طريقة تنظيف المطبخ من الدهون

.
31 أكتوبر, 2015 11:02 ص fatakat egy
.

[yasr_overall_rating size=”large”]

أسهل طرق تنظيف البيت– وسائل تنظيف المنزل خطوة بخطوة – اهم وسائل يمكن استخدامها في تطهير المنزل من الحشرات– تنظيف المطبخ من الدهون والصداء بالصور – تنظيف الفرن والميكرويف بالماء والاسفنجة الناعمة

  • ما من ربة بيت إلا وهى تريد أن يكون بيتها نظيفا جميلا وكل ما فيه مرتب على الدوام ، ذلك لأن البيت هوالمسكن الذى يعيش فيه الجميع ويأوون إليه بعد انتهاء أعمالهم وأشعالهم وهو موطن الراحة والهدوء النفسى ، فينبغى أن يكون البيت نظيفا وجميلا ومرتبا حتى يشعر الجميع بالسعادة والراحة .

    تنظيف المنزل بالصور والخطوات 2016

    تنظيف المنزل بالصور والخطوات 2016

    من هنا يأتى اعتناء ربات البيوت على أن يكون البيت نظيفا وتولى تنظيف البيت أهمية كبيرة مع غيره من أعمال المنزل وتعطى تنظيف المنزل الوقت الأطول والكافى حتى يبقى البيت فى أحلى حلة وفى أبهى صورة لذلك تبحث الكثيرات من السيدات عن أفضل طرق تنظيف البيت وعن وسائل ذلك وكيفية تنظيف محتويات البيت المختلفة من سجاد وسيراميك وستائر والميكرويف والفرن والكنب والحمامات وغيرها لذلك فى هذا المقال والذى بعده نقوم بذكر طرقا لكيفية تنظيف هذه المحتويات داخل البيت وبأسهل الطرق وبأقل تكلفة وبأقل جهد ممكن دون تعب أو مشقة .

    نبدأ بتنظيف الميكرويف :

    Cleaning Kitchen Appliance Fan Vents on Microwave Oven

    Cleaning Kitchen Appliance Fan Vents on Microwave Oven

    تنظيف ادوات المطبخ بالصور

    تنظيف ادوات المطبخ بالصور

    بالطبع الكثير من ربات البيوت يشتكين من كيفية تنظيف الميكرويف من الدهون والأوساخ العالقة به وبالطبع إذا كان هناك احتراق فى الميكرويف أثناء الطهى ويصعب التخلص منها ، لذلك سنذكر كيف يمكننا تنظيف الميكرويف بطريقة سهلة .

    – كل ما نحتاجة أثناء عملية التنظيف هى أن نحضر خل وليمون مقطع شرائح وطبق وقطعة قماش .

    – بعد ذلك نقوم بوضع نصف كوب من الخلّ داخل طبق، ثم نقوم بوضعه داخل الميكرويف .

    – علينا بعد ذلك أن نقوم بضبط الميكرويف على مدة زمنية تقدر تقريبا بخمس دقائق ثم نترك الطبق طيلة الخمس دقائق داخل الميكرويف .

    – الخطوة التالية وهى بعد أن تنتهى المدة المحددة نقوم بترك الميكرويف دقيقة أخرى دون تسخين، ثم نقوم بفتحه وإخراج الطبق ببطء شديد وبحذر أيضا .

    – ثم نقوم باستخدام القماشة للقيام بتنظيف الميكرويف، وسيكون الأمر من أسهل ما يكون بفضل تبخر الخل فى الميرويف ويتم إزالة جميع الدهون والحروق من الميكرويف بسهولة مع وجود الرائحة العطرة أيضا من الخل والليمون .

    طريقة تنظيف الفرن :

    تنظيف الفرن بخطوات سريعة مع فتكات

    تنظيف الفرن بخطوات سريعة مع فتكات

    طريقة تنظيف المطبخ من الدهون 2016

    طريقة تنظيف المطبخ من الدهون 2016

    من الممكن أن نقوم بنفس هذه الخطوات أيضا مع الفرن حتى نتخلص من جميع الدهون والأوساخ العالقة بالفرن ونقوم بوضع كوبا كاملا من الخل ثم نقوم بإدخاله فى الفرن وتكون المدة الزمنية التى نتركه فيه هى تقريبا عشردقائق ثم نقوم بإطفاء الفرن ونقوم بإحضار الليمون والخل مع القماشة القطنية ونقوم بتنظيف الفرن بكل سهولة من أثر البخار الصاعد من الخل المسخن داخل الفرن مما يساعد فى إزالة جميع الدهون الموجودة وأى بقايا طعام أثناء الطهى والتسخين .

    طريقة تنظيف عيون البوتاجاز:

    وهى أن نقوم بنقع عيون البوتوجاز فى ماء به ملح وليمون لمدة يوم كامل تقريبا ثم نحاول أن نطيل مدة وجود الليمون مع الماء على هذه العيون حتى تزول كل ما عليه من دهون وبقايا طعام ثم نقوم بالدعك الخفيف بقماشة أو أسفنجة وستكون النتيجة المبهرة وهى تنظيف عيون البوتوجاز ولمعانها وإظهار بريقها .

    مقالات ذات صلة

    تنظيف الارضيات 

    تقيم الزوار

    تقيم الزوار

    تقيم الزوار

    تصنيف الخبر :