انواع الملاعق واستخداماتها

2 يوليو, 2017 8:45 ص Salma

ملاعق ايكيا 2018 – أنواع المعالق السيلكون 2018 – انواع ملاعق الطبخ 2018 – انواع الشوك واستخدامتها 2018 

موضوعنا اليوم عن أنواع الملاعق وطرق استخدامه. طبعا كل ربة منزل مجهزة في منزله مكان فيه جميع أنواع الملاعق  ويختلف الشكل والحجم علي حسب نوع الملعقة ، نستطلع  اليوم علي جميع أنواع الملاعق وطرق  استخدامه واضراره.

  • أول أنواع الملاعق الذي نقوم باستخدامه بشكل مستمر وهي ملاعق “الشاي” تتميز ملعقة “الشاي” بصغر حجمه وسهولة استخدامه ويمكن ايضًا استخدامه في تحضير “التوابل واكل الطعام .

    النوع الثاني من الملاعق يكون الملعقة التي تستخدم مع “المشروب” والمأكول وتتميز هذه الملعقة بصغر حجمه وسلاسة استخدامه ويكون استخدامه ابسط عند أكل الايس الكريم الموضوع في أناء دائري.

    انواع الملاعق واستخداماتها

    انواع الملاعق واستخداماتها

    النوع الثالث من الملاعق وهو ملعقة الحلوة ،تعتبر ملعقة الحلوة حلقة وصل بين ملعقة الشاي والمشروبات حيث  أن حجمه أصغر من ملعقة المشروب وأكبر من ملعقة الشاي واستخدامه سلس للغاية.

    النوع رقم أربعة من “الملاعق”  وهو ملعقة  الطعام تستعمل مع جميع أشكال الطعام  و حجمها يكون محدد ومناسب في الاستعمال ،ويكون تصميمها علي هيئة بيضة وهناك شكل أخر من الملاعق وهو ملعقة الشوربة يختلف تصميمها عن تصميم ملعقة الطعام ويكون شكلها علي شكل دائرة.

    النوع الخامس من الملاعق هو ملاعق الطهي المصنوعة من السيليكون  هي ملاعق سهلة الاستعمال ولكن لها بعض الأضرار فينبغي الحرص عن استخدامه  وينبغي الابتعاد عن الخامات السيئة من ملاعق السيليكون والابتعاد عن الملاعق الذي ترتفع “درجة حرارته ” بسرعة شديدة  ثاني نصيحة ابتعدي عن منتجات السيليكون التي تستخدم في ادوات الطعام ولذلك لأنها خطيرة جدا وينبغي علي كل “ربة منزل” اختيار البديل المناسب لمنتجات السيليكون لا ينبغي علي كل “ربة منزل” أن تنسى اواني الطعام في البوتاجاز خصوصًا بعد الأنتهاء من عملية الطهي . وينبغي عل كل “ربة منزل” الا تترك الملاعق السيليكون داخل أواني الطهي . أما عن منتجات السيليكون بشكل عام فينبغي غسل الأشياء المصنوعة من السيليكون بالماء الدافئ والخل باستمرار ولا ينبغي أن تستخدم “ربة المنزل” سلك المواعين في غسل الاشياء المصنوعة من السيليكون لكي لا تخدش ، ينبغي علي كل ” ربة منزل” تغير نوع الملاعق خاصة ملاعق السيليكون بعد كل فترة معينة من استخدامه .

    انواع الملاعق واستخداماتها

    انواع الملاعق واستخداماتها

    النوع السادس ملاعق “سكب المكرونة”  يمكن استخدامه مع جميع أنواع المكرونة عدا المكرونة “السباجيتي” تصميم ملعقة “المكرونة” جميل واستخدامه سهل وسلس .

    النوع السابع ملاعق “المخللات” هي ملعقة صغيرة في حجم ملعقة الشاي تستخدم في وضع المخللات في الاطباق .

    النوع رقم ثمانية من الملاعق هو ملعقة  “المقليات” هي ملعقة ضخمة الحجم وطويلة ،تصميمه علي هيئة دائرة تستعمل لتجهيز “المقليات” بجميع أشكالها .

    النوع التاسع  من الملاعق هو ملعقة “التصفية”  هي ملعقة يمكن استعماله في “ٍسكب الطعام”  ويكون تصميمه رائع للغاية واستعماله سهل وسلس  ويمكن استعماله في باطلاع جزء معين من الطعام من الوعاء المستعمل لوضع الطعام بها .

    النوع رقم عشرة من الملاعق هو ملعقة “السلطة” هي هيئة من هيئات الملاعق لها احجام عديدة وكل الاحجام مناسبة لكل “ربة منزل” ويكون التصميم الخاص بها علي هيئة دائرة  .

    النوع الحادي عشر من الملاعق ” ملاعق التذوق ” هي نوع من الملاعق المصنوعة من الاخشاب تستعمله “ربة المنزل” في أتذاق الطعام خلال فترة أعداده .

    النوع الثاني عشر من الملاعق هو الملاعق المصنوعة من البلاستيك وهي ملاعق تستعمل في تقليب الطعام خلال فترة أعداده .

    بعدما عرضنا عليكم جميع أنواع الملاعق نعرض عليكم باقي الأدوات التي تستعمله كل “ربة منزل”

    الأداة الاولي  هي “مخفق البيض”  هي أداة سهلة الاستعمال وتستعمله “ربة المنزل” في خفق جميع أنواع البيض وهي تشبه ملعقة مزدوجة علي شكل بيضة توضع البيضة في المنتصف وتتم عملية الخفق

    الأداة رقم 2 هي “الشوبك” هي أداة علي هيئة دائرية ،وطويلة تستخدم في” فرد العجائن ” بطريقة سلسة.

    الأداة الثالثة هي “الفرشاة” يمكن الاستعانة  بالفرشاة في “دهن العجائن والصواني واي شيء يتطلب للدهان في المطبخ” وهي اداة تصنع من البلاستيك واستخدامها سلس لكل “ربة منزل” ، و لا تجد أي “ربة منزل” عقدة في الاستخدام.

    الأداة رقم 4 هي أداة تستعمل في قطع الحلوة وتقديمه وينبغي الحرص عن استعماله حتي لا تصاب بأي أصابه عند فعل التقطيع .

    الأداة الخامسة هي “ورق الزبدة” هو نوع من أنواع الورق المصنوع خصيصًا لوضعه أعلى صواني المخبوزات ويمكن لهذا الورق أن يتحمل درجة الحرارة المرتفعة جدا ويقلل من احتمالات تلاصق الخبز بأجزاء  الصواني.

    الأداة السادسة هي “صواني خبز الكعك”  هي صواني أعدت خصيصا لتستعمل في عملية خبز الكعك  وهي صواني سهلة الاستعمال وتصميمه رائع.

    الأداة السابعة “صواني الكعك الدائري” هي صواني خاصة أعدت خصيصًا لتستعمل في خبز الكعكات الصغيرة والمتوسطة  وهي ايضًا سهلة الاستعمال لكل “ربة منزل”

    الأداة الثامنة  ” صواني الخبز ” هي صواني معدة خصيصًا للقيام بعملية الخبز وهي صواني تصميمه يشبه المستطيل وغير مرتفعة .

    الأداة التاسعة “صفائح السيليكون” هي صفائح مصنوعة من السيليكون وصنعت خصيصًا للقيام بنفس العمل التي تقوم بها أوراق الزبدة ونفس طريقة الاستعمال.

    الأداة العاشرة ” صواني الخلط” هي صواني أعدت خصيصًا لخلط المعجنات  ببعضها البعض  وتصميمه علي شكل أناء كبير .

    الأداة رقم 11 هي “مغرفة الرز” وهي مغرفة مصنعة خصوصًا لغرف الأرز ووضع الأرز  بالأطباق.

    الأداة الثانية عشر هي “مغرفة الشوربة” هي مغرفة معدة خصيصًا لغرف الشوربة ووضعها بالأطباق وتصميمه يكون علي هيئة نصف بيضة كبيرة لغرف أكبر كم من الشوربة بسهولة ويسر.

    الأداة الثالثة عشر هي ” شوكة تقطيع اللحوم” هي شوكة معدة خصيصًا لتقطيع اللحوم بسهولة وعدم المخاطرة باستعمال السكين وتصميمه سهل وسلس لكي لا تجدي أي مشكلة في استخدامه.

    الأداة رقم اربعة عشر هي أحد الأدوات التي تستخدم  في أخد الكعك ووضعه بالإطباق، و تصميمه سهل لإحضار  “الكعك” ووضعه في الأطباق بكل سهولة بعد قطع الكعك بكل بساطة.

    الأداة الخامسة عشر  هي أداة تستعمل في عملية برش المأكولات إلي أجزاء صغيرة  وهي أداة تصميمها بسيط جدا .

    انواع الملاعق واستخداماتها

    انواع الملاعق واستخداماتها

    الأداة رقم 16هي أداة تستخدم في تقطيع  “حبوب الذرة  ببساطة .

    الأداة رقم 17 هي أداة تستخدم في قياس “حرارة الحلوة: خلال فترة اعداده وتتم عملية القياس من خلال مسك  الأداة ووضعه في الحلوة خلال فترة اعداده ، وبعد وضعه الأداة في الحلوة تبان “درجة حرارة” الحلوة فيه

    الأداة الثامنة عشر هي أداة تستعمل في قياس “حرارة اللحم” خلال فترة تجهيز اللحم لكشف “درجة حرارته”

    الأداة التاسعة عشر هي أداة لا غني عنه داخل المطبخ ألا وهي أداة تستعمل في “قياس الأوزان ” الأشياء بسهولة دون مشقة وهذه الأداة تستطيع أي “ربة منزل” استعماله .

    الأداة العشرون هي أداة تشبه الفنجان وتستعمل لمعرفة أحجام السوائل والمواد الأخرى بسهولة دون تعب.

    الأداة الواحد والعشرون هي أداة تشبه الأناء ولكن بها أرقام لنقيس احجام “السوائل”

    الأداة رقم 22 هي أداة تستخدم في تقطيع اللحم بجميع أشكاله بسهولة وتصميمه سهل وتكون ملساء  حتي لا تكون خطر.

    الأداة الثالث والعشرون هي أداة لها استخدامات كثيرة جدًا  مثل قطع اللحم والخضار وجميع الأشياء هذه الأداة اقتصادية جدًا لأنه رخيصة الثمن وغير غالية  ومفيدة جدًا لأنها توفر علينا أن نجلب العديد من الأدوات الغالية في الثمن.

    الأداة الرابع والعشرون هي أداة معدة خصيصًا لقطع البيتزا إلي أجزاء  ووضعه في أطباق ليتم تقديمه في أفضل شكل وهذه الأداة سهلة الاستعمال فلن تجدي صعوبة في تقطيع البيتزا بعد أن تشتريه.

    الأداة الخامس والعشرون هي أداة صممت خصيصًا لقطع اللحوم إلي قطع صغيرة وتصميمه سهل وسلس للغاية.

    تصنيف الخبر :