تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

كوريا الجنوبية

الرئيسية السياحة والسفر كوريا الجنوبية
mona 352
كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية

موقع كوريا الجنوبية

تقع كوريا الجنوبية في المنطقة الجنوبية من شبه الجزيرة الكورية ، ويحدها من الجهة الغربية الصين ، ومن الجهة الشرقية اليابان ، ويحدها من الجنوب مضيق كوريا ، ويحدها من الشمال كوريا الشمالية ، وتتسم الأرض الكورية بأنها منطقة جبلية ، وتمتد كوريا الجنوبية بين دائرتي عرض 33درجة :٣٩درجة ، وتقع بين خطى طول ١٢٤درجة : ١٣٠درجة ، ولأن كوريا واقعة في منطقة جبلية فأدى ذلك الي وجود اغلبية مناطقها  غير صالحة للزراعة .

مناخ كوريا الجنوبية

يتسم مناخ كوريا الجنوبية بالبرودة القاسية وشتاء جاف هذا في فصل الشتاء ،وبالنسبة للصيف فئتين بصيف حار ورطب ، فتعتبر درجات الحرارة موحدة الي حد كبير في فصل الصيف .

سكان كوريا الجنوبية

يبلغ عدد سكان مدينة كوريا الجنوبية أكثر من 51 مليون نسمة ، حيث تعد كوريا الجنوبية من المناطق التي تزداد فيها كثافة السكان بصوره كبيره ، حيث يعيش فى الكيلو المتر المربع حوالي 487، كما تعد المناطق الحضرية أكثر اكتظاظا بالسكان من الريف وقد يرجع السبب في ذلك الي هجرة الكثير أهل الريف للمدن ، بالإضافة إلى الاعداد الكبيرة التي تعيش في العاصمة سيول ، فوفقا التعدادات السكانية يبلغ عدد سكان سيول حوالي 9.8مليون نسمه .

اهم المعالم السياحية الشهيرة في كوريا الجنوبية :

قصر تشانغندو كونج

يعد قصر تشانغندو كونج من أفضل المناطق التي تجذب العديد من السياح ، ويضم القصر منطقة أرضية مخصصة للتجول ، كما يضم مبني مخصص لسكن الأسرة المالكة ، بالإضافة لوجود حديقة كبيرة تعرف بحديقة هوون سيكرت جاردن ،والتي تبلغ مساحتها ٧٨فدان .

حي ميونغدونغ

حي ميونغدونغ أحد المناطق المميزة للذهاب للتسوق والتي تجذب العديد من السياح ،كما يضم الحي عدد كبير من الأماكن الترفيهية ،بالإضافة لوجود اعداد كبيره من عربات الطعام الموجودة بالحي ، كما يوجد بالحي أغلي اماكن للتسوق في العالم أجمع مثل متجر لوتي ديبار تمنت ستور ، وعندما ترغب في زيارة الحي فعليك بزيارته في المساء حيث يزداد جماله .

برج ان سيول

من افضل المعالم السياحية في مدينة سيول والتي يجذب عدد كبير من الزوار إليه ، ويبلغ طول برج ان سيول حوالي ٨٠٠قدم ، وفي عام ١٩٨٠ تم افتتاح برج ان سيول للجمهور ، فتستطيع بزيارتك لهذا البرج أن ترى المدينة بصوره بانورامية ، بالإضافة إلى وجود مقتنيات اثريه في متاحف بالبرج ، لذا فيعد برج ان سيول من المناطق السياحية المميزة بمدينة سيول .

سوق نامدايمون

سوق نامدايمون من أكبر وأفضل المراكز التسويقية الموجودة في مدينة سيول ، ويحتوي علي كل ما تحتاج شرائه من السلع سواء كانت مفروشات ، أو ملابس ، مجوهرات ، وغير ذلك حيث يضم كل انواع المنتجات التي تحتاج لشرائها ، بالإضافة إلى الاسعار القليلة لهذه المنتجات ، ويعد سوق نامدايمون من أكبر الأسواق حجما حيث تبلغ مساحة السوق ١٦فدان .

انسادونغ

انسادونغ إحدى الأحياء التي تضم العديد من الفنون التقليدية ، كما تعد من مناطق الجذب للسياح ، خاصة من يملكون شغف للفنون ، ويضم الحي العديد من المتاجر والمعارض الفنية والقهاوى ، فتجد فيه انواع مختلفة من اللوحات الفنية والمنحوتة ،كما يضم الحي عدد كبير من المعارض ويبلغ عددهم حوالي ١٠٠معرض ،وفي نهاية الأسبوع تغلق الشوارع ويسمح بالتجول فيها فقط ، لذلك فانسي وقت للإستمتاع بالذهاب والتجول في هذا الحي في وقت العطلات .

بقلم / نورا مهنا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة