أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

By Salma

ازالة القشرة من الشعر بالليمون 2018 - علاج قشرة الشعر بسرعة 2018 - ازالة القشرة من الشعر نهائيا 2018  الكثير... "أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر" by Salma, written on 06-07-2017
ازالة القشرة من الشعر بالليمون 2018 - علاج قشرة الشعر بسرعة 2018 - ازالة القشرة من الشعر نهائيا 2018  الكثير...

أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

بقلم :
أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

ازالة القشرة من الشعر بالليمون 2018 – علاج قشرة الشعر بسرعة 2018 – ازالة القشرة من الشعر نهائيا 2018 

الكثير من الفتيات تعاني من “القشرة” في شعرها ،وبسبب هذه “القشرة ،فهي تحس بالخجل ،وتتعب رأسك من الحكة الدامة في الشعر ، وفقدان جمالها أمام الناس ،وتجعلها تفقد ثقتها بنفسها  ،ويعتبر السبب الرئيسي في وجود قشرة الشعر هي “الدهون” التي تصيب الشعر ،والسبب الأخر هو التأقلم علي بدايات فصول السنة ،،وهناك ايضًا الكثير من الأسباب الفرعية مثل “جفاف الشعر “،ولكن من المعروف منذ قديم الأزل أن “لكل داء دواء”، ويعتبر الحل لهذه المشكلة سهل وسلس ،أقدم لكي شرح حل هذه المشكلة بسهولة.

ما هي “القشرة” التي تصيب الشعر : تعتبر أحد أشكال الأمراض التي تصيب بصيلات الشعر ،وتتماشى طرق المتنوعة لعلاجها ،مثل استعمال بعض أنواع الشامبوهات التي تعمل علي التخلص من القشرة، وهناك ايضًا الكثير من الحلول الأخرى مثل استعمال بعض “المستحضرات”، ولكن المعضلة الرئيسية هي شعورك بالخجل أمام الناس .

أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

ما هي أعراضها : تتعدد الأعراض بين ايجاد اشياء بيضاء في خصلات شعرك ،وشعورك بالحكة المستمرة في أجزاء شعرك المصابة بالقشرة ،والقشرة تنخفض في بدايات فصل “الصيف”؛ لكثرة غسل شعرك بالمياء، وفي أوائل الصقيع تزداد القشرة في الشعر .

وتتعدد مبررات ظهور “القشرة” في بصيلات الشعر

تنفصل مبررات ظهور قشرة الشعر ،وتنفصل إلي جزئيين الجزء الأول بمبرر الأصابة ببعض الأمراض ،والجزء الثاني بمبرر القيام ببعض التقاليد الضارة.

مبررات القيام بالتقاليد الضارة :

تعرض “الجلد” إلي اليبوس ، حيث يعد عنصر “يبوس الجلد” هام جدًا ،ويعد من أكتر المبررات انتشارا ؛لظهور “القشرة” في بصيلات شعرك ، خاصة في الجو الصقع  خلال قسم “الشتاء”.

المبرر الأخر هو “الشعر الدهني” ، يعد هذا المبرر من المبررات الهامة التي لا تصيب إلا اصحاب البشرة الدهنية والجلد الدهني ،ويعمل تعرض اصابة “الجلد الدهني” بالالتهابات علي تأثر  “الجلد” ،ويعمل علي ظهور “القشرة” في بصيلات شعرك.

المبرر الثالث هو بسبب اهمال بعض الفتيات في القيام  بعملية غسل شعرها ،مما يؤثر ذلك علي الجلد ،وتجمع “الزيوت” الضارة بها مما ينتج ظهور “القشرة”.

المبرر الرابع هو عدم حرصك علي قيامك بنظام “غذائي”، وعدم حرصك على أكل  المغذيات المفيدة ،حيث  يؤثر ذلك علي خسارة شعرك لآهم الأشياء المفيدة التي تفيد الشعر مثل “عنصر الزنك” ،والفيتامينات المفيدة، مما يعمل علي تباين القشرة بالشعر.

المبرر الخامس هو استخدامك للماء “الساخن” للقيام بغسل شعرك خلال دخولك الحمام للاستحمام  .

مبررات الإصابة بالأمراض :

المبرر الأول  هو الإصابة بمرض “الإكزيما” ،تعرضك لهذا المرض يعمل علي ظهور “القشور” في بصيلات شعرك.

المبرر الثاني هو الإصابة بمرض “الصدفية” ،تعرضك لهذا المرض يؤدي لموت الجلد ،وتجمعوا ،مما يؤدي إلي ظهور “القشرة” في “فروة الشعر”.

المبرر الثالث هو الإصابة ببعض الفطريات مثل الإصابة بفطر “المالاسيزيا”،حيث يعمل هذا الفطر علي أثارة فروة الرأس ، وبسبب ذلك تظهر “القشرة” في جميع أجزاء “فروة الرأس”.

المبرر الرابع هو الإصابة ببعض أنواع الحساسية  الناتجة من بعض الأشياء الضارة التي تعمل علي إصابة “فروة الرأس” بالحكة مما يؤدي إلي تباين “القشرة” في “بصيلات الشعر”.

المبرر الخامس هو أن بعض أنواع “الهرمونات”  تختلف بين الرجل والأنثى ،والهرمونات الموجودة في الذكور ، تعمل علي تهيج الجلد ،فيسبب ذلك تباين القشرة في جميع أجزاء شعرك ،وطبعا هذا المبرر لا يتفاعل إلا علي الرجال لتغير الهرمونات بين الأناث والرجال  .

أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

بعض الارشادات للقضاء علي “القشرة”

  1. يجب أن تقومي بجلب كريم مرطب لشعرك ،وقومي بترطيبه ؛ويعمل ذلك علي خفض نسب الأصابة بالقشرة المصيبة للشعر .
  2. ينبغي عليكي تستعيني   باستعمال نوع شامبو مميز، ويعالج قشرة الشعر ،ويتخلص منها  .
  3. يجب أن تتخلصي من الأشياء سيئة الصنع التي تستعمليه عليه شعرك ،لأن يعد ذلك من اسباب الإصابة بالقشرة.
  4. يجب أن تقومي بخطوة هامة بعد ما تستحمي ،وهي أن تقومي بغسل الشعر للقضاء علي باقي اجزاء الشامبو المتبقية في الشعر.
  5. يجب أن تهتمي بغسل فروة الرأس جيدًا باستعمال يديكي ،لكي تكوني مطمئنة علي القضاء علي القشرة.
  6. يجب أن تجربي الطرق “الطبيعية” التي تستعمل للقضاء علي “القشرة”
  7. يجب أن تعرف مبررات تباين القشرة في “بصيلات شعرك” ،وتحاولي القضاء عليه

 

بعدما قدمنا هذه التنبيهات نقدم أمثل الوسائل والوصفات الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها للقضاء علي القشرة.

أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

 

الطريقة الأولي : هو أن تقومي بجلب ليمونتين وتقومي بعصرهم ،بعد ذلك قومي بوضعهم علي الشعر في الأماكن التي تكثر بها “القشرة” ،ودعي “العصير” علي الشعر لفترة لا تقل عن ثلاثون دقيقة .

الطريقة الثانية : هو أن تعملي علي إتيان  “زيت شجر الشاي” ،وهذا الزيت يعتبر بمثابة اللمسة السحرية حيث عندما تقومي بوضعه علي خصلات شعرك بالتدليك سوف يبان أن “القشرة” بدأت أن تمحي في الحال ،وربما تأخذ بعد الوقت.

الطريقة الثالثة: هو أن تقومي بجلب “زيت الصبار” ،وقومي بوضعه علي الشعر بواسطة التدليك ،وتتعدد فوائد استعمال هذا الزيت وأمثلها هو ترطيب فروة الرأس ،والقضاء علي القشرة ،والحكة الناتجة بسبب القشرة.

الطريقة الرابعة: هو أن تقومي بجلب بعضًا من قطرات زيت “جوز الهند”، وقومي بوضعها علي الشعر بواسطة التدليك ،وقومي بعمل هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

الطريقة الخامسة: هو أن تقومي بجلب زيت “خشب الأرز”، وقومي بوضعه علي شعرك بواسطة التدليك ،واتركيه علي شعرك لمدة ستين دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالماء.

الطريقة السادسة : هو أن تقومي بجلب “الحلبة” ثم قومي بطحنها ،ثم ضعي الحلبة المطحونة في كأس بها ماء لمدة اربعة وعشرون ساعة ،بعد ذلك قومي بوضعها علي الشعر ،واتركيها لفترة لا تقل عن مئة وعشرون دقيقة  علي شعرك ثم قومي بغسله بالوسائل التقليدية.

أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

أفضل طرق للتخلص من قشرة الشعر

الطريقة السابعة :هو أن تقومي بجلب أناء ،وضعي بها كأس من اللبن ،وأعصري عليه ليمونة ،وقومي بالتقليب بعد ذلك ضعيه علي شعرك لمدة ساعة ،وسوف تلاحظي النتيجة في الحال .

الطريقة الثامنة : هو أن تقومي بجلب بيضة وتخفقيها وتقومي بفصل البياض عن الصفار ،بعد ذلك قومي بأخذ الصفار ،وضعيه علي الشعر لمدة ستين دقيقة ،بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالشامبو.

الطريقة التاسعة : هو أن تعملي علي إحضار الزبادي ،وقومي بوضعه علي الشعر  لفترة لا تنق عن عشرون دقيقة .

الطريقة العاشرة : هو أن تقومي بجلب أقراص من الأسبرين  ،وقومي بطحنهم واجلبي أناء وضعي بها الأسبرين المطحون ،وضعي عليه  كيس شامبو ،وقومي بالتقليب ،حتي يتجانس الخليط مع بعضها ،وضعي المركب هذا علي شعرك لفترة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة ،ثم اعملي علي غسله بالطرق التقليدية.

الطريقة الحادية عشر : هو أن تقومي بجلب الموز ،وتحضري أناء وضعي بها الموز وضيفي اليه “خل التفاح”، ودعي الخليط علي الشعر لفترة لا تقل عن ستين دقيقة ،بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالطرق العادية.

الطريقة الثانية عشر : هو أن تعملي علي إحضار “زيت الزيتون” ،وقومي بوضعه علي النار لعدة ثواني قليلة ،بعد ذلك ضعيه علي شعرك ،واهجريه  لفترة  لا تنقص عن ثلاثون دقيقة ،ثم قومي بغسل الشعر بالطرق العادية.

الطريقة الثالثة عشر : هو أن تقومي بجلب “الزعتر”، وقومي بوضع الماء عليه ،وقومي بالتقليب حتي يتجانس ،وضعيه ليسخن علي النار لمدة خمسة دقائق ،بعد ذلك دعيه ليصقع ،بعد ذلك قومي بوضعه علي الشعر لفترة لا تقل عن ساعة ونصف، ثم قومي بغسل شعرك ،وسوف تلاحظي الفرق في الحال.

المواضيع الاكثر مشاهدة