تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

خطوات قبل وضع الماسك

الرئيسية الطب و صحة الانسان خطوات قبل وضع الماسك
mona 1242
خطوات قبل وضع الماسك

 

العناية بالبشرة من الأمور الضرورية التي تهم المرأة ،الماسك او قناع الوجه والذي له أنواع وطرق كثيرة ومختلفة ،ويقوم بتفتيح وتنقية البشرة ،والحصول علي أفضل نتيجة من الماسك يجب أتباع خطوات قبل وضع الماسك.

تحديد نوع البشرة

من الضروري قبل اختيار الماسك يجب اختيار نوع ماسك مناسب للبشرة حتي لا يأتي بنتيجة عكس التي تريدها فيمكنك تحديد نوع البشرة بطرق كثيرة وإذا كان بشرتك كثيراً ما تتعرض للحبوب والالتهابات فيحذر من أستخدام اي منتج علي الوجه دون استشارة طبيب الجلدية ،كما ضرورة تحديد نوع البشرة تكمن في ان لكل نوع ماسك مخصص ويقوم بعمل نتائج افضل بكثير إذا تم اختيار الماسك بشكل صحيح .

بعد اختيار نوع الماسك الذي يتناسب مع بشرتك يمكنك قبل بدء الاستخدام فعل بعض الخطوات لاستعداد البشرة جيدا للماسك وحتي تحصلي علي أفضل النتائج وهي كالتالي .

  تهيئة البشرة من خلال تنظيفها جيدا

تهيئة البشرة للمسك تبدأ من تنظف الوجه جيدا بأستخدام نوع غسول مناسب للبشرة سواء كانت بشرة دهنية او مختلطة او جافة ،فهذه الخطوة ضرورية للتاكد من تنظيف البشرة من اي أوساخ او اتربة او بقايا مواد التجميل.

كما يمكن  إضافة خطوة أخرى للغسول وهي التونر فهو رغم تنظيف الغسول للوجه بشكل فعال لكن يظل بعض شوائب ويعمل علي تنقية البشرة بشكل كبير جدا.

تهيئة البشرة من خلال مقشر البشرة

بعد خطوة تنظيف الوجه جيدا يأتي خطوة أخرى ولكنها أيضا تقوم بدور كبير ومهم للحصول علي أفضل نتيجة عند أستخدام الماسك ،وهي استخدام مقشر للوجه فهو خطوة مهمه لتقشير الوجه وإزالة   الخلايا الميته من الجلد ،ويساعد علي امتصاص الجيد للمسك والحصول علي أفضل نتائج للبشرة ،فمن افضل وأسهل المقشرات والتي يمكن استخدامها من مواد منزلية بسيطة وهي (السكر والليمون ، القهوة والسكر ،زيت زيتون وسكر )او يمكن شراء مقشر للبشرة فهو يكون مكون من بعض المواد بالإضافة إلى حبيبات تساعد علي تقشير الوجه وإزالة الخلايا الميته  وتجديدها ،ويمكن استعمال المقشر من  خلال تدليك المكونات علي بشرة مبللة بشكل دائري بسيط لعدة دقائق ثم يتم غسل الوجه بماء دافئ.

تهيئة البشرة من خلال حمام البخار

هذه الخطوة لها فاعلية كبيرة وتساعد علي تفتيح مسام البشرة والحصول علي أكبر فائدة من الماسك، وهي استخدام حمام البخار قبل وضع الماسك فهو يساعد الماسك للحصول علي أفضل نتيجة ،فيتم هذا بطرق كثيرة كاستخدام جهاز البخار او من خلال قدر من الماء الدافئ ثم وضع الوجه بداخله وتغطيته حتي يتكثف البخار بشكل كبير علي الوجه ،مع الإحتفاظ علي مسافه كافيه حتي لا يحترق الوجه من سخونة الماء.

 تهيئة البشرة من خلال العناية بصحتك

كثير من النساء لا ينتبهون الي امر هام وهو ان العناية بالبشرة ليس فقط وضع ماسكات او مرطبات وهكذا بل إن من اهم الأمور التي تعطيكي عناية فائقة ورائعة بالبشرة هي الانتباه ان عناية ببشرتك تبدأ أيضا من الداخل فكلما قمتي بالعناية بصحتك جيدا كان لهذا أثر كبير علي بشترك ونضارتها فيمكنك الاهتمام بالأكل الصحي  كالخضروات والفاكهة وشرب الماء بكثرة فكل هذا يساعد علي إمداد الجسم بالمواد الغذائية اللازمة والتي سوف ينعكس اثارها علي بشرتك ، بعد ذلك قومي باختيار الماسك والمواد المخصصة بالعناية بالبشرة وسوف تحصلين علي أفضل النتائج.

أخيرا. تسعي كل امرأه الي الجمال فلكي تحصلين علي ما تريدين يجب أتباع خطوات العناية بالبشرة بمختلق طرقها واشكالها بالإضافة إلى خطوة هامة وهي نوع الماسك نفسة وسوف تحصلين بالتأكيد علي نتائج مرضية للغاية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة