انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

نصائح لنقل الأثاث

بسمة حسين4 سنوات

يقوم دجالناس بنقل الأثاث من مكان لمكان آخر، بهدف تغيير المنزل، ونقل معيشتهم في منزل أو مكان يتناسب مع حياتهم بشكل أكبر، يتم نقل الأثاث أحيانا أخرى للتخزين، لأن أصحاب البيت ربما يسافرون لمدة ويتركون المنزل ويريدون الاحتفاظ بالأثاث..
في كل الأحوال فعملية نقل الأثاث تحتاج إلى دقة كبيرة وترتيب ونظام بالغ، حتى لا يتم التعرض لأي خسائر، وأيضًا عند العودة أو عند إتمام النقل تجد أن الأشياء مرتبة ومعروفة ولا تحتاج إلى مجهود كبير لإعادة فرشها..
فيما يلي سنقوم بالتعرف على الخطوات التي يتم بها نقل الأثاث وكيف نتعامل معها وأيضًا سنمر على بعض الملاحظات الهامة التي يجب الانتباه لها عند النقل..

شركة تخزين اثاث بالرياض 

خطوات نقل الأثاث من المنزل

منذ أن نقرر أننا سنترك المنزل، ونريد أن نقوم بنقل الأثاث تمر علينا عدة خطوات لجمع الأثاث وهي كالآتي:

  • مرحلة الفرز
  • مرحلة التنظيف
  • مرحلة الفك
  • مرحلة التجميع
  • مرحلة التغليف
  • مرحلة الترتيب

هذه المراحل التي نقوم بها لجمع الأثاث، وسنقوم بشرح كل مرحلة على حدى كما أننا سنوضح النصائح اللازمة لها في السطور التالية.

أولًا مرحلة الفرز

  • في هذه  المرحلة يجب أن يتم فرز جميع المقتنيات الخاصة بك في المنزل، ومعرفة الأشياء التي ستستمر معك والأشياء التي لا حاجة لك بها.
  • من النقاط الهامة جدا أن تقوم بالتخلص من الأشياء التي لا ترغب بها، حتى لا تسبب لك التشتت والازدحام.

ثانيا مرحلة التنظيف

  • بعد أن قمنا بتحديد الأشياء الخاصة بنا نقوم بتنظيفها جيدا وإزالة الأتربة والإتساخات من عليها، وذلك حتى تكون نظيفة عندما ننقلها ولا تأخد منا مجهود كبير بعد النقل.


شركة نقل اثاث بالرياض

ثالثا مرحلة الفك

  • في مرحلة الفك نقوم بفك جميع الأشياء التي تحتاج إلى ذلك مثل غرف النوم والأسرة والمطبخ والطاولات وغيرها.

رابعا مرحلة التجميع

  • نجمع أخشاب كل قطعة مع بعضها ومن الأفضل لو نربطهم معا ونضع عليهم لاصق بالاسم، حتى لا نجد صعوبة عند التجميع مرة أخرى.
  • من الجميل أيضًا أن نقوم بجمع كل نوع من المقتنيات ووضعه في علبة أو كرتون ونفعل عليه لاصق ونضع اسم المحتوى، مثل أن نقوم بجمع القطع الزجاجية، وجمع التحف والديكورات، وجمع ملابس كل شخص، وجمع أدوات المطبخ.

خامسًا مرحلة التغليف

  • في هذه المرحلة نقوم بتغليف كافة الأشياء التي نخشى عليها من التعرض للغبار والأتربة، مثل المجالس والمراتب والوسائد، كل هذه الأشياء نقوم بتغليفها جيدا بأوراق مخصصة للتغليف أو بقطع قماش لن نقوم باستعمالها ثانيا، حتى يتم حفظها أثناء النقل.

سادسا مرحلة الترتيب

  • يجب أن نقوم بوضع الأشياء بشكل مرتب في سيارات النقل فمثلا نبدأ بالأشياء الخاصة بالمطبخ، بعد ذلك غرف الجلوس، بعد ذلك الحمام، بعد ذلك غرف النوم، أو كما يناسبك الترتيب.
  • أيضًا عند إتمام النقل من الجميل لو أننا عندما نقوم بتفريغ الأثاث نقوم بتفريغ كل جزء من المقتنيات في المكان المخصص له في المنزل الجديد فهذا يوفر علينا الكثير من المجهود.

نصائح مهمة

  • الأوراق والصور الشخصية يجب أن تضعها في حقيبة خاصة بك ولا تنقلها مع الأثاث.
  • ابدأ بتجهيز أدواتك قبل البدأ في عملية النقل، فيجب أن تكون قد جهزة الكراتين والحقائب اللازمة واللاصق والتغليف.
  • ضع في كرتونة أهم الأشياء التي ستحتاج إليها ضروريا بعد النقل وضع عليها لاصق يوضحها.
  • تمتع بالهدوء وعدم التوتر حتى تقوم بإنجاز مهمتك على أفضل صورة دون أن تقوم بإتلاف شيء أو خسارة شيء أو نسيان شيء، فالتروي والهدوء يساعدان على الإنجاز بدقة.

المصدر :

تخزين اثاث بالرياض

خطوات نقل الأثاث من المنزل
منذ أن نقرر أننا سنترك المنزل ونريد أن نقوم بنقل الأثاث تمر علينا عدة خطوات لجمع الأثاث وهي كالآتي مرحلة الفرز مرحلة التنظيف مرحلة الفك مرحلة التجميع مرحلة التغليف مرحلة الترتيبهذه المراحل التي نقوم بها لجمع الأثاث وسنقوم بشرح كل مرحلة على حدى كما أننا سنوضح النصائح اللازمة لها في السطور التالية
أولا مرحلة الفرز
في هذه  المرحلة يجب أن يتم فرز جميع المقتنيات الخاصة بك في المنزل ومعرفة الأشياء التي ستستمر معك والأشياء التي لا حاجة لك بها من النقاط الهامة جدا أن تقوم بالتخلص من الأشياء التي لا ترغب بها حتى لا تسبب لك التشتت والازدحام
ثانيا مرحلة التنظيف
بعد أن قمنا بتحديد الأشياء الخاصة بنا نقوم بتنظيفها جيدا وإزالة الأتربة والإتساخات من عليها وذلك حتى تكون نظيفة عندما ننقلها ولا تأخد منا مجهود كبير بعد النقل
ثالثا مرحلة الفك
في مرحلة الفك نقوم بفك جميع الأشياء التي تحتاج إلى ذلك مثل غرف النوم والأسرة والمطبخ والطاولات وغيرها
رابعا مرحلة التجميع
نجمع أخشاب كل قطعة مع بعضها ومن الأفضل لو نربطهم معا ونضع عليهم لاصق بالاسم حتى لا نجد صعوبة عند التجميع مرة أخرى من الجميل أيضا أن نقوم بجمع كل نوع من المقتنيات ووضعه في علبة أو كرتون ونفعل عليه لاصق ونضع اسم المحتوى مثل أن نقوم بجمع القطع الزجاجية وجمع التحف والديكورات وجمع ملابس كل شخص وجمع أدوات المطبخ
خامسا مرحلة التغليف
في هذه المرحلة نقوم بتغليف كافة الأشياء التي نخشى عليها من التعرض للغبار والأتربة مثل المجالس والمراتب والوسائد كل هذه الأشياء نقوم بتغليفها جيدا بأوراق مخصصة للتغليف أو بقطع قماش لن نقوم باستعمالها ثانيا حتى يتم حفظها أثناء النقل
سادسا مرحلة الترتيب
يجب أن نقوم بوضع الأشياء بشكل مرتب في سيارات النقل فمثلا نبدأ بالأشياء الخاصة بالمطبخ بعد ذلك غرف الجلوس بعد ذلك الحمام بعد ذلك غرف النوم أو كما يناسبك الترتيب أيضا عند إتمام النقل من الجميل لو أننا عندما نقوم بتفريغ الأثاث نقوم بتفريغ كل جزء من المقتنيات في المكان المخصص له في المنزل الجديد فهذا يوفر علينا الكثير من المجهود
نصائح مهمة
الأوراق والصور الشخصية يجب أن تضعها في حقيبة خاصة بك ولا تنقلها مع الأثاث ابدأ بتجهيز أدواتك قبل البدأ في عملية النقل فيجب أن تكون قد جهزة الكراتين والحقائب اللازمة واللاصق والتغليف ضع في كرتونة أهم الأشياء التي ستحتاج إليها ضروريا بعد النقل وضع عليها لاصق يوضحها تمتع بالهدوء وعدم التوتر حتى تقوم بإنجاز مهمتك على أفضل صورة دون أن تقوم بإتلاف شيء أو خسارة شيء أو نسيان شيء فالتروي والهدوء يساعدان على الإنجاز بدقةالمصدر تخزين اثاث بالرياض

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد