز فلافل Beni’s Falafel

مطعم بينيز فلافل Beni’s Falafel  يتميز بتقديم العديد من ألذ وأشهى أطباق ومأكولات الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى أطباق ومأكولات عالمية.

مواعيد عمل مطعم بينيز فلافل: من 12:00ص وحتى 11:59م.

أفضل الأسواق والمولات السياحية في مانيلا

دليل السياحة في مانيلا

دليل السياحة في مانيلا

بينودو

يعتبر بينودو Binondo الملاذًا الحقيقي لعشاق الطعام الذين يبحثون عن تجربة أصيلة خارج مراكز التسوق والمطاعم في مانيلا. فخلال تجولك في حي بينودو Binondo الواسع ستتمكن من الأكل في مطاعم تتميز بتقديمها لأشهى وألذ الوجبات والأطباق الآسيوية وخاصة الصينية.

مركز تسوق غرين هيلز

Greenhills Shopping Center يعتبر المكان الأمثل لمن يبحثون عن بعض سلع التجزئة الممتازة ، ويعد مركز تسوق غرين هيلز أحد أكثر الوجهات الشهيرة للسكان المحليين والسياح أيضاً فهو يحتوى على العديد من متاجر المتنوعة التي منها المتخصص في بيع الملابس والأحذية والحقائب. كما يمكن أن تحظى خلال تجولك في هذا السوق بفرصة شراء اللؤلؤ.

سوق دانغ وا للأزهار

سوق دانغ وا للأزهار Dangwa Flower Market يعتبر أكبر مصدر للزهور الطازجة في مدينة مانيلا ، فهو يحتوى على أكثر من 50 كشكا لبيع أنواع مختلفة من الزهور من جميع أنحاء البلاد كـ دافاو وتاجيتاي وباغيو بالإضافة إلى زهور مستوردة من دول كالصين والإكوادور وهولندا. كما يتم بيع الزهور داخل هذا السوق بأقل من 50٪ من مراكز التسوق والأسواق الأخرى.

مول آسيا

مول آسيا Mall Of Asia يعد أحد أكبر مراكز التسوق في مانيلا ، فهو يحتوى على العديد من المحلات التجارية والمطاعم ودور السينما بالإضافة إلى مسرح IMAX مما يمنح زوراه فرصة الاستمتاع بالتسوق مع الترفيه. بالإضافة إلى أن مول آسيا قريب من منتزه جميل ذو إطلالة خلابة على خليج مانيلا.

الأسعار السياحية في مانيلا

أسعار المعيشة في مانيلا

أجور المعيشة منخفضة في مانيلا بالمقارنة في أجور المعيشة بالرياض بحوالي 22%.

أسعار الطعام في مانيلا

الأكل في مانيلا أقل من الرياض بحوالي 19% ، وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر يومياً فستنفق في مانيلا حوالى 4.65 ريال سعودي.

أسعار المطاعم في مانيلا

المطاعم في مانيلا أقل تكلفة من الرياض بحوالي 90% ، فتكلفة وجبتين في مطعم ذو تكلفة بسيطة فستنفق حوالى 21.44 ريال سعودي في مانيلا مقابل 40.00 ريال سعودي في الرياض. بينما تصل تكلفة الوجبة في مطعم ذو تكلفة متوسطة لحوالي 50.02 ريال سعودي في مانيلا مقابل 80 ريال سعودي في الرياض.

أسعار المواصلات ووسائل النقل في مانيلا

المواصلات ووسائل النقل أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 90% ، فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العامة في مانيلا فستنفق حوالى 0.61 ريال سعودي بينما إذا كنت تستخدم سيارة فستنفق حوالى 12.16 ريال سعودي في مانيلا لكل لتر بنزين مقابل 1.04 ريال لكل لتر في الرياض.

أسعار الإنترنت والاتصالاتفي مانيلا

الاتصالات والإنترنت في مانيلا أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 92%.

أسعار التسوق في مانيلا

التسوق في مانيلا أقل تكلفة من الرياض بحوالي 28%.

إنتراموروس
تعرف مدينة Intramuros باسم المدينة المسورة لأسوارها العالية الصلبة التي بنيت في الأساس لحمايتها كما تعتبر هذه المدينة العتيقة إحدى أقدم المناطق في مانيلا بل وتصنف من قبل البعض كنقطة انطلاق لتاريخ مانيلا المعاصر فهذه المدينة تعد النواة الأساسية لمدينة مانيلا الحالية
بونيفاسيو غلوبل سيتي
بونيفاسيو غلوبل سيتي Bonifacio Global City أو BGC منطقة تمثل المركز المالي لمدينة Taguig في مانيلا فهذه المنطقة الحضرية تحتوى على محال تجارية للبيع بالتجزئة بالإضافة إلى ممرات للمشاة والعديد من المطاعم والمقاهي لذلك تعتبر الوجهة الأمثل لرجال الأعمال أو المسافرين بغرض الترفيه أو من يبحثون عن التجول أثناء الليل
حديقة ريزال
حديقة ريزال Rizal Park تم تسميتها على اسم البطل القومي للبلاد وتحتوى على نصبا تذكاريا ضخما لتكريم روحه بالإضافة إلى أنها تحتوى على أطول علم في كل الفلبين حيث يفوق طول العلم 32 مترا كما تبلغ مساحتها 58 هكتارا لذلك تعتبر حديقة ريزال متنفسا رائعا للسكان المحليين والسياح الأجانب بعيدا عن صخب المدينة
المتحف الوطني الفلبين
يعد المتحف الوطني الفلبيني National Museum of the Philippines أحد أهم متاحف الفلبين فالبناء الذي يشغله المتحف حاليا كان في وقت سابق تابع للحكومة ثم بعد ذلك تم تحويله لمتحف ويحتوى هذا المتحف على عدة أقسام من أهمها متحف الفن الوطني ومتحف السكان المحليينcaption id=attachment61008 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في مانيلاcaption
لوب دي فيليبينز ماكاتي
يقع لوب دي فيليبينز ماكاتي على بعد 600 متر من سنتشري سيتي مول و11 كم من مول باور بلانت كما تقع النقاط المحلية المثيرة للاهتمام كـ مولغرينبيلت ومول غلورييتا على بعد 19 كم أما بونيفاسيو هاي ستريت فيقع على بعد 28 كم من الإقامة بينما يبعد مطار مانيلا نينوي أكينو الدولي بحوالى 7 كم من الفندقمميزات الفندق  الغرف تتميز بإطلالة على المدينة وتحتوى على تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة وماكينة صنع شاي وقهوة وثلاجة وغلاية كهربائية يضم الفندق بار يتميز بإطلالة رائعة ويقدم العديد من المشروبات والكوكتيلات الرائعة مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة
فندق رافلز ماكاتي
يقع فندق رافلز ماكاتى في وسط حي الأعمال المركزي لماكاتى ويتميز بموقعه فهو يبعد بثلاث دقائق سيرا على الأقدام من مراكز التسوق Greenbelt وGlorietta بينما يبعد متحف Ayala وSM Makati بحوالي 5 دقائق سيرا على الأقدام من مكان الإقامة أما مطار Ninoy Aquino الدولي فيبعد بمسافة 30 دقيقة بالسيارة عن الفندقمميزات الفندق الغرف المكيفة تتميز بإطلالة على المدينة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة جلوس بها أريكة وآلة صنع قهوة وحمام خاص مزود لوازم استحمام مجانية وأردية حمام ونعال ومجفف شعر مطعم Spectrum يتميز بتقديم تشكيلة واسعة من المأكولات العالمية بينما يقدم مقهى Macaron مجموعة من ألذ الحلويات أما Raffles Long Bar فيقدم كوكتيلات رائعة يضم الفندق مسبح في الهواء الطلق بالإضافة إلى جيم وسبا ومركز لرجال الأعمال خدمة واي فاي مجانية بجميع أنحاء الفندق يوفر الفندق خدمات تحويل عملات وخدمات غسيل وكي الملابس وخدمات تخزين الأمتعة وخدمات تأجير السيارات يضم مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة يحتوى الفندق على موقف سيارات مجانى
أجنحة نيو مانيلا
يقع New Manila Suites في حي مرموق بقلب مترو مانيلا ويقع New Manila Suites على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من والتر مارت بينما يقع إس إم ميغامول على بعد 5 كم من مكان الإقامة أما مطار مانيلا الدولي المطار الأقرب لـNew Manila Suites فيقع على بعد 13 كممميزات الفندق جميع الغرف مكيفة وتحتوى على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بدش ومجفف شعر ولوازم إستحمام مجانية ونعال ومناشف بالإضافة إلى مطبخ صغير مزود بثلاجة وغلاية كهربائية وميكروويف خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء المكان يضم الفندق مرافق للشواء بالإضافة لحديقة وتراس يقدم خدمات غسيل الملابس وخدمات استئجار سيارة بسائق وخدمات تحويل عملات يتوفر مواقف سيارات مجانية بالفندقcaption id=attachment61009 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في مانيلاcaption
ديسكفري بريميا
يتميز ديسكفري بريميا بموقعه المركزي في ماكاتي فهو يقع على بعد 400 متر فقط من غلوريتا مول وبورصة ماكاتي بينما يقع مول غرينبيلت الشهير علي بعد 500 متر أما مطار مانيلا الدولي فيقع على بعد 6 كم بالسيارةمميزات الفندق  تحتوى الغرف المكيفة على أثاث أنيق مع خزنة شخصية وتلفزيون بشاشة مسطحة وقاعدة للآي بود ومنطقة جلوس بالإضافة إلى غلاية كهربائية وماكينة صنع قهوة وحمام خاص مزود بدش ومجفف للشعر ولوازم استحمام مجانية وأردية حمام خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء الفندق يحتوى الفندق على مطعم يتميز بتقديم مجموعة شهية من المأكولات المحلية والآسيوية والكونتيننتال يضم الفندق مسبح خارجي ومطاعم ومركز لياقة بدنية يضم كديسفري بريميا لجلسات المساج المريحة في السبا يحتوى الفندق على بار يضم مجموعة رائعة من المشروبات والكوكتيلات موقف سيارات خاص بالفندق مجانى
مطعم سبايرل Spiral
مطعم سبايرل Spiral هذا المطعم الرائع جدير بأن يكون على قائمة اختياراتنا لأفضل المطاعم الحلال في مانيلا فهو يتميز بتصميم مذهل وكفيل بمنحك تجربة لا تنسى بالإضافة إلى أن المطعم يقدم أيضا تشكيلة واسعة من ألذ وأشهى الأطباق من جميع أنحاء العالم كإيطاليا وفرنسامواعيد عمل مطعم سبايرل من 600ص وحتى 1030م
مطعم ذا كافي The Cafe
مطعم ذا كافي The Cafe من المطاعم التي تتميز بتقديم وجبة صحية مع كوب قهوة في الصباح بالإضافة إلى العديد من ألذ وأشهى المأكولات الأمريكية والآسيوية والإيطاليةمواعيد عمل مطعم ذا كافي من 600ص وحتى 1100م
مطعم مستر كباب Mister Kabab
يتميز مطعم مستر كباب Mister Kabab بتقديم عدة أطباق ومأكولات من الشرق الأوسط بالإضافة إلى أطباق ومأكولات إيرانيةمواعيد عمل مطعم مستر كباب من 1200ص وحتى 1159م
بينيز فلافل Benis Falafel
مطعم بينيز فلافل Benis Falafel  يتميز بتقديم العديد من ألذ وأشهى أطباق ومأكولات الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى أطباق ومأكولات عالميةمواعيد عمل مطعم بينيز فلافل من 1200ص وحتى 1159م
أفضل الأسواق والمولات السياحية في مانيلا
caption id=attachment61010 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في مانيلاcaption
بينودو
يعتبر بينودو Binondo الملاذا الحقيقي لعشاق الطعام الذين يبحثون عن تجربة أصيلة خارج مراكز التسوق والمطاعم في مانيلا فخلال تجولك في حي بينودو Binondo الواسع ستتمكن من الأكل في مطاعم تتميز بتقديمها لأشهى وألذ الوجبات والأطباق الآسيوية وخاصة الصينية
مركز تسوق غرين هيلز
Greenhills Shopping Center يعتبر المكان الأمثل لمن يبحثون عن بعض سلع التجزئة الممتازة ويعد مركز تسوق غرين هيلز أحد أكثر الوجهات الشهيرة للسكان المحليين والسياح أيضا فهو يحتوى على العديد من متاجر المتنوعة التي منها المتخصص في بيع الملابس والأحذية والحقائب كما يمكن أن تحظى خلال تجولك في هذا السوق بفرصة شراء اللؤلؤ
سوق دانغ وا للأزهار
سوق دانغ وا للأزهار Dangwa Flower Market يعتبر أكبر مصدر للزهور الطازجة في مدينة مانيلا فهو يحتوى على أكثر من 50 كشكا لبيع أنواع مختلفة من الزهور من جميع أنحاء البلاد كـ دافاو وتاجيتاي وباغيو بالإضافة إلى زهور مستوردة من دول كالصين والإكوادور وهولندا كما يتم بيع الزهور داخل هذا السوق بأقل من 50٪ من مراكز التسوق والأسواق الأخرى
مول آسيا
مول آسيا Mall Of Asia يعد أحد أكبر مراكز التسوق في مانيلا فهو يحتوى على العديد من المحلات التجارية والمطاعم ودور السينما بالإضافة إلى مسرح IMAX مما يمنح زوراه فرصة الاستمتاع بالتسوق مع الترفيه بالإضافة إلى أن مول آسيا قريب من منتزه جميل ذو إطلالة خلابة على خليج مانيلا
أسعار المعيشة في مانيلا
أجور المعيشة منخفضة في مانيلا بالمقارنة في أجور المعيشة بالرياض بحوالي 22%
أسعار الطعام في مانيلا
الأكل في مانيلا أقل من الرياض بحوالي 19% وإذا كنت مدخن معتدل أي تدخن علبة سجائر يوميا فستنفق في مانيلا حوالى 465 ريال سعودي
أسعار المطاعم في مانيلا
المطاعم في مانيلا أقل تكلفة من الرياض بحوالي 90% فتكلفة وجبتين في مطعم ذو تكلفة بسيطة فستنفق حوالى 2144 ريال سعودي في مانيلا مقابل 4000 ريال سعودي في الرياض بينما تصل تكلفة الوجبة في مطعم ذو تكلفة متوسطة لحوالي 5002 ريال سعودي في مانيلا مقابل 80 ريال سعودي في الرياض
أسعار المواصلات ووسائل النقل في مانيلا
المواصلات ووسائل النقل أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 90% فإذا كنت تستخدم وسائل النقل العامة في مانيلا فستنفق حوالى 061 ريال سعودي بينما إذا كنت تستخدم سيارة فستنفق حوالى 1216 ريال سعودي في مانيلا لكل لتر بنزين مقابل 104 ريال لكل لتر في الرياض
أسعار الإنترنت والاتصالاتفي مانيلا
الاتصالات والإنترنت في مانيلا أعلى تكلفة من الرياض بحوالي 92%
أسعار التسوق في مانيلا
التسوق في مانيلا أقل تكلفة من الرياض بحوالي 28%

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد