انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيفية الحفاظ على اﻷحذية والحقائب الجلدية

فريق مقال للكتابةسنتين

الكثير من الناس لديها منتجات جلدية في منازلها أو بملابسها أو بمكتبها فالجلود منتجات ذات قيمة. كما يدخل الجلد في صناعة الأثاث المنزلي. ومن المعروف عن المنتجات الجلدية أنها تتلف عندما تهمل لذا يجب الحفاظ عليها وإيجاد طرق للتخزين حتى يتم الحفاظ عليها، لذا وفر لكم منتدى فتكات طرق الحفاظ على الأحذية والحقائب الجلدية.

طرق الحفاظ على اﻷحذية والحقائب الجلدية

 1 – كيفية الحفاظ على الشنط الجلد

  • يجب أن يتم حفظ الحقائب الجلدية في منطقة جافة تكون بها تهوية جيدة تبعد عن ضوء الشمس وعن الرطوبة. حتى لا تتلف الحقائب المصنوعة من الجلد أو أن تتشقق.
  • عليك أن تملئ الحقيبة بالكثير من الأوراق أو الملابس القديمة أو أي شيء يمكن أن يملئ الحقيبة قبل أن يتم تخزينها حتى تستمر في الحفاظ على شكلها الأنيق ورونقها المتميز وحتى نتجنب مشكلة التشقق.
  • تحفظ الحقيبة في غطاء من القماش حتي يدخل منه الهواء لأنه ليس من الجيد أن تحفظ الحقيبة في مكان ليس به تهوية جيدة. في الغالب عند شراء الصور الجلدية تكون مزودة بغطاء كهذا الذي نتحدث عنه.
  • من ضمن الأماكن التي يمكن ان يتم فيها حفظ الحقائب الجلدية فوق أرفف الدولاب قد وتكون بين كل حقيبة والأخرى مسافة. أما الحقائب الصغيرة فيمكن أن يتم وضعها في سلة كبيرة تكون بها أماكن للتهوية.
  • من الأفضل أن لا يتم تعليق الحقائب على الشماعات.
طريقة حفظ الأحذية الجلدية

طريقة حفظ الأحذية الجلدية

2- طريقة الحفاظ على الأحذية الجلد والمحافظة عليها

  • الأحذية الجلد يجب أن تنظف باستمرار حتى وإن كنت تستخدمها بشكل يومي. لذلك يجب أن تنظيفها بعناية قبل أن يتم تخزينها.
  • عند تنظيف الأحذية الجلدية أو الجلد المدبوغ يجب أن تستخدم فرشاة ناعمة لإزالة الغبار وحتى لا تؤذي الجلد أو تخدشه.
  • إذا كان الحذاء الخاص بك به بقع فعليك استخدام منظف للجلود حتى تتخلص من تلك البقع.
  • من ضمن الأمور المهمة التي يجب عليك ان تفعلها قبل تخزين الأحذية الجلدية هي أن تتركها فترة في الهواء حتى تجف ويتم تهويتها قبل التخزين.
  • الأحذية الجلدية لا يمكن تخزينها في أكياس بلاستيكية فيمكن ذلك أن يجعل لونها يتغير أو ان تصاب بالفطريات نتيجة ذلك. فيجب أن توضع الأحذية في أماكن جيدة التهوية.
  • من الجيد أن يتم حفظ الأحذية في أماكن خشبية مع استخدام رش طارد حشرة العثة.
  • يجب أن توضع الأحذية بشكل غير ملتصق أو متراكم فوق بعضها البعض.
طريقة تخزين البوت الجلد

طريقة تخزين البوت الجلد

طريقة معالجة تقشير الحقائب الجلدية

  • كما نصحنا بأنه يجب علينا أن نحافظ على الحقائب والأحذية الجلدية. وأن نهتم بها حتى لا تتلف. عن طريق تنظيفها بالطريقة الصحيحة.
  • فهذا يعمل على أن يعطي للحقيبة أو الحذاء عمر افتراضي أطول. ولكن اذا وجدت تقشير فهذه مشكلة كبيرة في بعض الأوقات يصعب أن يتم تصليح الوضع.
  • لكن اذا استصعب عليك الأمر فإنك ستلجئ بالنهاية إلى حلين.
  • إذا كان التقشير واسع: فعليك أن تذهب الى ورشة لحياكة الجلد أو صنعه وتطلب منه أن يضع كسوا بحجم المكان المقطوع بالحقيبة بقطعة جلد جديدة كلياً. أو أن تتخلى عن الحقيبة بشكل نهائي وتشتري واحدة أخرى.
  • أما إذا كان التقشير بسيط وفي مكان صغير: فهناك حل واحد فقط يمكنه أن يعالج الأمر بشكل مؤقت في كل من الأحذية والحقائب الجلدية.
  • يمكن أن تستخدم طلاء أظافر يكون بنفس لون الحقيبة أو الحذاء عليك فقط أن تضعه على مكان التقشير وتتركه حتى يجف.
 1 كيفية الحفاظ على الشنط الجلد
يجب أن يتم حفظ الحقائب الجلدية في منطقة جافة تكون بها تهوية جيدة تبعد عن ضوء الشمس وعن الرطوبة حتى لا تتلف الحقائب المصنوعة من الجلد أو أن تتشقق عليك أن تملئ الحقيبة بالكثير من الأوراق أو الملابس القديمة أو أي شيء يمكن أن يملئ الحقيبة قبل أن يتم تخزينها حتى تستمر في الحفاظ على شكلها الأنيق ورونقها المتميز وحتى نتجنب مشكلة التشقق تحفظ الحقيبة في غطاء من القماش حتي يدخل منه الهواء لأنه ليس من الجيد أن تحفظ الحقيبة في مكان ليس به تهوية جيدة في الغالب عند شراء الصور الجلدية تكون مزودة بغطاء كهذا الذي نتحدث عنه من ضمن الأماكن التي يمكن ان يتم فيها حفظ الحقائب الجلدية فوق أرفف الدولاب قد وتكون بين كل حقيبة والأخرى مسافة أما الحقائب الصغيرة فيمكن أن يتم وضعها في سلة كبيرة تكون بها أماكن للتهوية من الأفضل أن لا يتم تعليق الحقائب على الشماعاتcaption id=attachment62265 align=alignnone width=1000 طريقة حفظ الأحذية الجلديةcaption
2 طريقة الحفاظ على الأحذية الجلد والمحافظة عليها
الأحذية الجلد يجب أن تنظف باستمرار حتى وإن كنت تستخدمها بشكل يومي لذلك يجب أن تنظيفها بعناية قبل أن يتم تخزينها عند تنظيف الأحذية الجلدية أو الجلد المدبوغ يجب أن تستخدم فرشاة ناعمة لإزالة الغبار وحتى لا تؤذي الجلد أو تخدشه إذا كان الحذاء الخاص بك به بقع فعليك استخدام منظف للجلود حتى تتخلص من تلك البقع من ضمن الأمور المهمة التي يجب عليك ان تفعلها قبل تخزين الأحذية الجلدية هي أن تتركها فترة في الهواء حتى تجف ويتم تهويتها قبل التخزين الأحذية الجلدية لا يمكن تخزينها في أكياس بلاستيكية فيمكن ذلك أن يجعل لونها يتغير أو ان تصاب بالفطريات نتيجة ذلك فيجب أن توضع الأحذية في أماكن جيدة التهوية من الجيد أن يتم حفظ الأحذية في أماكن خشبية مع استخدام رش طارد حشرة العثة يجب أن توضع الأحذية بشكل غير ملتصق أو متراكم فوق بعضها البعضcaption id=attachment62266 align=alignnone width=1000 طريقة تخزين البوت الجلدcaption
طريقة معالجة تقشير الحقائب الجلدية
كما نصحنا بأنه يجب علينا أن نحافظ على الحقائب والأحذية الجلدية وأن نهتم بها حتى لا تتلف عن طريق تنظيفها بالطريقة الصحيحة فهذا يعمل على أن يعطي للحقيبة أو الحذاء عمر افتراضي أطول ولكن اذا وجدت تقشير فهذه مشكلة كبيرة في بعض الأوقات يصعب أن يتم تصليح الوضع لكن اذا استصعب عليك الأمر فإنك ستلجئ بالنهاية إلى حلين إذا كان التقشير واسع فعليك أن تذهب الى ورشة لحياكة الجلد أو صنعه وتطلب منه أن يضع كسوا بحجم المكان المقطوع بالحقيبة بقطعة جلد جديدة كليا أو أن تتخلى عن الحقيبة بشكل نهائي وتشتري واحدة أخرى أما إذا كان التقشير بسيط وفي مكان صغير فهناك حل واحد فقط يمكنه أن يعالج الأمر بشكل مؤقت في كل من الأحذية والحقائب الجلدية يمكن أن تستخدم طلاء أظافر يكون بنفس لون الحقيبة أو الحذاء عليك فقط أن تضعه على مكان التقشير وتتركه حتى يجف

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد