تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

تأثير الرياضة والرجيم على حجم الثدي

الرئيسية معلومات تهمك تأثير الرياضة والرجيم على حجم الثدي
yourcolor 237
تأثير الرياضة والرجيم على حجم الثدي

تأثير الرياضة والرجيم على حجم الثدي

معظم النساء يزيد حجم الثدي لديهم مع بداية فترة المراهقة، وذلك بسبب حدوث العديد من التغيرات الهرمونية التي تتسبب في زيادة حجم معظم أجزاء الجسم كالثدي. ولأن معظم النساء تهتم بامتلاكهم ثدي ذو حجم مناسب مع أجسادهم، فيلجؤون إلى التمارين الرياضية أو الرجيم. ولكن هل التمارين الرياضية والرجيم يوثران على حجم الثدي؟.

سوف نتناول في هذا المقال، تأثير كل من الرجيم والتمارين الرياضية علي حجم الثدي وأسباب تراكم الدهون في الثدي ،فتابع معنا:

تأثير الرجيم علي حجم الثدي

يتأثر الثدي بالرجيم، ويرجع ذلك إلى حجم ونسبة الدهون المتراكمة تحت الجلد في الجسم، وتختلف هذه النسبة من امرأة إلى أخرى. فقد تعاني بعض السيدات من وجود الدهون في منطقة البطن أو الفخذين أو في مناطق أخرى من الجسم. لذلك السيدات التي يوجد لديهم الكثير من الدهون في منطقة الثدي ستلاحظ عليهم فقدان كبير في حجم الثدي اثناء فترة الرجيم. لذا يجب اتباع الطرق الآمنة في الرجيم للمحافظة على حجم الثدي قدر الإمكان.

كيف امنع الرجيم من أن يؤثر على حجم الثدي؟

توجد العديد من الطرق الصحية والآمنة التي تضمن لكي الحفاظ على حجم الثدي بشكل يتناسب مع حجم جسدك. ويعتبر أداء التمارين الرياضية من أهم العوامل التي تجعل جميع أجزاء جسمك متناسقة مع بعضها البعض. أيضاً أداء تمارين الصدر تعمل علي شد منطقة الصدر بشكل كبير، لذلك يجب أداء تمارين الكارديو بشكل منتظم مما يسهل من عملية حرق الدهون المتراكمة. بالإضافة إلى ضرورية اتباع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية الصحية والمفيدة إلى جسمك كالبروتينات والدهون الصحية. والابتعاد عن شرب المشروبات الغازية او تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على الدهون المشبعة.

تأثير التمارين الرياضية على حجم الثدي

تعتبر التمارين الرياضية من أكثر الطرق التي تضمن لكي أفضل النتائج في شد منطقة الصدر. لذلك قمنا بجمع أفضل التمارين الرياضية التي سوف تساعد في هذا. ومن ضمنها التمارين الآتية:

تأثير الرياضة والرجيم على حجم الثدي

تأثير الرياضة والرجيم على حجم الثدي

  • تمرين وضع الكوبرا.
  • تمرين البلانك.
  • الضغط.
  • تمارين البنش.
  • تمارين الكارديو

طرق لشد منطقة الصدر

استخدام الكريمات الطبية

توجد بعض الكريمات الطبية التي تساعد كثيراً في شد منطقة الصدر، ولكن يجب استخدامها بعد استشارة الطبيب أولاً.

الخلطات الطبيعية

توجد العديد من الخلطات الطبية والآمنة والتي يمكنك القيام بخلطها في المنزل، ثم القيام بدهان منطقة الصدر وترك الخلطة حتي تجف. ويجب عليكِ تكرار هذا الأمر لمدة شهر حتى تحصلين على أفضل النتائج.

ارتداء حملات صدر مناسبة في الحجم

يفضل ارتداء حمالة صدر مناسبة حتى تقوم برفع الصدر، سواء كان حجم حمالة الصدر كبير أو صغير فهذا لا يهم، ويجب أن تكون الحمالة مريحة ومناسبة.

اتباع التمارين الرياضية ونظام غذائي صحي

يبحث الكثير من السيدات عن طريق سريعة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون، ولكن من السيء انقاص الوزن بشكل كبير في وقت قصير. لأنه قد يؤدي إلى ظهور الترهلات والدهون في الجسم بينما اتباع نظام غذائي مع أداء التمارين الرياضية بمعدل طبيعي ولفترات طويلة يضمن لك نتائج جيدة جداً في فقدان الوزن. وذلك دون التأثير علي حجم الثدي. كما أنه سيساعد على التخلص من الدهون بنسب متساوية من جميع أجزاء الجسم. بالإضافة إلى أنه لا يؤثر بالسلب على الكولاجين والإيلاستين الموجودين في الثدي. لذلك يفضل اتباع الأنظمة الآمنة والصحية في عمليات الرجيم.

عمليات إزالة الدهون من الثدي

تفضل بعض النساء اللجوء للعمليات الجراحية في التخلص من الدهون الموجودة في أجزاء الجسم المختلفة من ضمنها منطقة الثدي. وذلك لما توفره العملية من وقت بدلاً من اتباع أنظمة رياضية ولكن هذه العملية يجب ان تتم بوجود طبيب جراحي متخصص.

تأثير عمليات علاج السمنة على حجم الثدي

تأثير الرياضة والرجيم على حجم الثدي

تأثير الرياضة والرجيم على حجم الثدي

الكثير من النساء تسلك الطرق السهلة والسريعة لخسارة الوزن لذلك تلجأ الكثير منهن إلى العمليات الجراحية لعلاج السمنة وخسارة الدهون. ولكن كما ذكرنا سابقاً أن الطرق السريعة التي تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير قد تؤدي إلى ظهور الترهلات. لذلك عند القيام بعمليات علاج السمنة سيحدث انكماش كبير وملحوظ في حجم الثدي. وقد يبدو حجم الثدي أصغر في الحجم وأكثر ترهلاً كما أن فقدان الوزن بسرعة يؤدي إلى فقدانه بشكل مستمر.

ما هي  أسباب تراكم الدهون في الثدي؟

توجد العديد من الأسباب التي تجعل الدهون تتراكم في الثدي، حيث تعاني معظم السيدات من الزيادة في الوزن وتراكم الدهون. ومن أهم أسباب تراكم الدهون في الثدي ما يلي:

  • يعتبر الافراط في تناول الطعام الغير صحي المشبع بالدهون من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون تحت الجلد.
  • عدم أداء التمارين الرياضية.
  • زيادة الهرمونات المسؤولة عن حجم الثدي.
  • يزيد البلوغ والتقدم في السن من افراز الهرمونات المسئولة عن عند النساء.
  • تلعب العوامل الوراثية والجينات دوراً كبيراً في حجم الثدي.
  • حجم الثدي له علاقة كبيرة بحجم جسم المرأة، فمن الطبيعي أن الأنسجة الدهنية تزيد بزيادة كتلة الجسم ولذلك يتمتع السيدات ذوات الحجم الأكبر بثدي أكبر من النساء الأخرى.
  • يتوقف حجم الثدي بشكل كبير على كمية الأنسجة الدهنية الموجودة بداخله. فتوجد علاقة طردية بين حجم الثدي والزيادة في الوزن. وذلك لأن كلما ازداد الوزن كلما زادت الخلايا الدهنية لذلك معظم السيدات الذين يمتلكون اثداء كبيرة يكون لديهم انسجة دهنية بشكل اكبر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة