انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

ما هي الفواكه التي تزيد الوزن

Admin Hala4 سنوات

الفواكه التي تسبب السمنة

الفواكه التي تسبب السمنة هي من الأشياء التي يجب عليك حتما تجنبها عند اتباع أي حمية غذائية من أجل فقدان الوزن، صحيح أن الفواكه مفيدة وتساعد في العادة على فقدان الوزن، لكن ليست جميع الفواكه يمكنك تناولها بالقدر الذي تريد، هناك فواكه يعد تناولها بكميات كبيرة أو حتى متوسطة خطرا على صحتك العامة ووزنك.

فقدان الوزن يتطلب الصبر والكثير من العمل الشاق للوصول إلى الهدف المطلوب. وكما يتطلب منك الانخراط في الأنشطة البدنية فإنه على الناحية الأهم يتطلب اتباع نظام غذائي صحي.

ويقترح معظم خبراء الصحة إضافة الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين إلى نظامك الغذائي حتى تظل ممتلئًا لفترة أطول مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام. من المستحسن تناول نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضروات الطازجة لفقدان الوزن بطريقة صحية.

ولكن هل تعلم أنه ليس من المفترض استهلاك جميع الفواكه الطازجة أثناء قيامك برحلة فقدان الوزن؟ بعض الفواكه يجب أن تزال كم قائمة الأطعمة التي تساعدك على إنقاص الوزن بكفاءة والسبب بشكل رئيسي إما لأنها حلوة بشكل مفرط، أو لديها عدد كبير من السعرات الحرارية.

الأفوكادو

يجب استهلاك أي فاكهة عالية السعرات الحرارية أقل. واحدة من هذه الفاكهة عالية السعرات الحرارية هي الأفوكادو. يقال أن 100 غرام من هذه الفاكهة يحتوي على حوالي 160 سعرة حرارية. في حين أن الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية ، إلا أنه يمكن أن يزيد أرقامك على مقياس الوزن بسهولة عند استهلاكه بما يتجاوز الكميات المعقولة. هذا لا يعني أنك تقضي عليها تمامًا من نظامك الغذائي ، فمن الأفضل تناول هذه الفاكهة باعتدال.

العنب

العنب من الفواكه التي تعتبر رائعة للصحة العامة، لكن العنب محمل بالسكر والدهون، مما يجعلها من الفواكه التي تسبب السمنة والتي يجب تجنبها أثناء اتباع نظام غذائي صارم لفقدان الوزن. قد يحتوي 100 جرام من العنب على 67 سعرة حرارية و 16 جرامًا من السكر مما يعني أن تناول كميات كبيرة من العنب بانتظام يمكن أن يسبب زيادة الوزن.

الفواكه الجافة

تحتوي الفواكه الجافة مثل البرقوق المجفف والزبيب وغيرها على كميات هائلة من السعرات الحرارية كما أنها خالية من المحتوى المائي. يقال أن جراما واحدا من الزبيب قد يحتوي على سعرات حرارية أكثر مقارنة بالعنب.

ففنجان من الزبيب يحتوي على 500 سعرة حرارية وكوب من البرقوق المجفف يحتوي على 450 سعرة حرارية، وهذا كثير إذا كنت تراقب وزنك أو تحاول اتباع حمية غذائية لفقدان الوزن. ومن لك الأفضل تناول الفواكه الجافة بكميات محدودة.

الموز

الموز فاكهة صحية للغاية، ولكنه شيء لا يمكنك تناوله أكثر من اللازم أثناء الحمية الغذائية. يأتي الموز محملاً بالسعرات الحرارية ويحتوي على سكر طبيعي بشكل مفرط. تحتوي موزة واحدة على حوالي 150 سعرة حرارية أي حوالي 37.5 جرامًا من الكربوهيدرات.

لذا من الممكن أن يكون الموز ضمن الفواكه التي تسبب السمنة إذا تم تناوله بشكل مفرط يوميا، من الأفضل أن لا تتناول أكثر من موزة واحدة فقط في اليوم. لكن لا تنسى أن الموز يمكن أن يكون وجبة خفيفة صحية عند الاستمتاع به باعتدال.

الأناناس والمانجو

قد تحتوي الفاكهة الاستوائية مثل الأناناس والمانجو على سعرات حرارية مخفية يمكن أن تعوق خططك لفقدان الوزن. من الأفضل تجنب هذه الفاكهة التي تكون حلوة بشكل مفرط أيضًا.

كل هذه الفواكه المذكورة أعلاه صحية، ولا تخشى في أي وقت من استهلاكها! لكنها تعتبر من الفواكه التي تسبب السمنة عند بدء تناولها بكميات كبيرة، فيمكنها أن تزيد الوزن أو تبطئ من عملية فقدانه فقدان الوزن.

الفواكه التي تسبب السمنة
الفواكه التي تسبب السمنة هي من الأشياء التي يجب عليك حتما تجنبها عند اتباع أي حمية غذائية من أجل فقدان الوزن صحيح أن الفواكه مفيدة وتساعد في العادة على فقدان الوزن لكن ليست جميع الفواكه يمكنك تناولها بالقدر الذي تريد هناك فواكه يعد تناولها بكميات كبيرة أو حتى متوسطة خطرا على صحتك العامة ووزنكفقدان الوزن يتطلب الصبر والكثير من العمل الشاق للوصول إلى الهدف المطلوب وكما يتطلب منك الانخراط في الأنشطة البدنية فإنه على الناحية الأهم يتطلب اتباع نظام غذائي صحيويقترح معظم خبراء الصحة إضافة الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين إلى نظامك الغذائي حتى تظل ممتلئا لفترة أطول مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام من المستحسن تناول نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضروات الطازجة لفقدان الوزن بطريقة صحيةولكن هل تعلم أنه ليس من المفترض استهلاك جميع الفواكه الطازجة أثناء قيامك برحلة فقدان الوزن؟ بعض الفواكه يجب أن تزال كم قائمة الأطعمة التي تساعدك على إنقاص الوزن بكفاءة والسبب بشكل رئيسي إما لأنها حلوة بشكل مفرط أو لديها عدد كبير من السعرات الحرارية
الأفوكادو
يجب استهلاك أي فاكهة عالية السعرات الحرارية أقل واحدة من هذه الفاكهة عالية السعرات الحرارية هي الأفوكادو يقال أن 100 غرام من هذه الفاكهة يحتوي على حوالي 160 سعرة حرارية في حين أن الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية إلا أنه يمكن أن يزيد أرقامك على مقياس الوزن بسهولة عند استهلاكه بما يتجاوز الكميات المعقولة هذا لا يعني أنك تقضي عليها تماما من نظامك الغذائي فمن الأفضل تناول هذه الفاكهة باعتدال
العنب
العنب من الفواكه التي تعتبر رائعة للصحة العامة لكن العنب محمل بالسكر والدهون مما يجعلها من الفواكه التي تسبب السمنة والتي يجب تجنبها أثناء اتباع نظام غذائي صارم لفقدان الوزن قد يحتوي 100 جرام من العنب على 67 سعرة حرارية و 16 جراما من السكر مما يعني أن تناول كميات كبيرة من العنب بانتظام يمكن أن يسبب زيادة الوزن
الفواكه الجافة
تحتوي الفواكه الجافة مثل البرقوق المجفف والزبيب وغيرها على كميات هائلة من السعرات الحرارية كما أنها خالية من المحتوى المائي يقال أن جراما واحدا من الزبيب قد يحتوي على سعرات حرارية أكثر مقارنة بالعنبففنجان من الزبيب يحتوي على 500 سعرة حرارية وكوب من البرقوق المجفف يحتوي على 450 سعرة حرارية وهذا كثير إذا كنت تراقب وزنك أو تحاول اتباع حمية غذائية لفقدان الوزن ومن لك الأفضل تناول الفواكه الجافة بكميات محدودة
الموز
الموز فاكهة صحية للغاية ولكنه شيء لا يمكنك تناوله أكثر من اللازم أثناء الحمية الغذائية يأتي الموز محملا بالسعرات الحرارية ويحتوي على سكر طبيعي بشكل مفرط تحتوي موزة واحدة على حوالي 150 سعرة حرارية أي حوالي 375 جراما من الكربوهيدراتلذا من الممكن أن يكون الموز ضمن الفواكه التي تسبب السمنة إذا تم تناوله بشكل مفرط يوميا من الأفضل أن لا تتناول أكثر من موزة واحدة فقط في اليوم لكن لا تنسى أن الموز يمكن أن يكون وجبة خفيفة صحية عند الاستمتاع به باعتدال
الأناناس والمانجو
قد تحتوي الفاكهة الاستوائية مثل الأناناس والمانجو على سعرات حرارية مخفية يمكن أن تعوق خططك لفقدان الوزن من الأفضل تجنب هذه الفاكهة التي تكون حلوة بشكل مفرط أيضاكل هذه الفواكه المذكورة أعلاه صحية ولا تخشى في أي وقت من استهلاكها لكنها تعتبر من الفواكه التي تسبب السمنة عند بدء تناولها بكميات كبيرة فيمكنها أن تزيد الوزن أو تبطئ من عملية فقدانه فقدان الوزن

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد