عدة طرق للديكور لتجديد المنزل بأقل الامكانيات واقل التكاليف

كل منا عنده أثاث يختلف عن غيره، فالكل اختار الآثاث في فترة معينة في حياته وكان في ذلك الوقت يظن أنه أفضل شىء يمكن أن يحصل عليه بتلك الامكانيات التي معه.

واليوم هو يرى أنه يريد التغيير في الشكل العام للمنزل من حوله، ويريد تغيير في شكل الآثاث وذلك يمكن ان يكون نابع من باب التغيير والتجديد حتى نكسر حاجز الملل الموجود من حولنا أو من أجل أن موضة الآثاث بهذا الشكل أصبحت قديمة.

أول مشكلة في التغيير في ديكور المنزل

الذي يريد أن يغير ديكور منزله سرعان ما يجد نفسه وقع في مشكلة تقابلنا جميعاً، تلك المشكلة تكمن في الامكانيات التي لديه وأن التغيير يظهر وكأنه يحتاج إلى الكثير من المال وهو ليس لديه الكثير من المال الذي يستطيع أن يغير به أثاث المنزل.

لذلك نحن نقدم لك تلك المقال لكي نساعدك على أن تقوم بتغيير شكل المنزل.

ليس فقط شكل المنزل بل وتقوم بالعديد من الديكورات التي قد تجعل شكل منزلك وأنه جديد ولم يكن كذلك من قبل كل هذا وبأقل الامكانيات ودون الشعور بالضغط أو الخوف من دفع الكثير من المال.

مشكلة الفراغات في المنزل

في بعض البيوت بعد أن يشتري كل منا الآثاث الذي أحب شكله وبعد أن يضعه في المنزل، يجد أنه في مشكلة كبيرة وهو أن الآثاث يوجد بينه وبين بعضه العديد من الفراغات التي يكون شكلها مزعج جداً.

ولذلك سد الفراغات ببين قطع الآثاث المختلفة يكون حل في تجميل المنظر الجمالي العام من المنزل، ولكن ندخل في مشكلة مختلفة وهي القطع التي يمكننا بهاا شغل هذا الفراغ ويكون شكلها مناسب وغير مزعج.

قبل أن نتحدث عن القطع التي يمكننا بها سد ذلك الفراغ يجب أن نعلم أن الشكل الذي نضع به تلك القطع أهم من تلك القطع نفسها، ففي بعض الأحيان تكون القطع شكلها جميل ومناسب ولكن توضع بطريقة تفقدها جمالها.

سعر القطعة التي نسد بها الفراغ ليس مقياس لجمالها، فهناك بعض القطع التي يكون سعرها غالي جداً ولكن غير مناسبة للآثاث ولا يمكن وضعها للتزيينن.

وعلى النقيض يوجد قطع مميزة جداً وأفكارها بسيطة جداً وسعرها أرخص ما يكون وتعطي منظر جمالي لا مثيل له يغير من المنظر العام إلى الأجمل والأشيك وتوضع بطرق مبتكرة.

تزيين حائط اللون الواحد

الحائط اللون الواحد وكونه لا يوجد فيه أي تزيين يكون ملفت للنظر، لذلك فنحن نفكر في كسر حاجز اللون الواحد في الحائط، فهناك عدة طرق يمكننا بها كسر هذا الحاجز.

الطريقة الأولي هي أن نقوم  برسم منظر جمالى على الحائط يغير من منظرها ويعطينا أحساس أفضل ومنظر أكثر شياكة، فتلك المنظر يمكن أن يكون رسمة معينة أو بعض الرسومات الصغيرة التي يمكنها أن تُزيين الحائط.

يمكن أيضاً أن نُزين الحائط بمجموعة من أطباق الزينة ونرتبها بشكل معين على الحائط حتى تعطي منظر جمالي مختلف.

إذا كان الحائط لون فاتح يمكن أن نزينه بالأطباق التي لونها فاتح ومزخرفة أو نضع أطباق لونها غامق مزخرفة زخرفة فاتحة.

أطباق الزينة تعتبر بديل ثمنه رخيص جداً عن الرسومات التي يمكن أن تكلفنا العديد من الجنيهات وبتلك الأطباق نؤدي نفس الغرض وبشكل جمالي أيضاً.

لتعليق أطباق الزينة يوجد لها حامل مخصوص يعلق من خلف الطبق بحيث يكون الحامل مخفي تماماً.

يمكن أيضاً أن نضع ساعة شكلها مختلف ومميز على الحائط اللون الواحد حتي تلفت أنظار الأشخاص وتعطي منظر جميل.

تزيين الحائط بالقماش

قطعة من القماش والرسم عليها بطريقة إبداعية وبعدها تُعلق على الحائط شىء في غاية الروعة والجمال وتكلفتها بالنسبة لشكلها يعتبر لا شىء.

عندما تترك لخيالك الرسم بطريقة إبداعية يمكنك أن ترسم كل ما يدور في داخلك على قطعة من القماش وتعليقها في أي مكان في المنزل سواء في غرفة الطعام أو غرفة النوم.

الرسم له أنواع عديدة جداً ومختلفة وغير صعبة، فإذا كنت لا تعرف كيف ترسم أو لا يوجد شىء معين بداخلك يمكنك الدخول على الإنترنت والبحث على رسومات عديدة وتتعلمها بمنتهى السهولة والبدء في التجريب على القماش.

عندما نصنع شىء بأنفسنا يكون تأثيره مختلف تماماً عن الشىء الجاهز، التصميم الخاص بك لا تراه في أي مكان مختلف ووقتها تشعر أن بيتك فريد من نوعه وأن لا يوجد مثل التصميم الفريد الخاص بك.

سوف أعطيك عدة أفكار بسيطة وسهلة لأي شخص لا يحب الرسم، فمجموعة من المثلثات المتداخلة أو المتباعدة ومرسومة بترتيب معين وتلوينها بألوان مختلفة يعطيك لوحة فنية جميلة.

وكذلك يمكنك رسم مجموعة من الدوائر المتداخلة مع بعضها أو مجموعة من المربعات أو تمزج بين العديد من الأشكال الهندسية معاً فلا أحد لا يعرف كيف يرسم دائرة أو مثلث أو مربع.

يمكنك أيضاً تجريب الرسمة على ورق الأول بالقلم الرصاص، وبعدها تبدأ الرسم على القماش حتي يكون الأمر أسهل ويَسهل عليك تخيله قبل البدء في التنفيذ.

إذا كنت لا تتقن الألوان وتنسيقها فاللونين الأبيض والأسود سادة الألوان يمكنك التزيين بهم دون الشعور بالخوف من الألوان، أو تكتفي بأي لونين فقط مع بعضهم من اختيارك.

أفكار جاهزة للتزيين بتكاليف أقل

على الرغم من سهولة فكرة الرسم على القماش أو استخدام أطباق الزينة إلا أن البعض لا يحب هذه الأفكار ويرى أنها تحتاج إلى الوقت والمجهود الكبير.

فإليك فكرة مختلفة وبسيطة يمكنك أن تشتري قطعة من ورق الحائط بالمقاس الذي تحب وتقوم بصناعة إطار لها من ذوقك وعلى حسب اختيارك وتعليقها على الحائط فتلك الفكرة لا تكلفك الوقت ولا المجهود وتنفيذها غير مكلف.

أو بنفس ورق الحائط تقوم بوضعهم على كرتون أو خشب مربعات بأحجام مختلفة وتعليقهم بشكل متداخل على الحائط يكون شكلهم مختلف ويزين الحائط بكل سهولة ودون تعب وبذل أي مجهود كبير.

استخدم إعادة التدوير في صنع الديكور

أحياناً يكون عندنا في المنزل بعض الأشياء التي أصبحت قديمة وبالية ولا نستخدمها، مثل باب مكسور أو زجاج مكسور أو صندوق معين لا نستخدمه الآن أو مجموعة من الملابس أو مجموعة من الكتب التي لم نعد نقرأها وأصبحت مليئة بالتراب.

فالزجاج يمكننا أن نرسم عليه ونضعه على الحائظ لتزيين المنزل، والصناديق القديمة يمكن التعديل عليها وجعلها مثل الكراسي المختلفة.

ويمكننا استخدام الملابس القديمة وقصها بشكل معين وتعليقها وكأنها ستار على الحائط أو تزيين برواز بها، ويمككنا وضع الكتب القديمة في مكتبة صغيرة من صنعنا وتعليقها على الحائط مع زهرية صغيرة.

يمكننا إعادة تدوير البرطمانات أيضاً واستخدامها كالزهرية لتزيين الطاولات ووضع الورود بها أو وضع الكرات الملونة التي يكبر حجمها مع الماء وتستخدم في التزيين.

بعض الأشخاص يستخدمون المرايا  في تزيين المنزل، فيقومون بشراء مرايا ويقومون بصنع إطار لها سواء من الخشب أو حتى من الكرتون أو ورق الشجر الصناعي ووضعها واستغلال المساحات وتزيين المنزل.