تنظيف السجاد بالملح الخشن

.
20 نوفمبر, 2017 4:58 م Admin Hala
.

تنظيف السجاد بالملح الخشن

تنظيف السجاد بالملح و الكربونات 2018 – كيف انظف سجاد البيت 2018 – كيفية تنظيف السجاد في مكانه 2018 

تعتبر نظافة المنزل هو من الأمور التي تحرص عليها كل سيدة ترغب في الحفاظ على بيئة نظيفة وخالية من الجراثيم. والنظافة يجب إن تكون مكتملة الأركان حيث يجب إن تشمل كافة الغرف المنزلية من ناحية غرف النوم وغرف الأطفال وغرف الجلوس والصالون وما إلى ذلك.

  • ويجب إن تقوم السيدة بتنظيف كل مقتنيات الغرفة بصورة جيدة جدا من ناحية تنظيف الستائر وتنظيف السجاد وما إلى ذلك. وعندما تكتمل اركان التنظيف السابقة، يمكننا القول إن المنزل اصبح نظيف وخالى من الجراثيم.

    وسوف نتحدث في مقالة اليوم عن تنظيف السجاد حيث إن تنظيفة يعتبر من اخطر الأمور لأنه يحوي في طياته على الجراثيم الغير مرئية لذا يجب إن نقوم بتنظيفها باستمرار. وهناك الكثير من وسائل التنظيف التجارية والكميائية المستخدمة في الكثير من المواقف المختلفة ولكن الكثير من الأشخاص قد يفضلون المنتجات المنزلية والطبيعية في التنظيف وذلك نظرا لأنخفاض سعرها بالنسبة إلى المنتجات الأخرى كما إن المنتجات الكميائية من الممكن إن تسبب الكثير من المشاكل الصحية بالنسبة إلى المستخدم. وهنا سوف نذكر كيفية استخدام الملح في تنظيف السجاد والتخلص من البقع العنيدة.

    اهمية تنظيف السجاد:

    تنظيف السجاد بانتظام أمر مهم ليس فقط للحصول على نظرة أفضل ونظافة بالنسبة للمنزل، ولكن أيضا لصحة الناس الذين يعيشون فيه.

    حيث ان إزالة الغبار والقطع صغيرة من القمامة الأخرى ليس فقط يجعل منزلك جيدا بشكل كبير وأنيق، ولكن أيضا يمنع مختلف المشاكل التي قد تحدث بسبب تراكم التراب والغبار في السجاد مثل مشاكل الجهاز التنفسي والحساسية.

    وإذا كان لديك أطفال، فإنه أكثر أمانا بالنسبة لهم للزحف واللعب على الأسطح النظيفة والمعقمة، وخاصة إذا كان أطفالك هم حقا صغار السن ويميلوا إلى قضاء معظم وقتهم في اللعب. كما إن وجود الحيوانات الأليفة في المنزل أيضا يجعل العمل أكثر صعوبة، حيث ان شعرهم من الصعب التخلص منه بسهولة.

    وهنا سوف نتعرف على بعض فوائد الملح المستخدمة في التنظيف الا وهي:

    استخدام الملح لتنظيف منزلك:

    يستخدم الملح في الكثير من الأمور المتعلقة بالتنظيف المنزلى ولعل من ابرز استخدماته في هذا المجال هو:

    إزالة الفوضى التي تأتي من الحروق أو التسربات من المقالي، الأواني، الفرن، والشعلات. ضعي كمية جيدة من الملح وأزلها بمناشف ورقية.

    إزالة بقع النبيذ من القماش. وذلك من خلال تطبيق كمية سخية في جميع أنحاء المنطقة وتجفيفها مع الحركات الصعودية. دعه لبضع دقائق ثم اغسل قطعة الملابس. إذا كان على سجادة، قم بفركها مع الملح ثم قم بكنسها جيدا ذلك.

    إزالة الروائح الكريهة وتنظيف الثلاجة. تطبيق الملح والمياه إلى الباب وفى الداخل لبضع دقائق قبل إزالة الجليد أو تنظيفه.

    نصائح مفيدة للحفاظ على نظافة السجاد:

    للحفاظ على جمال ومتانة السجاد لدينا، يمكن متابعة نصائح تنظيف السجاد، التي نقدمها لكم ادناه:



    السجاد الذي تم وضعه تحت الأثاث أو الأشياء الثقيلة يكون من الصعب تحريكها حيث إن اطراف الأثاث المرئية تكون عليها لذا ينبغي تنظيف السجاد مع فرشاة ومكنسة كهربائية بانتظام.

    لمنع تراكم الغبار فمن المستحسن أن يتم تنظيفها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

    عند التنظيف، يجب تجنب الاستخدام المفرط للمياه والمنظفات.

    منع البقع العنيدة على السجاد يتطلب استجابة سريعة من جانبكم، مع الماء اللازم أو المنظفات.

    في حالة وجود بقع على السجاد، فإنه يحتاج إلى تنظيفها أولا من خلال مكنسة كهربائية ثم قم بعملية الغسيل والتجفيف. بالطبع، هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة. لا ينطبق على جميع أنواع البقع. على سبيل المثال يجب أن لا تقوم بكنس البقع الناجمة عن السوائل مثل الشاي والقهوة أو الدم ولكن يجب اولا إن تقوم بالتخلص منها.

    إذا كنت تستخدم منتجات التنظيف مع المواد الكيميائية القوية نوصي بتجربة المنتج على بقعة صغيرة من السجاد بحيث تكون ليست بارزة.

    كما يجب إن يتم استخدم القفازات الواقیة دائما عند تنظیف السجاد بالمستحضرات الکیمیائیة. كما يجب تجنب استخدام المنظفات السامة لأن لديها رائحة قوية حقا وهو أمر خطير على صحتك.

    يجب عدم البقاء في الغرفة حيث قمت بتطبيق هذا التحضير على السجادة. وعلاوة على ذلك، يجب إن تقوم بفتح النوافذ لجلب بعض الهواء النقي في الغرفة.

    التحضيرات السامة ضارة بشكل خاص للنساء الحوامل أو الرضع أو الأشخاص الذين يعانون من الربو.

    يجب عدم وضع السجاد بالقرب من المواقد أو الأجهزة الأخرى.

    يجب عدم تعرض السجاد لأشعة الشمس المباشرة. نتيجة هذا التعرض سوف يتلاشى الكثير من ألوان السجاد ويحدث تلف بأليافه.

    عند نقل أو حمل السجادة من مكان إلى آخر، يجب أن تكون حريصا على إن لا تكون مبللة أو أن تترك تحت الأشياء الثقيلة لتجنب إتلاف السجادة.

    اعتمادا على أصل البقعة، تختلف نوعية المواد المستخدمة في تنظيفها، حيث إن هناك بقع يسهل ازالتها واخرى تحتاج إلى وقت اكبر من اجل تنظيفها.

    تصنيف الخبر :