انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كبسولات اتينولول  Atenolol لعلاج مشاكل القلب وضغط الدم المرتفع

Admin Hala5 سنوات

كبسولات اتينولول  Atenolol لعلاج مشاكل القلب وضغط الدم المرتفع

 

اتينولول هو علاج يستخدم لتنظيم ضربات القلب, ويستخدم في علاج كثير من الإمراض, ولكنه لا يشفي منها بل يعالجها مع ادويه أخري, حيث يستخدم ايضا في علاج اختلال ضربات القلب, كما تحتوي علبة على نشر طبية تحتوي على كافة الإرشادات الواجب قراءتها قبل تناول الدواء لتجنب أي آثار جانبية ولمعرفة الجرعات اللازمة للعلاج، ولكن يلزم الرجوع للطبيب المعالج قبل استخدام ذلك العقار لتجنب حدوث أي مضاعفات للمريض خاصة في حالات كبار السن من الرجال النساء.

 

دواعي استعمال كبسولات اتينولول  Atenolol

  • هناك حالات يمكن فيها استعمال هذا الدواء, وذلك بعد إن يقوم الطبيب بفحص المريض جيدا, حيث يستطيع ايضا كتابه الدواء للمريض, لتحديد الجرعه المناسبه حسب الحالة الصحية للمريض.
  • وكما نوضح لكما بعض الإمراض التي تستخدم في هذه الحالة , ومنها معالجه ألذبحه الصدرية, كما يعالج ايضا اضطرابات عدم انتظام ضربات القلب, وكما يعالج ايضا ارتفاع ضغط  الدم.
  • حيث يستخدم هذا الدواء ايضا في معالجه ضيق التنفس, وضيق الصدر, وعلاج الألم, الذي يوجد بالأم الصدر.

 

الجرعات العلاجية لكبسولات اتينولول Atenolol

  • يجب علي المريض تناول الدواء تحت إشراف الطبيب المعالج, حيث انه يحدد الجرعه المناسبه, من حيث الحالة الصحية, ويجب الاستماع ألي الإرشادات الهامة التي يكتبها الطبيب.
  • حيث إن الجرعه العلاجيه التي يحتاجها مرض تنظيم ضربات القلب, تتراوح ما بين 3:4 مرات يوميا, ويجب استشاره المريض قبل البدء في تناولها لتحيد الكميه الكافية, حسب الحالة المرضية.
  • وكما إن نلاحظ إن الجرعه العلاجيه التي يحتاجها مرضي ارتفاع ضغط الدم, 3 مرات يوميا, حيث يجب استشاره المريض أولا, لتحديد الجرعه التي تناسب المريض, ولا يؤثر اثأر سلبيه.

 

الآثار الجانبية لكبسولات اتينولول Atenolol

  • حيث يوجد بعض الاثار الجانبيه التي تحدث نتيجة مفعول العلاج, ويجب عند الشعور بها توقف هذا العلاج, واستشاره الطبيب فورا, وسنوضح لكم من هذه الإمراض التي يجب توقف العلاج بها.
  • عند تناول هذا العقار يمكن الإحساس بالدوخة, والشعور بالتعب, وهذا بسبب عدم التغذيه السليمة لجسم الإنسان, لذلك يؤدي هذا الدواء الي الضعف في الجسم, مما يؤدي الي الرغبة بالنوم.
  • كما يؤدي ايضا استخدام هذا العلاج الي اضطرابات في الرؤيا, ويؤدي ايضا الي انخفاض ضغط الدم, وضعف ألقدره الجنسية, ويؤدي ايضا الي إعراض الحساسيه, نتيجة المواد التي توجد داخل هذا الدواء.

 

موانع استعمال كبسولات اتينولول Atenolol

  • حيث يحذر هذا الدواء, لمن يعانون من الحساسيه المفرطه, نتيجة المواد الفعالة ألداخله في تكوين هذا العلاج, ويجب إن يتوقف العلاج فورا, كما يحذر ايضا استخدام هذا العلاج في فتره الحمل.
  • حيث لا يتسبب في إعراض جانبيه للجنين, ويسبب له بعض التشوهات ولا يجب استخدامه ايضا إثناء فتره الرضاعه, حيث لا ينتقل أي مواد لها اثر سلبي في لبن الام, ويصل الي جوف الطفل.
  • ويجب عدم استخدامه ايضا لمن يعانون من اضطرابات في إنتاج النبضات, وكما يعانون ايضا من مرض الاذنينيه في مرض القلب, ولا يستخدم ايضا لمن يعانون من مرض الربو, او الفشل الكلوي.

 

أسعار كبسولات اتينولول Atenolol

  • تتواجد كبسولات هذا الدواء في جميع الصيدليات, بسعر العبوه الكاملة , حسب التركيز واقل تركيزه 50 ملجم, يتوافر بسعر 6.5جنيه مصري.
  • كما يوجد ايضا في العبوه نشره طبيه, توضح دواعي استعمال الدواء, والاعراض الجانبيه للجرعات المفرطه, كما يتواجد الجرعات, التي تحددها الشركات المصنعه له , كما يتواجد ايضا موانع الاستعمال.
كبسولات اتينولول  Atenolol لعلاج مشاكل القلب وضغط الدم المرتفع
 اتينولول هو علاج يستخدم لتنظيم ضربات القلب ويستخدم في علاج كثير من الإمراض ولكنه لا يشفي منها بل يعالجها مع ادويه أخري حيث يستخدم ايضا في علاج اختلال ضربات القلب كما تحتوي علبة على نشر طبية تحتوي على كافة الإرشادات الواجب قراءتها قبل تناول الدواء لتجنب أي آثار جانبية ولمعرفة الجرعات اللازمة للعلاج ولكن يلزم الرجوع للطبيب المعالج قبل استخدام ذلك العقار لتجنب حدوث أي مضاعفات للمريض خاصة في حالات كبار السن من الرجال النساء 
دواعي استعمال كبسولات اتينولول  Atenolol
هناك حالات يمكن فيها استعمال هذا الدواء وذلك بعد إن يقوم الطبيب بفحص المريض جيدا حيث يستطيع ايضا كتابه الدواء للمريض لتحديد الجرعه المناسبه حسب الحالة الصحية للمريض وكما نوضح لكما بعض الإمراض التي تستخدم في هذه الحالة ومنها معالجه ألذبحه الصدرية كما يعالج ايضا اضطرابات عدم انتظام ضربات القلب وكما يعالج ايضا ارتفاع ضغط  الدم حيث يستخدم هذا الدواء ايضا في معالجه ضيق التنفس وضيق الصدر وعلاج الألم الذي يوجد بالأم الصدر 
الجرعات العلاجية لكبسولات اتينولول Atenolol
يجب علي المريض تناول الدواء تحت إشراف الطبيب المعالج حيث انه يحدد الجرعه المناسبه من حيث الحالة الصحية ويجب الاستماع ألي الإرشادات الهامة التي يكتبها الطبيب حيث إن الجرعه العلاجيه التي يحتاجها مرض تنظيم ضربات القلب تتراوح ما بين 34 مرات يوميا ويجب استشاره المريض قبل البدء في تناولها لتحيد الكميه الكافية حسب الحالة المرضية وكما إن نلاحظ إن الجرعه العلاجيه التي يحتاجها مرضي ارتفاع ضغط الدم 3 مرات يوميا حيث يجب استشاره المريض أولا لتحديد الجرعه التي تناسب المريض ولا يؤثر اثأر سلبيهnbsp
الآثار الجانبية لكبسولات اتينولول Atenolol
حيث يوجد بعض الاثار الجانبيه التي تحدث نتيجة مفعول العلاج ويجب عند الشعور بها توقف هذا العلاج واستشاره الطبيب فورا وسنوضح لكم من هذه الإمراض التي يجب توقف العلاج بها عند تناول هذا العقار يمكن الإحساس بالدوخة والشعور بالتعب وهذا بسبب عدم التغذيه السليمة لجسم الإنسان لذلك يؤدي هذا الدواء الي الضعف في الجسم مما يؤدي الي الرغبة بالنوم كما يؤدي ايضا استخدام هذا العلاج الي اضطرابات في الرؤيا ويؤدي ايضا الي انخفاض ضغط الدم وضعف ألقدره الجنسية ويؤدي ايضا الي إعراض الحساسيه نتيجة المواد التي توجد داخل هذا الدواء 
موانع استعمال كبسولات اتينولول Atenolol
حيث يحذر هذا الدواء لمن يعانون من الحساسيه المفرطه نتيجة المواد الفعالة ألداخله في تكوين هذا العلاج ويجب إن يتوقف العلاج فورا كما يحذر ايضا استخدام هذا العلاج في فتره الحمل حيث لا يتسبب في إعراض جانبيه للجنين ويسبب له بعض التشوهات ولا يجب استخدامه ايضا إثناء فتره الرضاعه حيث لا ينتقل أي مواد لها اثر سلبي في لبن الام ويصل الي جوف الطفل ويجب عدم استخدامه ايضا لمن يعانون من اضطرابات في إنتاج النبضات وكما يعانون ايضا من مرض الاذنينيه في مرض القلب ولا يستخدم ايضا لمن يعانون من مرض الربو او الفشل الكلوي 
أسعار كبسولات اتينولول Atenolol
تتواجد كبسولات هذا الدواء في جميع الصيدليات بسعر العبوه الكاملة حسب التركيز واقل تركيزه 50 ملجم يتوافر بسعر 65جنيه مصري كما يوجد ايضا في العبوه نشره طبيه توضح دواعي استعمال الدواء والاعراض الجانبيه للجرعات المفرطه كما يتواجد الجرعات التي تحددها الشركات المصنعه له كما يتواجد ايضا موانع الاستعمال

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد