انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

عدد أيام السنة

بسمة حسين4 سنوات

أيام السنة تختلف بحسب النظام الذي تعتمد عليه السنة هل تعتمد على النظام القمري أم النظام الشمسي، فالتقويم القمري عدد السنة به 354 يومًا، هو النظام التي تحسب السنة الهجرية وفقًا له،أما الشمسي فيكون 365 يومًا وهو الأيام التي يدور فيها كوكب الأرض حول الشمس وعند حساها بصورة دقيقة سنجد أن عدد الأيام  عبارة عن 365 يوم ورربع بالضبط، وهو النظام التي تحسب السنة الميلادية وفقًا له..

وهناك ما يسمى بالسنة العادية وهي عبارة عن عدد الأيام 365 يوم وهناك يسمى بالسنة الكبيسة هي السنة التي تأتي كل أربعة سنوات ويزيد عدد الأيام بها يوم ليصبح 366 وهذا اليوم الإضافي هو حاصل جمع الربع يوم في كل سنة من الأربعة، أما عن عدد الأيام في السنة الهجرية فهي عبارة عن 354 والسنة الكبيسة في السنة الهجرية عبارة عن 355 يوم وسنتعرف من خلال موضوعنا بشكل تفصيلي عن الأيام والشهور الخاصة بكل تقويم.

عدد أيام السنة في التقويم الهجري

  • السنة الهجرية هي عبارة عن 12 شهر وهما (محرم، سفر، ربيع أول، ربيع ثان، جماد أول، جماد ثان، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذو الحجة).
  • أما عدد أيام السنة الهجرية فهي عبارة عن ثلاثمائة وأربعة وخمسين يومًا وثماني ساعات وثماني وأربعين دقيقة وستة وثلاثين ثانية.
  • يأتي في السنة الهجرية الشهري القمري السطي وهو عبارة عن تسعة وعشرين يوميًا واثنا عشرة ساعة وأربعة وأربعين دقيقة و 2.87 ثانية.
  • عند عمل التقريب سنجد أن عدد الأيام في السنة الهجرية عبارة عن 354 يوم وأما السنة الكبيسة فهي عبارة عن 355 يوم.

عدد أيام السنة في التقويم الميلادي

  • السنة الميلادية هي سنة تعتمد على التقويم الشمسي أي الوقت الذي تدور فيه الأرض حول الشمس وهي عبارة عن 12 شهر وهم (يناير، فبراير، مارس، إبريل، مايو، يونيو، يوليو، أغسطس، سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر).
  • السنة العادية عدد أيامها هو 365 يوم أما السنة الكبيسة فتكون عبارة عن 366 يوم، وهذا اليوم الفارق يكن في شهر فبراير حيث أنه في السنوات العادية يكون عدد أيامه 28 يومًا أما في السنة الكبيسة فعدد أيامه عبارة عن 29 يومًا.

عدد أيام السنة في التقويم الصيني

  • التقويم الصيني هو تقويم يعتمد على الموقع الخاص بكل من الشمس والقمر، ويتم استخدامه في الاحتفالات.
  • السنة العادية في التقويم الصيني عبارة عن 12 شهرًا أما السنة الكبيسة هي عبارة عن 13 شهر حيث يضاف للسنة الكبيسة في التقويم الصيني شهرًا كاملًا.
  • عدد أيام السنة في التقويم الصيني أما أن تكون ما بين الـ 353 يومًا و 355 يومًا، أو 383 يومًا و 385 يومًا.

عدد أيام السنة في التقويم العبري

  • السنة العبرية تبدأ دائمًا في فصل الخريف، كما أنها عبارة عن التقويم الشمسي والقمري معًا.
  • يتكون عدد الشهور في السنة العبرية من 12 شهر، ويضاف للسنة القمرية بها شهرًا فيكون عدد الشهور 13 شهر، والسنة القمرية هذه تأتي كل عامين.
  • عدد الأيام في السنة العبرية أما أن يكون 383 يومًا أو 384 يومًا أو 385 يومًا.

عدد أيام السنة في التقويم الفارسي

  • يعتمد التقويم الفارسي على التقويم الشمسي وتبدأ السنة الفارسية في شهر مارس في الربيع تحديدًا في اليوم الاحد والعشرين.
  • عدد الأيام في السنة الفارسية هو 365 يوم بالنسبة للسنة العادية أما السنة الخبيثة فتزيد يومًا لتصبح 366 يومًا.
  • عدد الشهور في التقويم الفارسي هو 12 شهرًا الست الأوائل عبارة عن واحد وثلاثين يومًا، أما الستة أشهر الأخرين فهم عبارة عن خمسة أشهر ثلاثين يومًا وشهر أخير يكن 29 يومًا في السنة العادية، وفي السنة الخبيثة يكن 30 يومًا.
عدد أيام السنة في التقويم الهجري
السنة الهجرية هي عبارة عن 12 شهر وهما محرم سفر ربيع أول ربيع ثان جماد أول جماد ثان رجب شعبان رمضان شوال ذو القعدة ذو الحجة أما عدد أيام السنة الهجرية فهي عبارة عن ثلاثمائة وأربعة وخمسين يوما وثماني ساعات وثماني وأربعين دقيقة وستة وثلاثين ثانية يأتي في السنة الهجرية الشهري القمري السطي وهو عبارة عن تسعة وعشرين يوميا واثنا عشرة ساعة وأربعة وأربعين دقيقة و 287 ثانية عند عمل التقريب سنجد أن عدد الأيام في السنة الهجرية عبارة عن 354 يوم وأما السنة الكبيسة فهي عبارة عن 355 يوم
عدد أيام السنة في التقويم الميلادي
السنة الميلادية هي سنة تعتمد على التقويم الشمسي أي الوقت الذي تدور فيه الأرض حول الشمس وهي عبارة عن 12 شهر وهم يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر السنة العادية عدد أيامها هو 365 يوم أما السنة الكبيسة فتكون عبارة عن 366 يوم وهذا اليوم الفارق يكن في شهر فبراير حيث أنه في السنوات العادية يكون عدد أيامه 28 يوما أما في السنة الكبيسة فعدد أيامه عبارة عن 29 يوما
عدد أيام السنة في التقويم الصيني
التقويم الصيني هو تقويم يعتمد على الموقع الخاص بكل من الشمس والقمر ويتم استخدامه في الاحتفالات السنة العادية في التقويم الصيني عبارة عن 12 شهرا أما السنة الكبيسة هي عبارة عن 13 شهر حيث يضاف للسنة الكبيسة في التقويم الصيني شهرا كاملا عدد أيام السنة في التقويم الصيني أما أن تكون ما بين الـ 353 يوما و 355 يوما أو 383 يوما و 385 يوما
عدد أيام السنة في التقويم العبري
السنة العبرية تبدأ دائما في فصل الخريف كما أنها عبارة عن التقويم الشمسي والقمري معا يتكون عدد الشهور في السنة العبرية من 12 شهر ويضاف للسنة القمرية بها شهرا فيكون عدد الشهور 13 شهر والسنة القمرية هذه تأتي كل عامين عدد الأيام في السنة العبرية أما أن يكون 383 يوما أو 384 يوما أو 385 يوما
عدد أيام السنة في التقويم الفارسي
يعتمد التقويم الفارسي على التقويم الشمسي وتبدأ السنة الفارسية في شهر مارس في الربيع تحديدا في اليوم الاحد والعشرين عدد الأيام في السنة الفارسية هو 365 يوم بالنسبة للسنة العادية أما السنة الخبيثة فتزيد يوما لتصبح 366 يوما عدد الشهور في التقويم الفارسي هو 12 شهرا الست الأوائل عبارة عن واحد وثلاثين يوما أما الستة أشهر الأخرين فهم عبارة عن خمسة أشهر ثلاثين يوما وشهر أخير يكن 29 يوما في السنة العادية وفي السنة الخبيثة يكن 30 يوما

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد