انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طرق لترغيب العاملين في شركتك في عملهم

Rehab Khaled4 سنوات

إذا كنت ترغب في عمل مشروع ناجح وتريد تطوير شيء أفضل فذلك يحتاج إلى عدد من الموظفين الذين يعملون على الإنتاج بشكل جيد كما أن ذلك يتطلب من صاحب المشروع أن يوفر للموظفين الراحة والأشياء التي تجعلهم يقدمون أفضل ما عندهم بالإضافة إلى أن يكونوا سعداء وهم يعملون وسوف نتعرف في هذا المقال على طرق ترغيب الموظفين لأداء عمل بشكل جيد.

توفير الراحة للموظفين بالعمل

  • يجب توافر فرص اختيار الموظفين في الأماكن التي يرغبون بها وذلك لأن بعض الموظفين يرغبون بامتلاك كرسي يكون مريح أو المكتب الذي يحتاجونه بالإضافة إلى توافر الراحة النفسية لهم وحرية الاختيار في وقت الراحة لكي يجددون نشاطهم.

العمل على تشجيع الموظفين 

  • العمل على جعل الموظف يأخذ حرية التصرف في مكتبه لكي يقوم بتزيينه على حسب رغبته وتغير طريقة ترتيبه مثل ما يريد.
  • وذلك يتم عن طريق تحديد نسبة من الميزانية يقومون بتنسيق مكاتبهم بها وذلك بدلا من جعل المكاتب موحدة ويتم ذلك عن طريق الرئيس التنفيذي.

تعزيز التعاون بين الموظفين

  • إذا كانت مكاتب الموظفين متصلين ببعض أو مقسمة إلى مربعات فيجب عمل مكان يكون واسع بين الموظفين لكي يعملون مع بعض لكي ينموا التعاون بيهم وذلك سيؤدي إلى جعل الموظفين أكثر حماس وإبداع.

عدم تحميل الموظفين فوق طاقتهم

  • يكون من معظم الأسباب التي تجعل الموظف يترك العمل تحميلهم فوق طاقتهم في الأعمال وذلك من أهم الأشياء التي يجب الحذر منها فلا يجب أن يحمل المديرين الموظف أعمال تكفي أكثر من موظف فإذا تعرضت إلى أعمال مفاجأة وتكون كثيرة أستعين بمجموعة من الموظفين يعملون من الخارج.

كن مرنا مع الموظفين

  • يجب على مدير الشركة بتشجيع الموظفين أن يقوموا بالتعامل دائما في الحياة الشخصية باعتبار أنفسهم هم المدير التنفيذي بالإضافة إلى تحفيزهم يقومون بالعمل على جدولة الحياة الخاصة بهم وتنظيم مواعيدهم.
  • وتحقيق كل ما يرغبون بهم بشكل منظم ومرتب كما أنه يجب مساعدة الموظفين في تحديد معاد عملهم لكي لا يقومون بالعمل طوال اليوم وذلك ليتفرغوا لتحقيق رغباتهم.

العمل على زيادة المرتبات

  • يفضل أن يقوم المدير بمتابعة الموظفين في أعمالهم ويقوم بزيادة المرتبات للموظفين الذي يقومون بأعمالهم بشكل جيد مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وزيادة الأرباح بالإضافة إلي أن ذلك يؤدي إلى تحفيز باقي الموظفين لكي يحسنوا أعمالهم ويقدموا بشكل أفضل.
  • مما يعود ذلك على الشركة بزيادة التطور والنجاح بالإضافة إلى إعطاء الموظفين ردود أفعال تكون إيجابية وذلك عن طريق توضيح لهم أنك معجب بعملهم.

تدريب الموظفين بشكل عالي وجيد

  • معظم الموظفين يكون رغبتهم أن يقدمون أعمالهم بشكل جيد وبكفاءة عالية ولذلك يجب تقديم لهم الأدوات المهمة واللازمة ويكون ذلك عن طريق العمل على تعليم وتدريب الموظفين بالشكل الذي يجب أن يقدموا العمل به.
  • كما أنه يجب متابعتهم بشكل متواصل لكي يتفادوا كل الأخطاء التي تصدر منهم أثناء تأديتهم للعمل، مما يعمل على ضمان مستوى عملك في تقدم.

إعطاء الموظفين أنشطة ترفيهية 

  • امنح الموظفين كل شهر فرصة للقيام بنشاط يكون ترفيهي لهم وذلك لكي يزيد الروابط بين الأفراد والموظفين وتكون الأنشطة الترفيهية مثل عمل احتفال بعيد ميلاد أحد الموظفين أو يقوم باللعب بالكرة.
  • ويمكن أيضا القيام بالشواء ويحدث هذا في خلال الساعات التي يقومون بالعمل فيها وذلك يكون من طرق شكر الموظفين على بذل المجهود وإحساسهم بأن أسبوع العمل كان قصير مما يؤدي ذلك إلى ارتفاع تحسين أداء الشركة.
توفير الراحة للموظفين بالعمل
يجب توافر فرص اختيار الموظفين في الأماكن التي يرغبون بها وذلك لأن بعض الموظفين يرغبون بامتلاك كرسي يكون مريح أو المكتب الذي يحتاجونه بالإضافة إلى توافر الراحة النفسية لهم وحرية الاختيار في وقت الراحة لكي يجددون نشاطهم
العمل على تشجيع الموظفين 
العمل على جعل الموظف يأخذ حرية التصرف في مكتبه لكي يقوم بتزيينه على حسب رغبته وتغير طريقة ترتيبه مثل ما يريد وذلك يتم عن طريق تحديد نسبة من الميزانية يقومون بتنسيق مكاتبهم بها وذلك بدلا من جعل المكاتب موحدة ويتم ذلك عن طريق الرئيس التنفيذي
تعزيز التعاون بين الموظفين
إذا كانت مكاتب الموظفين متصلين ببعض أو مقسمة إلى مربعات فيجب عمل مكان يكون واسع بين الموظفين لكي يعملون مع بعض لكي ينموا التعاون بيهم وذلك سيؤدي إلى جعل الموظفين أكثر حماس وإبداع
عدم تحميل الموظفين فوق طاقتهم
يكون من معظم الأسباب التي تجعل الموظف يترك العمل تحميلهم فوق طاقتهم في الأعمال وذلك من أهم الأشياء التي يجب الحذر منها فلا يجب أن يحمل المديرين الموظف أعمال تكفي أكثر من موظف فإذا تعرضت إلى أعمال مفاجأة وتكون كثيرة أستعين بمجموعة من الموظفين يعملون من الخارج
كن مرنا مع الموظفين
يجب على مدير الشركة بتشجيع الموظفين أن يقوموا بالتعامل دائما في الحياة الشخصية باعتبار أنفسهم هم المدير التنفيذي بالإضافة إلى تحفيزهم يقومون بالعمل على جدولة الحياة الخاصة بهم وتنظيم مواعيدهم وتحقيق كل ما يرغبون بهم بشكل منظم ومرتب كما أنه يجب مساعدة الموظفين في تحديد معاد عملهم لكي لا يقومون بالعمل طوال اليوم وذلك ليتفرغوا لتحقيق رغباتهم
العمل على زيادة المرتبات
يفضل أن يقوم المدير بمتابعة الموظفين في أعمالهم ويقوم بزيادة المرتبات للموظفين الذي يقومون بأعمالهم بشكل جيد مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وزيادة الأرباح بالإضافة إلي أن ذلك يؤدي إلى تحفيز باقي الموظفين لكي يحسنوا أعمالهم ويقدموا بشكل أفضل مما يعود ذلك على الشركة بزيادة التطور والنجاح بالإضافة إلى إعطاء الموظفين ردود أفعال تكون إيجابية وذلك عن طريق توضيح لهم أنك معجب بعملهم
تدريب الموظفين بشكل عالي وجيد
معظم الموظفين يكون رغبتهم أن يقدمون أعمالهم بشكل جيد وبكفاءة عالية ولذلك يجب تقديم لهم الأدوات المهمة واللازمة ويكون ذلك عن طريق العمل على تعليم وتدريب الموظفين بالشكل الذي يجب أن يقدموا العمل به كما أنه يجب متابعتهم بشكل متواصل لكي يتفادوا كل الأخطاء التي تصدر منهم أثناء تأديتهم للعمل مما يعمل على ضمان مستوى عملك في تقدم
إعطاء الموظفين أنشطة ترفيهية 
امنح الموظفين كل شهر فرصة للقيام بنشاط يكون ترفيهي لهم وذلك لكي يزيد الروابط بين الأفراد والموظفين وتكون الأنشطة الترفيهية مثل عمل احتفال بعيد ميلاد أحد الموظفين أو يقوم باللعب بالكرة ويمكن أيضا القيام بالشواء ويحدث هذا في خلال الساعات التي يقومون بالعمل فيها وذلك يكون من طرق شكر الموظفين على بذل المجهود وإحساسهم بأن أسبوع العمل كان قصير مما يؤدي ذلك إلى ارتفاع تحسين أداء الشركة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد