انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ترتيب تمارين كمال الاجسام بالطريقه الصحيحه

Admin Hala4 سنوات

ما هو كمال الاجسام؟

 

الحصول على عضلات قوية وجسم قوي من الأمور الصعبة التي تحتاج إلى اهتمام شديد والابتعاد عن الطرق الخاطئة في الحصول عليها، وأفضل الطرق للحصول على هذه الأشياء هو القيام بالتمرينات المخصصة لكمال الاجسام واتباع نظام صحي في الغذاء.

عادة ما يتبع لاعبي كمال الاجسام جدول كامل مخصص بالغذاء وبالتمارين الرياضية ففي هذا المقال سنتعرف على نظام ترتيب تمارين كمال الاجسام بالطريقة الصحيحة.

كمال ‏الأقسام هو حصول الشخص على عضلات قوية في البطن والظهر والكتفين والساقين والذراعين والحصول على مظهر جميل خالي من الدهون.

يسعى جميع الرجال للتخلص من الدهون المتجمعة في منطقة البطن والصدر والقيام بتدريبات كمال الاجسام.

واصبح الآن كمال الاجسام من الامور السهلة بوجود الأطباء والمختصين وبوجود الفيتامينات والمكملات الغذائية وبوجود التمارين الرياضية.

ما هو أفضل ترتيب لتمارين كمال الاجسام بالطريقه الصحيحه؟

تتعدد ‏تمارين الرياضية المتعلقة بكمال الأجسام ولكن يجب تنفيذ هذه التمارين بالطريقة الصحيحة لتجنب تعرض الجسم إلى مشاكل صحية.

التمارين يجب ‏أن تنظم وتقسم بشكل مرتب على ايام الأسبوع.

اليوم الأول

  • يتم القيام بتمارين الصدر وتمارين عضلة الترايسبس ‏لأنها أكثر عضلة تساعد على حركة عضلات الصدر.

اليوم الثاني

  • القيام بتمارين الظهر والبايسبس لان تمارين الظهر تساعد على تقوية العضلات الموجودة في الجسم بشكل عام.

اليوم الثالث

  • بعد تمارين الظهر يجب اخذ استراحة ليوم كامل وعدم القيام بأي تمرين في هذا اليوم.

اليوم الرابع

  • يتم تنفيذ تمارين الأكتاف وتمارين عضلات الساعد لأنها متعلقة بالكتف.

اليوم الخامس

يخصص للقيام بتمارين البطن والأرجل وهي تعتبر من أهم وأصعب التمارين الرياضية المتخصصة بكمال الاجسام.

بعد القيام بتنفيذ هذه التمارين يجب الحصول على يوم راحة كامل وبعد ذلك البدء في إعادة جدول تمارين كمال الأجسام. ومن الافضل المحافظة على هذا الترتيب لمدة ثلاثة أسابيع بدون تغيير.

يتم تحديد نوع التدريبات من خلال مختص بكمال الاجسام ‏لانه يحدد على حسب وضع جسم الشخص واستشارة المختص في نوعية التدريب تمنع التعرض للإصابات العضلية الخطيرة.

نصائح وارشادات هامة لكمال الاجسام

  • يجب المحافظة على ‏فترات الراحة بين كل تمرين وآخر وذلك لإعطاء العضلات فرصة للإرتخاء.
  • المحافظة على مواعيد النوم ‏الكافيه.
  • يجب الاهتمام بتمرينات التسخين والشد والاسترخاء التي لها دور كبير في تطور العضلات وتقويتها وعدم تعرضها للمشاكل.
  • الاهتمام بالتغذية السليمة وزيادة تناول الفواكه والخضروات ‏والاهتمام بتناول اللحوم والدواجن وشرب الحليب وتناول البيض المسلوق فجميع هذه العناصر الغذائية مليئة بالفيتامينات والكاربوهيدرات والسعرات الحرارية والبروتينات التي يحتاجها الجسم.
  • الابتعاد عن المنشطات التي تسبب ضعف عام في الجسم وعدم الإفراط في تناول الهرمونات لأنها تسبب خلل في وظائف الجسم.
  • البدء بالتمارين السهلة ثم الصعبه حتى لا يتعرض الجسم إلى مشاكل تمزق في العضلات أو لمشاكل الإجهاد.

فيتامينات تساعد على كمال الاجسام

بسبب ضعف الرقابة على تربية الحيوانات وعلى الزراعة ‏أصبحت اللحوم والعناصر الغذائية ضعيفة ورديئة فلا تعطي العناصر اللازمة للجسم الإنسان لذلك توجه العلماء والأطباء للفيتامينات الصناعية التي تسمى بالكبسولات. فتقوم هذه الكبسولات بتعويض الجسم عن نقص العناصر في الغذاء ومن أهم هذه الفيتامينات ما يلي:

فيتامين التستوستيرون: ‏يعتبر هذا الفيتامين من أقوى الفيتامينات التي تساعد على كمال الاجسام ويجب أخذها بعد استشارة الطبيب والتأكد من عدم وجود أي موانع في الحسم لاستخدامها ويجب الحذر من الإفراط في استخدامها لأن لها اضرار كثيرة عند الإفراط في استخدامها.

ما هو كمال الاجسام؟
nbspالحصول على عضلات قوية وجسم قوي من الأمور الصعبة التي تحتاج إلى اهتمام شديد والابتعاد عن الطرق الخاطئة في الحصول عليها وأفضل الطرق للحصول على هذه الأشياء هو القيام بالتمرينات المخصصة لكمال الاجسام واتباع نظام صحي في الغذاءعادة ما يتبع لاعبي كمال الاجسام جدول كامل مخصص بالغذاء وبالتمارين الرياضية ففي هذا المقال سنتعرف على نظام ترتيب تمارين كمال الاجسام بالطريقة الصحيحةكمال ‏الأقسام هو حصول الشخص على عضلات قوية في البطن والظهر والكتفين والساقين والذراعين والحصول على مظهر جميل خالي من الدهونيسعى جميع الرجال للتخلص من الدهون المتجمعة في منطقة البطن والصدر والقيام بتدريبات كمال الاجسامواصبح الآن كمال الاجسام من الامور السهلة بوجود الأطباء والمختصين وبوجود الفيتامينات والمكملات الغذائية وبوجود التمارين الرياضية
ما هو أفضل ترتيب لتمارين كمال الاجسام بالطريقه الصحيحه؟
تتعدد ‏تمارين الرياضية المتعلقة بكمال الأجسام ولكن يجب تنفيذ هذه التمارين بالطريقة الصحيحة لتجنب تعرض الجسم إلى مشاكل صحيةالتمارين يجب ‏أن تنظم وتقسم بشكل مرتب على ايام الأسبوع
اليوم الأول
يتم القيام بتمارين الصدر وتمارين عضلة الترايسبس ‏لأنها أكثر عضلة تساعد على حركة عضلات الصدر
اليوم الثاني
القيام بتمارين الظهر والبايسبس لان تمارين الظهر تساعد على تقوية العضلات الموجودة في الجسم بشكل عام
اليوم الثالث
بعد تمارين الظهر يجب اخذ استراحة ليوم كامل وعدم القيام بأي تمرين في هذا اليوم
اليوم الرابع
يتم تنفيذ تمارين الأكتاف وتمارين عضلات الساعد لأنها متعلقة بالكتف
اليوم الخامس
يخصص للقيام بتمارين البطن والأرجل وهي تعتبر من أهم وأصعب التمارين الرياضية المتخصصة بكمال الاجسامبعد القيام بتنفيذ هذه التمارين يجب الحصول على يوم راحة كامل وبعد ذلك البدء في إعادة جدول تمارين كمال الأجسام ومن الافضل المحافظة على هذا الترتيب لمدة ثلاثة أسابيع بدون تغييريتم تحديد نوع التدريبات من خلال مختص بكمال الاجسام ‏لانه يحدد على حسب وضع جسم الشخص واستشارة المختص في نوعية التدريب تمنع التعرض للإصابات العضلية الخطيرة
نصائح وارشادات هامة لكمال الاجسام
يجب المحافظة على ‏فترات الراحة بين كل تمرين وآخر وذلك لإعطاء العضلات فرصة للإرتخاء المحافظة على مواعيد النوم ‏الكافيه يجب الاهتمام بتمرينات التسخين والشد والاسترخاء التي لها دور كبير في تطور العضلات وتقويتها وعدم تعرضها للمشاكل الاهتمام بالتغذية السليمة وزيادة تناول الفواكه والخضروات ‏والاهتمام بتناول اللحوم والدواجن وشرب الحليب وتناول البيض المسلوق فجميع هذه العناصر الغذائية مليئة بالفيتامينات والكاربوهيدرات والسعرات الحرارية والبروتينات التي يحتاجها الجسم الابتعاد عن المنشطات التي تسبب ضعف عام في الجسم وعدم الإفراط في تناول الهرمونات لأنها تسبب خلل في وظائف الجسم البدء بالتمارين السهلة ثم الصعبه حتى لا يتعرض الجسم إلى مشاكل تمزق في العضلات أو لمشاكل الإجهاد
فيتامينات تساعد على كمال الاجسام
بسبب ضعف الرقابة على تربية الحيوانات وعلى الزراعة ‏أصبحت اللحوم والعناصر الغذائية ضعيفة ورديئة فلا تعطي العناصر اللازمة للجسم الإنسان لذلك توجه العلماء والأطباء للفيتامينات الصناعية التي تسمى بالكبسولات فتقوم هذه الكبسولات بتعويض الجسم عن نقص العناصر في الغذاء ومن أهم هذه الفيتامينات ما يليفيتامين التستوستيرون ‏يعتبر هذا الفيتامين من أقوى الفيتامينات التي تساعد على كمال الاجسام ويجب أخذها بعد استشارة الطبيب والتأكد من عدم وجود أي موانع في الحسم لاستخدامها ويجب الحذر من الإفراط في استخدامها لأن لها اضرار كثيرة عند الإفراط في استخدامها

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد