انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

درجات الطيران السعودي 

Shaimaأسبوعين

درجات الطيران السعودي حيث تمتلك الخطوط الجوية السعودية الكثير من الفروع في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وبالنسبة للمواطنين في السعودية فإنها تعتبر وسيلة تنقل مميزة ومضمونة وتقدم الكثير من الخدمات المميزة لعملائها، كما يوجد ثلاث درجات طيران مختلفة يقوم كل عميل باختيار ما يناسبه من بين هذه الدرجات، كما أنه من خلال هذه الخطوط يمكن السفر داخلياً أو خارجياً لأكثر من 70 وجهة.

درجات الطيران السعودي

درجات الطيران السعودي 

  • المقر الرئيسي لشركة الطيران في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة، ولكن تقوم الشركة بإطلاق رحلات أيضاً من مدينة الرياض والدمام.
  • تمتلك شركة الطيران في السعودية 129 طائرة تقوم بالخدمة بشكل يومي، حيث تطلق الشركة عشرات الرحلات يومياً إلى الكثير من الوجهات المختلفة، كما يوجد 49 طائرة مجهزة في حالات الطوارئ.
  • تقدم الشركة الكثير من المميزات المختلفة للعملاء ومنها إمكانية حجز الرحلات من خلال الإنترنت كما تقوم الشركة بتقديم استشارات للعملاء قبل السفر وذلك من خلال المتخصصين في هذه الشركة.

اقرأ أيضًا: الطيران الداخلي بالسعودية

درجة جناح الأولى في الطيران السعودي

من أفضل الدرجات الموجودة على الخطوط السعودية هي الدرجة الأولى، والمميز في هذه الدرجة هو توفير كل ما يحتاج إليه العملاء للحصول على رحلة سفر مريحة.

في الطيران الداخلي سعر تذكرة الشخص البالغ في درجة الجناح الأولى 70 ريال سعودي، بينما سعر تذكرة الطفل 35 ريال سعودي.

مميزات درجة جناح الأولى

  • يحظى العميل في هذه الدرجة على جناح كبير من الممكن أن يصل طوله إلى 82 بوصة، وبالتالي فإنه يمنح العميل الخصوصية والراحة التي يحتاج إليها.
  • يوجد في هذا الجناح طاولة قابلة للطي، حيث أنه من الممكن أن يستخدمها العميل أثناء تناول الطعام أو وضع الكمبيوتر المحمول للعمل.
  • كما يوجد في هذا الجناح مكان مخصص لوضع الأغراض الشخصية إذا كانت الرحلة لساعات طويلة، ويوجد أيضاً خزانة صغيرة الحجم لوضع الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي.
  • تتميز رحلات الدرجة الأولى بوجود شيف مخصص لإعداد الطعام على متن هذه الطائرة، لذلك فإنه يتم تحضير الكثير من الوجبات المختلفة حسب رغبة كل عميل.

درجة رجال الأعمال في الطيران السعودي

درجات الطيران السعودي 

درجة رجال الأعمال تسمح للعملاء بالحصول على الراحة التي يحتاجون إليها أثناء السفر بجانب وجود بيئة هادئة تمكنهم من إنجاز أعمالهم أثناء السفر.

مميزات درجة رجال الأعمال

  • تسعى الشركة إلى توفير الراحة للعملاء على متن كل الدرجات، بالنسبة لدرجة رجال الأعمال فإنها تمنحهم مقاعد مريحة وكبيرة بما يكفي لمنح العملاء الراحة الكافية، كما أن هذه المقاعد يمكن امالتها حسب الرغبة.
  • كما أن هذه المقاعد يوجد بها مسند للرأس، ومن الممكن أن يتم التحكم في هذا المقعد من خلال شاشة تحكم، لذلك فإن هذه الدرجة مناسبة لرحلات السفر الطويلة.
  • تتميز هذه الدرجة أيضاً بوجود عدد من الأطباق الرئيسية المميزة التي يتم منحها للمسافرين على هذه الدرجة، كما يوجد تنوع في هذه الأطباق مثل المقبلات والحلويات، يوجد أيضاً قائمة بالمشروبات الساخنة والباردة التي يختار منها العميل.

درجة الضيافة المميزة في الطيران السعودي

تعرف درجة الضيافة المميزة بأنها درجة السياحة على الخطوط السعودية، تمنح هذه الدرجة للعملاء مساحة للراحة والخصوصية داخل الطائرة قد تصل إلى 34 بوصة.

مميزات درجة الضيافة

  • يوجد الكثير من المميزات في هذه الدرجة، منها أنها تمنح المسافرين مقاعد بها شاشات عرض، وذلك لكي يستمتع المسافر برحلته، كما أنه من خلال هذه الشاشات يمكن أن يتم متابعة خط سير الطائرة أثناء السفر.
  • على متن هذه الدرجة يوجد مجموعة كبيرة ومختلفة من الأطباق التي يتم منحها للعملاء، كما يوجد قائمة مشروبات يتم تقديمها بجانب التمور السعودية، وذلك ترحيب من الشركة لعملائها.
  • كما يتم منح المسافرين على هذه الدرجة حقيبة ومنشفة لاستخدامها أثناء السفر.

الفرق بين درجة الجناح الأولى ودرجة رجال الأعمال

  • يوجد فرق بين الدرجات حيث تعتبر درجة رجال الأعمال أعلى جودة من المستويات الأخرى الموجودة على متن الطائرة، كما أن هذه الدرجة متاحة في كل خطوط الطيران السعودية.
  • إذا كانت رحلات السفر دولية فإن أفضل الدرجات هي الدرجة الأولى الدولية من حيث الجودة والمستوى.

في نهاية هذا المقال نكون قدمنا لكم كل المعلومات عن درجات الطيران السعودي مع ذكر كل التفاصيل حول هذا الموضوع ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وأن نكون استطعنا الإجابة على كل أسئلتكم واستفساراتكم.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد