طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

By Esraa

طريقة تخزين الملوخية الخضراء بالفريزر 2018 - طريقة تخزين السبانخ مع الشيفة نجلاء 2018 - طريقة تخزين البامية فتكات 2018... "طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني" by Esraa, written on 07-07-2017
طريقة تخزين الملوخية الخضراء بالفريزر 2018 - طريقة تخزين السبانخ مع الشيفة نجلاء 2018 - طريقة تخزين البامية فتكات 2018...

طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

بقلم :
طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

طريقة تخزين الملوخية الخضراء بالفريزر 2018 – طريقة تخزين السبانخ مع الشيفة نجلاء 2018 – طريقة تخزين البامية فتكات 2018

تعتبر الباميه من اهم و اكثر الخضراوات فائدة و ذلك نظرا لما تحتوية من عناصر غذائية عالية القيمة مما تعمل على الحفاظ على صحتنا بصورة كبيرة جدا و هي تساعد على تخفيف الكثير من الالام التى قد يعانى منها الفرد بصورة مزمنة او مؤقتة و لعل من ابرز مكونات البامية هو الاتى :
تحتوى الباميه على الياف بصورة كبيرة مما يجعلها من اكثر النباتات فائدة بدرجه كبيرة و هي تساعد على تخفيف من حدة الامساك بصورة كبيرة و التخفيف من الامساك المزمن و هي طريقة طبيعية جدا بدورها تخفف من الكثير من الالام .
و هي من الخضراوات المفيدة جدا للشخص الذي يرغب باتباع حمية غذائية للتقليل من وزنة و التخفيف من وزنه بصورة كبيرة و ذلك حيث انه لا يحتوى على قدر كبير من السعرات الحرارية .

طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

و يتم طبخ الباميه بالكثير من الطرق المختلفة و ذلك وفقا للدولة التى يعتاد اهلها على الطبخ بها . و يتم طبخها بالصلصة الحمراء مع اللحم و الارز بالشعرية في مصر .
و يجب ان تحرصي جيدا عند شرائها ان تختاريها بدقة حيث يوجد بها كمية كبيرة قد تكون تالفة و غير صالحة للاستخدام بصورة او باخرى .
و نلاحظ اضافة الى القيمة الغذائية للبامية انها مفيدة جدا للشعر بصورة كبيرة جدا حيث انه يساعد على علاج الشعر و حمايتة من كل الاضرار التى قد تصيبة من تساقط او هيشان او تقصف الشعر و غير ذلك من الامراض التى تصيب الشعر بصورة كبيرة .
حيث يتم غسل الباميه و تقطيعها بشكل افقي و وضعها في ماء مغلي و ثم يتم عصر ليمونه عليها و يترك حتي يبرد و يتم وضعه على ارضية الرأس لعلاج اى امراض تصيب الراس و فروة الشعر .

طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

كما ان الباميه تحتوى على كميه هامه من الفيتامينات المغذية و التى من اهمها فيتامين أ و بيتا كاروت و هي مهمة جدا لصحه و قوة البصر . و نلاحظ ان الباميه لها اسماء مختلفة و متنوعة حيث ان بعض الدول يطلقون عليها اسم بامية و اخرون في المغرب العربي يطلقون عليها القناوية و قد يطلق عليها و الاسم العلمي لها هو المسكي المغذي و يجب ان تحرص على تناول الباميه بصورة دورية و ان لا تهملها و ذلك لانها من الخضراوات الهامه جدا و التى تمنح الجسم القوة و الطاقة و الحيوية كما انها تقوى بصيلات الشعر و تقوي صحة النظر و البصر يصورة كبيرة جدا .
و هي تحتوى على العناصر الغذائية التالية مثل الحديد و البوتاسيوم و الماغنسيوم و النحاس و الكالسيوم و الزنك و المنغنيز و الفوسفور و ايضا الصوديوم و هي من اهم العناصر الغذائية الهامه في هذا الوقت لجسم الانسان .

و لعل من اهم فوائد الغذائية للباميه هى الاتى :
اولا تعمل الباميه على تقوية الجهاز المناعي للجسم و بالتالى تقلل فرصة الاصابة بالامراض المختلفة .
ثانيا يعمل على تخفيف نزلات البرد التى تصيب الافراد و ايضا تقوي مناعة الجسم ضد المرص و بالتالى تقي الجسم من الاصابة بالرشح و الانفلونزا و البرد .

طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

ثالثا تعمل الباميه على تخليص الجسم من الفضلات و تعمل على تخفيف الامساك المزمن و بالتالى تعمل على تليين المعدة بصورة كبيرة جدا .
رابعا تعتبر الباميه مهمه جدا بالنسبة للام الحامل حيث انها تحافظ على نمو الجنين بشكل سليم و منع اصابتة بالتشوهات التى يتعرض لها الكثير من الاجنه كما انه يحمي الجنين من الاصابة بامراض العمود الفقري للجنين .
خامسا تقي الباميه من اصابة الفرد بالاصابة بمرض السكر حيث انها تنظم امتصاص الجسم للسكر .
سادسا تعمل الباميه على تطهير الجسم و الكلى من السموم و تقي الجسم من امراض الكلى المختلفة .
سابعا تحافظ على صحة الشعر و قوته و رونقة بصورة كبيرة جدا حيث ان منقوع الباميه لها فائدة كبيرة على صحة شعرك .
ثامنا تساعد الاشخاص الذين يتبعون حميه غذائية من اجل تخفيف وزنهم على تخفيف وزنهم بصورة جيدة حيث انه يعمل على التقليل من وزن الجسم بصورة كبيرة . تعمل الباميه على الحفاظ على الجسم من الامراض المختلفة مثل مرض تصلب الشرايين و تعمل على تخليص الجسم من الكوليسترول الضار .

و سوف نتعرف فى المقالة التالية على طريقة تخزين الباميه للشيف الشربيني حيث نقوم بتقطيع الجزء العلوى من الباميه على شكل هرمى و ذلك حتي لا تفقد عصارتها ثم قومي بوضعها في مصفاه و ضعي المصفاه في ماء مغلى به عصارة ليمون و قليل من الملح و يتم هذة العملية لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم نقوم برفع المصفاة عن الماء و تترك حتي تجف من المياة نهائيا ثم قومي بوضعها في اكياس بلاستيكية و تحكم جيدا في الاغلاق و ذلك حتي لا يدخل اليها هواء نهائيا ثم قومي برصها في الفريزر و ذلك لمده قد تصل الى حوالى سته اشهر .

طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

طريقة تخزين البامية للشيف الشربيني

و يجب ان تحرص كل الامهات على ان تقدم وجبه الباميه للاطفال بصورة منتظمه بحيث يعتادون على طعمها و يحبونها منذ الصغر و ذلك لصحتهم و لان هذة العناصر مفيدة جدا للجسم و خاصة للاطفال في مرحلة تكوين العظام و بناء العضلات لذا يجب ان تحرصي على طبخ وجبة الباميه على الاقل مره في الاسبوع و هذا الامر سوف يكون اسهل و خاصة في ظل تخزينك للباميه حيث انه خضار موسمي بصورة كبيرة .
و يساعدك بصورة كبيرة في الوقاية من الامراض و الوقاية من السكر و الكوليسترول الضار في الدم و غير ذلك من المكونات الهامه جدا و التى لا يستغني عنها الجسم حيث انها تحتوى على الكالسيوم المفيد للعظام و الحديد و الزنك و المنغنيز و كل هذة العناصر الهامه التى لا غني عنها و تجدها موجودة فى مكان واحد من الخضراوات و هى الباميه لذلك احرصي على تخزينها بطريقة لاتضيع قيمتها الغذائية و اجعليها رقم واحد عند اعداد قائمة الطعام الخاصة باسرتك و خاصة اذا كان لديكي اطفال فهى وجبه مفيدة جدا لهم فهى تقوى عظامهم و تعزز الجهاز المناعى الخاص بهم و هى مفيدة لصحه و لمعان شعرك بصورة كبيرة و قوته .

المواضيع الاكثر مشاهدة