السياحة في فرنسا

By Admin Hala

السياحة في فرنسا فرنسا من أشهر المدن السياحية في العالم ومن أكثر المدن جاذبية، كما أنها غنية بالمدن السياحية المتعددة،... "السياحة في فرنسا" by Admin Hala, written on 17-07-2018
السياحة في فرنسا فرنسا من أشهر المدن السياحية في العالم ومن أكثر المدن جاذبية، كما أنها غنية بالمدن السياحية المتعددة،...

السياحة في فرنسا

بقلم :

السياحة في فرنسا

فرنسا من أشهر المدن السياحية في العالم ومن أكثر المدن جاذبية، كما أنها غنية بالمدن السياحية المتعددة، وتشتهر فرنسا بشواطئها الجميلة، وجبالها المثلجة التي تعطي متعة جميلة في التزلج عليها.

إن باريس هي أفضل عنوان عندما نتحدث عن السياحة في فرنسا وعلي الرغم من وجود مدن أخرى في فرنسا إلا أن باريس تجذب الكثير من السياح حول العالم لما لها من مقومات بارزة، وتتميز فرنسا بوجود أماكن سياحية متعددة ومتنوعة، كما يوجد بها سهول كبيرة وواسعة ومناظر خلابة تأسر القلوب، وتعتبر فرنسا من أجمل الدول السياحية في أوروبا.

السياحة في فرنسا باريس

سميت باريس بمدينة النور، ومدينة الحب، وباريس تعد من أوائل المراكز الرائدة في العالم للأزياء والأعمال التجارية، والفن والثقافة، ومن أفضل الأماكن السياحية في باريس أماكن عديدة منها:

  • الحي اللاتيني: وهذا الحي يتميز بأنه من أفضل الأماكن السياحية في باريس كما أنه موجود في الجانب الأيسر لنهر سين ويضم الحي مباني تاريخية عظيمة، ويوفر لزواره متعة رهيبة في أن يقوموا باستكشاف الحياة في باريس علي حقيقتها وذلك عن طريق المطاعم والمقاهي المتعددة.
  • ساحة الكونكورد: وتتميز بأنها تحتل مساحة كبيرة تصل إلي 8.64هكتار، وتتميز الكونكورد بأن موقعها في المحيط المميز في قلب باريس، ومن ناحية الشرق من شارع شانزليزيه الشهير الموجود في باريس، وتم تصميم الكونكورد عن طريق المهندس الفرنسي أنجي جاك ويوجد في هذه الساحة عدد من التماثيل والنافورات، وهناك مقاعد لجذب السياح، كما يمكن رؤية المعالم الجميلة الموجودة في الكونكورد من تماثيل مزينة رائعة بزخارف جميلة، ونافورات جميلة الشكل، وتماثيل لشخصيات دينية أو فرنسية موجودة في الساحة ولها طراز وتصميم فرنسي رائع، وأهم مايميز الكونكورد وجود المسلة المصرية، وهذه المسلة يرجع عهدها للعصر الفرعوني وخصوصًا عهد رمسيس الثاني وتم إعطاؤها لفرنسا في القرن التاسع عشر وهي من الأشياء المزخرفة بشكل رائع كما يمكن التقاط الصور بجانبها، كما يمكن مشاهدة العديد من المعالم الموجودة في باريس والتي من أهمها قوس النصر، ونهر السين، وبرج ايفل، ومن الممكن التقاط الصور التذكارية في هذه الأماكن الأكثر من رائعة.
  • قوس النصر: يقع هذا المكان في مقدمة شارع الشانزليزيه المشهور الموجود في باريس، ويعتبر قوس النصر من المعالم السياحية المهمة الموجودة في باريس، وتم إنشاؤه في عهد نابليون سنة 1806لأن الملك أراد أن يقيم آثرا لانتصاراته وفتوحاته، والمهندس الذي أنشأه يسمي شالفران، وارتفاع قوس النصر يبلغ 49متر، ويجب الوقوف الي جانب قوس النصر للتمتع بمشاهدة بنائه الرائع وزخارفه المميزة والتماثيل الحربية المتواجدة به، ومن الممكن الصعود للأعلى لكي تشاهد مشهد بانورامي عظيمة لمدينة باريس بأكملها من الأعلي.
  • شارع الشانزليزيه: ويتميز بأنه من أشهر وأرقي الشوارع في باريس، ويتميز هذا الشارع بأنه من أكبر وأفخم الشوارع الموجودة في العالم كله تخص السياح، ويضم الشارع أماكن سياحية ومعالم سياحية عظيمة منها قوس النصر، كما أنه يضم كثيرا من المحال التجارية التي لها ماركات عالمية، ويوجد به الكثير من المطاعم والمقاهي الجميلة، وهي موجودة علي الجانبين، ويجب السير في هذا الشارع الأكثر من رائع والتمتع بالمشاهد الرائعة الموجودة فيه، كما أن أضواء الشارع لافته وأشجاره موجودة علي طوله وبهذا فإنك ستمر بجولة عظيمة إن فعلت ذلك لا محالة.
  • برج ايفل: يتميز بأنه إحدى عجائب الدنيا السبع وهو من أهم المعالم السياحية، كما أن برج ايفل يجذب الزوار فنجد أن عدد زواره يبلغ 6مليون شخص، كما أن طوله يبلغ 324متر، وهو من أهم وأفضل الأماكن السياحية، ونجد أن الطابق الثاني من البرج يتميز بأنه يجعلك تري مدينة باريس عن طريق التليسكوبات المثبتة في الطابق، كما يمكن رؤية القصر الكبير، ومتحف اللوفر وكاتدارئية نوتردام باريس وغيرها من الأماكن السياحية العظيمة.

السياحة في فرنسا المسافرون العرب

عندما تحاول السفر لباريس فإنه من الأفضل أن تقوم بالسكن في الفنادق الموجودة قريبا من شارع الشانزليزيه وأشهر الفنادق التي توجد في هذه المنطقة فندق فورسيزون فهو يجمع كل الخدمات السياحية .

في البداية يمكن السير والتجول في شارع الشانزليزيه لأنه به مناطق رائعة سياحية منها قوس النصر وساحة الكونكورد.

كما يمكن حجز رحلة في الباص السياحي المكشوف الذي يمر علي كل الأماكن السياحية في باريس ومن ثم مشاهدة كل المعالم السياحية العظيمة.

ومن الممكن الذهاب إلي مدينة ديني لاند لقضاء يوم كامل وممتع ومن الأفضل الذهاب إليها مبكرًا.

 السياحة في فرنسا بالصور

 

أماكن حلوة في فرنسا

نجد أن فرنسا بها الكثير من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها من قبل السائحين وهي:

  1. كاتدرائية شارتر: وتتميز بأنها من أهم الأمثلة التي تعد مثالا جيدًا للطراز القوطي الفرنسي، وتوجد هذه الكاتدرائية في مدينة شارتر ويوجد بها العديد من النوافذ التي صممت من زجاج ملون.
  2. الكثيب بيلا: يتميز بأنه يتواجد في منطقة خليج أركاتشون، ويعتبر من أطول الكثبان الرملية الموجودة في قارة أوروبا، وهناك الكثير من العروض والنشاطات التي توجد في الكثيب.
  3. قصر بابيس: وهو من أكبر وأضخم القصور التي ترجع إلي القوطية وقد بني في عام 1309، ويتميز بأن جدرانه سميكة.
  4. منتجع شاموني: يتميز هذا المنتجع بأنه يقع في جبال الألب الفرنسية، ويتميز بأنه من الممكن ممارسة تزلج الجليد فيه، وقد أقيمت في المنتجع العديد من الألعاب الأولمبية الشتوية، وهذا المكان تتم الزيارة فيه بكثرة في فصل الشتاء، ولكن من يريدون القيام بتسلق الجبال يلجأون إليه في فصل الصيف.
  5. قصر فرساي: تم بناؤه بواسطة لويس الثالث عشر، وقد كان مقرًا لملوك فرنسا.

المدن السياحية في فرنسا

  1. مدينة شاموني: تقع هذه المدينة في فرنسا في الجهة الشرقية ومساحة أراضيها 245.5كم كما أنها تضم ست عشرة قرية، ومن أفضل الأماكن السياحية بها:
  • منطقة فاليه بلانش: وتتميز بأنها من أشهر وأجمل المناطق التي تهتم بالتزلج.
  • هضبة دي ميدي: وهذه الهضبة ترتفع عن البحر حوالي 3800متر، كما أنها تتميز بوجود مناظر مدهشة.
  1. مدينة تولوز: وهذه المدينة تقع في الجهة الغربية الجنوبية في فرنسا، وسميت باسم مدينة طولوشة ومن أجمل الأماكن السياحية بها:
  • مباني الكابيتول: وهذه المباني شيدت سنة 1190م، وساحة هذا المبني مبلطة بحجارة وردية تمتلئ بالتماثيل والأبراج.
  • متحف أغوستين: وهذا المتحف يضم العديد من التحف العالمية الفنية.
  • وهناك معالم سياحية أخري مثل : قصر اليعاقبة، ومنتزه مدينة الفضاء.

فرنسا السياحة في فرنسا

من أكثر البلاد سياحة فرنسا وتتميز بوجود معالم سياحية متعددة منها:

  • مركز جورج بومبيدو: وهو مركز وطني للفنون والثقافات، كما أنه من أفضل المجمعات الثقافية وصمم بتصميم معماري رائع.
  • متحف أورسيه: وهو من أهم المتاحف التي تضمها العاصمة، وقد تم بناء المتحف لكي يقوم بحماية أشجار البرتقال في فصل الشتاء، ويشمل المتحف مجموعة كبيرة من أفضل أعمال الفن الفرنسي.

فرنسا سياحة يوتيوب

وللتحدث عن جمال فرنسا ومعالمها السياحية الرائعة ندرج لكم يوتيوب يتحدث عن كل ذلك بشكل أعمق وأوسع.

أجمل مدن فرنسا الريفية

تتعدد المدن الريفية الموجودة في فرنسا فمنها:

  • ستراسبورغ العريقة: وهذه المدينة يوجد بها أكبر مسجد للمسلمين موجود في فرنسا، كما أن بيوتها تتميز بأنها خشبية، وهي منطقة عظيمة لشراء التحف التذكارية، والمقاهي الموجودة علي الأرصفة متواضعة وجميلة، وهذه المدينة رغم تاريخها الأثري العظيم وما بها من أشياء بارعة إلا أنها تتميز بالبساطة الشديدة.
  • أنجيه: وتتميز أنجيه بأنها منطقة تحوي الأساطير منذ القرون الوسطي، كما أن بها العديد من القلاع والقصور التي تمتاز ببنائها العالي جدا، وهي صممت هندسيا بطريقة بارعة، ويوجد بالمدينة إمكانية ركوب المنطاد.

المواضيع الاكثر مشاهدة