انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اوديون ايغالو – Odion Ighalo

3dltسنة واحدة

اوديون ايغالو Odion Ighalo هو لاعب كرة قدم محترف في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو واحد من ألأفضل لاعبي المنتخب النيجيري ومن أبرز مهاجمي أفريقيا وأوروبا. سنقوم عبر هذا المقال بعرض السيرة الذاتية للاعب اوديون ايغالو، كما سنقوم بعرض بعض الحقائق الشخصية والطفولة والثروة التي يمتلكها وأهم إنجازاته أيضًا، قم بمتابعة المقال.

نبذة عن اللاعب اوديون ايغالو Odion Ighalo

ولد اللاعب اوديون ايغالو Odion Ighalo في قرية لاغوس وهي إحدى القرى البسيطة في نيجيريا ولعب. وهو صبي صغير في الحي اليهودي في واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في نيجيريا. قد عان اللاعب الكثير من الصعوبات في بداية مسيرته ومنذ صغره بدايةً بالحياة المعيشية الصعبة التي واجهها والفقر الذي عاش فيه، بالإضافة إلى مشاكل العنصرية التي واجهها عندما غادر إلى أوروبا.

وأصبح اللاعب في الفترة الأخيرة احد ألمع النجوم في نيجيريا وفي القارة الافريقية أيضًا، حيث أنه الآن شخص محبوب في نيجيريا لدرجة كبيرة. وتمت معرفة اللاعب في معظم الدول الافريقية أكثر عندما تم انتقاله الى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في العام الماضي. وقد احتفل الناس في نيجيريا باللاعب ايغالو بشكل مبهج جدًا عندما انتقل الى مانشستر يونايتد، وجعلوا اللاعب يفتخر بنفسه. فتعتبر افريقيا قارة يفتخر بها الجميع، كونها واحدة من أعظم مروجي كرة القدم في العالم.

نبذة عن اللاعب اوديون ايغالو

نبذة عن اللاعب اوديون ايغالو

بعض المعلومات الهامة عن اللاعب اوديون ايغالو

تتضمن هذه المقالة جميع البيانات المثيرة للاهتمام والحقائق السريعة التي تحتاج إلى معرفتها حول السيرة الذاتية للاعب Odion Igalo، وأهم هذه المعلومات:

  • الاسم بالكامل: اوديون جود ايغالو.
  • تاريخ الولادة: 16 يونيو 1989.
  • السن: 32 سنه.
  • مكان الولادة : لاغوس، نيجيريا.
  • ارتفاع: 1.88 م.
  • الوزن: 73 كجم.
  • الزوجة: سونيا إيغالو، (متزوج عام 2009).
  • أطفال: صموئيل إيجلو (الابن) ، جوليا إمبوفا (ابنة).
  • الأخوات: دانيال إيغالو و ماري أتول.

اوديون ايغالوOdion Ighalo قصة الطفولة والحياة المبكرة والأسرة

ولد إيغالو في يوم 16 من شهر يونيو عام 1989 في حي أغونيلا اليهودي في ولاية لاغوس النيجيرية. ويعرف هذا الحي اليهودي بأنه موطن العديد من المواهب في الموسيقى وكرة القدم. لديه شقيقان – دانيال إيجلو وماري أتول، أخته الكبرى. كان والده، بول ايغالو، عاطلاً عن العمل عندما كان اوديون ايغالو صبيًا. عملت والدته، مارتن إيغالو في التجارة وكانت تقوم ببيع المشروبات الغازية والبقالة.

نشأ اللاعب في عائلة تعاني من قيود مالية. وأُجبرت والدته أحيانًا على بيع مياه الينابيع في شوارع لاغوس، لدعم إيغالو وشقيقه. وعندما اكتشف والديه أنه مهتم بكرة القدم، قام والده بشكل خاص بإثناءه عن لعب كرة القدم، لكن والدة اوديون قامت بدعمه بالمال لشراء أحذية كرة القدم.

وقد استمر اوديون ايغالو في لعب كرة القدم وتحدى استفزازات والده، وقام بترك المدرسة، حتى يبقى لديه وقت كافي للعب كرة القدم ولعب في ملعب كرة قدم محلي يسمى McRana في Ajunella. حيث لعب نجوم كرة القدم النيجيريون الكبار مثل كانو نوفينكو فيه. ثم جاءت نقطة تحول إيغالو عندما رأى وكيل FIFA وهو أرجنتيني الأصل، مارسيلو هاوسمان موهبته وأصطحبه إلى النرويج.

ولعب اوديون ايغالو في بعض الأندية المحلية في دولة نيجيريا، مثل نادي Prime FC و Julius-Berger FC. وقدم أداء رائع مع هذه الأندية، أثناء اللعب في أحد هذه الأندية، قام مارسيلو هاوسمان باكتشاف اللاعب ونقله إلى النرويج للعب مع فريق نادي لين.

الحياة الشخصية للاعب اوديون ايغالو

قام اوديون ايغالو عام 2009 بالزواج من عارضة الأزياء النيجيرية سونيا ايغالو، وأنجب منها ثلاثة أطفال. كما أنشأ إيغالو دارًا للأيتام عام 2017 وهي دار تم بناؤها بما لا يقل عن مليون جنيه إسترليني. وقد توفيت اخته ماري أتول عام 2019، ثم قام اوديون بكتابة اسمها على حذائه اشادةً وتعلقًا بها.

انشأ اللاعب ايغالو دار الايتام هذه في قرية في إيغاغون، إحدى ضواحي لاغوس المدينة التي نما بها. ويعتبر اوديون ايغالو من محبي الملاكم البريطاني النيجيري أنتوني جوشوا. ويتحدث اللاعب النيجيري ايغالو اللغة الإسبانية والإيطالية بطلاقة وعمل مترجمًا لممثلين إسبان وإيطاليين.

انجازات اللاعب اوديون ايغالو Odion Ighalo

يوجد العديد من الإنجازات والالقاب التي حصدها اللاعب النيجيري الرائع اوديون ايغالو. بالإضافة إلى الكثير من الأهداف الحاسمة التي سجلها مع العديد من الأندية الأوروبية أيضًا. سنقوم في هذا المقال بعرض أهم إنجازات اللاعب وأهدافه في الأندية التي لعب بها:

لين (2007-2008)

ظهر اللاعب ايغالو في Tippeligaen لأول مره في عام 2007 وكان عمره 18 عام. كما قام بالتسجيل في المباراة الأولى له مع الفريق وساعد فريقه في الفوز وهزيمة فريق الفايكنج. وساعد اوديون ايغالو فريقة لين على الوصول الى المركز السابع. أثار أدائه اهتمام معظم اندية النرويج الأخرى. وقامت العديد من الأندية بالأعجاب باللاعب في هذه الفترة.

اودينيزي (2008-2014)

قام نادي اودينيزي الأيطالي بالتواصل مع نادي لين  وتعاقد معه على عقد مدته خمس سنوات في النادي. وقدم اللاعب أداء جيد مع الفريق الإيطالي. كما ساعد في حصول الفريق على ترتيب مميز في جدول الدوري الإيطالي في عام 2008.

انجازات اللاعب اوديون ايغالو

انجازات اللاعب اوديون ايغالو

غرناطة (إعارة 2011-2014)

قام نادي اودينيزي بإعارة اللاعب ايغالو لمدة موسم لنادي غرناطة. كما ان اوديون ايغالو ساعد فريقه في الانتقال والصعود إلى الدرجة الإولى في الدوري الاسباني الممتاز.

واتفورد (على سبيل الإعارة في 2014)

تمت الموافقة من قبل إدارة نادي اودينيزي على إعارة إيجلو إلى نادي واتفورد في شهر أغسطس عام 2014. وظهر اللاعب لأول مرة مع واتفورد في كأس كراباو. ثم سجل هدف واتفورد الأول في كأس كراباو في سبتمبر عام 2014.

واتفورد (2014-2017)

أنهى نادي واتفورد عقد اللاعب ايغالو بعد رجوعه من الإعارة وقدم إليه عرض شراء يجعله لاعبًا في الفريق في عام 2014. وسجل ايغالو  هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز في أول مباراة له. كما انه ساعد نادي واتفورد في هزيمة أرسنال و التقدم إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لأول مرة منذ 9 سنوات.

مانشستر يونايتد 2020

تم اعارة اللاعب في يناير الماضي الى نادي مانشستر يونايتد للمساعدة في دعم خط هجوم النادي الإنجليزي.

انجازات اللاعب اوديون ايغالو مع منتخب بلاده

تم استدعاء اللاعب النيجيري اوديون ايغالو لأول مرة للعب لفريق كرة القدم النيجيري في عام 2015. ولعب ايغالو بشكل جيد مع منتخب بلاده، ثم تمت دعوته للمشاركة في أولمبياد 2016. لكنه لم يشارك في البطولة للإصابه، ولكنه شارك في مونديال 2018 بروسيا وقدم أداء مميز في كأس العالم.

وتقدر ثروة اوديون ايغالو في الفترة الحالية حوالي مليون دولار، عقد اللاعب عقد مع نادي مانشستر يونايتد يصل إلى 660 ألف جنيه إسترليني شهريًا.

الخلاصة

بذلك نكون قدمنا لك كل المعلومات اللازمة عن اللاعب النيجيري الرائع اوديون ايغالو Odion Ighalo وبداياته وأهم إنجازاته والالقاب التي حصل عليها وبعض الحقائق الشخصية التي لا يعرفها الكثيرين عن اللاعب أيضًا.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد