تنظيف السجاد بالملح والكربونات

20 نوفمبر, 2017 3:57 م Admin Hala
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

تنظيف السجاد بالملح والكربونات

طريقة غسيل السجاد بالمنزل 2018 – خلطة لتنظيف السجاد 2018 – طريقة تنظيف السجاد بالخل 2018

اهمية تنظيف السجاد:

تنظيف السجاد هو روتين مهم يجب أن لا تفوته. حيث أن الأوساخ تختفي في أعمق الألياف من المواد وتعتبر مساهم مهم في العمر الافتراضي للاستثمار الخاص. لأن التغيير المستمر للسجاد الخاص بك هو أمر مكلف جدا، لذا عليك أن تقوم برعاية سجادك بصورة جيدة وذلك من أجل توفير المال. حيث توصي العديد من الشركات المصنعة بطرق مختلفة لتنظيفه. حيث يمكنك اختيار استخدام المكنسة الكهربائية بصورة منتظمة من اجل التخلص من الغبار أو استخدام العوامل الكيميائية المختلفة من المنظفات. المهم هو الحفاظ على نظافتها في جميع الأوقات. وفيما يلي الفوائد التي تحصل عليها من عملية تنظيف السجاد.

  • فوائد تنظيف السجاد:

    أولا/ يمنع تشكيل القالب:

    حيث أن السجاد هو موقع تربية جيدة للعفن وغيرها من العناصر الفطرية. الدفء من المواد التي تناسب نمو العفن بصورة كبيرة جدا. هذا هو السيناريو المشترك في الأماكن الباردة والرطبة. ويجب أن تعرف انه عندما تتشكل قوالب العفن، فإنها يمكن أن تسبب حساسية الجلد، وخاصة للأطفال الذين يعانون من حساسية الجلد. التهيج يمكن أن يكون شديدا ويؤدي إلى التهابات الجلد.

    ثانيا/ التخلص من البق والخنافس:

    يعتبر السجاد هو فخ لتجمع الأوساخ والغبار والمواد المسببة للحساسية فيها. حيث أن هذه الجسيمات جذابة للحشرات بصورة كبيرة جدا. بسبب درجة الحرارة المواتية والبيئة، فإنها تجتذب الحشرات مثل البق والخنافس. عندما تسمح لهم بالبقاء لفترة أطول، وسوف تبدأ هذه الحشرات تناول الأكل في المواد المكونة للسجاد وتقوم بتدمير الاستثمار الخاص بك وبمنزلك.

    كما أنها يمكن أن تخلق رائحة كريهة في المنزل وهو الأمر الذي يثير الاشمئزاز للغاية، وخاصة إذا كان لديك ضيوف في المنزل.

    ثالثا/ يحافظ على جمال السجاد وشكله:

    حيث أن هناك فائدة أخرى من تنظيف السجاد هو الحفاظ على شكله. حيث تساهم حواف الأوساخ والجسيمات الرملية في التآكل والتلف للألياف الخاصة بالسجاد. لذا من خلال الاستخدام المستمر وتراكم الأوساخ، سوف تلاحظ تشوه في شكله. ومع ذلك، عند تنظيفه بانتظام، يمكنك تجديد الألياف وجعلها تبدو جديدة مرة أخرى.

    رابعا/ يحسن من نفسية الشخص المقيم في المنزل:



    من المعروف أن العيش في بيئة نظيفة وخالية من الجراثيم يعتبر أمر هام جدا ويساعد على تحقيق مستوي عالي من الأبداع والأنطلاق العقلي.

    لذا يجب أن نهتم بتنظيف كل ركن من أركان المنزل بصورة كبيرة جدا وهذا التنظيف يجب أن يشمل المفروشات الأرضية بكل أنواعها مثل السجاد وما إلى ذلك.

    تنظيف السجاد من خلال الملح وبيكربونات الصوديوم:

    الملح:

    هل أنت على استعداد من أجل التعرف على قدرة الملح لتنظيف السجاد؟ حيث أن الملح هو لديه قدرة تنظيف غير عادية وعامل إزالة الروائح الكريهة لمنزلك بأكمله. تتضمن هذه المقالة وصفات مختلفة لحلول التنظيف محلية الصنع التي يمكن أن تستغني بها ضد العديد من المنتجات التجارية اليوم.

    بيكربونات الصودا:

    إذا كان لديك السجاد ذو رائحة مزعجة بسبب انسكاب الطعام، رائحة الحيوانات الأليفة أو سنوات من حركة المرور عليها بالقدم، لذا فأن صودا الخبز قد يكون هو الحل الصحيح لذلك.

    وقد يفكر البعض في استخدام المواد الكيميائية القاسية لإزالة البقع والروائح ولكنها ليست فكرة جيدة للبيئة ويمكن أن تكون مزعجة لعينيك والجهاز التنفسي.

    لذا فهناك صودا الخبز وهو حل رخيص وآمن للحيوانات الاليفة والبشر وسهل الاستخدام.

    إذا كان لديك ‘رائحة’ عندما تقوم بالمشي في منزلك، فمن المرجح لأن السجاد الخاص بك (والتي هي مثل الإسفنج)، تقوم باستيعاب الكثير من الأوساخ والغبار وخلايا الجلد الميت والروائح وما شابه ذلك.

    ويتم ذلك من خلال:

    1/ كنس السجاد الخاص بك أولا. حيث أن خلط صودا الخبز مع الأوساخ لن تكون فعالة جدا. لذا يجب أن تبدأ مع السجادة التي تكون نظيفة بقدر الإمكان.

    2/ قم بسكب قدر مناسب من البيكنج صودا على سجادتك بعدما قمت بكنسها وهنا يجب أن تخبر عائلتك بعدم المرور على السجادة في هذا الوقت مطلقا. وبعد ترك المادة على السجاد لمدة ساعة أو أكثر سوف نقوم باحضار المكنسة الكهربائية وكنسها جيدا وهنا سوف تحصل على سجادة نظيفة وخالية من الروائح المزعجة.

    ويجب أن تعلم أيضا أن عند القيام بمزج الملح مع قليل من بيكربونات الصودا فان ذلك سوف يعمل على تشكيل مادة فعالة قادرة على ازالة أي ضرر بالسجاد.

    حيث يتم اخذ مربع من صودا الخبز ويرش على السجاد الخاص بك، ثم كنسه بعد 30 دقيقة، وسيتم إزالة الروائح الخاصة بك في الغرفة نهائيا.

    وإذا كنت تعانى من البقع صعبة الأزالة على السجادة الخاصة بك، لذا من الممكن أن تقوم بمزج بعض من الملح مع بيكربونات الصودا ووضعها على البقعه وقم بفركها جيدا ولكن بدون قوة مفرطة وذلك من اجل عدم الأضرار بالنسيج الخاص بسجادتك. وسوف تلاحظ اختفاء البقعة الصعبة بصورة مذهلة.

     

     

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :