احدث الدهانات للشقق

By Admin Hala

احدث الدهانات للشقق 2019   كلا منا يشعر بالملل من الجلوس في المنزل لفترة طويلة ويحتاج إلى التجديد المستمر لإدخال... "احدث الدهانات للشقق" by Admin Hala, written on 06-09-2018
احدث الدهانات للشقق 2019   كلا منا يشعر بالملل من الجلوس في المنزل لفترة طويلة ويحتاج إلى التجديد المستمر لإدخال...

احدث الدهانات للشقق

بقلم :

احدث الدهانات للشقق 2019

 

كلا منا يشعر بالملل من الجلوس في المنزل لفترة طويلة ويحتاج إلى التجديد المستمر لإدخال السرور والسعادة على قلبه، فقد يكون الحل هو تغيير لون دهانات المنزل أو تغيير المنزل بأكمله لمحبي التجديد والإثارة والتشويق، فقد تختلف أذواق كلا شخص عن الآخر ولهذا فقد توجد مجموعة كبيرة من الدهانات التي تغير شكل المنزل كاملا وتمنحه الرقي والتجديد الكامل، بالإضافة إلى اختيار الأثاث المناسب ذو الأشكال المختلفة والذي يعطي المنزل شكل جميل وديكور جيد ومبهر للجميع، فلابد عند اختيار الدهانات للشقق أن يتم اختيار اللون المناسب مع الأثاث الموجود في المنزل، حتى يكون مرتب وذو شكل جمالي مميز وتشعر بالراحة في الجلوس في السكن

 

طريقة اختيار احدث الدهانات للشقق

 

  • يقوم الناس باختيار الألوان الخاصة بالشقق والفلل والقصور الخاصة بهم وفقا لبعض الخطوات التي يجب أن تتبع، وهي أن يتم مقارنة الألوان الخاصة بالحوائط مع ألوان الأثاث والتأكد من أنها مناسبة لها، حتى يكون المنزل منسق وجميل.
  • كما يجب أن يتم اختيار عمالة جيدة ومدربة على دهان الحوائط بطريقة مناسبة وتوزيع الدهانات على الجدران بشكل مميز، فلابد من أن يتم اختيار الألوان المناسبة للمطبخ والحمامات والغرف الخاصة بالنوم وغرف المعيشة وكل الأركان الموجودة في المنزل، حتى يتم التأكد من أن المنزل بأكمله متلائما مع بعضه البعض.
  • الحرص على اختيار الألوان بدقة متناهية، حيث أن لها عامل كبير في الحالة النفسية لسكان في المنزل، فلابد من أن تكون الألوان هادئة ومؤثرة على النفس تأثير إيجابي حتى يكون المنزل مريح لسكان الموجودين فيه.

 

ألوان الحوائط المناسبة للمطبخ

 

  • توجد مجموعة من الألوان التي تناسب المطبخ وتجعله ذو شكل مميز وجميل، وتعمل على إصدار البهجة للموجودين في المطبخ منها الألوان الفاتحة
  • والابتعاد تماما عن الغوامق، حتى لا تسبب الشعور بالغثيان والقئ وغيرها من المشاعر السلبية التي تؤثر على الأشخاص الموجودين في المطبخ وتسبب الشعور بالغثيان أثناء تناول الطعام.
  • فالألوان المناسبة هي اللون الأبيض والبينك والأصفر الفاتح، أما بالنسبة إلى الأخضر أو الأسود فهي من الألوان الغير جيدة والمسببة للغثيان وعدم الراحة والقلق باستمرار.

 

تأثير الألوان على الحالة النفسية

 

  • تأثير اللون الأصفر على السكان في المنزل:

 

اللون الأصفر من الألوان المبهجة والتي تتناسب مع غرف النوم والمطبخ والحمام وغيرها من الغرف الهامة، حيث أنه من الألوان التي تسبب الراحة والهدوء وتعمل على التخلص من التوتر والقلق والشعور بالإشمئزاز.

كما أنه يمنح الصالات ذو المساحات الصغيرة إيحاء بالمساحة الواسعة والتي تزيد الشعور بالراحة والتخلص من القلق والتوتر.

اللون الأصفر هام جدا ويمنح الأشخاص التفاؤل والسعادة والراحة النفسية والهدوء ويخلصها من التوتر والقلق، ويعمل على بث روح التفاؤل في المنزل ويقوم بتنشيط الأعصاب والقضاء على التوتر وزيادة العفوية والنشاط في المنزل، فمن الممكن أن يتم دهان الحوائط في المنزل بهذا اللون

ولكن لابد من أن يتم توخي الحذر من استخدام اللون الأصفر في الغرف، حيث أن هذا يسبب التوتر والقلق البكاء باستمرار وبالأخص للأطفال، وفي حالة الرغبة في وضع هذا اللون الأصفر من الممكن أن يتم إضافة لون آخر معه حتى يكسر اللون ويمنحه العفوية والحيوية.

 

الألوان في الغرف والمنزل

 

  • اللون الأخضر لدهان الحوائط من أحدث صيحات الدهانات:

أحدث صيحات الدهانات منها اللون الأخضر، فقد يناسب العديد من الغرف منها غرفة المعيشة وغرفة السفرة حيث أنه مليء بمشاعر البهجة والسرور.

ويمنح المنزل الفخامة والرقي كما أنه من الألوان الأنيقة والراقية في الاستخدام، ولكنه غير مناسب لغرف النوم وغرفة الصالون الكبيرة، حيث أنه يعمل على زيادة ضربات القلب ويزيد من التوتر والشعور بالقلق.

  • اللون الأزرق من ضمن مجموعة صيحات موضة الدهانات:

يعد اللون الأزرق من الألوان التي تزيد الشعور بالراحة والاسترخاء والهدوء وتعمل على التخلص من القلق، ويقوم هذا اللون بتقليل ضغط الدم ويعمل على تقليل معدل ضربات القلب في الجسم، كما أنه يزيد الشعور بالدفئ ويقلل التوتر والقلق ويمنح الموجودين الشعور بالراحة، فهذا اللون من الألوان المميزة بكافة درجاته المختلفة التي تستخدم في دهان الغرف .

  • اللون البنفسجي لدهان الحوائط:

هذا اللون من الألوان التي تناسب غرف النوم والتي تمنح الشعور بالراحة والهدوء والدفئ والتخلص من القلق، كما أنها تعد من ضمن مجموعة الألوان الرومانسية والأنيقة والعالية والتي يشترط الاعتماد عليها من حيث الفخامة والأناقة والرقي، ويمنح المنزل الجمال والتألق الذي يحتاجه.

  • اللون الأحمر:

هذا اللون من ضمن مجموعة الألوان الحديثة التي تستخدم من أجل البهجة والسرور وتبعث في وجه السكان البهجة والسرور.

كما أنها تزيد من روح الحماس والحيوية والنشاط والتألق، وقد يستخدم هذا اللون في غرف الأطفال حتى يزيد من نشاطهم وحيويتهم ويعمل على كسر الروتين والقلق في حياة الشخص، فهذا اللون مناسب لجميع غرف النوم وغرف المعيشة.

 

كيفية تنفيذ دهان الشقة

 

  • أولا يجب إحضار عينة من اللون الخاص بالدهان المستخدم في المنزل بأكمله ومن ثم العمل على تحديد ما إذا كانت هذه ه الدرجة أم لا، فلابد من أن يتم تجربة الدهان أولا على الحائط حتى يتم مشاهدته بالإضاءة الطبيعية والتأكد من أن اللون مناسب على الحائط، ولا تتسرع في شراء كمية كبيرة من لون الدهان إلى بعد التأكد من اللون التي ترغب فيه؟
  • وضع نقاشات الأقمشة على الحوائط قد يمنح المنزل رقي وجمال، وهذا حيث أن هناك مجموعة من أفكار النقشات التي يتم وضعها على الحوائط تمنح المنزل رقي وجمال، منها نقاشات الوسائد وأغطية الطاولات والفراش وغيرها من السجاجيد والستائر، ويجب أن يتم اختيار نوع من الدهان يتناسب مع مساحات الحوائط والجدران الكبيرة.
  • استخدم عجلة الألوان من الأمور الضرورية وتعد مصدر رئيسي في دهان المنزل، فقد يتم إختيار مزيج من الألوان ومن ثم وضعهم على الحوائط وبعدها يتم الحصول على لمسة جمالية مميزة، فمن الممكن أن يتم وضع اللون الأخضر مع اللون الأحمر للحصول في نهاية الأمور على لون مميز وجميل، لأن هذه الألوان تمنح المنزل الرقي والفخامة وتكون لائقة مع كافة أنواع الأثاث.
  • التركيز والانتباه مع الإضاءة يعتبر من الضروريات لأن الإضاءة في المحالات تكون مختلفة عن المنزل، فيجب أن تتأكدي في المنزل من أن الألوان مميزة، فقد تظهر هذه الألوان في الضوء بلون وفي الأماكن المظلمة بلون آخر.
  • البحث باستمرار عن مصادر مختلفة للدهانات والتي تتواجد في الكتالوجات حتى يتم التعرف على الألوان المختلفة ومن ثم التوصل إلى أفكار جديدة لتتمكنين من دهان الشقة بلون مميز، وبالإضافة إلى مشاهدة الصفات العالمية والإطلاع عليها واللإطلاع على مجموعة الدهانات المتوفرة ومن ثم اختيار المناسب منها والحصول على منزل نظيف وجميل.
  • يوجد على مواقع التواصل الاجتماعي باقة من الصفحات المتخصصة في ألوان الدهانات وكل ما هو جديد فيها حتى يتم وضعها على الحوائط في المنزل بطريقة مميزة وتليق مع باقي الأثاث.
  • وبهذا نكون قد قدمنا لكم احدث ألوان الدهانات للشقق وكيفية تطبيقها بطريقة عصريه حتى نحصل على شقه جميله وراقية وتعطي الشعور بالراحة والهدوء أثناء التواجد بها.

المواضيع الاكثر مشاهدة