انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طرق علاج تقرح الجسم

Rehab Khaled4 سنوات

التقرحات التي تصيب الجسم هي تقرحات يصاب بها الإنسان بسبب الضغط على الجلد لفترة طويلة، بالإضافة إلي أن القرح تصيب طبق الجلد من الخارج فقط، كما انه يمكن أن يتعرض لها أي شخص ولكنها منتشرة بشكل كبير عند الأشخاص الذين لا يستطيعون المشي أو الذين يجلسون على الكرسي الذي يتحرك بهم، ولذلك سوف نقوم بعرض أكثر من طريقه لعلاج تقرح الجسم.

طريقة العلاج بالحليب وأكسيد المغنيسيوم واليود

  • هذا النوع من العلاج يتم استخدامه في جميع المستشفيات لمعالجة قرح الجسم، مما يساعد على التخلص بشكل سريع من القروح التي تصيب الجسم، ويتم استخدام هذه الطريقة عن طريق وضع كميه من الحليب مع نسبة من أكسيد المغنيسيوم.
  • ونسبة من اليود وتقليبهم مع بعض ويوضع جانبًا لمدة تلت ساعة ثم يوضع على القرح التي بالجسم ويجب وضع نسب مناسبة الشفاء منه بشكل سريع ويجب تكراره كل أربع ساعات كل يوم.

طريقة العلاج باللايسول

  • يعد اللايسول من أقوى الطرق العلاجية للقرح التي تلحق بالجسم، كما أنه يقوم بالقضاء على جميع أنواع الجراثيم التي تقوم بالانتقال إلى جسم الإنسان بسبب العدوى.
  • يستخدم عن طريق رش اللايسول على الأماكن المصابة بالقرح في الجسم ويجب تكرار الرش ثلاث مرات يوميا، وهذا من أنسب الحلول التي تعالج مشاكل الجلد.

طريقة العلاج بمسحوق غولدنسال وزيت فيتامين E

  • تعد هذه طريقة من طرق العلاج التي يتم تحضيرها بالمنزل وتكون لها فاعلية بشكل كبير، وذلك لان مسحوق غولدنسال يحتوي على خصائص تعمل على تطهير الجروح وتقوم بالامتناع عن الإصابة بالالتهابات وتساعد في شفاء قروح الجسم في وقت قصير.
  • ويتم تحضير الخليط عن طريق وضع ملعقة كبيرة من غولدنسال وثلاث ملاعق كبيرة من زيت فيتامين E الذي يكون في شكل كبسولات، ويتم خلطهم حتى يتجانس الخليط بالكاملن ويكون مناسب للاستخدام.
  • وإذا لم يتم الحصول على خليط سائل يمكن وضع القليل من زيت الزيتون ويقلب جيدًا، ثم يوضع على القروح أربع مرات كل يوم ويجب الاستمرار عليه للحصول على أفضل النتائج.

طريقة العلاج بحليب البابايا

  • يعتبر حليب البابايا من أنواع مهدئات الجروح الطبيعي الذي يساعد على تهدئة قرح الجسم بشكل سريع، كما انه يمكن استخراج حليب البابايا من جذع العديد من أنواع الأشجار أو استخراجه من أنواع متعددة من الفواكه في حالة لا تظل خضراء.
  • ويتم استخدام حليب البابايا القرح عن طريق إحضار قطعة نظيفة وبيضاء وتكون مناسبة لحجم القرح ويتم وضع قطعة القماش في الوعاء الذي به حليب البابايا حتى تمتلئ القماشة بالكامل من بعدها ترفع من الوعاء وتوضع على القرح.
  • ويجب تكرار تلك الطريقة أربع مرات في اليوم، وذلك لكي تقلل من ألم الجرح وتقليل الشعور بالحكة، بالإضافة إلي أن حليب البابايا يساعد في امتناع الإصابة بتفاقم نسبة القرح.

طريقة العلاج بالألوفيرا

  • نبات الألوفيرا يتم استخراج منه جل يعمل على علاج قرب حلب الجسم، كما أن جل الألوفيرا من النباتات المشهورة والتي يتم استخدامها لتقليل الحكة وألم جرح الجسم.
  • بالإضافة إلي أنه يقضي على القروح بشكل تدريجي، كما أنه يحافظ علي الجلد ويجعل ملمس الجلد ناعمًا ويساعد في تبريد الأماكن المصابة في الجسم.
  • ويتم استخدام جل الألوفيرا عن طريق وضعه على الأماكن المصابة مع المحافظة على عدم مسحه ويجب وضعه مرتين مع التكرار كل يوم، ومع الاستمرار ستلاحظ الفرق الكبير في شفاء قرح الجسم والتخلص من أثارها والإحساس بنعومة ملمس الجلد.
طريقة العلاج بالحليب وأكسيد المغنيسيوم واليود
هذا النوع من العلاج يتم استخدامه في جميع المستشفيات لمعالجة قرح الجسم مما يساعد على التخلص بشكل سريع من القروح التي تصيب الجسم ويتم استخدام هذه الطريقة عن طريق وضع كميه من الحليب مع نسبة من أكسيد المغنيسيوم ونسبة من اليود وتقليبهم مع بعض ويوضع جانبا لمدة تلت ساعة ثم يوضع على القرح التي بالجسم ويجب وضع نسب مناسبة الشفاء منه بشكل سريع ويجب تكراره كل أربع ساعات كل يوم
طريقة العلاج باللايسول
يعد اللايسول من أقوى الطرق العلاجية للقرح التي تلحق بالجسم كما أنه يقوم بالقضاء على جميع أنواع الجراثيم التي تقوم بالانتقال إلى جسم الإنسان بسبب العدوى يستخدم عن طريق رش اللايسول على الأماكن المصابة بالقرح في الجسم ويجب تكرار الرش ثلاث مرات يوميا وهذا من أنسب الحلول التي تعالج مشاكل الجلد
طريقة العلاج بمسحوق غولدنسال وزيت فيتامين E
تعد هذه طريقة من طرق العلاج التي يتم تحضيرها بالمنزل وتكون لها فاعلية بشكل كبير وذلك لان مسحوق غولدنسال يحتوي على خصائص تعمل على تطهير الجروح وتقوم بالامتناع عن الإصابة بالالتهابات وتساعد في شفاء قروح الجسم في وقت قصير ويتم تحضير الخليط عن طريق وضع ملعقة كبيرة من غولدنسال وثلاث ملاعق كبيرة من زيت فيتامين E الذي يكون في شكل كبسولات ويتم خلطهم حتى يتجانس الخليط بالكاملن ويكون مناسب للاستخدام وإذا لم يتم الحصول على خليط سائل يمكن وضع القليل من زيت الزيتون ويقلب جيدا ثم يوضع على القروح أربع مرات كل يوم ويجب الاستمرار عليه للحصول على أفضل النتائج
طريقة العلاج بحليب البابايا
يعتبر حليب البابايا من أنواع مهدئات الجروح الطبيعي الذي يساعد على تهدئة قرح الجسم بشكل سريع كما انه يمكن استخراج حليب البابايا من جذع العديد من أنواع الأشجار أو استخراجه من أنواع متعددة من الفواكه في حالة لا تظل خضراء ويتم استخدام حليب البابايا القرح عن طريق إحضار قطعة نظيفة وبيضاء وتكون مناسبة لحجم القرح ويتم وضع قطعة القماش في الوعاء الذي به حليب البابايا حتى تمتلئ القماشة بالكامل من بعدها ترفع من الوعاء وتوضع على القرح ويجب تكرار تلك الطريقة أربع مرات في اليوم وذلك لكي تقلل من ألم الجرح وتقليل الشعور بالحكة بالإضافة إلي أن حليب البابايا يساعد في امتناع الإصابة بتفاقم نسبة القرح
طريقة العلاج بالألوفيرا
نبات الألوفيرا يتم استخراج منه جل يعمل على علاج قرب حلب الجسم كما أن جل الألوفيرا من النباتات المشهورة والتي يتم استخدامها لتقليل الحكة وألم جرح الجسم بالإضافة إلي أنه يقضي على القروح بشكل تدريجي كما أنه يحافظ علي الجلد ويجعل ملمس الجلد ناعما ويساعد في تبريد الأماكن المصابة في الجسم ويتم استخدام جل الألوفيرا عن طريق وضعه على الأماكن المصابة مع المحافظة على عدم مسحه ويجب وضعه مرتين مع التكرار كل يوم ومع الاستمرار ستلاحظ الفرق الكبير في شفاء قرح الجسم والتخلص من أثارها والإحساس بنعومة ملمس الجلد

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد