تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في كوالالمبور

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في كوالالمبور
فريق مقال للكتابة 124
دليل السياحة في كوالالمبور

تعتبر مدينة كوالالمبور من اجمل المدن السياحة في العالم حيث احتلت المركز الخامس من حيث جمال مناظرها وطبيعتها الساحرة وتتميز المدينة بجمال هندستها المعمارية ويوجد بالمدينة مزيجا من العادات الاسيوية والعادات الإسلامية كما اشتهرت المدنية بالصخب او المدينة التي لا تنام وتتميز باحتوائها علي اجمل المعالم السياحة، ومنها: مسجد جاميك والمتحف الوطني والسوق المركزي، برجا بتروناس كوالالمبور، حديقة الطيور وتحتوي المدينة علي العديد من الفنادق والمطاعم والأسواق السياحة في مدينة كوالالمبور.

لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال افضل المعالم السياحة وأفضل الفنادق والأسواق السياحة في كوالالمبور.

حالة الطقس في كوالالمبور

تنتشر الأمطار في كوالالمبور في شهري يوليو ونوفمبر، ويصبح الجو استوائي ورطب طوال العام لتصل درجة الحرارة إلي 35 ويصبح الجو بارد في الأماكن المرتفعة، لذلك ينصح بزيارة كوالالمبور في مايو، ويونيو، ويوليو، بالإضافة الي شهري فبراير ومارس هم أرخص الشهور من ناحية السكن.

ما هي أفضل أماكن السياحة في كوالالمبور ؟

سوف نقدم لكم افضل المعالم السياحة في كوالالمبور حسب تقييم الزوار لتلك الأماكن ومدي تأثرهم بها، ومنها الاتي:

برجا بتروناس كوالالمبور

يعتبر برجا بتروناس من أهم معالم كوالالمبور السياحة، كما صنف بأنه من أجمل وأكبر الأعمال المعمارية في العالم حيث يقع البرجان في قلب العاصمة ويعرفان باسم منارة بتروناس، ويمتاز بعلوه.

حديقة الطيور في كوالالمبور

تعتبر حديقة الطيور في كوالالمبور واحدة من أكبر الحدائق العامة في ماليزيا وأجمل المنتزهات حيث صنفت بأنها من أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور كما تحتوي الحديقة على أنواع مختلفة ونادرة من الطيور وتعتبر وجهة محببة ومفضلة لدي الكثير من السياح وتمتاز أيضاً بموقعها الجغرافي، حيث جمعت بين بحيرة السيمفونية الجميلة وحدائق الفراشات.

السوق الصيني كوالالمبور

يعتبر السوق الصيني من أهم أسواق ماليزيا الشعبية، حيث يمتزج بين الثقافة الهندية والصينية، والماليزية وهذا التنوع خلق مزيج مميز من المنتجات والثقافات المشتركة التي خلقت جذب كبير لدي السياح.

المسجد الوطني كوالالمبور

يعتبر المسجد الوطني من أهم معالم العمارة الإسلامية المميزة في المدينة حيث يقع في مدينة كوالالمبور حيث يقع المسجد بالقرب من حديقة الطيور كما يحتوي المسجد على فنون كتابة والخط اليدوي التقليدي وزخارف إسلامية، كما تم تزينه بالعديد من النوافير الرائعة والأحواض ويتميز أيضاً بمنارته العريقة والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 245 متر.

كهوف باتو كوالالمبور

تنقسم كهوف باتو لثلاثة كهوف يرجع تكونها لأكثر من 400 مليون سنة فيمكنك الاستمتاع بتسلق السلالم الكبيرة ورؤية الكثير من القردة، وكذلك الحصول علي الأطعمة المميزة، بالإضافة إلي انه يقصد السياح كهوف باتو من أجل التسلية والهدوء والبعد عن صخب المدينة.

مبنى السلطان عبد الصمد كوالالمبور

دليل السياحة في كوالالمبور

دليل السياحة في كوالالمبور

يتميز مبني السلطان عبدالحميد بتصاميمه الرائعة ذات الطابع الاسباني الخاص كما يوجد به برج الساعة المميز والذي يتوسط واجهة المبنى.

ما هي أفضل فنادق السياحة في كوالالمبور؟

يتوافر في كوالالمبور العديد من خيارات الإقامة المثالية، وجمعنا لكم أفضل هذا الفنادق من حيث الخدمة الممتازة والموقع الرائع.

فندق The RuMa Hotel and Residences

يقع فندق روما هوتيل آند ريزيدنسيز علي مسافة 800 متر من مركز مدينة كوالالمبور، لذا فهو الفرصة المثالية للهروب من صخب المدينة إلى الهدوء والرفاهية حيث يقع الفندق على مسافة 600 متر فقط من برجا بتروناس التوأم بينما يبعد الفندق حوالي 3 كم من نهر كلانج و5 كم من بحيرة تاسيك بردانا كما يقع مطار السلطان عبد العزيز شاه على بعد 18.5 كم من الفندق ويعتبر هذا الفندق الأعلى تقييمًا من بين أفضل فنادق كوالالمبور ذات الـ 5 نجوم حسب تصنيف موقع booking.

مميزات الفندق

  • يوفر الفندق العديد من المزايا بجانب خيارات إقامة فاخرة،
  • يضمن مسبحان أحدهما في الهواء الطلق، ومنتجع صحي حديث.
  • تشمل خيارات الطعام بالفندق علي 3 مطاعم راقية، حيث تقدم قوائم طعام انتقائية من ألذ الوجبات الماليزية والعالمية.

فندق فورسيزونز كوالالمبور

تم تصنيف فندق فورسيزونز كوالالمبور من فئة 5 نجوم حسب تصنيف موقع booking. ويتكون الفندق من 65 طابقا مما يمنحه إطلالة لا مثيل لها على المدينة وبرج باتروناس التوأم. كما يقع الفندق مسافة 600 متر من مركز مدينة كوالالمبور، بينما يبعد الفندق مسافة 5 كم من بحيرة تاسيك بردانا كما يقع مطار السلطان عبد العزيز شاه على بعد 18.5 كم من الفندق

مميزات الفندق

  • تتميز جميع غرف الضيوف البالغ عددها 209 بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف مفروشات فاخرة، وحمامات رخامية مع دش مطري.
  • تحتوي خيارات الرفاهية في الفندق على مسبح خارجي واسع ذو حواف لانهائية تندمج بانسيابية تامة مع أفق المدينة.
  • يضم الفندق 4 مطاعم راقية تمتاز بتقديم أشهى المأكولات المحلية والآسيوية المتوسطية.

فندق غراند حياة كوالالمبور

يحتل فندق غراند حياة كوالالمبور موقعاً مثالياً في قلب المدينة، ويقع الفندق على بعد مسافة قصيرة من منطقة المثلث الذهبي التي تحتضن أهم مناطق التسوق والترفيه الراقية في البلاد.

مميزات الفندق

تعتبر وحدات الإقامة في الفندق والبالغ عددها 411 غرفةً وجناحاً فخماً الأكثر اتساعاً من بين جميع خيارات الإقامة التي تقدمها فنادق المدينة ذات الـ 5 نجوم بسبب الاهتمام التام بجميع التفاصيل في تصميمها فهي مثاليةٌ للمسافرين بغرض العمل أو الترفيه بنفس الوقت كما يوفر الفندق مسبحان وتراس خارجي جميل محاط بمناظر طبيعية خلابة ولا يبعد سوى 1.2 كم عن برجي باتروناس التوأم.

فندق لو ميريديان كوالالمبور

لأن جدول السياحة في كوالالمبور لا يخلو من المغامرات الشيقة فلا بد من الإقامة في فندق الذي يوفر أقصى درجات الراحة اللازمة لتجديد النشاط بشكل يومي، وهذا ما ينتظركم في فندق لو ميريديان كوالالمبور الفخم ذو الـ 5 نجوم. حيث يقع الفندق على بعد 500 متر فقط من القبة السماوية الوطنية كوالالمبور بينما يبعد الفندق 15.3 كم عن مطار السلطان عبد العزيز شاه.

مميزات الفندق

  • تتميز غرف وأجنحة الفندق بكونها فسيحةٌ ومريحة وتحتوي الغرف على أسرّة كبيرة ومكاتب عصرية أنيقة إلى جانب توفير إطلالة على المدينة.
  • يحتوي الفندق علي العديد من مطاعم راقية تمتاز بتقديم أشهى المأكولات المحلية.
  • يحتوي الفندق علي مسبحان أحدهما في الهواء الطلق، ومنتجع صحي حديث.

ما هي افضل مراكز التسوق السياحة في كوالالمبور ؟

دليل السياحة في كوالالمبور

دليل السياحة في كوالالمبور

أماكن التسوق في كوالالمبور ماليزيا هي واحدة من عوامل جذب السياح إليها حيث تشتهر بمساحاتها الشاسعة والتنوع الكبير بمنتجاتها العالمية، كما تتميز برخص أسعارها وكثرة التنزيلات فيها،

تنقسم الأسواق إلى مراكز ضخمة، مولات، محلات متفرقة وأحياء كاملة لعرض البضائع كما أن الأسواق غالباً ما تكون مرفقة بأماكن ترفيهية كنوادي الأطفال والمطاعم وتحتل مكان ذو إطلالة مميزة سيجعلك تعشق التسوق في هذه المدينة العصرية.

سوق لويات بلازا

واحد من أكبر الأسواق المتخصصة ببيع الإلكترونيات حيث تستطيع شراء أهم الماركات العالمية والعلامات التجارية الموثوقة بالإضافة إلى محلات الصيانة لكافة أنواع الأجهزة، ولا ننسى محلات بيع التجزئة المنتشرة هناك كما ستجد المطاعم المميزة والأطباق الشهية لكي تكون جولتك فيه أكثر متعة وراحة ولا تفوتوا زيارة هذا المركز المميز فلن تجد له إلا شبيه واحد فقط في كوالالمبور.

سوق البافيليون

يتخذ هذا السوق مكاناً استراتيجيا في شارع بوكيت في بينتانج حيث يعتبر سوق ضخم مكون من عدد من الطوابق الواسعة الممتدة على مساحة تزيد عن مليون قدم مربع، وينقسم إلى ثلاث أقسام رئيسية قسم بيع التجزئة برجين للشقق السكنية ومبنى للمكاتب ويبيع المجمع كل أنواع البضائع ويضم مطاعم ومقاهي.

السوق الصيني

يقع في شارع بيتالينج كما يتميز بتراثه القديم الذي يعكس الثقافة الماليزية ويهتم بالثقافة الصينية والهندية ويبيع الماركات العالمية المشهورة من ملابس حقائب ساعات أحذية ونظارات واكسسوارات، وغيرها من الهدايا التذكارية من مجسمات الكريستال للأماكن السياحية المميزة في ماليزيا. وهي تعتبر أفضل تذكار قد تجده عن رحلة السياحة في كوالالمبور.

سوق ميدفالي

يقع هذا المجمع في مكان غير معروف بالنسبة للسائحين العرب عموماً إلا أنه المفضل لدى السكان حيث حصل على عدة جوائز كأفضل مول تجاري وتم افتتاحه عام 2007 م، كما أنه يعتبر من أضخم مولات ماليزيا، وهو عبار عن 200 محل تجاري موزعة على ستة طوابق تجد فيها كل أنواع البضائع والماركات العالمية. والسوق يمتد على مساحة تزيد عن 4 مليون قدم مربع، وبالإضافة إلى المحلات يضم أيضا فندقين من أرقى الفنادق ولا ننسى المكاتب والمقاهي والمطاعم.

سوق صنواي بيراميد

أظن أن هذا السوق هو أول ما ستزوره عند انطلاقك ببرنامج السياحة في ماليزيا، حيث يقع في سيلانجور بالقرب من كوالالمبور، تم افتتاحه في 1997م كما يتميز بتصميم فرعوني مدهش ويجمع بين التسوق والترفيه. كما أنه يعتبر أحد أكثر الأماكن المفضلة لدى سياح المنطقة فهو سوق شامل تجد فيه كل ما تريده من ملابس، أحذية، حقائب، ساعات، عطور، الكترونيات، مفروشات، أدوات منزلية والكثير من الهدايا القيّمة. بالإضافة إلى توفر بعض النشاطات الترفيهية فيه كالتزلج على الجليد، وهناك أيضاً قسم مخصص للمطاعم التي تتنافس في تقديم أشهى الأطباق والمأكولات، المحلية الشعبية، الغربية، الآسيوية والعالمية.

أفضل المطاعم في كوالالمبور

  1. ليالي الباربكيو
  2. سيكندر
  3. مطعم ارابيسك
  4. مطعم ماي برجر لاب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة