تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في ليلهامر

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في ليلهامر
فريق مقال للكتابة 128
دليل السياحة في ليلهامر

السياحة في ليلهامر ازدهرت بشكل كبير جدًا، حيث أن مدينة ليلهامر اكتسبت شهرة عالمية كبيرة في عام 1994 عندما استضافت دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية. منذ ذلك الوقت والمدينة يحدث بها تغيرات وتحديثات وتنمية متميزة ورائعة في مجال السياحة، كما أنها تتميز بالمنحدرات الجبلية الرائعة وتتسم بالعديد من المباني المذهلة والرسوم الحجرية القديمة والكثير من الأماكن السياحية التي تجذب السياح بكثرة للمدينة، مثل أوليمبيك بارك والحديقة العائلية الرائعة والكثير من المناظر الطبيعية الساحرة.

سنعرض لكم في هذا الدليل كل المعلومات اللازمة عن السياحة في ليلهامر وأهم معالم السياحة في ليلهامر المدينة النرويجية الرائعة وأفضل الأماكن السياحية والمعالم الأثرية والدينية والتاريخية وأشهر الفنادق المميزة التي تجذب عدد كبير من السياح إليها.

دليل السياحة في ليلهامر

تتمتع ليلهامر بوجود العديد من الجبال الرائعة وتتميز بإطلالاتها الرائعة على بحيرة جيرسو. كما أنها تتميز بالجمال الطبيعي الساحر والبيوت الخشبية المزينة والتي تأخذ شكل وطابع مميز. وتحتوي ليلهامر على العديد من المعالم السياحية الخلابة، المتاحف، الحدائق، الفنادق والمطاعم المميزة.

المناخ في ليلهامر

المناخ في ليلهامر يتأثر بالمناخ القطبي، حيث أن الصيف يأتي باردًا والشتاء في ليلهامر يعتبر شديد البرودة ويحدث هطول أمطار في 6 أشهر في العام، ولا يوجد جفاف. فالأشهر الأولى في السنة يصبح المناخ في ليلهامر مشمس ودافئ والأشهر الأربعة الأخيرة يصبح الشتاء قاسي وشديد البرودة في ليلهامر.

أفضل الأماكن السياحية في ليلهامر

تحتوي مدينة ليلهامر النرويجية على العديد من الأماكن السياحية المميزة التي تجذب السياح اليها، ومن أهم هذه الأماكن:

دليل السياحة في ليلهامر

دليل السياحة في ليلهامر

نورد سيتير

منطقة نورد سيتير من أفضل الأماكن السياحية في لليلهامر وهذا بشهادة العديد من السياح الذين قاموا بزياراتها من جميع انحاء العالم. ومن أكثر ما يميزها أن الثلوج تغطي نورد سيتير بطريقة مثيرة للغاية، حيث يمكنك التزلج على الثلوج البيضاء الجميلة. كما أن المشي على الثلوج ورؤية الشكل الرائع للرمال الثلجية يعطي تجربة مشاهدة ممتعة. ويمكنك الذهاب إلى نورد سيتير في فصل الصيف وفصل الشتاء ويمكن الوصول إليها عن طريق الأتوبيس. كما يوجد أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي المحيطة بالمنطقة لتوفير كل احتياجات السياح اللازمة. وتعد منطقة نورد سيتير من الأماكن السياحية في مدينة ليلهامر المفضلة للاسترخاء والاستجمام للأطفال والشباب وكبار السن أيضًا.

ليلهامر أوليمبيك بارك

من أفضل الأماكن السياحية المعروفة في مدينة ليلهامر هو أوليمبيك بارك المكان الرائع المخصص للألعاب الرياضية. اذا كنت من محبي الألعاب الرياضية الشتوية، يمكنك الصعود إلى أعلى الجبال الموجودة في أوليمبيك بارك. فهو يعد من الأماكن الرائعة لمحبي الرياضة الشتوية حول العالم. حيث يمكنك القيام بنشاطات التزلج الممتعة والصعود الى أعلى الجبال في النرويج عن طريق السلالم.

بالإضافة إلى أن المكان يحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الرائعة والتلال العالية التي تعطي شكل طبيعي رائع للسياح بالثلج الذي يغطيها. علاوة على ذلك يمكنك التمتع برؤية الشلالات وجسور المشاه والمشي على ضفاف نهر المدينة والطقس اللطيف الموجود في اولمبيك بارك. كل هذه المميزات تجعل ليلهامر أحد أفضل مدن السياحة في العالم.

حديقة هوندر فوسن العائلية

تقع حديقة هوندرا فوسن العائلية بالقرب من النهر في مدينة ليلهامر مما يعطيها منظر طبيعي ساحر وجميل. وتعتبر الحديقة صغيرة بعض الشيء من حيث المساحة ولكنها مناسبة جداً بالنسبة للعائلات للتنزه بها والاسترخاء وقضاء وقت مميز مع جميع أفراد العائلة. حيث أن حديقة هوندر فوسن العائلية تعتبر المكان المثالي لكل محبي الهدوء والاسترخاء. أيضاً تعتبر الحديقة من أهم الأماكن السياحية في ليلهامر نظرًا لاحتوائها الكثير من الأشجار الخضراء جميلة الشكل.

كما تحتوي على أماكن خاصة يوجد بها الكثير من الألعاب المتنوعة للأطفال والكبار. ويمكنك أيضاً القيام بالعديد من الأنشطة الأخرى المميزة عند زيارة حديقة هوندر فوسن العائلية، كذلك يمكنك المشاركة في سباق السيارات والقيام بلعب رياضة الصيد والسباحة أيضًا في النهر المحيط بالحديقة.

أفضل فنادق السياحة في ليلهامر

تحتوي مدينة ليلهامر النرويجية على الكثير من الفنادق المميزة التي توفر خدمة استثنائية للسياح. أفضل هذه الأماكن:

فندق  سكانديك فيكتوريا

دليل السياحة في ليلهامر

دليل السياحة في ليلهامر

فندق سكانديك فيكتوريا يقع في وسط ليلهامر ويبعد عن محطة قطار ليلهامر مسافة 15 دقيقة بالسيارة. ويحاوط الفندق الكثير من المتاحف المعروفة في المدينة، مثل متحف Maihaugen. كما يتميز فندق سكانديك فيكتوريا بأروع التصميمات للغرف التي يحتوي عليها. حيث ان الغرف التي يوفرها للسياح تأخذ شكل رائع يساعد في الحصول على قضاء وقت استرخاء مميز للزوار. بالإضافة إلى أن الغرف مزودة بجميع المتطلبات المعيشية اللازمة التي تلبي كافة احتياجات الفرد المقيم.

كما أن الفندق يوفر لزائرية أيضًا الاستمتاع بتناول وجبات الغداء والعشاء في المطعم الموجود في الفندق والذي يحتوي على بوفية يقدم تشكيلة من أفضل وأجود الأطعمة النرويجية الشهيرة تطهى بأيدي أفضل الشيفات. كذلك يوفر الفندق Wifi وجيم لممارسة  الألعاب البدنية ويوفر موقف خاص للسيارات وحديقة للعب الأطفال، كما أنه يوفر غرف لغير المدخنين أيضًا بالإضافة إلى حمام سباحة في الفندق.

فندق فيرست هوتل بريزيث

يقع الفندق في قلب مدينة ليلهامر بجانب فندق سكانديك فيكتوريا وبجانب متحف مايهوجن. فعند زيارة ليلهامر والتوجه إلى فندق فيرست هوتل بريزيث ستشعر وكأنك نجم من النجوم المشهورة، بسبب الخدمة الراقية التي يقدمها موظفي الفندق والمعاملة المثالية. وتتميز غرف الفندق بالهدوء والراحة، وتضم الغرف ميني بار وشاشة عرض بها العديد من القنوات وجهاز واي فاي مجاني وحمام مميز. كما يوجد مكتب في كل غرفة وموقف لركن السيارات. يتوفر بداخل الفندق أيضًا حمام سباحة بمياه زرقاء ونقية ويتسم الفندق بالنظافة، ويسمح الفندق بتواجد الحيوانات الأليفة.

فندق كلاريون كوليكشن هوتل هامر

فندق كلاريون كوليكشن هوتل هامر من أفضل فنادق السياحة في ليلهامر وهو يقع في شارع ليلهامر الرئيسي وقريب من محطة قطار ليلهامر ومن متحف مايهوجن وأيضاً يقع بالقرب من الكثير من ملاعب التزلج الموجودة في المدينة. ويتميز الفندق بأنه يوفر العديد من الغرف المجهزة بـ Wi-Fi وشاشات عرض وحمامات بها جميع الأدوات اللازمة. كما يقوم فندق كلاريون كوليكشن هوتل هامر بتوفير إمكانية تناول أفضل الأطعمة من مطعم الفندق مجانًا. واحتساء كوب قهوة رائع في المقهى الموجود في الفندق.

ويوفر الفندق Gym لممارسة العاب اللياقة البدنية وأماكن مخصصة للأطفال للعب. كما يوفر الفندق أماكن واسعة لركن السيارات. ويسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة للفندق واللعب معهم في حديقة الفندق.

الخلاصة

قدمنا لك كل ما يخص دليل السياحة في ليلهامر المدينة النرويجية المميزة. وقمنا أيضًا بعرض أفضل الأماكن السياحية الموجودة بها وأبرز معالم ليلهامر السياحية بالإضافة الى أشهر الفنادق الموجودة في المدينة. نأمل أن يكون المحتوى قد نال إعجابكم وقم الاستفادة الكاملة ، دمتم بخير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة