انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

رائحة كريهة من بالوعة الحمام

Shaima3 أشهر

الكثير من المواطنين يبحثون عن أسباب خروج رائحة كريهة من بالوعة الحمام مما يسبب الشعور بالاشمئزاز لكل من يتواجد في هذا المكان، ومن المعروف أن رائحة المجاري قد تكون سبب في أصابه صحة الفرد وبشكل خاص الأطفال بالمزيد من الأضرار، ولذلك يجب أن يسعي الكثيرون إلي حل تلك المشكلة فور ظهورها، ومن الجيد أن يتم المحافظة علي نظافة المكان بشكل جيد تجنبا لحدوث العديد من المشاكل الصحية للأفراد، ومن المعروف ان الرائحة الكريهة قد تظهر من بالوعة المطبخ أو الحمام ولذلك سوف نتناول أهم الأسباب وراء ظهور رائحة كريهة من بالوعة الحمام.

أسباب رائحة كريهة من بالوعة الحمام

رائحة كريهة من بالوعة الحمام

أسباب رائحة كريهة من بالوعة الحمام

لخروج رائحة كريهة من بالوعة الحمام العديد من المشاكل التي تكون سبب أساسي في حدوثها والتي جاء منها ما يلي:-

  • فقد تظهر رائحة كريهة من بالوعة الحمام بسبب وجود مشكلة في تسريب للمياه بأحدي مواسير الصرف، وهذا التسريب قد يكون سبب في أن تتجمع المياه تحت البلاط أو تحت السيراميك وبالتالي سوف تكون سبب في حدوث الرائحة الكريهة من بالوعة الحمام.
  • قد يكون بسبب حدوث مشكلة في أنابيب التهوية التي توجد بجوار جدران المنزل وبالتالي هذا التلف قد يكون سبب في حدوث انسداد بالأنابيب وبالتالي سوف يكون سبب في انتشار الرائحة الكريهة في المكان كله.
  • سبب ظهور رائحة كريهة من بالوعة الحمام عدم الحرص علي تنظيف البلاعات لفترة طويلة من الوقت.
  • إهمال القيام بالصيانة الدورية للمواسير الخاصة بالصرف الصحي والبلاعات التي تكون موجودة في المنزل قد يكون سبب في انتشار رائحة كريهة من بالوعة الحمام بالمنزل.
  • جفاف مواسير الصرف في حالة عدم القيام بتشغيل المياه لفترة من الوقت سواء كان في الحوض أو في المرحاض.
  • في حالة إداما تم تركيب الحوض أو المرحاض بشكل خاطئ قد يكون سبب في تسريب المياه من تحتهم مكان تركيبة الخاطئ وبالتالي سوف تبدء الرائحة الكريهة في الظهور بالمكان كلة.

أضرار ظهور رائحة كريهة من بالوعة الحمام بالمنزل

رائحة كريهة من بالوعة الحمام

أضرار ظهور رائحة كريهة من بالوعة الحمام بالمنزل

ولكن لظهور الرائحة الكريهة من بالوعة الحمام العديد من الأضرار التي قد تضر أصحاب المكان الذي ظهرت فيه تلك الرائحة الكريهة، ومن أهم هذه الأضرار ما يلي:-

  • قد يكون سبب في إصابة أفراد المنزل بالحساسية وذلك نتيجة قيامهم باستنشاق تلك الرائحة الكريهة التي تصدر من المجاري لفترة طويلة من الوقت.
  • قد تسبب تلك الرائحة الكريهة من بالوعة الحمام الشعور بالصداع والدوخة والأرق.
  • كذلك قد تكون سبب أساسي في انتشار الحشرات والصراصير.
  • بالإضافة إلي تلك الأضرار فهذه الرائحة أيضا قد تكون سبب في أصابه الأنسان بالاشمئزاز وبالتالي عدم القدرة علي أن يقوم بممارسة أعماله اليومية بشكل طبيعي.

كيف اتخلص من رائحة المجاري في الحمام؟

رائحة كريهة من بالوعة الحمام

كيف اتخلص من رائحة المجاري في الحمام؟

حتي تتمكن من التخلص من الرائحة الكريهة من بالوعة الحمام يمكنك أن تقوم بأتباع بعض من الخطوات البسيطة وهي:-

  • في البداية يتم إحضار كوب من بيكربونات الصودا ومعها نصف كوب من عصير الليمون.
  • ومن ثم تقوم بإذابة بيكربونات الصوديوم مع الليمون ومن ثم يتم سكبة بالتدريج في البالوعة.
  • ويتم الانتظار لمدة عشر دقائق حتي يتم تفاعل المحلول بشكل جيد وبالتالي سوف يمتص رائحة القاذورات التي توجد بالبالوعة، ومن ثم قم بإضافة الماء الساخن عليها.
  • كذلك يمكن إحضار بعض من زيت الخزامي وزيت الكافور وخلطهم مع بعضهم البعض ومن ثم يتم سكبهم في البالوعة حتي تتمكن من التخلص من رائحة كريهة في بالوعة الحمام.
  • من الممكن أيضا أن يتم إضافة كوبين من الماء عليهم ملعقة من الخل وملعقة من كربونات الصوديوم وبضع قطرات من الزيت العطري، ويتم ترك هذا الخليط في الحمام ويتم استخدامه بشكل دائم من أجل تعطير الحمام عند الحاجة إلي ذلك.
  • ويتم استخدام الكحول الطبي أيضا عن طريق القيام باستخدام كوب من الماء وعليه ربع كوب من الكحول الطبي ويضيف عشرة قطرات من أي زيت عطري ويتم استخدامه كمعطر للجو من أجل أن يتمكن من امتصاص الرائحة الكريهة من بالوعة الحمام.

اقرأ أيضًا: بالوعة الحمام مسدودة

هل الفحم يمتص الروائح الكريهة؟

رائحة كريهة من بالوعة الحمام

هل الفحم يمتص الروائح الكريهة؟

من المعروف أن الفحم يتم استخدامه عادة أما للشواء أو حتي يضيف نكهه مميزة لبعض الأطباق مثل المندي المدخن، ولكن وجدت له بعض من الفوائد الأخرى التي نجهلها، فالكثير من ربات البيوت قد يعانون من وجود رائحة كريهة من بالوعة الحمام وكذلك وجود رائحة كريهة في الثلاجة التي قد تجد نفسك أمام حل سريع وهو القيام بوضع قطعة من الفحم بداخل الثلاجة من أجل أن تتمكن من امتصاص الرائحة الكريهة.

وكذلك من الممكن أن يتم إشعال قطعة من الفحم وتركها لفترة بسيطة في الحمام حتي تستطيع القضاء علي تلك الرائحة الكريهة، من المعروف أن الفحم يحتوي علي تلك العناصر الكيميائية التي تساعده علي امتصاص الروائح الكريهة ولكن لا يوجد لها أي أضرار سلبية علي المحيطين، فالمواد الكيميائية تنطلق في الجو من أجل أن تتمكن من التخلص من تلك الروائح الكريهة، ولكن يجب أن تحرص علي أن يكون الفحم نظيف وغير مستخدم من قبل.

هل الشمع يمتص الروائح؟

الكثير من ربات البيوت قد يعانون من الخوف من أن تكون رائحة القلي أو الشوي أو قد يكون هناك رائحة كريهة من بالوعة الحمام، ويبحثون عن تلك الحلول السريعة والسهلة التي تمكنهم من التخلص من تلك الروائح الكريهة والتي وجد منها ما يلي:-

  • في حالة القيام بالقلي يمكنك أن تقومي بإشعال شمعة في المطبخ فالشمع يعتبر من العناصر القوية لامتصاص الروائح ولكن يجب أن تتأكدي أن باب المطبخ مغلق.
  • ومن الممكن أن تقومي بغلي قليل من الماء وتضيفي عليهم مقدار من الفانيليا أو القرفة أثناء الغليان وتتركيهم في الحمام حتي تتمكني من التخلص من رائحة كريهة ببالوعة الحمام.

هل يجوز استخدام الخل في الحمام؟

عندما ترغبين في التخلص من ظهور رائحة كريهة من بالوعة الحمام قد تلجئين إلي استخدام الخل وتقفي عاجزة أمام التساؤل هلي يجوز استخدامه بالفعل في الحمام أم لا، والإجابة علي ذلك التساؤل تتوجب أن تعلمي أن الخل يحتوي علي العديد من العناصر الطبيعية القادرة علي أن تقوم بقتل البكتيريا جيدا وذلك من دون الإضرار بصحة من يقوم باستخدام الحمام، وذلك عن طريق القيام بأتباع الخطوات التالية وهي:-

  • عليكي بغلي كوب من الخل وتضيفي عليه 200 جرام من ملح الطعام أو ملعقة من بيكربونات الصوديوم.
  • ومن ثم قومي بإضافة هذا الخليط الي بالوعة الحمام الخاص بك.
  • ومن الأفضل أن يتم القيام بتلك المهمة في الليل وذلك حتي يتمكن الخليط من التفاعل مع المياه لفترة من الوقت قبل أن يتم استخدامه من جديد.
  • وحتي تتمكني من الحفاظ علي نظافة الحمام بشكل دائم عليكي أن تقومي بتكرار استخدام الخل في نظافة الحمام والتخلص من الروائح الكريهة التي تصدر من بالوعة الحمام بشكل يومي حتي تتمكني من الحصول علي حمام نظيف دائما وبرائحة جيدة.

رائحة كريهة في بالوعة الحمام من المشاكل المنتشرة في العديد من المنازل والتي تسبب الإزعاج الدائم لأفراد المنزل، والتي تكون بسبب تراكم الفطريات والبكتيريا بالعديد من الأماكن بالحمام، ولذلك يجب الحرص بشكل دائم علي نظافتها لضمان عدم ظهور تلك الروائح الكريهة مرة أخري.

رائحة كريهة من بالوعة الحمام
لخروج رائحة كريهة من بالوعة الحمام العديد من المشاكل التي تكون سبب أساسي في حدوثها والتي جاء منها ما يلي:- • فقد تظهر رائحة كريهة من بالوعة الحمام بسبب وجود مشكلة في تسريب للمياه بأحدي مواسير الصرف، وهذا التسريب قد يكون سبب في أن تتجمع المياه تحت البلاط أو تحت السيراميك وبالتالي سوف تكون سبب في حدوث الرائحة الكريهة من بالوعة الحمام. • قد يكون بسبب حدوث مشكلة في أنابيب التهوية التي توجد بجوار جدران المنزل وبالتالي هذا التلف قد يكون سبب في حدوث انسداد بالأنابيب وبالتالي سوف يكون سبب في انتشار الرائحة الكريهة في المكان كله. • سبب ظهور رائحة كريهة من بالوعة الحمام عدم الحرص علي تنظيف البلاعات لفترة طويلة من الوقت. • إهمال القيام بالصيانة الدورية للمواسير الخاصة بالصرف الصحي والبلاعات التي تكون موجودة في المنزل قد يكون سبب في انتشار رائحة كريهة من بالوعة الحمام بالمنزل. • جفاف مواسير الصرف في حالة عدم القيام بتشغيل المياه لفترة من الوقت سواء كان في الحوض أو في المرحاض. • في حالة إداما تم تركيب الحوض أو المرحاض بشكل خاطئ قد يكون سبب في تسريب المياه من تحتهم مكان تركيبة الخاطئ وبالتالي سوف تبدء الرائحة الكريهة في الظهور بالمكان كلة.
أضرار ظهور رائحة كريهة من بالوعة الحمام بالمنزل
ولكن لظهور الرائحة الكريهة من بالوعة الحمام العديد من الأضرار التي قد تضر أصحاب المكان الذي ظهرت فيه تلك الرائحة الكريهة، ومن أهم هذه الأضرار ما يلي:- • قد يكون سبب في إصابة أفراد المنزل بالحساسية وذلك نتيجة قيامهم باستنشاق تلك الرائحة الكريهة التي تصدر من المجاري لفترة طويلة من الوقت. • قد تسبب تلك الرائحة الكريهة من بالوعة الحمام الشعور بالصداع والدوخة والأرق. • كذلك قد تكون سبب أساسي في انتشار الحشرات والصراصير. • بالإضافة إلي تلك الأضرار فهذه الرائحة أيضا قد تكون سبب في أصابه الأنسان بالاشمئزاز وبالتالي عدم القدرة علي أن يقوم بممارسة أعماله اليومية بشكل طبيعي.
كيف اتخلص من رائحة المجاري في الحمام؟
حتي تتمكن من التخلص من الرائحة الكريهة من بالوعة الحمام يمكنك أن تقوم بأتباع بعض من الخطوات البسيطة وهي:- • في البداية يتم إحضار كوب من بيكربونات الصودا ومعها نصف كوب من عصير الليمون. • ومن ثم تقوم بإذابة بيكربونات الصوديوم مع الليمون ومن ثم يتم سكبة بالتدريج في البالوعة. • ويتم الانتظار لمدة عشر دقائق حتي يتم تفاعل المحلول بشكل جيد وبالتالي سوف يمتص رائحة القاذورات التي توجد بالبالوعة، ومن ثم قم بإضافة الماء الساخن عليها. • كذلك يمكن إحضار بعض من زيت الخزامي وزيت الكافور وخلطهم مع بعضهم البعض ومن ثم يتم سكبهم في البالوعة حتي تتمكن من التخلص من رائحة كريهة في بالوعة الحمام. • من الممكن أيضا أن يتم إضافة كوبين من الماء عليهم ملعقة من الخل وملعقة من كربونات الصوديوم وبضع قطرات من الزيت العطري، ويتم ترك هذا الخليط في الحمام ويتم استخدامه بشكل دائم من أجل تعطير الحمام عند الحاجة إلي ذلك. • ويتم استخدام الكحول الطبي أيضا عن طريق القيام باستخدام كوب من الماء وعليه ربع كوب من الكحول الطبي ويضيف عشرة قطرات من أي زيت عطري ويتم استخدامه كمعطر للجو من أجل أن يتمكن من امتصاص الرائحة الكريهة من بالوعة الحمام.
هل الفحم يمتص الروائح الكريهة؟
من المعروف أن الفحم يتم استخدامه عادة أما للشواء أو حتي يضيف نكهه مميزة لبعض الأطباق مثل المندي المدخن، ولكن وجدت له بعض من الفوائد الأخرى التي نجهلها، فالكثير من ربات البيوت قد يعانون من وجود رائحة كريهة من بالوعة الحمام وكذلك وجود رائحة كريهة في الثلاجة التي قد تجد نفسك أمام حل سريع وهو القيام بوضع قطعة من الفحم بداخل الثلاجة من أجل أن تتمكن من امتصاص الرائحة الكريهة. وكذلك من الممكن أن يتم إشعال قطعة من الفحم وتركها لفترة بسيطة في الحمام حتي تستطيع القضاء علي تلك الرائحة الكريهة، من المعروف أن الفحم يحتوي علي تلك العناصر الكيميائية التي تساعده علي امتصاص الروائح الكريهة ولكن لا يوجد لها أي أضرار سلبية علي المحيطين، فالمواد الكيميائية تنطلق في الجو من أجل أن تتمكن من التخلص من تلك الروائح الكريهة، ولكن يجب أن تحرص علي أن يكون الفحم نظيف وغير مستخدم من قبل.
هل الشمع يمتص الروائح؟
الكثير من ربات البيوت قد يعانون من الخوف من أن تكون رائحة القلي أو الشوي أو قد يكون هناك رائحة كريهة من بالوعة الحمام، ويبحثون عن تلك الحلول السريعة والسهلة التي تمكنهم من التخلص من تلك الروائح الكريهة والتي وجد منها ما يلي:- • في حالة القيام بالقلي يمكنك أن تقومي بإشعال شمعة في المطبخ فالشمع يعتبر من العناصر القوية لامتصاص الروائح ولكن يجب أن تتأكدي أن باب المطبخ مغلق. • ومن الممكن أن تقومي بغلي قليل من الماء وتضيفي عليهم مقدار من الفانيليا أو القرفة أثناء الغليان وتتركيهم في الحمام حتي تتمكني من التخلص من رائحة كريهة ببالوعة الحمام.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد