انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

معلومات عن مطار أبو ظبي الدولي

فريق مقال للكتابة3 سنوات

مطار أبو ظبي الدولي (AUH) هو أحد المطارات الموجودة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يربط الشرق بالغرب. واكتسب المطار شهرة واسعة لتقنيته الحديثة التي تضمن السلامة والراحة والرفاهية للمسافرين. ويضم المطار 40 شركة طيران تخدم الرحلات من وإلى مطار أبو ظبي وله 90 وجهة حول العالم. وتم افتتاحه في عام 2006 وحصل خلال السنوات الماضية على العديد من الجوائز. وأهمها جائزة أفضل مطار شحن وجائزة (Skytrax for Excellence) باعتباره أفضل مطار في الشرق الأوسط. وقد وصلت طاقته الاستيعابية مؤخراً إلى 12.5 مليون مسافراً حول العالم سنوياً.

نظراً لأهمية مطار أبو ظبي الدولي، سنتناول في هذا المقال معلومات عن مطار أبو ظبي الدولي من حيث الموقع والنقل من وإلى المطار. بالإضافة إلى أهم الشركات التابعة للمطار. كما سنتناول أيضاً الخدمات الترفيهية التي يوفرها المطار وأهم لوائح وقوانين مطار أبو ظبي الدولي.

معلومات عن مطار أبو ظبي الدولي

موقع مطار أبو ظبي الدولي على الخريطة

يقع مطار أبوظبي الدولي داخل إمارة أبو ظبي وبالقرب من أكثر الطرق التي تربط دبي بأبو ظبي، وعلى بعد 32 كم من العاصمة.

النقل من وإلى مطار أبوظبي الدولي

إذا كنت مسافرًا أو عائدًا إلى مطار أبوظبي وتجد صعوبة في محاولة إيجاد وسيلة مواصلات ممتدة. ففي المطار ستجد العديد من وسائل النقل العامة والخاصة وستناسب ميزانيتك. ويمكنك من خلالها التنقل بين وجهات العاصمة بكل سهولة وسنذكرها لك الآن:

النقل الخاص

سيارة خاصة

إذا كنت تذهب إلى المطار مع سيارتك، فقد وفر لك المطار أماكن آمنة للوقوف في قائمة الانتظار. ولا يوجد في المطار أي اعتراض على طول وقت الانتظار وبقاء السيارة في المطار مهما طالت المدة.

سيارات مستأجرة

معلومات عن مطار أبو ظبي الدولي

معلومات عن مطار أبو ظبي الدولي

إذا اردت استئجار سيارة في أبو ظبي، ستجد مجموعة متنوعة من الخيارات التي تسهل مهمتك بداية من سيارة اقتصادية إلى سيارة فاخرة، إلى جانب مستوى عالٍ من الخدمة والثقة. ويتم ذلك من خلال المكاتب المفتوحة على مدار اليوم والمتخصصة في تأجير السيارات وممثلي الشركات المعروفة. والتي تقع داخل موقف سيارات Skypark Plaza قبل المبنى رقم 3 وعلى بعد أمتار قليلة من مبنى الركاب.

سيارات الأجرة (تاكسي)

من سيارات الأجرة الموثوقة والمتوفرة على مدار 24 ساعة كل يوم لاختيار ما يناسبك ، أينما ذهبت ، يمكن العثور عليها بسهولة من خلال اللافتات.

تطبيق أوبر

يعد تطبيق أوبر أحد أفضل وسائل النقل من وإلى المطار، ويمكنك من خلاله طلب سيارة خاصة مريحة عبر تطبيق أوبر.

النقل العام

يوفر مطار أبوظبي الدولي العديد من وسائل النقل التي تسهل طريقة النقل من وإلى المطار، وأهمها:

الحافلات العامة

يمكنك التنقل إذا كنت مغادراً أو قادمًا من المطار أو التنقل بين مبانيه من خلال الحافلات العامة، وتتميز هذه الحافلات بأنها مريحة ومكيفة وألوانها الرائعة. حيث تتميز باللونين الأبيض والأخضر. وتحمل المبلغ A1 وتأتي كل 40 دقيقة على مدار اليوم، تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة ولا تكلف 4 دراهم.

المواصلات داخل المطار

إذا كنت ترغب في المناورة بعد وصولك بين مناطق ومباني مطار أبوظبي، فإن المطار يوفر لك خدمة نقل مجانية كل ربع ساعة على مدار اليوم، ويتم إرشادك من خلال اللافتات التي تشير إلى محطات الحافلات التي تغادر من مبنى الشحن، ومجمع الشرطة، والطابق السفلي الخارجي للمبنى رقم 1 ، 2 ، 3.

أفضل شركات تأجير السيارات في مطار أبو ظبي الدولي

توفر لك العديد من شركات تأجير السيارات الدولية والمحلية خدمات تأجير السيارات بجميع أنواعها في مطار أبوظبي. فإن ما يلي هو أعلى 5 شركات رائدة في هذا المجال نوصي بها، ويمكنك الحجز عبر موقعهم الإلكتروني لاستلامها مباشرة عند الوصول إلى مطار أبوظبي:

الميزانية

تعد شركة الميزانية واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال تأجير السيارات والحافلات الصغيرة، وتتميز الشركة بتصنيف ممتاز.

الدولار

تعد شركة الدولار من أفضل شركات تأجير السيارات الدولية والمحلية، وذلك لتقديمها لعملائها الخدمات بجودة عالية وبأسعار مناسبة للجميع. وهذا بدءًا من برامج السفر لرجال الأعمال الأعمال إلى السيارات المناسبة للعائلات وحصلت الشركة على تصنيف ممتاز قدره 8.0/ 10.

Europcar

يوروب كار هي واحدة من أفضل الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات بجميع أنواعها وقدراتها، فهي تلبي جميع متطلبات عملائها وتستطيع الذهاب إلى جميع وجهات السفر. كما أنها تقدم عروض وخصومات خاصة للحجز المباشر، وحصلت الشركة على تقييم جيد جداً.

 

Avis

آيفس هي واحدة من أفضل الشركات المعروفة في مجال تأجير السيارات عالميًا ومحليًا، وتعد من الشركات العصرية، وحصلت على تصنيف جيد جداً.

معلومات عن مطار أبو ظبي الدولي

معلومات عن مطار أبو ظبي الدولي

Payless Rent a Car

تعد واحدة من الشركات المعروفة في مجال تأجير السيارات، وتتميز بالمستوى العالي من الخدمات المقدمة لجميع العملاء، وحصلت الشركة على تصنيف جيد جداً.

أهم شركات الطيران في المطار

يوجد أكثر من 40 شركة طيران دولية تطير عبر مطار أبوظبي الدولي، وأبرزها:

الخطوط الجوية العربية السعودية

توفر الخطوط السعودية رحلات إلى 75 وجهة حول العالم، وتجري رحلاتها في مطار أبوظبي الدولي عبر المبنى 1.

خطوط الجوية التركية

الخطوط الجوية التركية هي إحدى شركات الطيران التركية التي تقدم خدماتها إلى 259 وجهة حول العالم، وتتم رحلاتها عبر المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي.

الخطوط الجوية العمانية

الناقل الوطني لسلطنة عمان تقدم خدماتها إلى 40 وجهة حول العالم، وتتم رحلاتها عبر المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي.

مصر للطيران

مصر للطيران هي من أهم الشركات وهي الناقل الرسمي لجمهورية مصر العربية، وتوفر رحلات إلى 60 وجهة حول العالم، وتتم رحلاتها من خلال المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي.

الخطوط الجوية الكويتية

تقدم الخطوط الجوية الكويتية خدماتها إلى 35 وجهة حول العالم وتستقل المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي بسبب مركز عملياتها.

الخطوط الجوية الملكية الأردنية

الخطوط الجوية الملكية الأردنية هي إحدى شركات الطيران الوطنية الأردنية، توفر رحلات إلى 60 وجهة حول العالم، وتستقل المبنى رقم 1 بسبب مركز عملياتها.

طيران الخليج

طيران الخليج هي إحدى شركات الطيران الوطنية البحرينية، وتقدم خدماتها لـ 45 وجهة حول العالم، وتتخذ المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي كمحور لعملياتها.

اهم لوائح وقوانين المطارات

  • قد يكون الوزن المسموح به لحملة في مطار أبوظبي لكل مسافر بحد أقصى 32 كجم ، ولكن هناك استثناءات تتفق مع شركة الطيران والتطور تريد إعادة حزم الأمتعة التي تزن 32 كجم.
  • لا يُسمح بحاويات السوائل التي يزيد حجمها عن 100 مل في الأمتعة باستثناء الأدوية وحليب الأطفال ومتطلبات النظام الغذائي الخاص ، وسيتم وضعها
  • داخل أكياس بلاستيكية قابلة لإعادة الإغلاق ومتوفرة في منافذ المطار.
  • لا يُسمح بالمواد القابلة للاشتعال والأدوات الحادة ، يرجى الاطلاع على جميع اللوائح والقوانين ذات الصلة.
معلومات عن مطار أبو ظبي الدولي

معلومات عن مطار أبو ظبي الدولي

خدمات ترفيهية في مطار أبو ظبي

تمتلك المطارات الآن الكثير من الخدمات الترفيهية والأنشطة المختلفة، فإذا كنت في طريق الترانزيت في مطار أبوظبي الدولي، فستجد أن لديك ببساطة العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، مثل:

التسوق

يوفر لك المطار فرصة ممتازة لشراء والحصول على أفضل المنتجات العالمية المعروفة والاستمتاع بالعروض الخاصة من خلال الاختيار من بين مجموعة من أفضل العلامات التجارية العالمية من الهدايا التذكارية والعطور ومستحضرات التجميل.

الاسترخاء

يوجد العديد من القاعات المريحة والهادئة والمزينة بأناقة والمتوفرة في المطار، أي بإمكانك أن تحظى باسترخاء كامل. بينما ينشغل أطفالك باللعب في منطقة اللعب الآمنة في الطابق الثاني من المبنى رقم 1.

صرف العملات وسحبها وإيداعها

تشمل مباني الركاب في مطار أبوظبي الدولي فروعًا وماكينات صراف آلي لأهم البنوك العالمية.

فنادق قريبة من مطار أبو ظبي

تتميز عاصمة أبوظبي بتوفيرها أماكن إقامة تناسب كافة المستويات والميزانيات ولكل منها خصائصها، وسنذكر هنا مجموعة من فنادق أبوظبي القريبة من المطار:

فندق بريمير إن مطار أبوظبي الدولي

يعد فندق بريمي أفضل فندق في أبو ظبي وتم تصنيفه من فئة الـ 3 نجوم، كما أنه يتمتع بموقعه الفريد القريب من المطار. وله إمكانية الوصول المباشر إلى المحطتين (1 و 3)، وممر التسوق داخل مبنى Skypark.

ستايبريدج سويتس أبوظبي جزيرة ياس

يعد فندق ستايبريدج سويتس أبوظبي جزيرة ياس أحد أفضل الفنادق في الإمارات خاصةً أبو ظبي. وتتمتع الغرف بأثاثها الراقي والفاخر. ويتميز الفندق بموقع استثنائي حيث يقع على بعد 9.7 كم من المطار و14 دقيقة فقط بالسيارة.

فندق راديسون بلو ، أبو ظبي ، جزيرة ياس

يعد فندق راديسون بلو من أفضل فنادق أبو ظبي، وتم تصنيفه من فئة الـ 4 نجوم، وذلك لأنه يوفر للضيوف جميع وسائل الراحة. وموقع ممتاز بالقرب من المطار حيث يقع على بعد 12 دقيقة فقط من المطار. بالإضافة إلى ذلك يقوم بتوفير توفير خدمة نقل مجانية من وإلى المطار.

فندق بارك إن باي راديسون بلو

يعد فندق بارك إن باي راديسون بلو من أفضل  فنادق أبوظبي، وتم تصنيفه من فئة الـ 3 نجوم، وذلك لتقديمه أفضل الخدمات والأنشطة الترفيهية. بالإضافة إلى ذلك يتميز بموقع استثنائي حيث يبعد عن مطار أبوظبي مسافة لا تقل عن 12 دقيقة بالسيارة أي 8.7 كم.

موقع مطار أبو ظبي الدولي على الخريطة
يقع مطار أبوظبي الدولي داخل إمارة أبو ظبي وبالقرب من أكثر الطرق التي تربط دبي بأبو ظبي وعلى بعد 32 كم من العاصمة
النقل من وإلى مطار أبوظبي الدولي
إذا كنت مسافرا أو عائدا إلى مطار أبوظبي وتجد صعوبة في محاولة إيجاد وسيلة مواصلات ممتدة ففي المطار ستجد العديد من وسائل النقل العامة والخاصة وستناسب ميزانيتك ويمكنك من خلالها التنقل بين وجهات العاصمة بكل سهولة وسنذكرها لك الآن
سيارة خاصة
إذا كنت تذهب إلى المطار مع سيارتك فقد وفر لك المطار أماكن آمنة للوقوف في قائمة الانتظار ولا يوجد في المطار أي اعتراض على طول وقت الانتظار وبقاء السيارة في المطار مهما طالت المدة
سيارات مستأجرة
caption id=attachment58574 align=aligncenter width=1000 معلومات عن مطار أبو ظبي الدوليcaptionإذا اردت استئجار سيارة في أبو ظبي ستجد مجموعة متنوعة من الخيارات التي تسهل مهمتك بداية من سيارة اقتصادية إلى سيارة فاخرة إلى جانب مستوى عال من الخدمة والثقة ويتم ذلك من خلال المكاتب المفتوحة على مدار اليوم والمتخصصة في تأجير السيارات وممثلي الشركات المعروفة والتي تقع داخل موقف سيارات Skypark Plaza قبل المبنى رقم 3 وعلى بعد أمتار قليلة من مبنى الركاب
سيارات الأجرة تاكسي
من سيارات الأجرة الموثوقة والمتوفرة على مدار 24 ساعة كل يوم لاختيار ما يناسبك أينما ذهبت يمكن العثور عليها بسهولة من خلال اللافتات
تطبيق أوبر
يعد تطبيق أوبر أحد أفضل وسائل النقل من وإلى المطار ويمكنك من خلاله طلب سيارة خاصة مريحة عبر تطبيق أوبر
النقل العام
يوفر مطار أبوظبي الدولي العديد من وسائل النقل التي تسهل طريقة النقل من وإلى المطار وأهمها
الحافلات العامة
يمكنك التنقل إذا كنت مغادرا أو قادما من المطار أو التنقل بين مبانيه من خلال الحافلات العامة وتتميز هذه الحافلات بأنها مريحة ومكيفة وألوانها الرائعة حيث تتميز باللونين الأبيض والأخضر وتحمل المبلغ A1 وتأتي كل 40 دقيقة على مدار اليوم تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة ولا تكلف 4 دراهم
المواصلات داخل المطار
إذا كنت ترغب في المناورة بعد وصولك بين مناطق ومباني مطار أبوظبي فإن المطار يوفر لك خدمة نقل مجانية كل ربع ساعة على مدار اليوم ويتم إرشادك من خلال اللافتات التي تشير إلى محطات الحافلات التي تغادر من مبنى الشحن ومجمع الشرطة والطابق السفلي الخارجي للمبنى رقم 1 2 3
أفضل شركات تأجير السيارات في مطار أبو ظبي الدولي
توفر لك العديد من شركات تأجير السيارات الدولية والمحلية خدمات تأجير السيارات بجميع أنواعها في مطار أبوظبي فإن ما يلي هو أعلى 5 شركات رائدة في هذا المجال نوصي بها ويمكنك الحجز عبر موقعهم الإلكتروني لاستلامها مباشرة عند الوصول إلى مطار أبوظبي
الميزانية
تعد شركة الميزانية واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال تأجير السيارات والحافلات الصغيرة وتتميز الشركة بتصنيف ممتاز
الدولار
تعد شركة الدولار من أفضل شركات تأجير السيارات الدولية والمحلية وذلك لتقديمها لعملائها الخدمات بجودة عالية وبأسعار مناسبة للجميع وهذا بدءا من برامج السفر لرجال الأعمال الأعمال إلى السيارات المناسبة للعائلات وحصلت الشركة على تصنيف ممتاز قدره 80 10
Europcar
يوروب كار هي واحدة من أفضل الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات بجميع أنواعها وقدراتها فهي تلبي جميع متطلبات عملائها وتستطيع الذهاب إلى جميع وجهات السفر كما أنها تقدم عروض وخصومات خاصة للحجز المباشر وحصلت الشركة على تقييم جيد جداnbsp
Avis
آيفس هي واحدة من أفضل الشركات المعروفة في مجال تأجير السيارات عالميا ومحليا وتعد من الشركات العصرية وحصلت على تصنيف جيد جداcaption id=attachment58575 align=aligncenter width=1000 معلومات عن مطار أبو ظبي الدوليcaption
Payless Rent a Car
تعد واحدة من الشركات المعروفة في مجال تأجير السيارات وتتميز بالمستوى العالي من الخدمات المقدمة لجميع العملاء وحصلت الشركة على تصنيف جيد جدا
أهم شركات الطيران في المطار
يوجد أكثر من 40 شركة طيران دولية تطير عبر مطار أبوظبي الدولي وأبرزها
الخطوط الجوية العربية السعودية
توفر الخطوط السعودية رحلات إلى 75 وجهة حول العالم وتجري رحلاتها في مطار أبوظبي الدولي عبر المبنى 1
خطوط الجوية التركية
الخطوط الجوية التركية هي إحدى شركات الطيران التركية التي تقدم خدماتها إلى 259 وجهة حول العالم وتتم رحلاتها عبر المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي
الخطوط الجوية العمانية
الناقل الوطني لسلطنة عمان تقدم خدماتها إلى 40 وجهة حول العالم وتتم رحلاتها عبر المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي
مصر للطيران
مصر للطيران هي من أهم الشركات وهي الناقل الرسمي لجمهورية مصر العربية وتوفر رحلات إلى 60 وجهة حول العالم وتتم رحلاتها من خلال المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي
الخطوط الجوية الكويتية
تقدم الخطوط الجوية الكويتية خدماتها إلى 35 وجهة حول العالم وتستقل المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي بسبب مركز عملياتها
الخطوط الجوية الملكية الأردنية
الخطوط الجوية الملكية الأردنية هي إحدى شركات الطيران الوطنية الأردنية توفر رحلات إلى 60 وجهة حول العالم وتستقل المبنى رقم 1 بسبب مركز عملياتها
طيران الخليج
طيران الخليج هي إحدى شركات الطيران الوطنية البحرينية وتقدم خدماتها لـ 45 وجهة حول العالم وتتخذ المبنى رقم 1 في مطار أبوظبي كمحور لعملياتها
اهم لوائح وقوانين المطارات
قد يكون الوزن المسموح به لحملة في مطار أبوظبي لكل مسافر بحد أقصى 32 كجم ولكن هناك استثناءات تتفق مع شركة الطيران والتطور تريد إعادة حزم الأمتعة التي تزن 32 كجم لا يسمح بحاويات السوائل التي يزيد حجمها عن 100 مل في الأمتعة باستثناء الأدوية وحليب الأطفال ومتطلبات النظام الغذائي الخاص وسيتم وضعها داخل أكياس بلاستيكية قابلة لإعادة الإغلاق ومتوفرة في منافذ المطار لا يسمح بالمواد القابلة للاشتعال والأدوات الحادة يرجى الاطلاع على جميع اللوائح والقوانين ذات الصلةcaption id=attachment58576 align=aligncenter width=1000 معلومات عن مطار أبو ظبي الدوليcaption
خدمات ترفيهية في مطار أبو ظبي
تمتلك المطارات الآن الكثير من الخدمات الترفيهية والأنشطة المختلفة فإذا كنت في طريق الترانزيت في مطار أبوظبي الدولي فستجد أن لديك ببساطة العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل
التسوق
يوفر لك المطار فرصة ممتازة لشراء والحصول على أفضل المنتجات العالمية المعروفة والاستمتاع بالعروض الخاصة من خلال الاختيار من بين مجموعة من أفضل العلامات التجارية العالمية من الهدايا التذكارية والعطور ومستحضرات التجميل
الاسترخاء
يوجد العديد من القاعات المريحة والهادئة والمزينة بأناقة والمتوفرة في المطار أي بإمكانك أن تحظى باسترخاء كامل بينما ينشغل أطفالك باللعب في منطقة اللعب الآمنة في الطابق الثاني من المبنى رقم 1
صرف العملات وسحبها وإيداعها
تشمل مباني الركاب في مطار أبوظبي الدولي فروعا وماكينات صراف آلي لأهم البنوك العالمية
فنادق قريبة من مطار أبو ظبي
تتميز عاصمة أبوظبي بتوفيرها أماكن إقامة تناسب كافة المستويات والميزانيات ولكل منها خصائصها وسنذكر هنا مجموعة من فنادق أبوظبي القريبة من المطار
فندق بريمير إن مطار أبوظبي الدولي
يعد فندق بريمي أفضل فندق في أبو ظبي وتم تصنيفه من فئة الـ 3 نجوم كما أنه يتمتع بموقعه الفريد القريب من المطار وله إمكانية الوصول المباشر إلى المحطتين 1 و 3 وممر التسوق داخل مبنى Skypark
ستايبريدج سويتس أبوظبي جزيرة ياس
يعد فندق ستايبريدج سويتس أبوظبي جزيرة ياس أحد أفضل الفنادق في الإمارات خاصة أبو ظبي وتتمتع الغرف بأثاثها الراقي والفاخر ويتميز الفندق بموقع استثنائي حيث يقع على بعد 97 كم من المطار و14 دقيقة فقط بالسيارة
فندق راديسون بلو أبو ظبي جزيرة ياس
يعد فندق راديسون بلو من أفضل فنادق أبو ظبي وتم تصنيفه من فئة الـ 4 نجوم وذلك لأنه يوفر للضيوف جميع وسائل الراحة وموقع ممتاز بالقرب من المطار حيث يقع على بعد 12 دقيقة فقط من المطار بالإضافة إلى ذلك يقوم بتوفير توفير خدمة نقل مجانية من وإلى المطار
فندق بارك إن باي راديسون بلو
يعد فندق بارك إن باي راديسون بلو من أفضل  فنادق أبوظبي وتم تصنيفه من فئة الـ 3 نجوم وذلك لتقديمه أفضل الخدمات والأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى ذلك يتميز بموقع استثنائي حيث يبعد عن مطار أبوظبي مسافة لا تقل عن 12 دقيقة بالسيارة أي 87 كم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد