انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في برمنجهام

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعد برمنجهام المدينة الثانية في بريطانيا وهي ثاني أكبر المدن الإنجليزية من حيث المساحة وعدد السكان، كما تعد أيضاً من أكثر الوجهات السياحية المساهمة في مصدر الدخل القومي للمملكة المتحدة. بالإضافة إلى ذلك مدينة برمنجهام هي المدينة الأبرز لعشاق الفن والتاريخ وذلك لأنها تضم مجموعة متنوعة من معارض الفنون الرائعة التي تستقطب أعداد ضخمة من السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام.

كما تحتوي مدينة برمنجهام الإنجليزية أيضاً علي العديد من الأماكن والمعالم السياحية والفنادق والمطاعم ومراكز التسوق حيث تضم المدينة أكثر من 400 شركة قانونية. وتحتضن أكثر من 150 مسجد إسلامي ونظراً لأهمية برمنجهام السياحية، سنتعرف في هذا المقال على أهم المعالم السياحة في برمنجهام والمطاعم بالإضافة إلى أفضل الفنادق من حيث الإطلالات والموقع المثالي كذلك توفير خدمة ممتازة، ليصبح دليل سياحي لك عند زيارة برمنجهام.

دليل السياحة في برمنجهام

دليل السياحة في برمنجهام

المناخ في برمنجهام

يتميز مناخ مدينة بأنه في الأشهر الأولى من العام يصبح مشمس ومعتدل، وفي الأشهر الأربعة الأخيرة من العام يصبح الشتاء بارد في المدينة وتسقط فيه الكثير من الثلوج على المباني وتعطي شكلاً رائعاً للمشاهدة. لذا يعد الشتاء من أفضل أوقات الزيارة لمدينة برمنجهام.

أفضل أماكن ومعالم السياحة في برمنجهام

تحتوي مدينة برمنجهام الإنجليزية على العديد من أماكن ومعالم السياحة المميزة التي تجذب السياح إليها، والتي من أهمها الآتي:

متحف ومعرض الفنون ببرمنجهام

يقع معرض الفنون في وسط مدينة برمنجهام بالقرب من العديد من المعالم السياحية الرائعة، كما يتميز المتحف بتصميمه المميز الخلاب. بالإضافة إلى ذلك يوجد بداخل المتحف 40 صالة عرض تعمل على تقديم العديد من اللوحات الفنية وعروض عن علم الاثار والتاريخ الاجتماعي والأثنوجرافيا. ويوجد أيضاً بالمتحف اكبر تمثال برونزي هندي والعديد من المومياوات والتوابيت المصرية القديمة للفراعنة المصريون.

كذلك يتوافر بالمتحف مجموعات فنية لها أهمية تاريخية ودولية ومن أهمها لوحة تعود للقرن السابع عشر ورؤية اعمال البرت أينشتاين واعمال قام بها المعلمون في الماضي، ومن أهم ما يميز متحف بيرمنجهام بأنه يربط الماضي بالحاضر في اللوحات لتقديم أفضل تجربة للزائر وتجعله يعيش عالم من الخيال والمغامرة أثناء زيارة المتحف.

مركز بول رينج

تتميز مدينة برمنجهام بالكثير من المراكز والأسواق الرائعة، والتي من أهمها: مركز بول رينج الذي يعد من اكثر الأسواق شهرة وازدحامًا في مدينة برمنجهام البريطانية، حيث يأتي أكثر من ستة ملايين شخص الى المركز كل عام للتسوق لشراء العديد من السلع الرائعة التي يوفرها. كما يقدم المركز تجربة تسوق ممتعة للزوار لما يتوافر به من منتجات اصلية وطازجة من السلع والمصنوعات والهدايا التذكارية المميزة التي يقدمها.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي مركز بول علي 350 كشك و17 متجر حول المركز ممتلئين بجميع أنواع سلع التسوق. ومن أهم ما يميز المركز بأنه يعد من اكبر أسواق السمك في إنجلترا ومن المراكز والمولات الأكثر شهرة في بيع اللحوم الطازجة في إنجلترا. بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من السلع الأخرى كالدواجن والخضروات والفواكه والملابس.

المركز الوطني البحري

يقع المركز الوطني للحياة البحرية في قلب مدينة برمنجهام البريطانية، ويتميز بتصميمه الرائع حيث يتكون من بيوت اصطناعية يتخللها ممرات داخل أنهار. وساهم تصميمه الرائع بأن جعله من أفضل أماكن السياحة في برمنجهام. وبالإضافة إلى تصميمه الرائع يحتوي المركز البحري على عدد كبير من الكائنات البحرية النادرة مثل اسماك القرش والبطاريق التي يمكنك المشاركة في إطعامها.

كما يمكنك مشاهدة أفضل عروض للبطاريق والكائنات البحرية النادرة كنجم البحر والقنديل المضي، حيث أنه يحوي سينما 4D توفر مشاهدة الأفلام الوثائقية التي توضح حياة المخلوقات البحرية النادرة الموجودة في المركز الرائع.

مدينة القوارب

تتميز مدينة القوارب في برمنجهام باحتوائها على العديد من القنوات المائية حيث توفر مدينة القوارب حوالي 100 قارب تقوم برحلات استكشافية في قلب مدينة برمنجهام. كما يمكنكما الاستمتاع برحلة مميزة على متن القارب مع العائلة أو الأصدقاء، كذلك مشاهدة أجمل المعالم السياحية للمدينة.

دليل السياحة في برمنجهام

دليل السياحة في برمنجهام

أفضل فنادق السياحة في برمنجهام

تتميز مدينة برمنجهام بأنها تحتوي على مجموعة رائعة من الفنادق العالمية التي تعد من أفضل الوجهات السياحية في المدينة، ومن أفضل هذه الفنادق:

فندق ستاي بريدج سويتس

يعد فندق ستاي بريدج سويتس من افضل فنادق المدينة حيث يقع في وسط مدينة برمنجهام وبالقرب من العديد من المعالم السياحية، والتي منها: مركز بول رينج. كما يبعد عن محطة قطار برمنجهام نيو ستريت بمسافة 5 دقائق سيرًا على الأقدام. ومن مميزات الفندق الأخرى:

  • تحتوي جميع غرف الفندق على ميني بار وشبكة انترنت مجانية وحمام ومكتبة وشاشات تلفزيون وهاتف للاتصال.
  • يوفر فندق ستاي بريدج سويتس حمام سباحة بداخله ومطعم يقدم تشكيلة مميزة من أفضل الأطعمة الإنجليزية.
  • يوفر موقف خاص لركن السيارات.

فندق كراون بلازا برمنجهام سيتي

يقع الفندق في قلب مدينة برمنجهام ويقع بالقرب من مراكز التسوق العالمية والمعالم الثقافية مثل كاتدرائية برمنجهام ومتحف ومعرض الفن. كما يقع بالقرب من محطة نيو ستريت للسكك الحديدية وبول رينج، ومن أهم المميزات الأخرى للفندق:

مميزات الفندق

  • يتميز الفندق بتوفير غرف واسعة مزودة بتكييف هواء وجهاز واي فاي مجاني وشاشة تلفزيونية كبيرة وميني بار وحمام به حوض استحمام.
  • يتوفر بداخل الفندق حمام سباحة كبير.
  • يحتوي الفندق على مركز للياقة البدنية لممارسة التمارين الرياضية.
  • يوفر فندق كراون بلازا العديد من المرافق، والتي منها: أماكن مخصصة للعب الأطفال، مواقف خاصة بركن السيارات.
  • يوفر الفندق جميع احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة.

فندق راديسون بلو برمنجهام

يعد فندق راديسون من أكثر الفنادق الراقية في برمنجهام حيث حصل على فئة الـ 4 نجوم، كما حصل الفندق على موقع بوكينج على تقييم جيد جداً من حيث النظافة، الراحة، المرافق، طاقم العمل، القيمة مقابل المال كذلك المرافق. بالإضافة إلى ذلك يتميز بموقعه المثالي القريب من العديد من المعالم السياحية، حيث يقع في وسط برمنجهام وعلى بعد حوالي 500 متر من محطة السكك الحديدية لشارع برمنجهام ومركز بول رينغ للتسوق، ومن المميزات الأخرى للفندق:

مميزات الفندق

  • تتميز غرف الفندق بأنها مزودة بتكييف هواء وخدمة الواي فاي المجانية بالإضافة إلى شاشة تليفزيون كبيرة وميني بار وحمام خاص.
  • يحتوي الفندق على العديد من المرافق المتنوعة حيث يضم حمام سباحة ، مواقف خاصة لركن السيارات.
  • يوفر الفندق مطعماً يقدم ألذ المأكولات العالمية.

الخلاصة

ختاماً قدمنا لك كافة المعلومات عن السياحة في برمنجهام المدينة الإنجليزية الرائعة، كما قمنا بعرض أفضل أماكن ومعالم السياحة المتوفرة في المدينة. بالإضافة إلى عرض أبرز فنادق برمنجهام وأهم مميزات الفنادق. نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم وحقق أكبر قدر من الاستفادة.

المناخ في برمنجهام
يتميز مناخ مدينة بأنه في الأشهر الأولى من العام يصبح مشمس ومعتدل وفي الأشهر الأربعة الأخيرة من العام يصبح الشتاء بارد في المدينة وتسقط فيه الكثير من الثلوج على المباني وتعطي شكلا رائعا للمشاهدة لذا يعد الشتاء من أفضل أوقات الزيارة لمدينة برمنجهام
أفضل أماكن ومعالم السياحة في برمنجهام
تحتوي مدينة برمنجهام الإنجليزية على العديد من أماكن ومعالم السياحة المميزة التي تجذب السياح إليها والتي من أهمها الآتي
متحف ومعرض الفنون ببرمنجهام
يقع معرض الفنون في وسط مدينة برمنجهام بالقرب من العديد من المعالم السياحية الرائعة كما يتميز المتحف بتصميمه المميز الخلاب بالإضافة إلى ذلك يوجد بداخل المتحف 40 صالة عرض تعمل على تقديم العديد من اللوحات الفنية وعروض عن علم الاثار والتاريخ الاجتماعي والأثنوجرافيا ويوجد أيضا بالمتحف اكبر تمثال برونزي هندي والعديد من المومياوات والتوابيت المصرية القديمة للفراعنة المصريونكذلك يتوافر بالمتحف مجموعات فنية لها أهمية تاريخية ودولية ومن أهمها لوحة تعود للقرن السابع عشر ورؤية اعمال البرت أينشتاين واعمال قام بها المعلمون في الماضي ومن أهم ما يميز متحف بيرمنجهام بأنه يربط الماضي بالحاضر في اللوحات لتقديم أفضل تجربة للزائر وتجعله يعيش عالم من الخيال والمغامرة أثناء زيارة المتحف
مركز بول رينج
تتميز مدينة برمنجهام بالكثير من المراكز والأسواق الرائعة والتي من أهمها مركز بول رينج الذي يعد من اكثر الأسواق شهرة وازدحاما في مدينة برمنجهام البريطانية حيث يأتي أكثر من ستة ملايين شخص الى المركز كل عام للتسوق لشراء العديد من السلع الرائعة التي يوفرها كما يقدم المركز تجربة تسوق ممتعة للزوار لما يتوافر به من منتجات اصلية وطازجة من السلع والمصنوعات والهدايا التذكارية المميزة التي يقدمهابالإضافة إلى ذلك يحتوي مركز بول علي 350 كشك و17 متجر حول المركز ممتلئين بجميع أنواع سلع التسوق ومن أهم ما يميز المركز بأنه يعد من اكبر أسواق السمك في إنجلترا ومن المراكز والمولات الأكثر شهرة في بيع اللحوم الطازجة في إنجلترا بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من السلع الأخرى كالدواجن والخضروات والفواكه والملابس
المركز الوطني البحري
يقع المركز الوطني للحياة البحرية في قلب مدينة برمنجهام البريطانية ويتميز بتصميمه الرائع حيث يتكون من بيوت اصطناعية يتخللها ممرات داخل أنهار وساهم تصميمه الرائع بأن جعله من أفضل أماكن السياحة في برمنجهام وبالإضافة إلى تصميمه الرائع يحتوي المركز البحري على عدد كبير من الكائنات البحرية النادرة مثل اسماك القرش والبطاريق التي يمكنك المشاركة في إطعامهاكما يمكنك مشاهدة أفضل عروض للبطاريق والكائنات البحرية النادرة كنجم البحر والقنديل المضي حيث أنه يحوي سينما 4D توفر مشاهدة الأفلام الوثائقية التي توضح حياة المخلوقات البحرية النادرة الموجودة في المركز الرائع
مدينة القوارب
تتميز مدينة القوارب في برمنجهام باحتوائها على العديد من القنوات المائية حيث توفر مدينة القوارب حوالي 100 قارب تقوم برحلات استكشافية في قلب مدينة برمنجهام كما يمكنكما الاستمتاع برحلة مميزة على متن القارب مع العائلة أو الأصدقاء كذلك مشاهدة أجمل المعالم السياحية للمدينةcaption id=attachment56009 align=alignnone width=1000 دليل السياحة في برمنجهامcaption
أفضل فنادق السياحة في برمنجهام
تتميز مدينة برمنجهام بأنها تحتوي على مجموعة رائعة من الفنادق العالمية التي تعد من أفضل الوجهات السياحية في المدينة ومن أفضل هذه الفنادق
فندق ستاي بريدج سويتس
يعد فندق ستاي بريدج سويتس من افضل فنادق المدينة حيث يقع في وسط مدينة برمنجهام وبالقرب من العديد من المعالم السياحية والتي منها مركز بول رينج كما يبعد عن محطة قطار برمنجهام نيو ستريت بمسافة 5 دقائق سيرا على الأقدام ومن مميزات الفندق الأخرى تحتوي جميع غرف الفندق على ميني بار وشبكة انترنت مجانية وحمام ومكتبة وشاشات تلفزيون وهاتف للاتصال يوفر فندق ستاي بريدج سويتس حمام سباحة بداخله ومطعم يقدم تشكيلة مميزة من أفضل الأطعمة الإنجليزية يوفر موقف خاص لركن السيارات
فندق كراون بلازا برمنجهام سيتي
يقع الفندق في قلب مدينة برمنجهام ويقع بالقرب من مراكز التسوق العالمية والمعالم الثقافية مثل كاتدرائية برمنجهام ومتحف ومعرض الفن كما يقع بالقرب من محطة نيو ستريت للسكك الحديدية وبول رينج ومن أهم المميزات الأخرى للفندق
مميزات الفندق
يتميز الفندق بتوفير غرف واسعة مزودة بتكييف هواء وجهاز واي فاي مجاني وشاشة تلفزيونية كبيرة وميني بار وحمام به حوض استحمام يتوفر بداخل الفندق حمام سباحة كبير يحتوي الفندق على مركز للياقة البدنية لممارسة التمارين الرياضية يوفر فندق كراون بلازا العديد من المرافق والتي منها أماكن مخصصة للعب الأطفال مواقف خاصة بركن السيارات يوفر الفندق جميع احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة
فندق راديسون بلو برمنجهام
يعد فندق راديسون من أكثر الفنادق الراقية في برمنجهام حيث حصل على فئة الـ 4 نجوم كما حصل الفندق على موقع بوكينج على تقييم جيد جدا من حيث النظافة الراحة المرافق طاقم العمل القيمة مقابل المال كذلك المرافق بالإضافة إلى ذلك يتميز بموقعه المثالي القريب من العديد من المعالم السياحية حيث يقع في وسط برمنجهام وعلى بعد حوالي 500 متر من محطة السكك الحديدية لشارع برمنجهام ومركز بول رينغ للتسوق ومن المميزات الأخرى للفندق
مميزات الفندق
تتميز غرف الفندق بأنها مزودة بتكييف هواء وخدمة الواي فاي المجانية بالإضافة إلى شاشة تليفزيون كبيرة وميني بار وحمام خاص يحتوي الفندق على العديد من المرافق المتنوعة حيث يضم حمام سباحة مواقف خاصة لركن السيارات يوفر الفندق مطعما يقدم ألذ المأكولات العالمية
الخلاصة
ختاما قدمنا لك كافة المعلومات عن السياحة في برمنجهام المدينة الإنجليزية الرائعة كما قمنا بعرض أفضل أماكن ومعالم السياحة المتوفرة في المدينة بالإضافة إلى عرض أبرز فنادق برمنجهام وأهم مميزات الفنادق نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم وحقق أكبر قدر من الاستفادة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد