انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ماسكات لإعادة لمعان لبشرتك

Rehab Khaled4 سنوات

قد تتأثر البشرة ببعض العوامل الداخلية كالإصابة ببعض الأمراض أو نقص في الفيتامينات والمعادن الموجودة داخل الجسم أوتناول بعض العقاقير التي تؤثر على البشرة بالسلب وتزيد من جفافها وظهور بقع غامقة على الجلد، وقد تكون العوامل خارجية مثل التعرض الدائم للملوثات الخارجية والأتربة وأشعة الشمس باستمرار دون استعمال أي واقي يحمي البشرة من أشعتها الضارة؛ أو قد يحدث نتيجة اضطراب الميلانين الموجود بالجلد مما يؤثر على مظهر البشرة وجمالها؛ لهذا تحاول المرأة جاهدة بالبحث عن الطرق التي تعيض بها البشرة عن ما فقدته لتعيد لها لا معناها وترطيبها.

ماسك عسل النحل والقهوة

  • يتم خلط ملعقتين من العسل الأبيض مع ملعقة من القهوة، وبعد تنظيف البشرة جيدا وغسلها بالماء الدافئ ثم تجفيفها بقطعة قماش قطنية حتى لا تؤلم البشرة.
  • يتم وضع الخليط الجاهز على البشرة ويفضل وضعه باستخدام فرشاة طرية الملمس، ثم يترك الخليط على البشرة مدة زمنية لا تقل عن ربع ساعة تغسل البشرة بعدها بالماء الفاتر.
  • ومن ثم تجفيفها بقطعة قطنية أخرى جافة؛ ينصح باستخدام هذا الماسك مرتين على الأقل أسبوعيًا للحصول على نتائج جيدة للبشرة.

ماسك البرتقال والموز

  • يتم تجفيف قشور الموز ثم نقوم بطحنها لتصبح مثل البودر، ويتم إحضارأناء يعصر به ثمرة واحدة من البرتقال، ثم يتم خلط قشور الموز المطحونة مع ملعقة من عصير البرتقال.
  • ثم وضع نضيف عشرة ليمون معهما ويتم الخلط جيدا، وبعد تنظيف البشرة وتجفيفها جيدا يتم وضع هذا الخليط على البشرة، ثم يترك هذا الماسك على البشرة ربع ساعة بعدها تشطف البشرة بالماء الفاتر، ثم تجفيفها تلاحظي الفرق ودرجة اللمعان التي أخذتها البشرة.

ماسك بياض البيض والزبادي

  • يناسب هذا النوع من الماسك البشرة الجافة لاستخدامها تقوم المرأة بتنظيف بشرتها تقوم بخلط بياض بيضة مع ثلاث ملاعق من الزبادي.
  • ومن ثم يوزع على البشرة بالتساوي ويترك مدة ثلث ساعة على الأقل بعدها تشطف البشرة؛ ينصح خبراء التجميل باستخدام هذا الماسك مدة لا تزيد عن ثلاث مرات أسبوعيًا لمدة شهرين متتالين هذا لتغذية البشرة وزيادة درجة اللمعان بها.

ماسك الصبار وزيت الزيتون

  • يتميز الصبار بأن له فوائد عديدة لحماية البشرة وعلاجها خاصة بعد التعرض للشمس كما يعطي للبشرة درجة عالية من اللمعان التي تريد المرأة الحصول عليها، ولكي تقومي بعمل ماسك ملمع للبشرة يتم خلط ملعقتين من جل الصبار بملعقتين من زيت الزيتون النقي.
  • بعدها يتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن ربع ساعة بعدها تشطف البشرة جيدا، ينصح باستخدام هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيًا لزيادة لمعان البشرة وتغذيتها.

ماسك خل التفاح

  • خل التفاح من المواد الطبيعية المفيدة للجلد لما يحتويه على مواد طبيعية مثل حمض الستريك المفيد للبشرة، كما أنه يعمل على علاج الكثير من مشاكل البشرة.
  • كما أن المواد الطبيعية تزيد من درجة لمعان البشرة ويساعد على تفتيح لونها وإظهارها بصورة نضرة وجذابة وهذا لاحتوائه على حمض الستريك الذي يعمل على إزالة البقع من البشرة.
  • ولعمل الماسك يتم خلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة ونصف صغيرة من الماء لتخفيف الخل على البشرة وبعد تنظيف البشرة جيدا نقوم دهن الماسك على الوجه باستخدام قطنة.
  • حيث يتم وضعها داخل هذا الخليط ومن ثم وضعها على البشرة؛ ثم يكرر وضع خليط خل التفاح والماء على البشرة أكثر من مرة حتى انتهاء الكمية المحضرة؛ينصح خبراء الجلدية باستخدام هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

 

ماسك عسل النحل والقهوة
يتم خلط ملعقتين من العسل الأبيض مع ملعقة من القهوة وبعد تنظيف البشرة جيدا وغسلها بالماء الدافئ ثم تجفيفها بقطعة قماش قطنية حتى لا تؤلم البشرة يتم وضع الخليط الجاهز على البشرة ويفضل وضعه باستخدام فرشاة طرية الملمس ثم يترك الخليط على البشرة مدة زمنية لا تقل عن ربع ساعة تغسل البشرة بعدها بالماء الفاتر ومن ثم تجفيفها بقطعة قطنية أخرى جافة ينصح باستخدام هذا الماسك مرتين على الأقل أسبوعيا للحصول على نتائج جيدة للبشرة
ماسك البرتقال والموز
يتم تجفيف قشور الموز ثم نقوم بطحنها لتصبح مثل البودر ويتم إحضارأناء يعصر به ثمرة واحدة من البرتقال ثم يتم خلط قشور الموز المطحونة مع ملعقة من عصير البرتقال ثم وضع نضيف عشرة ليمون معهما ويتم الخلط جيدا وبعد تنظيف البشرة وتجفيفها جيدا يتم وضع هذا الخليط على البشرة ثم يترك هذا الماسك على البشرة ربع ساعة بعدها تشطف البشرة بالماء الفاتر ثم تجفيفها تلاحظي الفرق ودرجة اللمعان التي أخذتها البشرة
ماسك بياض البيض والزبادي
يناسب هذا النوع من الماسك البشرة الجافة لاستخدامها تقوم المرأة بتنظيف بشرتها تقوم بخلط بياض بيضة مع ثلاث ملاعق من الزبادي ومن ثم يوزع على البشرة بالتساوي ويترك مدة ثلث ساعة على الأقل بعدها تشطف البشرة ينصح خبراء التجميل باستخدام هذا الماسك مدة لا تزيد عن ثلاث مرات أسبوعيا لمدة شهرين متتالين هذا لتغذية البشرة وزيادة درجة اللمعان بها
ماسك الصبار وزيت الزيتون
يتميز الصبار بأن له فوائد عديدة لحماية البشرة وعلاجها خاصة بعد التعرض للشمس كما يعطي للبشرة درجة عالية من اللمعان التي تريد المرأة الحصول عليها ولكي تقومي بعمل ماسك ملمع للبشرة يتم خلط ملعقتين من جل الصبار بملعقتين من زيت الزيتون النقي بعدها يتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن ربع ساعة بعدها تشطف البشرة جيدا ينصح باستخدام هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيا لزيادة لمعان البشرة وتغذيتها
ماسك خل التفاح
خل التفاح من المواد الطبيعية المفيدة للجلد لما يحتويه على مواد طبيعية مثل حمض الستريك المفيد للبشرة كما أنه يعمل على علاج الكثير من مشاكل البشرة كما أن المواد الطبيعية تزيد من درجة لمعان البشرة ويساعد على تفتيح لونها وإظهارها بصورة نضرة وجذابة وهذا لاحتوائه على حمض الستريك الذي يعمل على إزالة البقع من البشرة ولعمل الماسك يتم خلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة ونصف صغيرة من الماء لتخفيف الخل على البشرة وبعد تنظيف البشرة جيدا نقوم دهن الماسك على الوجه باستخدام قطنة حيث يتم وضعها داخل هذا الخليط ومن ثم وضعها على البشرة ثم يكرر وضع خليط خل التفاح والماء على البشرة أكثر من مرة حتى انتهاء الكمية المحضرةينصح خبراء الجلدية باستخدام هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوعnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد