انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في فينيسيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

فينسيا أو البندقية هي مدينة بشمال إيطاليا وعاصمة إقليم فينيتو، وبفضل تراثها الثقافي والفني وبحيراتها الخاصة أصبحت من أجمل المدن في العالم التي ترعاها منظمة اليونسكو، ومن أكثر المدن جذباً للسياح بعد روما. كما تتميز فينيسيا بشوارعها الضيقة وقنواتها المائية الفريدة والعديد من المعالم السياحية الهامة والمميزة مثل القناة العظيمة و كاتدرائية سان ماركو والمتحف الكوري العالمي الشهير.

ونظراً لجمال فينيسيا وروعتها سنتناول في هذه المقالة أهم المعالم السياحية فينيسيا وأفضل الفنادق والمنتجعات السياحية وكذلك أفضل المطاعم والمولات ومراكز التسوق فيها ليكون دليل سياحي لك عند السفر الي فينيسيا.

أبرز المعالم السياحة في فينسيا

القناة العظيمة

هذه القناة هي واحدة من أكبر الممرات المائية في فينيسيا، وتتميز هذه القناة بموقعها المثالي القريب من محطة سانت لوسيا، كما أن نهاية القناة تؤدي إلى بحيرة فينيسيا. تبلغ مساحة القناة العظيمة حوالي 3800 متر وتتميز بعرض ضخم يبدأ من 30 إلى 90 مترًا، ويبلغ متوسط ​​عمق القناة 5 أمتار.

بالإضافة إلى أن بإمكانك استئجار سفينة من بداية القناة، والتي يمكن أن تأخذك في جولة تحت أشعة الشمس لتستمتع بمشاهدة الأبنية الرائعة على طول ضفاف القناة وأيضاً مشاهدة الجسور الأربعة، مما يسمح لك بمشاهدة جمال فينيسيا التي تغنى بها العديد من الشعراء العرب .

كاتدرائية سان ماركو

كاتدرائية سان ماركو تعد من أشهر الكنائس في المدينة و واحدة من أفضل نماذج العمارة البيزنطية. وتنتمي الكاتدرائية إلى أبرشية الروم الكاثوليك في فينيسيا، فقديماً كانت كنيسة صغيرة لحكام فينيسيا وليس كاتدرائية المدينة. وفي عام 1807 أصبحت مقر بطريرك فينيسيا (رئيس أساقفة أبرشية الروم الكاثوليك في فينيسيا).

ونظرًا لتصميمها الفاخر والفسيفساء البيزنطية المذهبة الرائعة فيها، فقد اعتُبرت شعارًا للثروة والقوة . وفي القرن الحادي عشر، تمت الإشارة إليها باسم Chiesa door وتعني كنيسة الذهب .

جسر ريالتو

جسر ريالتو يعد قلب مدينة فينيسيا وتم بناءه في خلال ثلاث سنوات فقط ويبلغ ارتفاعه 7.5 أمتار للسماح بمرور القوارب وكبديل دائم لجسر القوارب والجسور الخشبية الثلاثة الأخرى التي ربطت ضفتي القناة الكبرى في أوقات مختلفة منذ القرن الثاني عشر.

تم بناء الهيكل الضخم على عوارض خشبية يبلغ عددها 12000 والتي دعمت الجسر أيضًا بعد مرور 400 عام. لتربط منطقتي سان بولو وسان ماركو بالقناة الكبرى في قلب المدينة .

المتحف الكوري

يعد المتحف الكوري من أبرز الأماكن السياحية في فينيسيا، ويضم المتحف الكوري مجموعات فنية تشمل لوحات ورسومات تحكي قصة فينيسيا كما يعرض من خلال اللوحات والرسومات تاريخ مدينة فينيسيا في سلسلة من الأحداث والفنون والشخصيات التي أثرت على هذه المدينة التاريخية.

دليل السياحة في فينيسيا

دليل السياحة في فينيسيا

ما هي أفضل الفنادق والمنتجعات السياحة في البندقية ؟

هيلتون مولينو ستوك

يتميز فندق هيلتون مولينو ستوك بموقع ممتاز يقع على شواطئ جزيرة جيوديكا الهادئة كما يوفر الفندق خدمة نقل مائية تنقل الضيوف إلى وسط المدينة في حوالي 20 دقيقة، ومن المميزات الأخرى للفندق .

مميزات الفندق

  • يتم تقديم بوفيه الإفطار يوميًا في مطعم Il Molino.
  • يتميز هذا الفندق بمطاعم أنيقة وبار على السطح مع إطلالات جميلة على مدينة البندقية.
  • يمكن للضيوف أيضًا الاسترخاء داخل البار أثناء احتساء مشروب والاستمتاع بمأكولات فينيتو التقليدية والمأكولات الإيطالية ،
  • ويشتمل المركز الصحي على ساونا وحوض استحمام ساخن وحمام تركي.
  • يوجد أيضًا مركز للياقة البدنية يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.
  • تتميز هذه التحفة الفينيسية بحوض سباحة على السطح ومنتجع صحي كبير.
  • تتميز الغرف والأجنحة المكيفة بديكور عصري وأثاث أنيق وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام رخامي وصانع عرضي ، وتوفر بعضها إطلالات على المدينة والقناة.
  • يتميز مكان الإقامة أيضًا بغرف وأجنحة Molino Premium تم تجديدها حديثًا ، وتتميز بمزيج من التصميم العصري الأنيق والتصميم التاريخي للمبنى.

فندق كونكورديا

يقع فندق كونكورديا العائلي في قلب البندقية ويتميز بإطلالاته الرائعة حيث يطل على ساحة سان ماركو. ويوجد بالقرب من العديد من المطاعم والبارات، ومن المميزات الأخرى للفندق.

مميزات الفندق

  • يتميز الفندق بوجود مفروشات وأثاث ذات طراز قديم .
  • تحتوي غرف الفندق علي أثاث عتيق و منحوتات خشبية، وخدمات واي فأي مجانية ، وقنوات فضائية .
  • تحتوي الغرف على تكييف ومحطة تحكم عامة وتلفزيون مع قنوات فضائية كما تحتوي على حمامات مُجهزة بالرخام والحجر الصلب.

فندق ايه أس فينيسيا باي ماريوت

يقع فندق ايه أس فينيسيا باي ماريوت العائلي في مدينة البندقية، ويتميز بموقع استثنائي حيث يقع بالقرب من كنيسة سان ماركو وجسر ريالتو ،وبالقرب يقع من العديد من المعالم السياحية الشهيرة، ومنها : يازا سان ماركو وقصر الدوق وكاتدرائية فراري كما يقع على بعد 90 متر من مسرح لا فينيس وكا دورو و700 متر من سكولا غراندي دي سان روكو .

مميزات الفندق

  • يوفر أماكن إقامة مع بار وحديقة وخدمة الوأي فأي مجاناً في جميع أنحاء أماكن الإقامة .
  • تحتوي الغرف على تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وغلاية ومجفف للشعر وخزانة ملابس كما تضم جميع الغرف حمام خاص مع دش ولوازم استحمام مجانية.
  • تتوفر خيارات إفطار كونتيننتال وبوفيه إفطار كل صباح في هذا الفندق.
  • يوفر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة .
  • تشمل المعالم السياحية الشهيرة الواقعة بالقرب من فندق ايه أس فينيسيا باي ماريوت فندق ايه أس فينيسيا باي ماريوت بيازا سان ماركو وقصر الدوق وكاتدرائية فراري، كما يقع الفندق بالقرب من مطار ماركو بولو البندقية .
دليل السياحة في فينيسيا

دليل السياحة في فينيسيا

ما هي أفضل الأسواق و المولات السياحية في فينيسيا ؟

  1. Mercati di Rialto ( ميركاتي دي ريالتو)
  2. Ca’ Macana (سوق كا ماكانا )
  3. سوق كا ماكانا (La Bauta)
  4. Campo San Barnaba (سوق كامبو سان بيرنابا)

ما هي أفضل المطاعم السياحية في فينيسيا ؟

  • أورينت اكسبرينس
  • بودا بار
  • هوستاريا دا فرانز
  • أوستاريا ال غارانغيلو

ما هي أسعار السياحة في فينيسيا ؟

أسعار المعيشة في فينيسيا مقارنة بالسعودية

أسعار الأجور المعيشية في فينيسيا أغلي بحوالي 136% عن المملكة العربية السعودية.

سعر المطاعم في فينيسيا مقارنة بالمملكة العربية السعودية

أسعار المطاعم في فينيسيا أعلى بنسبة 205% من المملكة العربية السعودية ، فإذا كنت تتناول 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم ذات تكلفة معقولة، وتأكل وجبة واحدة في مطعم متوسط التكلفة كل أسبوع ، فقد يكلفك هذا في فينيسيا حوالي 284.28 ريال سعودي تقريباً.

أسعار سيارات الأجرة في فينيسيا مقارنة بالسعودية

التكلفة في فينيسيا أعلى من السعودية بنسبة 74%، إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام في فينيسيا باستخدام التذكرة الشهرية فستدفع 41.33 ريال سعودي . ولكن إذا كنت تقود سيارة بمتوسط ​​32 كم ، فستدفع 304.60 ريال سعودي على البنزين كما هو الحال في المملكة العربية السعودية.

القناة العظيمة
هذه القناة هي واحدة من أكبر الممرات المائية في فينيسيا وتتميز هذه القناة بموقعها المثالي القريب من محطة سانت لوسيا كما أن نهاية القناة تؤدي إلى بحيرة فينيسيا تبلغ مساحة القناة العظيمة حوالي 3800 متر وتتميز بعرض ضخم يبدأ من 30 إلى 90 مترا ويبلغ متوسط ​​عمق القناة 5 أمتاربالإضافة إلى أن بإمكانك استئجار سفينة من بداية القناة والتي يمكن أن تأخذك في جولة تحت أشعة الشمس لتستمتع بمشاهدة الأبنية الرائعة على طول ضفاف القناة وأيضا مشاهدة الجسور الأربعة مما يسمح لك بمشاهدة جمال فينيسيا التي تغنى بها العديد من الشعراء العرب
كاتدرائية سان ماركو
كاتدرائية سان ماركو تعد من أشهر الكنائس في المدينة و واحدة من أفضل نماذج العمارة البيزنطية وتنتمي الكاتدرائية إلى أبرشية الروم الكاثوليك في فينيسيا فقديما كانت كنيسة صغيرة لحكام فينيسيا وليس كاتدرائية المدينة وفي عام 1807 أصبحت مقر بطريرك فينيسيا رئيس أساقفة أبرشية الروم الكاثوليك في فينيسياونظرا لتصميمها الفاخر والفسيفساء البيزنطية المذهبة الرائعة فيها فقد اعتبرت شعارا للثروة والقوة وفي القرن الحادي عشر تمت الإشارة إليها باسم Chiesa door وتعني كنيسة الذهب
جسر ريالتو
جسر ريالتو يعد قلب مدينة فينيسيا وتم بناءه في خلال ثلاث سنوات فقط ويبلغ ارتفاعه 75 أمتار للسماح بمرور القوارب وكبديل دائم لجسر القوارب والجسور الخشبية الثلاثة الأخرى التي ربطت ضفتي القناة الكبرى في أوقات مختلفة منذ القرن الثاني عشرتم بناء الهيكل الضخم على عوارض خشبية يبلغ عددها 12000 والتي دعمت الجسر أيضا بعد مرور 400 عام لتربط منطقتي سان بولو وسان ماركو بالقناة الكبرى في قلب المدينة
المتحف الكوري
يعد المتحف الكوري من أبرز الأماكن السياحية في فينيسيا ويضم المتحف الكوري مجموعات فنية تشمل لوحات ورسومات تحكي قصة فينيسيا كما يعرض من خلال اللوحات والرسومات تاريخ مدينة فينيسيا في سلسلة من الأحداث والفنون والشخصيات التي أثرت على هذه المدينة التاريخيةcaption id=attachment56911 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في فينيسياcaption
هيلتون مولينو ستوك
يتميز فندق هيلتون مولينو ستوك بموقع ممتاز يقع على شواطئ جزيرة جيوديكا الهادئة كما يوفر الفندق خدمة نقل مائية تنقل الضيوف إلى وسط المدينة في حوالي 20 دقيقة ومن المميزات الأخرى للفندق
مميزات الفندق
يتم تقديم بوفيه الإفطار يوميا في مطعم Il Molino يتميز هذا الفندق بمطاعم أنيقة وبار على السطح مع إطلالات جميلة على مدينة البندقية يمكن للضيوف أيضا الاسترخاء داخل البار أثناء احتساء مشروب والاستمتاع بمأكولات فينيتو التقليدية والمأكولات الإيطالية ويشتمل المركز الصحي على ساونا وحوض استحمام ساخن وحمام تركي يوجد أيضا مركز للياقة البدنية يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع تتميز هذه التحفة الفينيسية بحوض سباحة على السطح ومنتجع صحي كبير تتميز الغرف والأجنحة المكيفة بديكور عصري وأثاث أنيق وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمام رخامي وصانع عرضي وتوفر بعضها إطلالات على المدينة والقناة يتميز مكان الإقامة أيضا بغرف وأجنحة Molino Premium تم تجديدها حديثا وتتميز بمزيج من التصميم العصري الأنيق والتصميم التاريخي للمبنى
فندق كونكورديا
يقع فندق كونكورديا العائلي في قلب البندقية ويتميز بإطلالاته الرائعة حيث يطل على ساحة سان ماركو ويوجد بالقرب من العديد من المطاعم والبارات ومن المميزات الأخرى للفندق
مميزات الفندق
يتميز الفندق بوجود مفروشات وأثاث ذات طراز قديم تحتوي غرف الفندق علي أثاث عتيق و منحوتات خشبية وخدمات واي فأي مجانية وقنوات فضائية تحتوي الغرف على تكييف ومحطة تحكم عامة وتلفزيون مع قنوات فضائية كما تحتوي على حمامات مجهزة بالرخام والحجر الصلب
فندق ايه أس فينيسيا باي ماريوت
يقع فندق ايه أس فينيسيا باي ماريوت العائلي في مدينة البندقية ويتميز بموقع استثنائي حيث يقع بالقرب من كنيسة سان ماركو وجسر ريالتو وبالقرب يقع من العديد من المعالم السياحية الشهيرة ومنها يازا سان ماركو وقصر الدوق وكاتدرائية فراري كما يقع على بعد 90 متر من مسرح لا فينيس وكا دورو و700 متر من سكولا غراندي دي سان روكو
مميزات الفندق
يوفر أماكن إقامة مع بار وحديقة وخدمة الوأي فأي مجانا في جميع أنحاء أماكن الإقامة تحتوي الغرف على تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وغلاية ومجفف للشعر وخزانة ملابس كما تضم جميع الغرف حمام خاص مع دش ولوازم استحمام مجانية تتوفر خيارات إفطار كونتيننتال وبوفيه إفطار كل صباح في هذا الفندق يوفر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة تشمل المعالم السياحية الشهيرة الواقعة بالقرب من فندق ايه أس فينيسيا باي ماريوت فندق ايه أس فينيسيا باي ماريوت بيازا سان ماركو وقصر الدوق وكاتدرائية فراري كما يقع الفندق بالقرب من مطار ماركو بولو البندقية caption id=attachment56913 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في فينيسياcaption
ما هي أفضل الأسواق و المولات السياحية في فينيسيا ؟
Mercati di Rialto ميركاتي دي ريالتو Ca Macana سوق كا ماكانا سوق كا ماكانا La Bauta Campo San Barnaba سوق كامبو سان بيرنابا
ما هي أفضل المطاعم السياحية في فينيسيا ؟
أورينت اكسبرينس بودا بار هوستاريا دا فرانز أوستاريا ال غارانغيلو
أسعار المعيشة في فينيسيا مقارنة بالسعودية
أسعار الأجور المعيشية في فينيسيا أغلي بحوالي 136% عن المملكة العربية السعودية
سعر المطاعم في فينيسيا مقارنة بالمملكة العربية السعودية
أسعار المطاعم في فينيسيا أعلى بنسبة 205% من المملكة العربية السعودية فإذا كنت تتناول 4 وجبات كل أسبوع في مطاعم ذات تكلفة معقولة وتأكل وجبة واحدة في مطعم متوسط التكلفة كل أسبوع فقد يكلفك هذا في فينيسيا حوالي 28428 ريال سعودي تقريبا
أسعار سيارات الأجرة في فينيسيا مقارنة بالسعودية
التكلفة في فينيسيا أعلى من السعودية بنسبة 74% إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام في فينيسيا باستخدام التذكرة الشهرية فستدفع 4133 ريال سعودي ولكن إذا كنت تقود سيارة بمتوسط ​​32 كم فستدفع 30460 ريال سعودي على البنزين كما هو الحال في المملكة العربية السعودية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد