انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في قرغيزستان

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر قرغيزستان من البلاد التي منَ الله عليها بالمناظر الطبيعية والجمال الساحر والغابات الخضراء والمناظر الجبلية الجميلة والثلوج التي تغطي القمم الجبلية. كما تشتهر بأنها تحوي العديد من المعالم السياحية، مثل: بحيرة إيسيك كول، برج بورانا Burana tower. وتعد أيضاً البلد الأجمل في قارة آسيا، نظرًا لما تحتويه من مناظر طبيعية مميزة تعطي رونق رائع للحياة.

سنتناول في هذا المقال أهم الأماكن والمعالم السياحية في قرغيزستان بالإضافة إلى الفنادق العالمية التي توفر خدمات رائعة ومتميزة بإطلالاتها الرائعة. كما سنتناول أيضاً أفضل فترات الزيارة لقرغيزستان ليصبح المقال دليل سياحي لك عند زيارة قرغيزستان، لذا تابع معنا.

دليل السياحة في قرغيزستان

تقع دولة قرغيزستان في وسط قارة آسيا حيث أنها محاطة بدولة كازاخستان من الشمال ودولة أوزبكستان من الغرب. كما تعتبر قرغيزستان من الدول التي تتمتع بالتضاريس الجبلية وترتفع على أعلى قمم جبلية بارتفاع 22.449 قدم على الحدود مع دولة كازاخستان. بالإضافة إلى أن قرغيزستان تعد من أهم دول آسيا التي تتميز بالمعالم السياحية والمناظر الطبيعية وأنواع التضاريس الجبلية والوديان النهرية والبحيرات والشلالات الكثيرة التي تجذب انتباه السياح لهذه الدولة الآسيوية. لذا بمجرد السفر وزيارة قرغيزستان البلد الأجمل في قارة آسيا. ستتمكن من الاستمتاع بقضاء وقت فراغ، وذلك من خلال ممارسة رياضة تسلق القمم الجبلية ورؤية الكثير من الحيوانات البرية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة.

دليل السياحة في قرغيزستان

دليل السياحة في قرغيزستان

المناخ في قرغيزستان

المناخ في دولة قرغيزستان يعتبر مناخ متقلب، وذلك لأن السهول والصحاري تحيط البلاد من الشمال والجنوب والشرق والغرب. ويتصف مناخها بأنه يصبح معتدلًا وشديد البرودة في وقت قصير، كما يتراوح معدل هطول الأمطار السنوي من 180 ملم إلى 1000 ملم. ويعتبر من أفضل أيام السياحة في فرغيزستان هي الفترة ما بين شهر فبراير الى شهر مايو لأنها الفترة الأجمل من حيث المناخ المعتدل.

أهم أماكن ومعالم السياحة في قرغيزستان

تحتوي قرغيزستان الجميلة على أماكن ومعالم سياحية كثيرة حازت على اعجاب العديد من السياح الذين قاموا بزياراتها. سنقدم لكم حلال هذه الفقرة أفضل هذه الأماكن:

مدينة بيشكيك

مدينة بيشكيك هي عاصمة دولة قرغيزستان وتعد من أكثر الدول جذباً للسياح، كما تعد المركز الثقافي والتجاري والسياحي لجمهورية قرغيزستان. بالإضافة إلى ذلك تتمتع مدينة بيشكك بالعديد من الأماكن السياحية سواء الطبيعية أو التاريخية. كما تعد من أهم مدن آسيا من حيث المناظر الطبيعية النادرة والقمم الجبلية المرتفعة حيث تحتوي على بحيرات رائعة تتميز بمياهها الزرقاء كما تحتوي على العديد من أشكال الشلالات وتضاريس الجبال الطبيعية النادرة التي تجذب الناس من السياح اليها. والجدير بالذكر أيضاً ان المدينة تتمتع بشواطئها الرملية الجميلة. والوديان النهرية الرائعة كما أن بيشكيك بها العديد من الفنادق المشهورة بتقديم أفضل أنواع الأطعمة الآسيوية.

بحيرة إيسيك كول

بحيرة إيسيك كول تقع في قرغيزستان وهي بحيرة جبلية قريبة من جبال تيان شان الرائعة الموجودة شمال شرق قرغيزستان. ومن مميزات هذه البحيرة بأنها تعد سابع بحيرات العالم العميقة كما صنفت بأنها عاشر بحيرات العالم من حيث الحجم وثاني أكبر بحيرة مالحة بعد بحيرة قزوين. بالإضافة إلى البحيرة تتميز بقممها الجبلية التي يغطيها الثلج. كما يوجد في البحيرة أيضاً عدد مميز من الشواطئ الخلابة التي تقدم تجربة سياحية مميزة.

برج بورانا Burana tower

برج بورانا هو عبارة عن مئذنة في وادي تشوي شمال قرغيزستان، ويتميز بموقعه المثالي حيث يقع البرج على بعد 800 كم شرق العاصمة بيشكيك. وتم بناءه في القرن الحادي عشر، ويتميز الفندق بأنه يقع بجوار العديد من المعالم الأثرية الرائعة. كما يحتوي الفندق على مجموعة من اللوحات العظيمة، ومنها: Balbals أو kurgan. وهذه اللوحات تم استخدامها لتكريم المتوفي وهى من أحجار القرن السادس الميلادي. كما يقع بجوار هذه اللوحات العديد من الصخور المنقوش عليها من القرن الثاني قبل الميلاد.

أفضل فنادق السياحة في قرغيزستان

فندق بارك هوتيل بيشكيك

فندق بارك هوتيل بيشكيك يعتبر من أفضل الفنادق في مدينة بيشكيك وفي دولة قرغيزستان. حيث حصل الفندق على تقييم 5 نجوم من قبل الزوار الذين يتوافدون إليه من جميع انحاء العالم. و ذلك لما يقدمه الفندق من خدمات مميزة للزوار. ويتميز الفندق أيضاً بأن جميع الموظفين في الفندق يتحدثوا اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بعض اللغات الأخرى. ومن أهم ما يميز الفندق:

أهم ما يميز الفندق

  • تحتوي غرف الفندق على ديكور مميز بأفضل التصاميم بالإضافة إلى أنها مزودة بميني بار وحمام وخدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون وجهاز اتصال.
  • يوفر الفندق وجبات أوروبية مميزة في المطعم الخاص بالفندق.
  • يوجد في الفندق حديقة رائعة وملعب للأطفال كما يوجد مكان مناسب لركن السيارات والعديد من الأماكن لممارسة الألعاب الرياضية.
دليل السياحة في قرغيزستان

دليل السياحة في قرغيزستان

فندق رامادا بيشكيك

فندق رامادا ويندام بيشكيك من الفنادق المشهورة في مدينة بيشكيك، حيث يقع الفندق في موقع استراتيجي مميز في بيشكيك وبالقرب من المواصلات العامة لقرغيزستان، ومن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  • يوفر الفندق ميني بار مميز والعديد من الغرف المميزة.
  • يوفر الفندق جهاز للاتصال وخدمة الواي فاي المجانية.
  • يوجد في الفندق غرف للمساج، بالإضافة الى شاشة عرض مناسبة.
  • جميع الغرف تحتوي على حمام خاص مزود بحوض للاستحمام يأخذ شكل رائع ويوجد دش أيضاً ومصفف شعر.
  • يتميز فندق رامادا بأنه يوفر بعض الأماكن للعب وممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة التي تساعد في قضاء وقت فراغ مميز.
  • يحتوي الفندق على شاطئ رائع يوفر السباحة في مياه نقية وتجربة الرحلات البحرية بالإضافة إلى الحفلات الليلية المميزة التي يقدمها.

فندق حياة ريجنسي

يقع فندق حياة ريجنسي في مكان استراتيجي في البلاد حيث أنه يقع على بعد 10 دقائق وسط مجموعة كبيرة من الأسواق التجارية والمطاعم المعروفة في قرغيزستان. كما يعد قريباً أيضاً من العديد من الشواطئ المميزة في الدولة. والتضاريس الجبلية الثلجية الرائعة. ومن المميزات الأخرى للفندق:

أهم ما يميز الفندق

  • جميع غرف الفندق مزودة بتكييف هواء وميني بار وشاشة تلفزيون وجهاز واي فاي وجهاز اتصال وحمام مجهز بحوض استحمام ودش وأدوات لتصفيف الشعر.
  • يحتوي الفندق على مطعم يقدم ألذ وأشهى المأكولات بشكل مجاني.
  • يوفر الفندق غرف خاصة للأطفال.
  • يحتوي الفندق على حديقة كبيرة بها العديد من المساحات الخضراء المميزة.
  • يوفر أماكن واسعة لركن السيارات.
  • يحتوي الفندق على مركز للياقة البدنية.

قمنا بعرض دليل السياحة الكامل عن دولة قرغيزستان وأهم المناطق السياحية الموجودة بها وأفضل الفنادق السياحية بالإضافة إلى  المناخ التي تتمتع به قرغيزستان على مدار العام، والوقت المفضل للسفر للسياحة في الدولة. نأمل أن يكون محتوى المقالة نال إعجابكم وحقق أكبر قدر من الإفادة لكم.

دليل السياحة في قرغيزستان
تقع دولة قرغيزستان في وسط قارة آسيا حيث أنها محاطة بدولة كازاخستان من الشمال ودولة أوزبكستان من الغرب كما تعتبر قرغيزستان من الدول التي تتمتع بالتضاريس الجبلية وترتفع على أعلى قمم جبلية بارتفاع 22449 قدم على الحدود مع دولة كازاخستان بالإضافة إلى أن قرغيزستان تعد من أهم دول آسيا التي تتميز بالمعالم السياحية والمناظر الطبيعية وأنواع التضاريس الجبلية والوديان النهرية والبحيرات والشلالات الكثيرة التي تجذب انتباه السياح لهذه الدولة الآسيوية لذا بمجرد السفر وزيارة قرغيزستان البلد الأجمل في قارة آسيا ستتمكن من الاستمتاع بقضاء وقت فراغ وذلك من خلال ممارسة رياضة تسلق القمم الجبلية ورؤية الكثير من الحيوانات البرية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابةcaption id=attachment56895 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في قرغيزستانcaption
المناخ في قرغيزستان
المناخ في دولة قرغيزستان يعتبر مناخ متقلب وذلك لأن السهول والصحاري تحيط البلاد من الشمال والجنوب والشرق والغرب ويتصف مناخها بأنه يصبح معتدلا وشديد البرودة في وقت قصير كما يتراوح معدل هطول الأمطار السنوي من 180 ملم إلى 1000 ملم ويعتبر من أفضل أيام السياحة في فرغيزستان هي الفترة ما بين شهر فبراير الى شهر مايو لأنها الفترة الأجمل من حيث المناخ المعتدل
أهم أماكن ومعالم السياحة في قرغيزستان
تحتوي قرغيزستان الجميلة على أماكن ومعالم سياحية كثيرة حازت على اعجاب العديد من السياح الذين قاموا بزياراتها سنقدم لكم حلال هذه الفقرة أفضل هذه الأماكن
مدينة بيشكيك
مدينة بيشكيك هي عاصمة دولة قرغيزستان وتعد من أكثر الدول جذبا للسياح كما تعد المركز الثقافي والتجاري والسياحي لجمهورية قرغيزستان بالإضافة إلى ذلك تتمتع مدينة بيشكك بالعديد من الأماكن السياحية سواء الطبيعية أو التاريخية كما تعد من أهم مدن آسيا من حيث المناظر الطبيعية النادرة والقمم الجبلية المرتفعة حيث تحتوي على بحيرات رائعة تتميز بمياهها الزرقاء كما تحتوي على العديد من أشكال الشلالات وتضاريس الجبال الطبيعية النادرة التي تجذب الناس من السياح اليها والجدير بالذكر أيضا ان المدينة تتمتع بشواطئها الرملية الجميلة والوديان النهرية الرائعة كما أن بيشكيك بها العديد من الفنادق المشهورة بتقديم أفضل أنواع الأطعمة الآسيوية
بحيرة إيسيك كول
بحيرة إيسيك كول تقع في قرغيزستان وهي بحيرة جبلية قريبة من جبال تيان شان الرائعة الموجودة شمال شرق قرغيزستان ومن مميزات هذه البحيرة بأنها تعد سابع بحيرات العالم العميقة كما صنفت بأنها عاشر بحيرات العالم من حيث الحجم وثاني أكبر بحيرة مالحة بعد بحيرة قزوين بالإضافة إلى البحيرة تتميز بقممها الجبلية التي يغطيها الثلج كما يوجد في البحيرة أيضا عدد مميز من الشواطئ الخلابة التي تقدم تجربة سياحية مميزة
برج بورانا Burana tower
برج بورانا هو عبارة عن مئذنة في وادي تشوي شمال قرغيزستان ويتميز بموقعه المثالي حيث يقع البرج على بعد 800 كم شرق العاصمة بيشكيك وتم بناءه في القرن الحادي عشر ويتميز الفندق بأنه يقع بجوار العديد من المعالم الأثرية الرائعة كما يحتوي الفندق على مجموعة من اللوحات العظيمة ومنها Balbals أو kurgan وهذه اللوحات تم استخدامها لتكريم المتوفي وهى من أحجار القرن السادس الميلادي كما يقع بجوار هذه اللوحات العديد من الصخور المنقوش عليها من القرن الثاني قبل الميلاد
فندق بارك هوتيل بيشكيك
فندق بارك هوتيل بيشكيك يعتبر من أفضل الفنادق في مدينة بيشكيك وفي دولة قرغيزستان حيث حصل الفندق على تقييم 5 نجوم من قبل الزوار الذين يتوافدون إليه من جميع انحاء العالم و ذلك لما يقدمه الفندق من خدمات مميزة للزوار ويتميز الفندق أيضا بأن جميع الموظفين في الفندق يتحدثوا اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بعض اللغات الأخرى ومن أهم ما يميز الفندق
أهم ما يميز الفندق
تحتوي غرف الفندق على ديكور مميز بأفضل التصاميم بالإضافة إلى أنها مزودة بميني بار وحمام وخدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون وجهاز اتصال يوفر الفندق وجبات أوروبية مميزة في المطعم الخاص بالفندق يوجد في الفندق حديقة رائعة وملعب للأطفال كما يوجد مكان مناسب لركن السيارات والعديد من الأماكن لممارسة الألعاب الرياضيةcaption id=attachment56898 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في قرغيزستانcaption
فندق رامادا بيشكيك
فندق رامادا ويندام بيشكيك من الفنادق المشهورة في مدينة بيشكيك حيث يقع الفندق في موقع استراتيجي مميز في بيشكيك وبالقرب من المواصلات العامة لقرغيزستان ومن مميزات الفندق
مميزات الفندق
يوفر الفندق ميني بار مميز والعديد من الغرف المميزة يوفر الفندق جهاز للاتصال وخدمة الواي فاي المجانية يوجد في الفندق غرف للمساج بالإضافة الى شاشة عرض مناسبة جميع الغرف تحتوي على حمام خاص مزود بحوض للاستحمام يأخذ شكل رائع ويوجد دش أيضا ومصفف شعر يتميز فندق رامادا بأنه يوفر بعض الأماكن للعب وممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة التي تساعد في قضاء وقت فراغ مميز يحتوي الفندق على شاطئ رائع يوفر السباحة في مياه نقية وتجربة الرحلات البحرية بالإضافة إلى الحفلات الليلية المميزة التي يقدمها
فندق حياة ريجنسي
يقع فندق حياة ريجنسي في مكان استراتيجي في البلاد حيث أنه يقع على بعد 10 دقائق وسط مجموعة كبيرة من الأسواق التجارية والمطاعم المعروفة في قرغيزستان كما يعد قريبا أيضا من العديد من الشواطئ المميزة في الدولة والتضاريس الجبلية الثلجية الرائعة ومن المميزات الأخرى للفندق
أهم ما يميز الفندق
جميع غرف الفندق مزودة بتكييف هواء وميني بار وشاشة تلفزيون وجهاز واي فاي وجهاز اتصال وحمام مجهز بحوض استحمام ودش وأدوات لتصفيف الشعر يحتوي الفندق على مطعم يقدم ألذ وأشهى المأكولات بشكل مجاني يوفر الفندق غرف خاصة للأطفال يحتوي الفندق على حديقة كبيرة بها العديد من المساحات الخضراء المميزة يوفر أماكن واسعة لركن السيارات يحتوي الفندق على مركز للياقة البدنيةقمنا بعرض دليل السياحة الكامل عن دولة قرغيزستان وأهم المناطق السياحية الموجودة بها وأفضل الفنادق السياحية بالإضافة إلى  المناخ التي تتمتع به قرغيزستان على مدار العام والوقت المفضل للسفر للسياحة في الدولة نأمل أن يكون محتوى المقالة نال إعجابكم وحقق أكبر قدر من الإفادة لكم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد