انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أشهر روايات الرعب

Rehab Khaled4 سنوات

من أنواع الكتابات  المميزة التي تكمن  في شخصية الكاتب حيث تتطلب موهبة لبث الخوف في قلوب القراء خلال الكلمات وقد يوجد عشاق لتلك الروايات  المرعبة  وعلى مر تاريخ الحركة الأدبية ظهر الألف من روايات الرعب لذلك يوجد جمهور من عشاق هذا الأدب و أصبح هناك أعمال مثيرة للاهتمام و هناك أفلام تحتوي على خدع ومؤثرات  بصرية وسمعية تدخل الخوف في النفوس وهناك فئة من الكتاب لم تحقق الهدف وحسب  لكنها أبدعت في مجالها  وأصبح الأسماء  العالمية معروف لكن الأسماء  العربية ما تزال تشق  طريقها بالرغم  أنها حققت إنجازات كبيرة تستحق عليها التقدير والاحترام.

نتيجة بحث الصور عن أفضل روايات الرعب

رواية فرانكشتاينفي بغداد – أحمد سعداوي

  • رواية أصدرت عام 2013وأصدرت ضجة كبيرة ومازال تأثيرها مستمر وتتحدث القصة عن بائع من سكان حي في وسط بغداد يجمع بقايا جثث ضحايا الإرهاب.
  • ويعتبر شخصية غريبة الأطوار وفي هدف واحد متملكه هو الانتقام من المجرمين الذين تسببوا في موت الأبرياء تجسد فترة كانت تمر ببغداد بين الموت والإرهاب.
  • تعد الرواية مميزة وفيها كثير من  سمات التجديد التي لا يمكن أن تكون موجودة في روايات أخرى ما أنها حازت  على جائزة الرواية العربية عام 2014وحصلت أيضا  على جائزة  جي بي أي الفرنسية عام 2017 وذلك لتصنيفها أفضل رواية مترجمة وأعلن السعداوي  أن روايته  سوف تحول إلى فيلم سينمائي .

ثلاثية مخطوطة بن إسحاق حسن الجندي

  • مقترنة بعالم الجن والعفاريت و المخطوطات والقتلة والرعب معروفة لدى فئة من الشباب وحي عن مدينة الموتى وتكلم عن عالم الجن و الشياطين من خلال مخطوطة قديمة.
  • وتحكي عن بطل القصة التي وجدها بالصدفة ويبدأ البحث عن أصلها  لتبدأ الأحداث المرعبة إنما المرتد هي الجزء الثاني للقصة وفيها ينتقل من عالم الموتى إلى عالم الجن والصراعات.
  • أما العائد فهي تتكلم عن عالم آخر يشبه العالم الذي نحن عليه من ثواب وعقاب والحكم والدين وهنا جمعت المخطوطات الثلاثية بين الجن والشياطين وعالم الموتى وعالم العقاب والثواب والدين.

رواية مثل ايكاروس-احمد خالد توفيق

  • يعد أحمد خالد الأب الروحي  لأدب  الرعب في مصر والعالم العربي لكن تجاهل كل أعماله السابقة بالرغم أنها كانت رائعة وهو أول من قرر كتابة هذا النوع  وتواجه بالرفض.
  • له أيضا مؤلفات عديدة مثل سلسلة ما وراء الطبيعة و  يوتوبيا وقوس قزح وغيرها من الروايات  التي قلت إقبال كبير ومبيعات كثيرة .
  • رواية مثل ايكاروس حققت نسبة مبيعات عالية عام 2015وهي تدور حول شاب حاول الانتحار مراراً وتكرارً لكن باتت بالفشل  وتدور الأحداث في مصحة نفسية ولكنه يقع في أزمنة فيجبر نفسه على الصمت .

رواية صانع الظلام-تامر إبراهيم

  • هو طبيب مصري لكن من أفضل كتاب الرعب لديه مجموعة  من روايات  الرعب تتحدث قصة صانع الظلام عن يوسف الذي يعمل في قسم الحوادث  في مجلة المجلة .
  • يتم مقابلته بأستاذ جامعي حكم عليه بالإعدام لقتل ابنه فيتبدل حاله رأسا على عقب وتبدأ في لعبة  تأخذه  إلى المفاجآت الغير السارة  والمهولة.

رواية لقاء إبليس -بسمة الخولي

  • لم تحصل على حقها في أدب  الرعب لكنها كانت متميزة  ولها أسلوبها بجانب موهبتها لها ثلاث روايات هما لأنكم إحياء لأننا  موتى و أتما  بجانب رواية لقاء إبليس التي صدرت عام .2017
  • تتناول موضوعاتها الصراع بين الخير والشر لكن تميزها والإيقاع السرد وِيخرجها من الإطار المستهلك ويمنع كثير من الإثارة والتشويق والدراما.
  • تحاول تلك الرواية الاقتارب من الخفايا والنقاط الهامة الذي حاول الانسان جنبها عند محولة فهمه معنى الخطيئة والتقرب من الشيطان.
رواية فرانكشتاينفي بغداد أحمد سعداوي
رواية أصدرت عام 2013وأصدرت ضجة كبيرة ومازال تأثيرها مستمر وتتحدث القصة عن بائع من سكان حي في وسط بغداد يجمع بقايا جثث ضحايا الإرهاب ويعتبر شخصية غريبة الأطوار وفي هدف واحد متملكه هو الانتقام من المجرمين الذين تسببوا في موت الأبرياء تجسد فترة كانت تمر ببغداد بين الموت والإرهاب تعد الرواية مميزة وفيها كثير من  سمات التجديد التي لا يمكن أن تكون موجودة في روايات أخرى ما أنها حازت  على جائزة الرواية العربية عام 2014وحصلت أيضا  على جائزة  جي بي أي الفرنسية عام 2017 وذلك لتصنيفها أفضل رواية مترجمة وأعلن السعداوي  أن روايته  سوف تحول إلى فيلم سينمائي
ثلاثية مخطوطة بن إسحاق حسن الجندي
مقترنة بعالم الجن والعفاريت و المخطوطات والقتلة والرعب معروفة لدى فئة من الشباب وحي عن مدينة الموتى وتكلم عن عالم الجن و الشياطين من خلال مخطوطة قديمة وتحكي عن بطل القصة التي وجدها بالصدفة ويبدأ البحث عن أصلها  لتبدأ الأحداث المرعبة إنما المرتد هي الجزء الثاني للقصة وفيها ينتقل من عالم الموتى إلى عالم الجن والصراعات أما العائد فهي تتكلم عن عالم آخر يشبه العالم الذي نحن عليه من ثواب وعقاب والحكم والدين وهنا جمعت المخطوطات الثلاثية بين الجن والشياطين وعالم الموتى وعالم العقاب والثواب والدين
رواية مثل ايكاروساحمد خالد توفيق
يعد أحمد خالد الأب الروحي  لأدب  الرعب في مصر والعالم العربي لكن تجاهل كل أعماله السابقة بالرغم أنها كانت رائعة وهو أول من قرر كتابة هذا النوع  وتواجه بالرفض له أيضا مؤلفات عديدة مثل سلسلة ما وراء الطبيعة و  يوتوبيا وقوس قزح وغيرها من الروايات  التي قلت إقبال كبير ومبيعات كثيرة رواية مثل ايكاروس حققت نسبة مبيعات عالية عام 2015وهي تدور حول شاب حاول الانتحار مرارا وتكرار لكن باتت بالفشل  وتدور الأحداث في مصحة نفسية ولكنه يقع في أزمنة فيجبر نفسه على الصمت
رواية صانع الظلامتامر إبراهيم
هو طبيب مصري لكن من أفضل كتاب الرعب لديه مجموعة  من روايات  الرعب تتحدث قصة صانع الظلام عن يوسف الذي يعمل في قسم الحوادث  في مجلة المجلة يتم مقابلته بأستاذ جامعي حكم عليه بالإعدام لقتل ابنه فيتبدل حاله رأسا على عقب وتبدأ في لعبة  تأخذه  إلى المفاجآت الغير السارة  والمهولة
رواية لقاء إبليس بسمة الخولي
لم تحصل على حقها في أدب  الرعب لكنها كانت متميزة  ولها أسلوبها بجانب موهبتها لها ثلاث روايات هما لأنكم إحياء لأننا  موتى و أتما  بجانب رواية لقاء إبليس التي صدرت عام 2017 تتناول موضوعاتها الصراع بين الخير والشر لكن تميزها والإيقاع السرد ويخرجها من الإطار المستهلك ويمنع كثير من الإثارة والتشويق والدراما تحاول تلك الرواية الاقتارب من الخفايا والنقاط الهامة الذي حاول الانسان جنبها عند محولة فهمه معنى الخطيئة والتقرب من الشيطان

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد