انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان

Shaimaأسبوعين

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان تعتبر من أكثر الموضوعات التي تشغل بال العديد من الأشخاص خصوصاً السياح القادمين إلى سلطنة عمان، تعتبر سلطنة عمان دولة متواجدة في الشرق الأوسط حيث تقع في جنوب الجزيرة العربية حيث تطل على خليج عمان وبالطبع تعتبر من الدول التي لديها حدود مشتركة مع الإمارات والسعودية واليمن أيضاً تعتبر من أكثر الدول الجاذبة للعديد من السياح تابعوا معنا خلال السطور القادمة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان

هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة بكل تأكيد في سلطنة عمان والتي تعتبر من الدول الأكثر زيارة من قبل السياح ومن ضمن أهم الأماكن التي تستحق الزيارة في مسقط على النحو التالي :

مسجد السلطان قابوس الكبير Sultan Qaboos Grand Mosque

مسجد السلطان قابوس الكبير يقع في العاصمة مسقط ويعتبر من أهم المساجد الموجودة في مسقط والتي يتردد عليها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم ويعتبر من الأعمال الفنية التي يجب على الجميع زيارته حيث تم تزيين قاعة الصلاة الموجودة في هذا المسجد بكافة ألوان الفسيفساء كما يعتبر كل ركن في المسجد يجسد أفضل ما تم في العمارة الإسلامية ويعتبر هذا المسجد من المساجد التي يتواجد فيها مكتبة فاخرة والعديد من الممرات الرخامية  والعديد من الحدائق الرائعة ويشمل مساحة تصل إلى ٤١٦,٠٠٠ متر مربع.

من المتوقع أن تقضي أكثر من ٤ ساعات كاملين في زيارة هذا المسجد كما يمكن لغير المسلمين التجول داخل المسجد بحرية ولكن يجب أن نشير أن هذا المسجد لديه مواعيد محددة من أجل الزيارة خصوصاً في أيام الجمعة يعتبر عيد لجميع المسلمين ويجب على جميع الزوار إلى تغطية ركبهم والنساء يجب أن يتم تغطية شعرهم ومن الأفضل أن يتم ارتداء فستانين فضفاضة..

معلومات التواصل

  • الموقع : شارع السلطان قابوس، مسقط، عُمان.
  • مواعيد العمل : الأحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساء والجمعة إجازة رسمية.

دار الأوبرا السلطانية مسقط Royal Opera House Muscat

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان

دار الأوبرا السلطانية مسقط Royal Opera House Muscat

تعتبر من ضمن الأماكن الفاخرة التي تستحق الزيارة بكل تأكيد فهي تعتبر مثال للهندسة المعمارية الفخامة للغاية حيث تعكس جو التراث العماني تعتبر من الأماكن المفتوحة لجميع الزوار منذ عام ٢٠١٣ م كما تضم هذه الاوبرا العديد من المقاهي العالمية في المكان كما يتواجد فيها العديد من المطاعم الذي يمكن فيها تناول العديد من الوجبات السريعة ومشروبات منعشة.

تقع دار الأوبرا في شارع السلطان قابوس حيث تم بناؤها على أوامر الشركات قابوس العماني تستوعب دار الأوبرا أكثر من ١١٠٠ شخص كحد أقصى كما تتكون من مسرح كبير للحفلات الموسيقية وقاعة احتفالات كبيرة بالإضافة إلى حدائق طبيعية تحتوي على مناظر الطبيعية رائعة كما يتواجد مركز فني لإنتاج الموسيقى وسوق ثقافي كبير.

معلومات التواصل

  • الموقع : حي شاطئ القرم في مسقط في شارع السلطان قابوس.
  • ساعات العمل: مفتوحة يومياً.

فندق شيدي مسقط  The Chedi Muscat

فندق شيدي مسقط  The Chedi Muscat

تعتبر من ضمن الأماكن العالية جدا التي يجب زيارتها عند زيارة عمان حيث يعتبر هذا الفندق من ضمن أفهم الفنادق التي يرتادها جميع السكان المحليين لذلك ننصحك بزيارة مطعم الشاطئ خصوصاً عند غروب الشمس يعتبر فندق شيدي مسقط عبارة عن حديقة واسعة مساحتها تصل إلى ٢١ فدان حيث يضم أكثر من ١٥٨ غرفة وفيلا مستوحاة من الطراز العماني القديم حيث تم تصميم هذا الفندق من قبل جان مايكل جاثي حيث صمم كمية كبيرة من الفنادق الفاخرة في جميع أنحاء العالم.

كما يحتوي هذا الفندق على أطول المسابح الموجودة في المنطقة كما يمكنكم الاستمتاع بشاطئ خاص وتناول الأطعمة على مستوى عالي للغاية كما يتواجد أمامك فرصة رائعة من أجل تصوير الطبيعة المحيطة.

معلومات التواصل

الموقع : 133 شارع نوفمبر ١٨، مسقط، عُمان

منطقة الموج مسقط Al Mouj Muscat :

يعتبر من المشاريع الاستثمارية الأجنبية حيث تحتوي هذه المنطقة على مجموعة كبيرة من الفنادق السكنات بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة كما يتواجد الممشى الموج ويعتبر هو الجزء السياحي الموجود في هذه المؤسسة يعتبر هذا المكان جزء هام للغاية من الثقافة العمانية.

كورنيش و ميناء مُطرح Muttrah Corniche & Port :

ميناء مطرحة تعتبر من الأماكن التي لديها مكانة خاصة في قلوب جميع الشعب العماني حيث يعتبر من أهم المراكز الاقتصادية التي يتم فيها تنشيط التجارة وأثناء المشي بجانب الكورنيش سوف تمر ببرج اللبان ويتواجد سوق خاصة ببيع المنتجات القادمة من الصين ولكن الأشياء العمانية قليلة للغاية لذلك إذا كنت تبحث عن سوق أكثر أصالة يعتبر السوق الموجود في تزويد هو الأفضل على الإطلاق.

وادي مخنق الثعبان Snake Gorge

وادي مخنق الثعبان Snake Gorge

يعتبر من أهم الأماكن الذي يجب عليكم زيارتها في عمان يعتبر من أهم الأماكن التي لديها شهرة كبيرة للغاية حيث احتل المركز الثاني كأفضل وجهة للمغامرة في عمان كما يمكنكم فيه تسلق الصخور والسباحة أسفل الشلال ويمكنكم أيضاً الانزلاق من خلال مياه الوادي وبالطبع هذا المكان لا يضم في الواقع ثعابين ولكن تم إطلاق هذا الاسم عليه بسبب انحناء الوادي على شكل ثعبان خصوصاً عند النظر من الأعلى.

محمية رأس الجنز للسلاحف Ras Al Jinz Turtle Reserve :

هذه المحمية من أكثر الأماكن التي يتم زيارتها من قبل العديد من السياح حيث تقع في ولاية صور في منطقة الشرقية وتعتبر جنة السلاحف في عمان خصوصاً خلال شهر يوليو واغسطس حيث تهاجر الملايين من السلاحف دائما إلى الشواطئ عمان من أجل وضع بيضها ويتواجد أكثر من ٥ أنواع من السلاحف البحرية من أصل سبعة ولكن هذه المحمية يتواجد بها السلاحف الخضراء، من الجدير بالذكر أنه لا يمكن بالطبع ملاحظة السلاحف وهي تقوم بوضع بيضها في الساعات المتأخرة من الليل كما يتواجد فندق بجانب هذه المحمية يمكنكم قضاء ليلة فيها ثم رؤية السلاحف في جولة ودية مع المرشدين.

اقرأ أيضًا: أجمل ولاية في سلطنة عمان- منتدي فتكات

حدائق تستحق زيارتها في عمان

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان

حدائق تستحق زيارتها في عمان

هناك العديد من الحدائق المذهلة الموجودة في عمان ومن ضمن أفضل هذه الحدائق على النحو التالي :

حديقة الصحوة

تعتبر من أهم الحدائق الموجودة في مدنية مسقط حيث يعتبر التصميم الخاص بها رائع للغاية ويقع على مفترق الطرق خصوصاً عند برج الصحوة على مساحة تصل إلى ٣٠٠ الف متر مربع هذه الحديقة هي عبارة عن مجموعة كبيرة من الحدائق ذات شكل هندسي رائع كما تم التركيز على ربط هذه الحدائق في منظمة هندسية واحدة تستوحي الشكل الخاص بها من عناصر الهندسة الإسلامية، تتميز بوجود العديد من الخدمات الرائعة الموجودة فيها مثل ممرات واستراحات والعديد من الألعاب المتنوعة للصغار والكبار أيضاً حيث تعتبر من أهم المشاريع السياحية الموجودة في المنطقة و تجعلك تعيش لحظات رائعة.

معلومات التواصل

  • الموقع : السيب، عمان.
  • مواعيد العمل : يومياً من السبت حتى الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساء.

حديقة النسيم

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان

حديقة النسيم

تعتبر من أقدم الحدائق الموجودة في سلطنة عمان حيث تم افتتاح هذه الحديقة اول مرة عام ١٩٨٥ م بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر في السلطنة تصل المساحة الإجمالية في الحديقة ٧٥٠ متر مربع تعتبر من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة فهي تحتوي على العديد من الخدمات مثل المرافق الخاصة للأطفال وملاعب رياضية بالإضافة إلى مكتبة وقطار يجوب جميع أرجاء الحديقة كما تتميز هذه الحديقة بوجود مكتبة ضخمة لعشاق القراءة في وسط المناظر الطبيعية الرائعة كما تحتوي أيضاً على العديد من الساحات المفتوحة حيث تقدم عروض بهلوانية تجذب أنظار الاطفال والكبار حيث يمكنكم الاستمتاع بأروع العروض.

معلومات التواصل

  • الموقع : الرميس،، الشخاخيط، عُمان.
  • ساعات العمل : السبت والاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساء ويوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

حديقة القرم الطبيعية

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان

حديقة القرم الطبيعية

تعتبر من ضمن أكبر الحدائق الموجودة في مسقط حيث تبلغ مساحتها حوالي ١,٧١٥,٥ ما مربع وتتميز هذه الحديقة بمكانها الرائع بالطريق الذي يؤدي إلى مرتفعات القرم وهي منطقة يطلق عليها منطقة الهضاب العالية فهي ذات تصميم جمالي رائع للغاية كما يتم تنفيذ العديد من العروض والمهرجانات والاحتفالات الرائعة  ومن أهمها مهرجان مسقط بالإضافة إلى مدينة ملاهي المرح لاند كما يتواجد منخفضات وبحيرة والعديد من الشلالات كل ذلك بجانب الأشجار القرم والعديد من النباتات والأشجار حيث تعتبر هذه الحديقة من أهم الحدائق المميزة من أجل للاسترخاء.

معلومات التواصل

  • الموقع : مسقط ، عمان.
  • ساعات العمل : يومياً من السبت إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساء.

أفضل جبال تستحق الزيارة في عمان

هناك العديد من الجبال المميزة الشاهقة ومن أفضل الجبال الذي ننصح بزيارتها على النحو التالي :

الجبل الاخضر

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان

الجبل الاخضر

يعتبر من أشهر الجبال التي تتنوع بوجود العديد من المنتجات الزراعية المختلفة مثل الزهور والفاكهة ومن بينها الرمان والخوخ والمشمش واللوز والجوز والورود حيث لا يمكن أن تنمو في مكان آخر بالطبع غير الخليج الغربي كما يتميز هذا الجبل بالطقس المميز للغاية ويعتبر من أعلى الجبال في عمان يقع في سلطنة عمان ولادية الجبل الاخضر في المحافظة الداخلية.

جبل الشمس

من ضمن الجبال التي تستحق زيارتها حيث تقع في ولاية الحمراء في أعلى القمم الجبلية حيث يصل الارتفاع حوالي ١٢ ألف فهذا الجبل هو عبارة عن حرف حاد للغاية يصل إلى الشمال ويعتبر من الجبال العظيمة حيث يحتضن العديد من المساحات ونجد توزع القاطنين بهذا الجبل في مجموعة من القرى التي تنتشر في الاسفل والمنتشرة على طول اتساعه.

أماكن سياحية في الشرقية سلطنة عمان

هناك العديد من الأماكن السياحية المتواجدة في الشرقية في سلطنة عمان ومن ضمن أفضل هذه الأماكن على النحو التالي :

شاطئ السلاحف

تعتبر من ضمن أفضل الأماكن السياحية الموجودة في الشرقية سلطنة عمان وتعتبر من أهم الأماكن التي يمكنكم فيها قضاء وقت ممتع للغاية وبالطبع كما هو معروف أن جميع شواطئ عمان تعتبر موطن لسبع من السلاحف البحرية في جميع أنحاء العالم ويمكنكم زيارة الشواطئ من شهر مايو حتى سبتمبر تعتبر أفضل وقت للزيارة أصبح هذا الشاطئ من أكثر الأماكن السياحية البيئة الجاذبة لجميع السياح من جميع أنحاء العالم تقع على بعد حوالي ثلاث ساعات من مسقط وخمس وأربعين دقيقة فقط من صور برا يجب عليكم الحجز قبل الذهاب إلى هناك بكل تأكيد.

وادي شاب

وادي شاب

وادي شاب يعتبر من الواجهات الخارجية المشهورة للغاية لجميع السكان المحليين في عمان ويعتبر من ضمن أهم أماكن السياحية الموجودة في الشرقية في سلطنة عمان وادي شاب محاط بالتلال الخلابة وأشجار النخيل كما يتواجد شلال رائع للغاية داخل أحد الكهوف في الجبل وبالطبع من أجل الوصول إلى هذا المكان تحتاج إلى المشي لمدة أربعون دقيقة كما يتواجد العديد من الحمامات السياحية كما يمكنكم أيضاً الغوص في البرك من المنحدرات الجبلية المختلفة أو من داخل الكهف.

يجب أن نشير أن أفضل وقت لزيارة الوادي هي أشهر الشتاء من نوفمبر حتى شهر مارس من أجل التنزه ومن الأفضل أن يتم زيارة المكان خلال الأسبوع حيث يكون مزدحم بشكل كبير خلال نهاية الأسبوع بالسكان المحليين ومن الأفضل أن يتم الذهاب في الصباح الباكر.

محمية السليل الوطنية

من الجدير بالذكر أن سلطنة عمان تتميز بالعديد من المواقع البيئية الرائعة للغاية كما بذلت الحكومة مجهود كبير للغاية من أجل التطوير ومن أبرزها محمية السلاحف برأس الحد ومحمية جبل سمحان و محمية الأخوار هذه المحميات الوطنية هي حجر الزاوية الموجودة في السياحة البيئية في سلطنة عمان وتعتبر محمية السليل الوطنية واحدة من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في الشرقية سلطنة عمان.

رمال وهيبة

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان

رمال وهيبة

تعتبر رمال رهيبة من أكثر الأماكن السياحية شهرة في الشرقية بسلطنة عمان كما تعرف أيضاً برمال الشرقية حيث تم التعرف عليها عند القيام بجولة على الطريق بين مسقط وصور وتعتبر موطن للبدو  تعتبر الرمال الشرقية من أهم المناطق الخاصة بالتخييم ومن ضمن أكثر الأنشطة شعبية في رمال الشرقية هي تقريع الكثبان الرملية بالإضافة إلى الذهاب في رحلة سفاري كما يمكنكم زيارة العائلات البدوية ويمكن التعرف على ثقافتهم أثناء الاستمتاع بفنجان من القهوة وتعتبر الرحلات الصحراوية من أهم الأنشطة الشائعة بين السياح كما يتواجد العديد من المغامرات الأخري الممتعة للأطفال مثل التزلج على الرمال ورحلات السفاري على الخيول.

في نهاية مقالنا اليوم نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل حول أفضل الحدائق والأماكن والجبال التي تستحق الزيارة في عمان وتعتبر من أكثر الدول الجاذبة في العالم نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم الاستفادة المطلوبة من هذا المقال.

اماكن تستحق الزيارة في سلطنة عمان
هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة بكل تأكيد في سلطنة عمان والتي تعتبر من الدول الأكثر زيارة من قبل السياح ومن ضمن أهم الأماكن التي تستحق الزيارة في مسقط على النحو التالي : مسجد السلطان قابوس الكبير Sultan Qaboos Grand Mosque : مسجد السلطان قابوس الكبير يقع في العاصمة مسقط ويعتبر من أهم المساجد الموجودة في مسقط والتي يتردد عليها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم ويعتبر من الأعمال الفنية التي يجب على الجميع زيارته حيث تم تزيين قاعة الصلاة الموجودة في هذا المسجد بكافة ألوان الفسيفساء كما يعتبر كل ركن في المسجد يجسد أفضل ما تم في العمارة الإسلامية ويعتبر هذا المسجد من المساجد التي يتواجد فيها مكتبة فاخرة والعديد من الممرات الرخامية والعديد من الحدائق الرائعة ويشمل مساحة تصل إلى ٤١٦,٠٠٠ متر مربع. من المتوقع أن تقضي أكثر من ٤ ساعات كاملين في زيارة هذا المسجد كما يمكن لغير المسلمين التجول داخل المسجد بحرية ولكن يجب أن نشير أن هذا المسجد لديه مواعيد محددة من أجل الزيارة خصوصاً في أيام الجمعة يعتبر عيد لجميع المسلمين ويجب على جميع الزوار إلى تغطية ركبهم والنساء يجب أن يتم تغطية شعرهم ومن الأفضل أن يتم ارتداء فستانين فضفاضة.. معلومات التواصل • الموقع : شارع السلطان قابوس، مسقط، عُمان. • مواعيد العمل : الأحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساء والجمعة إجازة رسمية. دار الأوبرا السلطانية مسقط Royal Opera House Muscat تعتبر من ضمن الأماكن الفاخرة التي تستحق الزيارة بكل تأكيد فهي تعتبر مثال للهندسة المعمارية الفخامة للغاية حيث تعكس جو التراث العماني تعتبر من الأماكن المفتوحة لجميع الزوار منذ عام ٢٠١٣ م كما تضم هذه الاوبرا العديد من المقاهي العالمية في المكان كما يتواجد فيها العديد من المطاعم الذي يمكن فيها تناول العديد من الوجبات السريعة ومشروبات منعشة. تقع دار الأوبرا في شارع السلطان قابوس حيث تم بناؤها على أوامر الشركات قابوس العماني تستوعب دار الأوبرا أكثر من ١١٠٠ شخص كحد أقصى كما تتكون من مسرح كبير للحفلات الموسيقية وقاعة احتفالات كبيرة بالإضافة إلى حدائق طبيعية تحتوي على مناظر الطبيعية رائعة كما يتواجد مركز فني لإنتاج الموسيقى وسوق ثقافي كبير. معلومات التواصل • الموقع : حي شاطئ القرم في مسقط في شارع السلطان قابوس. • ساعات العمل: مفتوحة يومياً. فندق شيدي مسقط The Chedi Muscat تعتبر من ضمن الأماكن العالية جدا التي يجب زيارتها عند زيارة عمان حيث يعتبر هذا الفندق من ضمن أفهم الفنادق التي يرتادها جميع السكان المحليين لذلك ننصحك بزيارة مطعم الشاطئ خصوصاً عند غروب الشمس يعتبر فندق شيدي مسقط عبارة عن حديقة واسعة مساحتها تصل إلى ٢١ فدان حيث يضم أكثر من ١٥٨ غرفة وفيلا مستوحاة من الطراز العماني القديم حيث تم تصميم هذا الفندق من قبل جان مايكل جاثي حيث صمم كمية كبيرة من الفنادق الفاخرة في جميع أنحاء العالم. كما يحتوي هذا الفندق على أطول المسابح الموجودة في المنطقة كما يمكنكم الاستمتاع بشاطئ خاص وتناول الأطعمة على مستوى عالي للغاية كما يتواجد أمامك فرصة رائعة من أجل تصوير الطبيعة المحيطة. معلومات التواصل الموقع : 133 شارع نوفمبر ١٨، مسقط، عُمان
حدائق تستحق زيارتها في عمان
هناك العديد من الحدائق المذهلة الموجودة في عمان ومن ضمن أفضل هذه الحدائق على النحو التالي : حديقة الصحوة تعتبر من أهم الحدائق الموجودة في مدنية مسقط حيث يعتبر التصميم الخاص بها رائع للغاية ويقع على مفترق الطرق خصوصاً عند برج الصحوة على مساحة تصل إلى ٣٠٠ الف متر مربع هذه الحديقة هي عبارة عن مجموعة كبيرة من الحدائق ذات شكل هندسي رائع كما تم التركيز على ربط هذه الحدائق في منظمة هندسية واحدة تستوحي الشكل الخاص بها من عناصر الهندسة الإسلامية، تتميز بوجود العديد من الخدمات الرائعة الموجودة فيها مثل ممرات واستراحات والعديد من الألعاب المتنوعة للصغار والكبار أيضاً حيث تعتبر من أهم المشاريع السياحية الموجودة في المنطقة و تجعلك تعيش لحظات رائعة. معلومات التواصل • الموقع : السيب، عمان. • مواعيد العمل : يومياً من السبت حتى الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساء. حديقة النسيم تعتبر من أقدم الحدائق الموجودة في سلطنة عمان حيث تم افتتاح هذه الحديقة اول مرة عام ١٩٨٥ م بمناسبة العيد الوطني الخامس عشر في السلطنة تصل المساحة الإجمالية في الحديقة ٧٥٠ متر مربع تعتبر من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة فهي تحتوي على العديد من الخدمات مثل المرافق الخاصة للأطفال وملاعب رياضية بالإضافة إلى مكتبة وقطار يجوب جميع أرجاء الحديقة كما تتميز هذه الحديقة بوجود مكتبة ضخمة لعشاق القراءة في وسط المناظر الطبيعية الرائعة كما تحتوي أيضاً على العديد من الساحات المفتوحة حيث تقدم عروض بهلوانية تجذب أنظار الاطفال والكبار حيث يمكنكم الاستمتاع بأروع العروض. معلومات التواصل • الموقع : الرميس،، الشخاخيط، عُمان. • ساعات العمل : السبت والاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساء ويوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.
أفضل جبال تستحق الزيارة في عمان
هناك العديد من الجبال المميزة الشاهقة ومن أفضل الجبال الذي ننصح بزيارتها على النحو التالي : الجبل الاخضر يعتبر من أشهر الجبال التي تتنوع بوجود العديد من المنتجات الزراعية المختلفة مثل الزهور والفاكهة ومن بينها الرمان والخوخ والمشمش واللوز والجوز والورود حيث لا يمكن أن تنمو في مكان آخر بالطبع غير الخليج الغربي كما يتميز هذا الجبل بالطقس المميز للغاية ويعتبر من أعلى الجبال في عمان يقع في سلطنة عمان ولادية الجبل الاخضر في المحافظة الداخلية. جبل الشمس من ضمن الجبال التي تستحق زيارتها حيث تقع في ولاية الحمراء في أعلى القمم الجبلية حيث يصل الارتفاع حوالي ١٢ ألف فهذا الجبل هو عبارة عن حرف حاد للغاية يصل إلى الشمال ويعتبر من الجبال العظيمة حيث يحتضن العديد من المساحات ونجد توزع القاطنين بهذا الجبل في مجموعة من القرى التي تنتشر في الاسفل والمنتشرة على طول اتساعه.
أماكن سياحية في الشرقية سلطنة عمان
هناك العديد من الأماكن السياحية المتواجدة في الشرقية في سلطنة عمان ومن ضمن أفضل هذه الأماكن على النحو التالي : شاطئ السلاحف تعتبر من ضمن أفضل الأماكن السياحية الموجودة في الشرقية سلطنة عمان وتعتبر من أهم الأماكن التي يمكنكم فيها قضاء وقت ممتع للغاية وبالطبع كما هو معروف أن جميع شواطئ عمان تعتبر موطن لسبع من السلاحف البحرية في جميع أنحاء العالم ويمكنكم زيارة الشواطئ من شهر مايو حتى سبتمبر تعتبر أفضل وقت للزيارة أصبح هذا الشاطئ من أكثر الأماكن السياحية البيئة الجاذبة لجميع السياح من جميع أنحاء العالم تقع على بعد حوالي ثلاث ساعات من مسقط وخمس وأربعين دقيقة فقط من صور برا يجب عليكم الحجز قبل الذهاب إلى هناك بكل تأكيد. وادي شاب وادي شاب يعتبر من الواجهات الخارجية المشهورة للغاية لجميع السكان المحليين في عمان ويعتبر من ضمن أهم أماكن السياحية الموجودة في الشرقية في سلطنة عمان وادي شاب محاط بالتلال الخلابة وأشجار النخيل كما يتواجد شلال رائع للغاية داخل أحد الكهوف في الجبل وبالطبع من أجل الوصول إلى هذا المكان تحتاج إلى المشي لمدة أربعون دقيقة كما يتواجد العديد من الحمامات السياحية كما يمكنكم أيضاً الغوص في البرك من المنحدرات الجبلية المختلفة أو من داخل الكهف. يجب أن نشير أن أفضل وقت لزيارة الوادي هي أشهر الشتاء من نوفمبر حتى شهر مارس من أجل التنزه ومن الأفضل أن يتم زيارة المكان خلال الأسبوع حيث يكون مزدحم بشكل كبير خلال نهاية الأسبوع بالسكان المحليين ومن الأفضل أن يتم الذهاب في الصباح الباكر.
رمال وهيبة
تعتبر رمال رهيبة من أكثر الأماكن السياحية شهرة في الشرقية بسلطنة عمان كما تعرف أيضاً برمال الشرقية حيث تم التعرف عليها عند القيام بجولة على الطريق بين مسقط وصور وتعتبر موطن للبدو تعتبر الرمال الشرقية من أهم المناطق الخاصة بالتخييم ومن ضمن أكثر الأنشطة شعبية في رمال الشرقية هي تقريع الكثبان الرملية بالإضافة إلى الذهاب في رحلة سفاري كما يمكنكم زيارة العائلات البدوية ويمكن التعرف على ثقافتهم أثناء الاستمتاع بفنجان من القهوة وتعتبر الرحلات الصحراوية من أهم الأنشطة الشائعة بين السياح كما يتواجد العديد من المغامرات الأخري الممتعة للأطفال مثل التزلج على الرمال ورحلات السفاري على الخيول.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد