طرق تبييض الجسم الأسود

تحب الكثير من النساء ذات البشرة السمراء إلى اللجوء إلى تفتيح بشرتهم وهناك العديد من الطرق لتفتيح البشرة منها الطبيعية ومنها الكريمات الأخرى وسنذكر بعض الوصفات الفعالة والمجربة في تفتيح البشرة بطريقة ملحوظة.

 بودرة الحمص وماء الورد لتبييض الجسم الأسود:

  • طريقة تحضيره هي إضافة كوب صغير من بودرة الحمص إلى ربع كوب ماء ورد والاستمرار في العجن إلى ان تصبح العجينة متماسكة ثم نقوم بفرده جيدًا الجسم ونتركها إلى ان تجف ثم نغسلها بالماء الفاتر وتكرر ثلاث مرات في الأسبوع

وصفة جل الصبار والشوفان لتبييض الجسم:

  • جل الصبار والشوفان من الوصفات إلى تفتح البشرة ويعطيها النضارة والحيوية بالإضافة إلى أنهم يقوموا بتقشير البشرة تجديد الجلد الميت .
  • وطريقة استخدامه سهلة وهي نقوم بإضافة كوب من الشوفان مع كوب الا ربع من جل الصبار الطبيعي ونفرك به الجسم مثل الماسك ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الجسم بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة السكر البني وزيت جوز الهند لتبييض الجسم:

  • وذلك عن طريق إضافة نصف كوب زيت جوز الهند مع نصف كوب سكر بني ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة عسل ابيض ثم نقوم بفرك الجسم به بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم نترك الخلطة جيدًا الجسم لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الجسم وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الفلفل الأسود وعصير الليمون لتبييض الجسم:

  • وذلك عن طريق خلط ثلث كوب من الفلفل الأسود مع كوب عصير ليمون ملعقتين فازلين ثم نقوم بفركه وتدليكه جيدًا الجسم لمدة عشر دقائق ثم نتركها ربع ساعة أخرى جيدًا الجسم ونقوم بغسلها بالماء الفاتر وتكرر يوميا لمدة أسبوع.

وصفة اللبن وعسل النحل لتبييض الجسم:

  • طريقة تحضيره من خلال إضافة نصف كوب من اللبن إلى نصف كوب من العسل ويوضع جيدًا الجسم لمدة نصف ساعة ثم يغسل الجسم بماء دافئ وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفه بيكربونات الصوديوم وزيت الزيتون لتبييض الجسم:

  • ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال إضافة نصف كوب زيت زيتون مع نصف كوب بيكربونات الصوديوم ويقلب الخليط جيدًا ثم نقوم بفرك الجسم بهذا الخليط لمدة عشر دقائق ثم نتركها مرة أخرى جيدًا الجسم لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الجسم بماء فاتر ونكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع

وصفة عصير الطماطم والنشا لتبييض الجسم:

  • من المعروف أن عصير الطماطم هو واقى طبيعي من أشعة الشمس الضارة والتى تسمر البشرة والنشا يعمل جيدًا تفتيح البشرة وذلك من خلال خلط كوب عصير طماطم إلى نصف كوب من النشا وتقليبهم جيدًا ثم نقوم بفرده جيدًا الجسم وتركه نصف ساعة ثم نشطف الجسم بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة عصير الخيار والنعناع لتبييض الجسم:

  • وذلك من خلال إضافة كوب من عصير الخيار إلى نصف كوب من عصير النعناع الطازج وتوزع جيدًا الجسم لمدة نصف ساعة ثم نغسل الجسم بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة بودرة خشب الصندل والخميرة والعسل لتبييض الجسم:

  • وذلك من خلال إذابة قطعة خميرة في 5 ملاعق من الماء ثم نضيف إليها 5 ملاعق بودرة خشب الصندل و5 ملاعق من عسل النحل وتقليبهم جيدًا ثم نقوم بفرك الجسم بهذا الخليط لمدة عشر دقائق ثم نتركه ربع ساعة أخرى جيدًا الجسم قبل غسله بالماء وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعًيا.