كيف تتخلص من الناموس بطريقة طبيعية بدون استخدام مبيدات

12 نوفمبر, 2015 2:06 ص fatakat egy
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

[yasr_overall_rating size=”large”]

 – وسائل التخلص من حشرات المنزل المزعجة -كيف نتخلصى من الناموس بطريق طبيعية بدون استخدام مبيدات- تخلصي من حشرات المنزل الشتوية بطريقة طبيعية وفعاله – طرق الحصول علي مبيدات طبيعية لقتل الناموس

  • الناموس من أكثر الحشرات الطائرة انتشارا فى العالم وهى من الحشرات التى تنقل الكثير من الأمراض مثل مرضى الملاريا والذى يتسبب فى موت الملايين من البشر لاسيما فى القارة السمراء ، ومن الأمراض التى ينقلها الناموس الحمى الصفراء وهى من الفيروسات التى ينقلها الناموس من الأماكن التى توجد فيها هذه الحمى مثل أفريقيا وأمريكا اللاتينية ، ومن هذه الأمراض حمى الدنجى وهى حمى فيروسية ينقلها ناموس الحمى الصفرا من المناطق الاستوائية مثل مصر والسودان والسعودية وهو شبيه بمرض الملاريا فى كثير من الأعراض ، ومن هذه الأمراض فيروس النيل الغربى ينقله الناموس ويؤثر تأثيرا بالغا على ضعيفى المناعة كالصغار وكبار السن ويوجد فى جنوب ووسط أفريقيا وأوروبا وجنوب غرب آسيا . مع كل ذلك فالناموس أو البعوض يعتبر من الحشرات المزعجة والتى تقض مضجع الكثير ولا تتركه يتنعم فى نومه واستقراره وهدوءه لذلك كان من المهم جدا أن نفرد مقالا عن كيفية التخلص من هذه الحشرة المزعجة للكثير من الناس .

    كيف نتخلص من الناموس : أكثر الأماكن التى ينتشر فيها الناموس هى أماكن المستنقعات والمسطحات المائية والبرك المائية وعند فتحات الصرف الصحى وأماكن تجميع القمامة والتى تحب وضع فيها بيضها على أسطح المياه أو بجانبها .

    حشرة الناموس

    حشرة الناموس

    وهذه بعض الطرق التى نستطيع بها التخلص من البعوض :

    – من الأشياء التى استخدمت حديثا ولها أثار إيجابية هو المضرب الصاعق وهو فعال ويقوم بقتل الناموس عن طريق الصعق الكهربى لكن من عيوبه أنه لابد وأن يكون الشخص مستيقظا على الدوام وسرعة فى اللحاق بالناموس ليلا وقوة نظر وكل ذلك فى العادة لا يتحقق فى من قام من نومه للتو وأيضا صوت الصاعق يعتبر مؤذ للكثير من الأشخاص .

    – ومن هذه الطرق استخدام الناموسية وهى وسيلة تقليدية من قديم وهى فعالة فى إقصاء الكثير من الناموس عن الأسرة ولكن ينبغى التنبه لأية فتحات أو ثقوب حتى لا يتطفل منها البعوض ويزعج النائمين .

    ذباب المنزل

    ذباب المنزل

    – والبعض يقوم برش مادة تسمى الديت على الجسم أو دهانه بها وهى تصلح لجميع الأعمار حتى الأطفال أكبر من شهرين وهى طريقة قوية المفعول وتطرد الكثير من هذه الحشراتعن جسم الشخص الذى رش هذه المادة وهى منتشرة فى الكثير نت دول العالم لأنها قوية المفعول .

    – والبعض يقوم بزرع نبات السيترونيلا قريبا من مداخل البيت من الأبواب والشبابيك وهذا النبات مشهور فى أنه طارد لهذه الحشرات المزعجة ومن النباتات المفيدة جدا لطرد البعوض والذباب والكثير من الحشرات الريحان وشجرة النيم والنعناع والزعتر والفليو أو الرعراع فهذه النباتات جميعها من طارادات الناموس والذباب والكثير من الحشرات بسبب رائحتها القوية والتى تعمل على طردها .

    – وهناك بعض الوسائل الحديثة على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الجوال والتى تقوم بعمل ذبذبات موجات فوق الصوتية عن طريق سماعات تعمل على طرد الناموس وغيرها من الحشرات المزعجة .

    – أن نقوم بالتأكد من عدم وجود أى فتحات أو ثقوب في الإطارات السلكية التي تغطي الأبواب و النوافذ ، ومن الطرق الفعالة استخدام مصيدة الناموس فهى فعالة وغير مكلفة . مكافحة البق

    مقالات ذات صلة

    تنظيف المنزل 

    تنظيف المطبخ

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :